منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 8 من 8
Like Tree0Likes

الموضوع: غزارة العرق....!!!!!

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    15-03-2007
    المشاركات
    7

    غزارة العرق....!!!!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......

    ياناس العرق حيييييييييييييل محرجني.....ومسبب لي عقده....الي عنده الله يجزاه خير لايبخل علينا.....




  2. #2
    مــــبـــــدع
    تاريخ التسجيل
    03-01-2007
    المشاركات
    217

    رد على: غزارة العرق....!!!!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللومي91
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......
    ياناس العرق حيييييييييييييل محرجني.....ومسبب لي عقده....الي عنده الله يجزاه خير لايبخل علينا.....
    استعمال لمزيلات العرق فإنها تظهر الرائحة وتسبب اسمرار البشرة والمشاكل وبعضهااا تسبب السرطان لانها تقفل المسامات في الجسم و غيرها من المشاكل..
    الحل استخدم شي طبيعي
    انصح بستخدام خل التفاح نعم (الخل)!!!
    مفيد جدااا
    الاستعمال:
    احضري قطنة وضعي القليل من الخل وافركي منطقة الابط
    وبعد الليمون زين بعد ماتتسبحين تاخذين ليمونه وتعصرينها في قطنه وبعدين تمسحين بها الابط والليمون بعد ايبيض الابط
    وطرقة اخري لإزاله الرائحه وهي انك تأخذي شبه ومسك من العطارين وتخلطيها مع بعض وتستخدميها وسبق شرحت بالتفصيل كيف طريقة استخدم الشبه في موضوع اخري في المنتدي

    ولإزاله السمار تأخذي ملعقه شوفان مع شويه عصير ليمون وتخلطيها وتستخدم في الأبط وفي الاكواع والمناطق الغامقه




  3. #3
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية سعيد حسن محمد
    تاريخ التسجيل
    02-04-2006
    المشاركات
    1,645

    رد على: غزارة العرق....!!!!!

    الاخت الفاضلة/ اللومي91
    مرحبا بك فى الطب البديل واهلا وسهلا دائما
    لى تعليق اولا على استخدام الشبة فى التخلص من ازالة العرق
    اثبتت الدراسات العلمية الحديثة ان الشبة تتسبب فى سد مسام غدد العرق الموجودة فى الجسم مما ئؤدى الى احتباس العرق اسفل الجلد مما يتسبب فى بعض انواع سرطانات الجلدلذك يجب عدم استخدام الشبة فى التخلص من العرق
    لوقف غذلرة العرق يتبع الاتى :
    ضعى عدد3 كوب من عصير الطماطم فى حوض المغطس المملوء واجلسى فيه حوالي نصف ساعة قبل الاستحمام فأنه يقلل من افرازات العرق الذائدة
    لغسل الجسم والتخلص من رائحة العرق بالناردين ( السنبل الرومى )
    فيخلط 100جرام من مسحوق الجذور مع2 لتر ماء مغلي ثم يضاف هذا المزيج إلى حوض المغطس المملوء ويجلس فيه الشخص حوالي نصف ساعة وذلك لقطع العرض ولاضفاء رائحة طيبة للجسم، وكذلك مفيد لمشاكل الرحم عند النساء.

    مع اطيب تمنياتى الطيبة


    ما استحقا ان يعيش من عاشا لنفسه قط

    بالحب وحده تُبنا الشعوب والامم
    بالحب وحده تُشحذ الهمم
    ان محبتنا فى الله ولله تضعنا فوق القمم
    وبحبُ الرسول تسمو قلوبنا
    فنكون امةً فوق الامم
    معاُ نتحد ونتكاتف نصنع المعجزات


  4. #4
    مــــبـــــدع
    تاريخ التسجيل
    03-01-2007
    المشاركات
    217

    رد على: غزارة العرق....!!!!!

