نرحب بكم في منتدى مكتوب عالم الحياة الزوجية...

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وأحد مواقع شبكة مكتوب للمرأة والاسرة. انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد.

 
بحث متقدم
   
 


العودة  

عالم الحياة الزوجية - منتدى

> عالم الأسرة والمنزل > عالم الأسرة والمنزل

هذا الموقع مخصص للعلاقات الزوجية المهذبة و الثقافة الجنسية و لا يتضمن أى صور أو أى مواد مثيرة و لكن به من الموضوعات مالا يناسب من هم أقل من 18 سنة.

عالم الأسرة والمنزل نصائح غذائية , العلاج بالغذاء ، مشاكل التغذية ، وصفات وطبخات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-01-2007, 01:43   #1 (permalink)
ِعضو محترف ومتميز
 
الصورة الرمزية اسير الدموع
 
تاريخ التسجيل: 17-11-2006
المشاركات: 868


آخـر مواضيعي



الشاي مفيد...بس من دون حليب

اللبن يقضي على مزايا الشاي للوقاية من أمراض القلب
خلصت دراسة علمية أن احتساء الشاي قد يسهم في التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات شريطة ألا يضاف إليه اللبن (الحليب).
وأفادت الدراسة -التي أنجزها باحثون ألمان بمستشفى شاريت بجامعة برلين- بأن الشاي يحسن من تدفق الدم وقدرة الشرايين على الارتخاء لكنها خلصت إلى أن إضافة اللبن إليه يزيل أثره الوقائي من الأمراض التي تتعلق بالأوعية الدموية بالقلب.
شاي فقط
وقارن الباحثون التأثيرات الصحية لتناول المياه المغلية والشاي باللبن وبدونه لدى 16 امرأة يتمتعن بصحة جيدة وباستخدام الموجات فوق الصوتية قيست وظيفة شريان بالساعد قبل تناول الشاي وبعده بساعتين.
وعمل الشاي الأسود بصورة ملحوظة على تحسين تدفق الدم مقارنة بشراب المياه لكن إضافة اللبن قللت من تأثير الشاي.
ولاحظت الدراسة التي نشرت بالدورية الأوروبية المتخصصة في أمراض القلب(أوروبيان هارت جورنال) أن البروتينات التي تسمى كازيين في اللبن تقلل من كمية المركبات في الشاي المعروفة باسم كاتيكين التي تزيد من الوقاية من أمراض القلب.
ويعتبر الشاي ثاني شراب بعد الماء استهلاكا في كافة أنحاء العالم، لذلك فإن أي مزايا له يمكن أن يكون لها تأثيرات هامة على الصحة العامة.
وأكدت اختبارات أجريت على الفئران نتائج مماثلة، فلدى تعريض هذه القوارض للشاي الأسود زاد لديها إفراز أكسيد النتريك الذي يساعد على اتساع الأوعية الدموية لكن إضافة اللبن منع هذا الأثر.
ولاحظت الدكتورة فيرينا ستانجيل الاختصاصية في أمراض القلب بالمستشفى أن نتائج البحث يمكن أن تفسر سبب أن دولا مثل بريطانيا التي يستهلك فيها الشاي بصورة منتظمة مخلوطا باللبن لم يظهر بها تراجع في مخاطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات نتيجة لاحتساء الشاي.
واعتبرت الدكتورة ماريو لورينز المتخصصة في علم الأحياء الجزيئية والمشاركة في الدراسة "وجدنا أن احتساء الشاي يزيد بشكل واضح من قدرة الشريان على الارتخاء والتمدد لاستيعاب تدفق أكبر للدم مقارنة بشرب المياه لكن إضافة اللبن يمنع تماما هذا التأثير البيولوجي.
من جهة أخرى لاحظت ستانجل أن الشاي أظهر أيضا أثرا وقائيا من السرطان وبذلك يمكن لهذه النتائج أن يكون لها تأثيرات أخرى.
وقالت إنه "نظرا لأن اللبن يقلل فيما يبدو من الأنشطة البيولوجية لمكونات الشاي من المرجح أن تأثيرات الشاي المقاومة للأورام يمكن أن تتأثر أيضا".
وأضافت "أعتقد أنه من المهم أن نعيد بحث
الصلة بين استهلاك الشاي والوقاية من السرطان للتيقن من هذه الفرضية".
رويترز.
مع تمنياتي لكم بدوام الصحة والعافية،،،،،

__________________

اسير الدموع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-01-2007, 01:28   #2 (permalink)
ِعضو محترف ومتميز
 
الصورة الرمزية اسير الدموع
 
تاريخ التسجيل: 17-11-2006
المشاركات: 868


آخـر مواضيعي



رد على: الشاي مفيد...بس من دون حليب

معقولة لا تعليق....ولا حتى شكر
الموضوع له ثلاث ايام..لا حس ولاخبر

__________________

اسير الدموع غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة




الساعة الآن 17:16.

موقع حلوة   -   ابراج مكتوب   -   للرجال فقط   -   الثقافة الجنسية   -   الحياة الزوجية   -   اختبار القدرة الجنسية   -   للمقبلين على الزواج   -   الحمل و الولادة   -   اخبار الفنانين   -   كلمات الاغاني

تجارة الكترونية   -   منتديات الامارات   -   اناشيد طيور الجنة   - العاب   -   العاب بنات   -   صور اطفال   -   صوت الاسلام   -   الفراشة - عالم حواء   -   منتديات   -   طيران - سفر   -   كورة   -   ابراج – حظك اليوم   -   اخبار   -   كليبات   -   العاب فلاش   -   التنمية البشرية -   بنت الحلال – زواج -   اصحاب–تعارف -   مدونات مكتوب – مدونات عربية -   توبيكات   -   العاب بنات- العاب تلبيس-العاب ماكياج


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0
جميع مايطرح يمثل وجهة نظر صاحبه ولا يمثل وجهة نظر المنتدى للأستفسار والأقتراحات اتصل بنا


[حجم الصفحة الأصلي: 57.37 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 54.02 كيلو بايت... تم توفير 3.35 كيلو بايت...بمعدل (5.84%)]