منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 18
Like Tree0Likes

الموضوع: ماهي الشقيقة

  1. #1
    دكتورة ومشرفة عامة الصورة الرمزية د.سوسنة
    تاريخ التسجيل
    17-11-2004
    المشاركات
    28,626



    ماهي الشقيقة

    اول شئ ابدا به
    وهي الله لايصيب بها مسلم
    الشقيقة وهي الصداع النصفي في الراس
    تسمى la migaine
    هو مرض منتشر في العالم ويصيب 12 بالمة من الشعب
    ناتج عن خلل في الأوعية الدموية
    يصيب النساء والرجال وكذلك الاطفال
    ولكن النساء هم المصابون اكثر تبلغ نسبتهن 18 بالمية
    اما الرجال 6 بالمية
    الاطفال عند البلوغ
    وغالباً المراة في سن الياس لان الهرمونات تلعب دور كبير
    خلل في الهرمونات اونقص في هرمون الأستروجين
    في هذه الحالة تصاب المراة بالأزمة
    الأعراض
    آلام شديدة في الراس مع الغثيان
    عدم الرؤية في الظوء
    الدوخة اصفرار في الوجه
    اضطرابات في النظر تنمل في الراس
    عرق
    العامل الوراثي

    الأعراض التي تسبب الأزمة
    الفزع
    التوتر
    القلق
    التعب قلة الراحة
    قلة النوم
    الضجيج
    الجوع
    الدورة الشهرية
    حبوب منع الحمل
    اكل دسم
    الشكلاط
    الطقس
    عنما تكون حرارة قوية
    الرياح القوية
    والبرد القارس
    هذه الأعراض تختلف من مريض لآخر
    يجب على المريض ان يلزم الراحة التامة في غرفة مظلمة
    مع العلاج
    هناك ادوية مسكنات تخفف الأزمة من 60 الى 80 بالمية
    يجب على المريض كل مرة يغير الدواء
    لانه لمايتعوض على دواء واحد لن ينفع معه بعد
    عند الحمل الحالة ولازمة تنقص
    لان الهرمونا تكون متوازنة

    في الدول المتقدمة وصلو لعلاجها نهاءي
    بجراحة بسيطة
    يفتحوا في الجانب المريض تحت جلد الشعر ويربطون الوريد لي يسبب في آلام

    اتمنى للجميع الصحة والسلامة
    لكم مني ارق التحية
    سوسنة


    التعديل الأخير تم بواسطة د.سوسنة; 01-01-2005، الساعة 22:18


  2. #2


  3. #3
    دكتورة ومشرفة عامة الصورة الرمزية د.سوسنة
    تاريخ التسجيل
    17-11-2004
    المشاركات
    28,626



    تسلميلي ياسهوووور
    وجدتيها انا طالبة في كلية الطب
    سنة الرايعة
    ادعيلي ياسهر والله صعبة
    الله يعطيك العافية حبيبتي
    سوسنة




  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    29-11-2004
    المشاركات
    43

    يعطيك العافيه سوسنة

    موضوعك مفيد وشامل

    الله يبعدنا عن الشقيقه

    اختك امل




  5. #5


  6. #6
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية Hoor
    تاريخ التسجيل
    04-06-2004
    المشاركات
    7,002

    مشكوووووووورة كثير سوسنة للمعلومات القيمة بالنسبة لي لاني وحدة من الللي يعانون من الشقيقة ولكن موكثير
    المهم دامك تقولين تدرسين طب ؟
    ممكن اسألك عن علاج طبيعي اعالج نفسي فيه في الوقت اللي اعاني من الصداع النصفي؟
    ابي وصفة طبيعية للتخفيف من اللآلم ياليت القى عندك؟
    سلالالالالالالالالالالام






  7. #7
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية فمـان الجرح
    تاريخ التسجيل
    09-06-2004
    المشاركات
    22,553

    سوسنة جزيت خيرا ،، فاكثير يعني من الشقيقة ،،،


    ابنتثر قدام عينك " لمــــني "


  8. #8
    تم ايقاف العضوية من قبل الأدارة
    تاريخ التسجيل
    05-06-2004
    المشاركات
    980

    الشقيقة هي اخت اختها اخوها من اوبها وامها








































    <===خفيف دم صح




  9. #9
    دكتورة ومشرفة عامة الصورة الرمزية د.سوسنة
    تاريخ التسجيل
    17-11-2004
    المشاركات
    28,626



    الله يعافيك يا امووولة
    وتسلميلي يا غالية على كلماتك الرقيقة






    اللله يعافيك اخي وصيت قلبي
    العفو اخي احنا هدفنا وهو التوعبة والمساعدة
    اخي عندي طلب لو سمحت
    في قسم المواضيع المتنوعة حطيت موضوع على الفاكهة
    ولكن لن يجد اقبال هل من الممكن ان نحوله للطب لان منافعه كثيرة
    سوسنة


    نوف يا نوف
    بتسعديني بمرورك
    الله يشافي الجميع
    تسلمي يا عسل




  10. #10
    دكتورة ومشرفة عامة الصورة الرمزية د.سوسنة
    تاريخ التسجيل
    17-11-2004
    المشاركات
    28,626



    الله يشفيك ويعافيك ياحور وما يصيبك مكروه
    حبيبتي هذه الوصفة لتخفيف الآمبس
    2 كوبين من الماء
    ماعقة صغيرة مناليانسون
    نلعقة صغيرة من الحيق يسمى basilic
    يغلي على النار مدة 5 دقاءق
    وبعد يصفى ويشرب سخن بعد الأكل
    في الصباح والمساء



    وصفة تانية
    الماء يكون سخن في وعاء
    وزيدي عليه كمية كبير من النعناع الجاف ويكون جيد
    وبعضين حطي فوطة على راسك وستنشقي البخار حتى يخلص
    انشاء الله تجدي الراحة
    اشكرك على مرورك




  11. #11
    دكتورة ومشرفة عامة الصورة الرمزية د.سوسنة
    تاريخ التسجيل
    17-11-2004
    المشاركات
    28,626



    عنوان كل سنة وانت طيب
    بالصحة والسلامة
    سوسنة




  12. #12
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية Hoor
    تاريخ التسجيل
    04-06-2004
    المشاركات
    7,002

    مشكوووووووووووووووورة كثير سوسنة راح اجرب طريقتك اكيد
    تسلممممممممممين يالغلا والله يعطيك الف عافية
    سلالالالالالالالالالام




  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    05-12-2004
    المشاركات
    38

    الشقيقة اللعينة

    الشقيقة وما أدراك ما الشقيقة لقد أثرتى موضوع فعال ومزمن عند اكثر الناس وذكره فقط يسبب الاما وغثيان نعم عزيزتى سوسن ذكرت أعراضها وطرق علاجها ..ولكن دعينى أستوضح بعض الشى أنا من الذين أبتلاهم الله بهذا المرض ولن تصدقى أن قلت لك أذا لم تأتينى الشقيقة فى الاسبوع مرة فأنى أستفقدها ...نعم كل أسبوع تقتلنى وتحطم كيانى أكون كالمجنون لا ارى لا أخرج لا اكل لا انام حياة مأساوية .عاشت معى كظلى سنين طويلة أصبحنا كصديقين حميمين أكرهها وتعشقنى لا أطيل عليكم بهذا الكلام المجازى فقط أردت المساعدة بهذا الموضوع عن طريق بعض النصائح والارشادات فكما يقول المثل ((أسئل مجرب ولا تسأل طبيب)) لاحظت مجيئها خصوصا عندما لا أخذ كفايتى من النوم أو العكس صحيح أذا نمت زيادة عن اللزوم أصحوا بصداع مزمن وكما ذكرت الاخت سوسن بعض من تلك المهيجات للشقيقة ولكن من شخص لاخر تختلف أنا أكثر ما تزورنى الشقيقة فى موضوع اللخبطة فى النوم والحمدلله اكتشفت هذه عندما عجز الطب عن علاجها فلقد ذكر لى طبيب كبير مختص فى المخ ان العلاج بيد الانسان نفسه أنظر ما المهيجات فتجنبها والحمدلله لا اقول لكم انها انقشعت ولكن اصبحت اتحكم بها لا هى التى تتحكم فى...هنالك شئ أخر أستخدمت جميع انواع المهدئات والحبوب لم تأتى بنتيجة الا نوع واحد جربوه أحضرته من جمهورية مصر العربية وهو فعال جدا ويساعد فى تخفيف الالم ويدعى(( أميــجران)) تأخذ حبة واحدة أو حبتين فى حال الصداع الشديد .. أنعم الله عليكم جميعا بالصحة والعافية ولا أراكم مكروها....




  14. #14
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    09-07-2004
    المشاركات
    872

    انا اعاني من الشقيقة
    من اكثر من عشر سنوات وجربت جميع انواع الادوية
    ولم تفيد بشيء

    اكتشفت بلاخير ان اسباب الشقيقة الجيوب الانفية عندي تعبانة
    وصرت لما تجيني نوبة الصداع اخذ بندول ساينس(panadol sinus)
    مرة روعة لتخفيف الالم
    واذا كانت شديدة اخذ ابرة فولترين
    وهذاء ماتوصلت الية بعد معانات مع الصداع


    صدق المعروف مايفيد في بعض الناس


  15. #15
    دكتورة ومشرفة عامة الصورة الرمزية د.سوسنة
    تاريخ التسجيل
    17-11-2004
    المشاركات
    28,626



    والله يا اخي شهريان ابكتني رسالتك
    ادعيلك بالشفاء العاجل
    لاني ما جربت الامها ولكن كل مادرست عنها شئ موخيف
    الله يعافيك ويشافيك يا رب العالمين
    ادا اردت ان اعطيك بعض الدواء ان كان متوفر لديكم فما عندي مانع
    تسلم على مرورك
    سوسنة




    اخي سنا
    صدقيني كل ما اقوله لك صحيح
    بان الجيوب الانفية تعبانة ليست سبب الشقيقة لاعلاقة لها بها
    هذا لي بتشتكي منو انت وهو مرض يسمى la sinusite
    حتى اسم الدواء لي بتستعملي يشبه اسم المرض
    هذا المرض يعني علاجه متوفر ومضمون لو الدكتور شاطر يخرجك منو بسهولة
    اتمنى للجميع الصحة والسلامة
    سوسنة




+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك