|
..نصف لتر ماء قبل الأكل يضعف الشهية
أكد باحثون في كلية فيرجينيا التقنية بمدينة بلاكسبيري بولاية فيرجينيا الأمريكية أن شرب الماء قبل أي وجبة يضعف الشهية لتناول الطعام.
ونشر الباحثون نتائج دراسة أجروها حول الأشخاص الذين يعانون زيادة الوزن والبدانة بمجلة الرابطة الأمريكية للتغذية وهي مجلة نقابية تصدر في الولايات المتحدة.
وطرحت الدراسة للنقاش مؤخرا في منتدى حول آثار شرب الماء في فرانكفورت بألمانيا.
وقام الأشخاص الذين يعانون زيادة الوزن والبدانة والذين شاركوا في الدراسة بشرب نصف لتر من الماء قبل تناول وجبة الإفطار. وانخفضت السعرات الحرارية التي تناولوها خلال الإفطار بنحو 75 سعرا حراريا.
وعلى مدار عام واحد وصل ذلك إلى 27375 سعرا حراريا أو ما يعادل ثلاثة كيلوغرامات من الدهون.
__________________
ناظرت البحر وناظرني ..سألني شفيك شاغل بالك وتفكيرك ؟
جاوبته والعبرة تخنقني والدمعة غرقت قلبي ..
يا بحر اش ذنبي اني حبيته وقلبي تعلق فيه ! !!
خلني يا بحر أشكي وأريح عيني وقلبي..
واطلع كل ما فيني من شجن والام ..
__________________
|