    سعيد حسن محمد

    الاخت الفاضلة/ اللومي91
    مرحبا بك فى الطب البديل واهلا وسهلا دائما
    لى تعليق اولا على استخدام الشبة فى التخلص من ازالة العرق
    اثبتت الدراسات العلمية الحديثة ان الشبة تتسبب فى سد مسام غدد العرق الموجودة فى الجسم مما ئؤدى الى احتباس العرق اسفل الجلد مما يتسبب فى بعض انواع سرطانات الجلدلذك يجب عدم استخدام الشبة فى التخلص من العرق

    ================================================== =========
    قال د. جابر القحطاني أستاذ العقاقير الطبية ورئيس قسم العقاقير بكلية الصيدلة بجامعة الملك سعود ان الشبة ويعرف بحجر الشب وهو اسم يطلق على مجموعة معينة من الأملاح المركبة وأصناف الشب كثيرة إلا أن الذي يستعمل منها في الطب ثلاثة أصناف هي: الصنف المشقق والصنف المستدير والصنف الرطب واجودها المشقق وهو شديد البياض شديد الحموضة ليس فيه حجارة. ويتكون الشب من ملحين بسيطين تكون باتحادهما بلورات بنسبة ثابتة. والشب أو الشبة الشائعة لدى الناس ملح مركب من كبريتات البوتاسيوم المائية وكبريتات الألومنيوم، ويسمى هذا المركب عادة "شب البوتاسي" أو "شب البوتاسيوم" وصيغته الكيميائية KAI(SO4)2.12H2O وهو ملح ثنائي. وينقسم الشب حسب اللون والطعم والقوام إلى ستة عشر نوعاً أجودها الشفاف الأبيض الرزين والذي يذوب في الماء البارد وأكثر في الماء الساخن، كما يذوب في الجلسرين وتنصهر بلوراته عند درجة 92مء وتفقد ما بها من ماء التبلور فتتحول إلى مادة بيضاء غير بلورية. ومن أنواع الشب الأخرى شب الأمونيوم وشب الصوديوم وشب كروم البوتاسيوم، ويتم إنتاج معظمها من البوكسيت (خام أكسيد الألومنيوم).
    (فوائدها)
    أما فوائد الشب أو الشبة الطبية؟ فقال د. القحطاني لا شك ان للشب فوائد طبية عديدة وفوائد اقتصادية أخرى، فالشب يستخدم على نطاق واسع في الطب الشعبي منذ آلاف السنين وما زال حتى يومنا هذا ومن أهم استخداماته قطع الرعاف والنزيف ويشد اللثة التي يسيل منها اللعاب، وإذا خلطت بالخل والعسل امسكت الأسنان المتحركة أو المخلخلة وإذا طبخت بورق العنب أو ماء العسل كانت علاجاً للجرب المتقرح، وإذا خلطت بالماء وصبت على الحكة والآثار البيض أو البقع العارضة في الأظافر إزالها وكذلك إذا خلطت مع العفص نفعت من الآكلة وإذا خلط جزء منها بملح نفعت القروح الخبيثة المنتشرة. كما أن الشبة مشهورة بإزالة رائحة الاباط إذا لطخت بها. كما أنها صالحة لورم اللثة واللهاة. كما أن محلولها بالماء إذا غمس فيه قطنة وادخلت في فم الرحم قبل الجماع تقطع النزف الذي يحصل عند بعض النساء أثناء الجماع.
    وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الشب أو الشبة يمنع القيء والغثيان وإذا غلي في زيت وقطر في الأذن فتح الصمم. كما أن من خواص الشب أنه مقبض جيد حيث يسبب تقلص أوعية الدم وبذلك يقل النزيف في حالة الجروح والمضمضة منه يفيد عقب خلو الأسنان.
    وأضاف يستخدم الشب بكثرة في الصناعة وخاصة في عملية ترويق مياه الشرب بالمدن وعندما يراد تثبيت الألوان في عملية صناعة المنسوجات. كما أن له خاصية إزالة الصدأ وجلاء المعادن. كما يستخدم لتكوين الغراء والأصبغة ومسحوق الخبز (البيكنج بودر).
    ومواد دباغة الجلود. كما تستخدم الصناعة حجار الشب لتنقية المياه وتقوية حصى باريس وتغليف الورق، وفي صناعة الأسمنت وفي تقوية القوالب الجبسية.
    وحول أضرار الشب على مستعمليه قال د. القحطاني يستعمل الشب غالباً خارجياً إلا أن له بعض الاستعمالات الداخلية حيث يؤخذ بجرعات صغيرة لمنع القيء والغثيان ولشد المعدة ولا يوجد أي ضرر للشب على الجلد السليم.


