|
تناول الجزر يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان
تناول الجزر يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان
كشفت نتائج أبحاث أجراها فريق في جامعة (نيوكاسل) الإنجليزية ، أن تناول الجزر يقلل من مخاطر تكون السرطان . فوفقا للأبحاث التي نشرتها دورية (كيمياء الزراعة والطعام ) ، فإن المادة الموجودة في الجزر والمسماة (فالكارينول) ، قللت من مخاطر تكون الخلايا السرطانية في الفئران بنسبة الثلث ، ويأمل الباحثون أن يؤدي البحث إلى صناعة جيل جديد من الأدوية المضادة للسرطان ، وتساعد المزارعين على محاولة التركيز على هذه المادة الفعالة الموجودة في المنتجات التي يزرعونها . ويقول الباحثون : " إن مادة (فالكارينول) تساعد على حماية الجزر من الإصابات الفطرية ؛ مثل مرض التسوس الذي يسبب بقع سوداء على جذور النبات " . وقد أثار هذا المركب اهتمام العلماء بعد أن نشرت نتائج بحث سابق ، والتي أشارت إلى احتمال أن تمنع المادة تكون الخلايا السرطانية . وقد أجرى الفريق عددا من الاختبارات على أربعة وعشرين فأرا لديهم أعراض الإصابة بالسرطان ، وبعد ثمانية عشر أسبوعا ، وجد الباحثون أن الفئران التي أكلت الجزر بالإضافة إلى غذاءها العادي ، أو الذين أعطوا مستخلص مادة (الفالكارينول) ، انخفضت لديها نسبة تكون الخلايا السرطانية إلى الثلث ، عن الفئران التي تناولت الغذاء الطبيعي فقط . و ينصح الباحثون بأكل جزرة صغيرة يوميا ، بالإضافة إلى الإكثار من أكل الخضروات والفاكهة الطبيعية الأخرى ، ويقول الباحثون : " إن الفاكهة والخضروات الطبيعية ، تحفز خلايا الجسم لمحاربة تكون الخلايا السرطانية " ؛ ولذلك ينصح الباحثون بتناول خمس جرعات مختلفة من الفاكهة والخضروات الطازجة يوميا ؛ لتوفير حماية شبه متكاملة من تكون الخلايا السرطانية .
__________________
رهف123
__________________
|