نرحب بكم في منتدى مكتوب عالم الحياة الزوجية...

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وأحد مواقع شبكة مكتوب للمرأة والاسرة. انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد.

 
بحث متقدم
   
 


العودة  

عالم الحياة الزوجية - منتدى

> المنتديات الطبية > المنتديات الطبية

هذا الموقع مخصص للعلاقات الزوجية المهذبة و الثقافة الجنسية و لا يتضمن أى صور أو أى مواد مثيرة و لكن به من الموضوعات مالا يناسب من هم أقل من 18 سنة.

المنتديات الطبية أخبار ومواضيع الطب والصحة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-2004, 07:28   #1 (permalink)
عضو نادي الألف
 
الصورة الرمزية سو11ح
 
تاريخ التسجيل: 07-06-2004
المشاركات: 1,094


آخـر مواضيعي



القهوة والشاي

القهوة والشاي يحميان الكبد من التلف

تنصح دراسة جديدة نشرتها مجلة " لطب الداخلي" المتخصصة في جميع المرضى الذين يواجهون خطرا أعلى للإصابة بأمراض الكبد، بشرب القهوة والشاي والصودا، التي تحتوي على مستويات عالية من مادة الكافيين، التي أثبتت فعاليتها في حماية الكبد من هذا المرض الخطير

فقد وجد باحثون في المعهد الوطني الأمريكي للسكري، والأمراض الهضمية والكلى، أن بإمكان الأشخاص المعرّضين لخطر أعلى للإصابة بمشكلات في الكبد، تقليل هذا الخطر بشرب القهوة وغيرها من المشروبات الكافيينية الشائعة

ورغم أن العديد من الدراسات أثبتت هذا الأثر الوقائي للكافيين، إلا أن طريقة عمل هذه المادة لم تتضح بعد، ولكن يعتقد أنها تعيق أحد المستقبلات العصبية الموجودة في الدماغ والكبد، وهو ما يسبب تأثيرات مناعية معينة

وقام الباحثون بمتابعة 5944 رجلا وامرأة، يواجهون فرصا أكبر للإصابة بأمراض الكبد، بسبب الإفراط في شرب الكحول، أوالإصابة بالتهابات الكبد الفيروسية من نوع ب و سي ، أو تراكم الحديد في الجسم أو بسبب البدانة، أو ضعف عمليات معالجة السكر، وتسجيل مقدار استهلاكهم من القهوة والشاي والمشروبات الغازية

ووجد هؤلاء أنه كلما استهلك هؤلاء الأشخاص كميات أكبر من القهوة والكافيين، كلما قل خطر إصابتهم بمشكلات الكبد، وقد كانت هذه الظاهرة متشابهة في جميع الفئات العمرية والجنسية والعرقية، مشيرين إلى أن الأثر الوقائي كان أقوى للكافيين مما هو في القهوة العادية

ويؤكد الباحثون على أهمية إجراء المزيد من الفحوصات والتحليلات المخبرية، للكشف عن السبب وراء التأثير الوقائي للكافيين، منوهين إلى أن الاكتشافات الجديدة لا تعني زيادة استهلاك القهوة بشكل مفرط للوقاية من إصابات الكبد

تحيات أخوكم :

ســــــــــksaـــــــــو11ح
__________________
................
ســـــو11ح
.................


__________________

سو11ح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2004, 17:48   #2 (permalink)
ســنـــدريلا المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 17-06-2004
المشاركات: 517


آخـر مواضيعي



انا احب اشرب الحليب وانام بدري

مااحب القهوة ولا الشاي ولا المشروبات الغازيه الحمدالله

وماايصيبكم الامامكتب الله لكم

وتسلم يالحبيب علىموضوعك المفيد

تحياااتي
__________________




__________________

لمحة طيف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2004, 06:20   #3 (permalink)
مــــبـــــدع
 
تاريخ التسجيل: 02-08-2004
المشاركات: 314


آخـر مواضيعي



مشكورين علي الموضوع متعرفو قدر اهمية لتصحيح المعلومات السيئه عن القهوه والشاي

__________________

نرسيان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2004, 06:32   #4 (permalink)
ِعضو محترف ومتميز
 
تاريخ التسجيل: 31-05-2004
المشاركات: 910


آخـر مواضيعي



يعطيك 1000 عافيه سواح على الموضوع الرائع .

بصراحة الشاى هذا ما اسمع فيه حتى لمان اصح من النوم اول ما اقول ابي شاى .

والله مثل ما يقولوا انه ................ السعوديين

حتى على الريق قبل الفطور اشرب شاى خاصة فى العمل له اضرار يا سواح .

والله نفسى اخفف من شرب الشاي بس ما قدرت ماعندك علاج له

انى اخفف . وحسب ما قريت انه ايضا ييخفف من جلطه فى القلب


اشكرك على موضوعك
__________________
من المؤسف حقا ان تبحث عن الصدق في عصر الخيانه .. وتبحث عن الحب فى قلوب جبانه

__________________


التعديل الأخير تم بواسطة الايطالي ; 02-08-2004 الساعة 06:35
الايطالي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2004, 06:37   #5 (permalink)
عضو نادي الألف
 
الصورة الرمزية زمردة
 
تاريخ التسجيل: 07-06-2004
الدولة: ولاية الشرقيه ستي
المشاركات: 2,836


آخـر مواضيعي



<<<<<<<<مدمنة شاي وقهوااااا


ابقوم اسوي لي شاااي سيلت لعابي سواااح
تسلم على موضوعك الحلوووو دام فيه شاي وقهوااااااا

<<<<<نفسهاا تضوق قهوة بدوووو
__________________

ناس تجي وتروح ماهزت القلب
وناس تغيب وتاااخذ القلب معها
****************
ابسالك ليه الهوى منك وفيك...ليه المشاعر ماتعيش الا بساعة شوفتك...ليه المعزه والوفا وابيات شعري تهتويك ..ليه انت وبس اللي اموت ببسمتك تدري لو مره اقول اني كرهتك ما ابيك يرجع علي صدى صوتي يقول الله مكبر كذبتك
::::::::::::::::::::::::

__________________

زمردة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2004, 08:51   #6 (permalink)
عضو نادي الألف
 
الصورة الرمزية سو11ح
 
تاريخ التسجيل: 07-06-2004
المشاركات: 1,094


آخـر مواضيعي



تحياتي للجميع وأتمنى أن تكونوا قد إستفتم من الموضوع ما أوصيكم شاهي قهوة قلت نوووم

تحياتي ..........

ســــــــــــــــــــو11ح
__________________
................
ســـــو11ح
.................


__________________

سو11ح غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة




الساعة الآن 18:22.

موقع حلوة   -   ابراج مكتوب   -   للرجال فقط   -   الثقافة الجنسية   -   الحياة الزوجية   -   اختبار القدرة الجنسية   -   للمقبلين على الزواج   -   الحمل و الولادة   -   اخبار الفنانين   -   كلمات الاغاني

تجارة الكترونية   -   منتديات الامارات   -   اناشيد طيور الجنة   - العاب   -   العاب بنات   -   صور اطفال   -   صوت الاسلام   -   الفراشة - عالم حواء   -   منتديات   -   طيران - سفر   -   كورة   -   ابراج – حظك اليوم   -   اخبار   -   كليبات   -   العاب فلاش   -   التنمية البشرية -   بنت الحلال – زواج -   اصحاب–تعارف -   مدونات مكتوب – مدونات عربية -   توبيكات   -   العاب بنات- العاب تلبيس-العاب ماكياج


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0
جميع مايطرح يمثل وجهة نظر صاحبه ولا يمثل وجهة نظر المنتدى للأستفسار والأقتراحات اتصل بنا


[حجم الصفحة الأصلي: 85.11 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 80.36 كيلو بايت... تم توفير 4.75 كيلو بايت...بمعدل (5.59%)]