    التعديل الأخير تم بواسطة عبـدالملك; 17-03-2007، الساعة 17:55


  5. #5
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية سعيد حسن محمد
    تاريخ التسجيل
    02-04-2006
    المشاركات
    1,645

    رد على: غزارة العرق....!!!!!

    اخى الفاضل / عبد الملك
    سأكتفى بتعريف مكونات الشبه وما يليها من بحث واحد فقط نشر فى جريدة الشرق الاوسط لشرح خطورة استخدام شبه الفؤاد على الجلد
    وهناك اكثر من بحث فى ذلك وكلها تتحدث عن نفس المحتوى
    الشبه Alum )

    وتسمى ( الصُرافه ) أو ( شب الفؤاد ) وهو مادة تشبه ( الملح الحجري - ملح الليمون ) في الشكل لكنها في الطعم تختلف ، وتباع في محلات العطارة .


    عبارة عن ملح يعرف علميا بكبريتات البوتاسيوم والالمنيوم وتوجد منه أصناف كثيرة وأهمها الصنف المشقق والصنف المستدير والصنف الرطب وأجودها المشقق الأبيض

    ومما سبق يتضح ان احد عناصر مكونات الشبه كبريتات الالمونيوم وعليه تكون اضرار الشبه فى هذا المكون كما اوضحه البحث التالى:


    التعرض للألمنيوم أحد العوامل المسببة للزهايمر والخرف وسرطان الثدي

    د. خديجة سالم لـ«الشرق الاوسط» : يجب التخلص من موانع العرق فورا
    جدة: الشرق الأوسط


    يعتبر الجلد نسيجاً معقد التركيب، وأكبر عضو في الجسم وله عدة وظائف; فهو يحمي الجسم من البكتيريا ويحفظ درجة حرارته، ويسهم في تنظيم ضغط الدم، ويمتص الأكسجين ويسهم في عملية الإخراج عن طريق التعرق وبالأخص من منطقة تحت الإبط. وعندما تتعطل وظيفة الجلد الإخراجية (بالرغم من صغر كميتها) سواء باستخدام موانع التعرق أو مصادر الألمنيوم الأخرى، فإن ذلك يؤدي إلى ألم في العضلات والشعور بالوهن والضعف المستمر ومشاكل صحية أخرى. ولا بد من التفريق أولاً بين موانع التعرق Anti-Perspirents ومزيلات العرق Deodorant، فموانع التعرقAnti-Perspirents تغلق المسامات أساسا وتمنع خروج العرق. أما مزيلات العرق Deodorant فهي تؤثر على البكتيريا التي تسبب رائحة العرق.


    * موانع العرق
    * كشفت لـ«الشرق الأوسط» الدكتورة خديجة احمد سالم الاستاذة والباحثة المشاركة في طب المجتمع، مؤكدة أن جميع موانع التعرق تحتوي على الألمنيوم كمادة رئيسية في تركيبها، ومن أشكال الألمنيوم التي يجب التأكد من عدم وجودها على العبوة المستخدمة: «ألمنيوم زركينيوم ترايكلورهيدروكس جيل»، «ألمنيوم كلورهيدرات»، «ألمنيوم هيدروكسي بروميد».
    وعن ميكانيكية عمل موانع التعرق تضيف الدكتورة خديجة سالم أنه عند استخدام موانع التعرق على الجلد، تقوم الغدد العرقية بجذب أيونات الألمنيوم وتسحب معها كمية من المياه وهكذا تبدأ الخلايا في الانتفاخ وتضغط على قناة العرق وتغلقها وبالتالي لا يخرج العرق وبعد فترة تفقد الخلايا الماء وبالتالي يحتاج الإنسان إلى وضع موانع التعرق مرة أخرى.
    ويلاحظ تزايد معدل الإصابة بتسمم الألمنيوم، الذي وصل إلى 80% من الذين يتم فحص عينة شعرهم. فيشكون من الصداع و سوء الهضم وتهيج القولون بالأخص إذا وضعت فيه مواد حامضية مثل الطماطم حيث تتفاعل معه.
    * أدوات التجميل
    * وعن مصادر التعرض للألمنيوم تذكر الدكتورة خديجة سالم أن من أهمها أدوات التجميل التي تستخدم الألمنيوم كمادة أساسية للعديد منها. ومزيلات وموانع التعرق Anti-Perspirants فهي مصدر مهم للتعرض للألمنيوم لا يعرف عنه معظم الناس.
    وتعتبر منطقة تحت الإبط من أكثر أماكن الجسم مسامية ولذلك يمتص الألمنيوم من خلالها مباشرة. ويستخدم كلورهيدرات الألمنيوم ومركبات الألمنيوم الأخرى لتثبيط عملية التعرق من مواضع العرق. وعلى الجانب الآخر فإن مزيلات العرق تزيل فقط رائحة العرق غير المستحبة، ولكنها لا تمنعه. ولذلك فإن كمية ليست بالقليلة من الألمنيوم تمتص في حالة استخدام موانع العرق يوميا. ولهذا السبب يجب التخلص فورا من أية عبوة مكتوب عليها مانع للعرق Anti - Perspirant.

    وتضيف الدكتورة خديجة سالم أن من الأعراض الأولية للتسمم بالألمنيوم: انتفاخ وغازات، صداع، ألم بالبطن، جفاف بالجلد والأغشية المخاطية، الشعور بحرقان في الرأس يزول بتناول الطعام، حموضة، عدم الرغبة أو كراهية تناول اللحوم. أما عن الأعراض المتأخرة فهي: شلل في العضلات ـ عدم القدرة على التركيز ـ فقدان الذاكرة ـ الخرف dementia.
    وقد أثبتت الدراسات أن التعرض للألمنيوم، بالأخص عن طريق استخدام موانع التعرق التي تمتص امتصاصاً مباشراً من أكثر مناطق الجسم مسامية، هو أحد العوامل المسببة للزهايمر والخرف وسرطان الثدى ومشاكل صحية أخرى، ولذلك فمن المهم التوقف عن كل صور التعرض للألمنيوم في حياتنا اليومية.



    مع اطيب تمنياتى ودعائى





  6. #6
    تم ايقاف العضوية من قبل الأدارة
    تاريخ التسجيل
    14-02-2007
    المشاركات
    5

    رد على: غزارة العرق....!!!!!


    .
    التعديل الأخير تم بواسطة الرومنسي 2007; 18-03-2007، الساعة 09:03


  7. #7
    مــــبـــــدع
    تاريخ التسجيل
    03-01-2007
    المشاركات
    217

    رد على: غزارة العرق....!!!!!

    كلام الدكتورة خديجة غير دقيق لانها مو مختصة في علوم العقاقير والطب البديل
    ولم تعتمد علي دراسة متكاملة وتطبقية

    يادكتور مكونات الشبه كبريتات الالمونيوم طبيعي اكرر طبيعي غبر ضار للجلد
    وليس صناعي مثل مزلات العرق الي تاثر علي البشرة وتسد المسامات

    انا ابغي تذكر حالة وحدة فقط صار لها ضرر من الشبه؟؟؟

    والدكتور جابر معروف ومختص في علوم الطب البديل وعنده في مستشفي التخصصي بالرياض اجهزة متقدمة لتحليل مكونات الاعشاب 00

    ولو فيها ضرر منعت من الاستخدم 00

    بس يكون اسنخدمهاا مقنن وبكميات قليلة

    تتميز الشبة بتأثير قابض يؤدي لخفض إفراز العرق ولذا فإنها تفيد في حالات زيادة إفراز العرق عن المعدل الطبيعي وتستخدم موضعياً على جلد الإبطين

