+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 12 من 12
Like Tree0Likes

الموضوع: الصفات التي تحبها المراه بل ترغب ان تكون في زوجها

  1. #1
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية حـ سـ ا سـ ه
    تاريخ التسجيل
    29-01-2007
    المشاركات
    1,633

    Thumbs down الصفات التي تحبها المراه بل ترغب ان تكون في زوجها

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أما الصفات التي تفضلها المرأة في الرجل

    [COLOR="DarkRed"]1-التـــــــــديـــــــــــــن :
    ان النساء يفضلن الرجل المتدين بلا غلو وحسب بيئتهن ، والرجل الذي فيه دين سوف يكون بإذن الله اميناً عام على اولادها وهو إن احبها اكرمها ، وإن لم يحبها لم يظلمها ، فالدين يحجز عن الظلم ، كما انه يحمي من الوقوع في الموبقات ، التى تكرهها المرأة في زوجها ويكرههها كل عاقل، والتى تؤدي الى ذهاب الرجولة وهلاك الاسرة كإدمان المخدرات وشرب الخمر والفجور والفساد ، فإن الدين يعصم من ذلك كله بإذن الله ،وفوق هذا يمنح القوة والامانة ، وهما صفتان رائعتان في إنجاز كل امر بما في ذلك الزواج ، واّا راجعنا قصة بنت النبي شعيب مع موسى عليهما السلام كما وردت في القرآن نجد انها احبت فيه القوة والامانة ودعت اباها لتشغيلة بسببها ثم تزوجها قال تعالى : ( قالت إحداهما يا أبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الامين ، ) [/COLOR]2-الشخصية القويه :
    المرأة تحب الشخصية القوية في زوجها لانها بذلك تعرف انها تستطيع الاعتماد عليه بعد الله ، وأنه اهل للمسئولية ، فالزواج حياة كاملة بحلوها ومرها ولياليها البيض والسود وبمفاجأتها ومصائبها ومسئوليات الاولاد وكل هذا يحتاج الى الشخصية القوية المتزنة القادرة على تحمل المسئولية ، فوق هذا فان المرأة بطبيعتها الانثوية تخب ما يقابلها وهو الطبيعة الرجولية التي فيها قوة وبعض الخشونة، على ان يكون قوياً لها ورقيقاً معها وقوياً عليها اذا استسلمت لهواها وضعف نفسها ، فإن المرأة تهفو للرجل الذي يقومها عن حب لها وإغلاء واعزاز واعتراف بقيمتها عنده .......... وقوة الشخصية التى تحبها المرأة في الرجل ليست هي ( الجلافة ) ولا السيطره الدكتا توريه ولكنها الشخصيه الرجوليه المتكامله القادرة على مواجهة التحديات وشق طريق المستقبل وفرض الحق ، في نفس الوقت الشخصية القادرة على الحب والرقه والحنان والعطف في مواضعها ، فهذه الصفات ليست ( نسائيه ) ابداً كما يخيل لبعض الاجلاف ضعاف العقول ، ولكنها صفات( انسانية ) راقيه ، ومن لم يتصف بها في مواضعها فإن شخصيته ناقصه ووجدانه مشوه طالما كان يجبن عن منح الحب والعطف والرقة في مواضعها ، ولنا في رسول الله اسوة حسنة ( صلى الله علية وسلم ) فقد كان نموذجاً للشخصية المتكاملة ، فهو القوى في الحق ، وهو يحب ويرحم ويعطف ويقبل الاطفال ويدلل زوجتة ويداعبها وكان يقول : ( خيركم خيركم لاهلة وانا خيركم لأهلي ) ، فشخصية الرجل القويه هي التي تحبها المرأة وتحترمها في نفس الوقت،
    اما شخصية الرجل القويه التي تخافة ولا تحبة في شخصية تدل على وجدان مشوه وعقل مختل .

    3-الخبرة بطبيعة المرأة :
    العمود الذي يقوم عليه الزواج السعيد ، ولكنها ايضاً الخبرة العميقة بطبيعة المرأة والتي تجعل زوجها في أفعالة وردود أفعالة ينطلق دائماً وبشكل تلقائي الى ما يسعدها ويشعرها بأنها محبوبته ، من كلمات الحب الصادقة الصادرة من القلب، ومن كلمات الثناء والاعجاب بما تفعلةمن أمر حسن وما تتعب فيه من أطباق ، والاحساس بما تلبس وتوجية الملاحظات الصائبه وبكلمة واحدة الاهتمام بالمرأة بحيث تشعر أمرأتة ان لها في حياتة منزلة خاصة فهذا الاهتمام وهذه المنزلة يجعلان المرأة تحس بأنها امرأة مميزة وأمرأة محبوبة وأمرأة مرغوبة ، وهذا يروي ظمأ روحها ويدفيء مشاعرها ويجعلها تحس بقيمتها ، فلا شيء يقتل المرأة قتلاً كلاهمال ،
    كذلك المرأة تحب الرجل الخبير بطبيعتها لأنه يفهمها ولا يجبرها على كسر طبيعتها فهو يعلم ان المرأة عاطفية فلا يكسر عاطفتها بالمنطق ويرغمها بالخضوع للمنطق بل يأتيها من جانب عاطفتها ويقبل في كثير من الاحيان تناقضها وعواجتها لانها جزء من طبيعتها لا حيلة لها فيه ، قال رسول الله صلى الله عله وسلم (استوصوا بالنساء فإن المرأة خلقت من ضلع اعوج، وإن اعوج مافي الضلع اعلاه ، فإن ذهبت تقيمة كسرته ،وإن تركته لم يزل أعوج فاستوصوا بالنساء )
    4-الكــــــرم :
    المرأة تحب الرجل الكريم وتمقت الرجل البخيل ، فالكريم بكرمة معها يدل على حبه لها وهذا صحيح وهام ،كذلك فهو بكرمه يمكنها من التمتع بنعم الحياة من مجوهرات وازياء ومستوي اجتماعي راقي، اما البخيل فهو يبخل على اهله وزوجتة وابنائه.


    [COLOR="DarkSlateBlue"]5-الشجــــــــــاعة :
    المرأة تحب الرجل الشجاع وتكره الرجل الجبان ، لان في الشجاعة معني القوة والحماية والاعتماد ، وإذا كان الرجل شجاعاً والمرأة خوافة فقد وافق شن طبقة . [/COLOR]6-النظافة والأناقة:
    أناقة الرجل تسحر المرأة وتجعلها تحترمة وتحس انه ذوق وراق ٍ وبعكس ذلك البهدلة وقلة النظافة ،فالنظافة من الايمان والله جميل يحب الجمال .
    7-الرزين الثقيل:
    المرأة تحب الرجل الرزين الثقة الكتوم (إلا عنها ) الثقيل ( إلا معها ) .
    8-الجاه والشهرة :
    المرأة تحب الرجل ذو الجاه والمجد والشهرة فهذه صفات تزيد شخصيته جمالاً وعمقاً ونفوذاً في نفسها وتجعلها تفخر به امام بنات جنسها .

    9-الشبـــــــاب :
    ومن ذا لايحب الشباب؟ وكما ان الرجل يكره المرأة العجوز فإنها لا ترحب بالشايب.مع أننا نجد بعض الشابات يحببن الكهول إما لان الفتاة تجد فيه اباها او لجاهه او لماله .
    10-المرح والبشاشة :
    لا أحد يطيق العبوس والتكشير وتقطيب الوجه بشكل دائم ، والكل يعشق الابتسام والمرح وبشاشة الوجه والاقبال على الحياة ،والمرأة تحب الرجل المبتسم في وجههها بشكل خاص لأنه بهذا الابتسام يشعرها بالقبول والرضا والسرور بمحضرها وهذا يرضيها ويسرها ويشعرها أنها محبوبة والمرأة تعشق الصفات في الرجل التي تشعرها بأنها محبوبة مثل ابتسامة في وجهها واكتشافة لصفات جيدة في شخصيتها وحديثة الجميل عنها وهي غائبة وشوقه لها وخوفه عليها ونحو هذا من الصفات التى تدلل على حبه لها , فإنها تحب هذه الصفات جداً ولو لم تكن تحبه هو ثم لا تلبث ان تحبه .......
    11-غيرتـــــه عليــــــهــــــا :
    المرأة تكره الرجل الشكاك ، ويطعنها في قلبها من يشك في شرفها وهي بريئة ، ولكنها تحب الرجل الذي يغار عليها لأنها تدرك بفطرتها أن الغيرة دليل الحب والإعزاز والاهتمام ، ولكن على ان لاتزيد الغيرة عن الحدود وألا تتحول الى رعب وقيد يقيدها .
    12-أن يحبهــــــــا لذاتــــــها :
    إن المرأة مهما كانت غبية أو قليلة التعليم والثقافة لها في الحب حاسة سادسة تميز بها بشكل صحيح بالغالب بين من يحبها لمالها او راتبها او جاه اهلها أو نحو ذلك وكل إمرأة امنيتها في الحياة ان يحبها الرجل لذاتها ، وهذا شيء جوهري عندها جداً فالرجل إذا احب المرأة تمنى أنها تحبة ولكنه يسعد بها لأنه يحبها حتى لو لم تحبه ، أما المرأة فإنها تتعذب مع الرجل الذي تحبه ولا يحبها ولكنها تسعد مع الرجل الذي يحبها لذاتها ولو كانت لا تحبه بشرط ....ألا تكرهه.....وفي الغالب ان حبه الصادق لها يشفع له عندها فتحبه ..

    13-الـوفـــــــــــــــــــــــــــاء :
    إنه من أهم وأشرف الخصال التي تحبها المرأة في الرجل لتحس أنها تحيا حياة انسانية بكل معنى الكلمة .......




    شيء واحد لايمكن أن تغفره المرأة للرجل.. صفة واحدة لا يمكن أن تغفل عنها أو تتجاهلهاأو تعتادها.. صفة غير قابلة للتكيف أو الانسجام.
    يمكن للمرأةأن تغفر كل زلات الرجل.. عنجهياته.. حتى خيانته لها.. يمكن أن تغفرها، وقدتمحو تبريراته ووعوده وتعهداته مرارة القهر.. قد تعفو وتسامح ولكنها تقفعند "عاهة" نفسية واحدة وتنهزم عندها كل قوى الدلال وحبائل النسيان.
    إنه البخل.. أبغض ما يمكن أن يتصف به الرجل.. ولا يمكن لرجل آخر أن يرى هذه الصفة بالحجم الذي تراه به المرأة.
    أتعلمون لماذا..؟؟
    لأن بخله معها يعني لها شيئاً واحداً.. أنه لا يحبها وتصريح وقح وجريء بعدم اهتمامه بها واكتراثه بمشاعرها..!
    ولا تنظرالمرأة حينها لغناه أو فقره فلا دخل لكمية المال التي يملكها في نوعيةإنفاقه.. فالكرم والبخل مثل الشجاعة والجبن.. لا دخل لهما بنوعية السلاحالمستخدم..!!
    حقيقة.. لست أدري سر علاقة المرأة بالمال فهي بالرغم من أنها الأقدر على جمعه إلاّ أنها الأسرع في صرفه وإنفاقه..!!
    وبالرغم من أنالبخل صفة ذميمة بالرجل إلاّ أنها من أجمل صفات المرأة.. وهذا دليل آخرعلى أن في الإنفاق سراً آخر من أسرار حب المرأة للرجل؛ ربما ليس لحبهاللمال.. بل قد يكون حباً في الإنفاق بحد ذاته.. طبعاً أقصد إنفاق الرجلعليها وليس العكس..!!!
    إنفاق المرأةعلى نفسها سلاح ذو حدين لاسيما إذا كان في ظل رجل سليم قادر على حملالمسؤولية حيث تربط المرأة كمال الرجولة بعملية الإنفاق.. لذلك ظهرت فيمجتمعنا فئة ليست قليلة من الرجال يشتكون تمرد الزوجات دون أن يراجع هؤلاءحساباتهم التي تفضح قصورهم في أداء مسؤولياتهم والتي أهمها الإنفاق.. هذاإذا تركنا كلمة تمرد دون ايضاح المقصود ناهيك أنها كلمة مطاطة سوف يفهمهاالناس حسب خبراتهم وثقافاتهم الاصطلاحية..!
    في كل الأحوالتعتبر ظاهرة تمرد الزوجات بكل ما تحمله من معان مختلفة وبكل تفسيراتهاالتي تعتقدونها.. هي في أصلها وعكة صحية اجتماعية يمر بها مفهوم العلاقةبين الرجل والمرأة في مجتمعنا وأول أعراضها إهمال الحقوق المادية.
    لست أفلسفالأمور فأعقّد بسيطاً، وإنما أمنح الفكر مزيداً من الايضاح لعلنا نفهممعشر النساء سر إعجابنا الأزلي بالرجل الكريم أو بمعنى أصح الرجل المنفق.
    ولعل هذا سرآخر من أسرار قوامة الرجل على المرأة فسبحان القائل { الرجال قوامون علىالنساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم..} ولاحظو أنالنفقة التي جعلها الله أحد أسباب القوامة في قوله عز وجل "من أموالهم" يعني أموال الرجال.

    منقول


    [حياتنا لوحة فنية
    ألوانها القول و أشكالها العمل
    و إطارها العمر
    و رسامها نحن

    فإذا انقضت حياتنا اكتملت اللوحة
    و على
    قدر روعتها تكون
    قيمتها

    فإما أن
    تكون
    جميلة
    فتبقى معلقة تستوقف المارين
    أو ردئية ترمى في أكوام المهملات

    حتى إذا قامت القيامة عرض كل انسان لوحته
    و انتظر عاقبته

    فأبدع في
    لوحتك
    فما زالت الفرشاة بيدك



  2. #2


  3. #3
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية ضوءالقمر..
    تاريخ التسجيل
    25-08-2006
    المشاركات
    256

    Re: الصفات التي تحبها المراه بل ترغب ان تكون في زوجها

    الحساسه . الحسااااااسه تعبت وانا اقراء لكن يعطيك العافيه.




  4. #4
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية حـ سـ ا سـ ه
    تاريخ التسجيل
    29-01-2007
    المشاركات
    1,633

    رد على: الصفات التي تحبها المراه بل ترغب ان تكون في زوجها

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشقحاء مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافيه
    ياهلاااااااااااااااااا
    شرفتيني اسعدني تواجدك غاليتي




  5. #5
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية حـ سـ ا سـ ه
    تاريخ التسجيل
    29-01-2007
    المشاركات
    1,633

    رد على: Re: الصفات التي تحبها المراه بل ترغب ان تكون في زوجها

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوءالقمر.. مشاهدة المشاركة
    الحساسه . الحسااااااسه تعبت وانا اقراء لكن يعطيك العافيه.
    يعافيك هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه




  6. #6
    كاتب متميز الصورة الرمزية alpha one
    تاريخ التسجيل
    22-10-2006
    المشاركات
    116

    رد على: الصفات التي تحبها المراه بل ترغب ان تكون في زوجها

    هذه صفات كمال ومستحيل ان تتوفر في شخص واحد.

    الفا ون




  7. #7
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية حـ سـ ا سـ ه
    تاريخ التسجيل
    29-01-2007
    المشاركات
    1,633

    رد على: الصفات التي تحبها المراه بل ترغب ان تكون في زوجها

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alpha one مشاهدة المشاركة
    هذه صفات كمال ومستحيل ان تتوفر في شخص واحد.
    الفا ون
    ممكن مافي شي مستحيل




  8. #8
    مــــبـــــدع
    تاريخ التسجيل
    19-06-2006
    المشاركات
    365

    رد على: الصفات التي تحبها المراه بل ترغب ان تكون في زوجها

    بضبط المرة تحب هذا الصفات
    الدين والقوة الشجاعه 000000
    تسلم ايدك


  9. #9
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية حـ سـ ا سـ ه
    تاريخ التسجيل
    29-01-2007
    المشاركات
    1,633

    رد على: الصفات التي تحبها المراه بل ترغب ان تكون في زوجها

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قشطه بالسكر مشاهدة المشاركة
    بضبط المرة تحب هذا الصفات
    الدين والقوة الشجاعه 000000
    تسلم ايدك
    لاقولي اهم الصفات وزيدي عليها الوفـــــــــــــــاء
    يسلموووووووووو




  10. #10
    عضو فعال الصورة الرمزية بنت قحطاني
    تاريخ التسجيل
    16-09-2006
    المشاركات
    37

    Thumbs up رد على: الصفات التي تحبها المراه بل ترغب ان تكون في زوجها

    الحساسه الحساسه الحساسه الحساسه

    اللي تتكلمين عنه هو فارس احلامي وهو الرجل اللي انا ابيه بس ابي اضيف شي واحد
    البخل اكرهه واكره صاحبه بس الخاين يستاهل الذبح وانا مستحيل اغفر له والا اقبل اعيش معاه




  11. #11
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية حـ سـ ا سـ ه
    تاريخ التسجيل
    29-01-2007
    المشاركات
    1,633

    رد على: الصفات التي تحبها المراه بل ترغب ان تكون في زوجها

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت قحطاني مشاهدة المشاركة
    الحساسه الحساسه الحساسه الحساسه
    اللي تتكلمين عنه هو فارس احلامي وهو الرجل اللي انا ابيه بس ابي اضيف شي واحد
    البخل اكرهه واكره صاحبه بس الخاين يستاهل الذبح وانا مستحيل اغفر له والا اقبل اعيش معاه
    ياهلا فيك يابنت قحطان اللة يرزقك بالرجل الي تتمنية وصدقتي البخل والخيانة شي مقزز للنفس




  12. #12
    كاتب متميز الصورة الرمزية آنسه توت
    تاريخ التسجيل
    10-04-2007
    المشاركات
    139

    رد على: الصفات التي تحبها المراه بل ترغب ان تكون في زوجها

    الله يعطيك العافيه





معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك


تعتبر FIFA والعلامات المرتبطة والشعارات هي العلامات التجارية وعلامات الخدمة الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم. هذا الموقع غير معتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم كما أنه غير مرتبط به.