    والدراسات عنها عديدة اما المواقع فهى عديدة منها

    تم ازالة الروابط الخارجية وذلك طبقا لشروط و قوانين الانضمام الى المنتدى ارجو مراعاة ذلك فى المشاركات القادمة
    استشارى ومشرف الطب البديل / سعيد حسن محمد
    مع اطيب تمنياتى ودعائى

    في ناس كثيرة استخدموها ولا اعرض عليهم000
    الشبة" او علميا اسمها " الشب البوتاسي" و للي ما يعرف كيف شكلها هي عبارة عن حصيات بيضاء و تلاقونها موجودة عند العطارين ..
    طريقة عملها سهلة ،
    اولا : خذي كمية و حطيها في الخلاط الكهربائي لما تصير ناااااااعمة .. بعد الطحن جيبي شبك تكون فتحاته صغيرة عشان تتخلصين من الحبيبات الكبيرة و بيبقى عندك بودرة ناااااااااااااعمة ممكن تخزنينها في اي علبة بس انتبهي لا تتعرض للرطوبة .. يعني احكمي اغلاق العلبة لأن الشبة مادة قابضة و تمتص الرطوبة و هي عشان كذا تصلح تكون مزيل للعرق .. ممكن تستخدمينها كذا على طول او اذا حبيتي تضيفين لها أي بودرة تلك معطرة مثل بودرة جونسون او بودرة جسم من بودي شوب بس لا تكثرين منها لأن ساعات بودرة التلك اذا زادت تعطي رائحة غير محببة مع العرق ... و نصيحتي لذوات البشرة الحساسة لا تستخدمين الشبة بدون اضافة البودرة لأنها بتكون قوية و بتسبب تشقق و ممكن تظهر بعض الحبوب ...
    طريقة استخدامها ،
    رطبي المنطقة بقليل من الماء و بللي اصابعك بالماء و غمسيها في البودرة و امسحيها على الجلد 00


    خل التفاح

    أنا أعطيك أحلى مزيل و يبيض بعد لا و يشد ......
    خل التفاح...
    ضعيه بقطنة أو اسفنجة على الجسم و استحمي و يفضل و ضعه قبل الحمام بساعة مثلا .
    تطلعي من الحمام ما فيك أثر للروائح القديمة...


    ملاحضة

    استخدم الشبه لالاابط فقط والي بشرتهم حساسه يفضل عدم استخدم الشبه

    عدم استخدم الشبه في المهبل والاماكن الحساسة نهائيا لانها تسبب حرقان ومضعفات
    لانه الشبه مادة قابضة

    استخدم الشبه في الابط يجب انه يكون في كميات قليله
    في الاسبوع مره او مرتين حسب الحالة وغزرة العرق

    عدم استخدم الشبه بعد الحلق او شيل الحلاوه مباشرة انتظري عشرة دقائق وضعيهاا


    انا شخصياا استخدم الليمون وخل التفاح في ازلة العرق لانه سهل وخفيف ويعطي نتائج00


    التعديل الأخير تم بواسطة سعيد حسن محمد; 19-03-2007، الساعة 01:07


  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    15-03-2007
    المشاركات
    7

    رد على: غزارة العرق....!!!!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    يكفيني من هالموضوع ياأخ عبد الملك وياأخ سعيد...... المعلومات القيّمـــه اللي حصلت عليها منكم .......(كوني طالبة كيمياء)وأحب العناصر والمركبات.........
    وجزاكم الله خير على تفاعلكم مع موضوعي... كونه أول موضوع لي بالمنتدى.... واللي شجعني أكتب مصداقيتكم وعدم تطنيشكم للأعضاء.....
    جعل الله لكم في كل حرف حسنه......
    ويرزقكم من حيث لاتحتسبون.......
    وعسى الله يدخلكم الجنه .....
    بس أخ سعيد ....أحس إنه حرآم أغطس بحمام الطماطم
    لانه بيدخل لـلـــعوره المغلظه وكمان بدورة المياه.......وهي نعمه....!!!!!
    .((((((... إختلاف الرأي .....لايفسد للود قضيه...))))))
    جزاكم الله خير............


    التعديل الأخير تم بواسطة اللومي91; 18-03-2007، الساعة 20:19


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك