منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 9 من 9
Like Tree0Likes

الموضوع: تحدث الشاب مع فتاة غريبه عنه او العكس ظاهره سلبيه او إيجابيه؟؟؟

عضو جديد

Wink تحدث الشاب مع فتاة غريبه عنه او العكس ظاهره سلبيه او إيجابيه؟؟؟

** تحدث الشاب مع فتاة غريبه عنه او العكس ظاهره سلبيه او إيجابيه؟؟؟ ***
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..موضوعي هنا يتكلم عن جميع انواع واطراف هذه الظاهرة وانا سوف اتكلم عن تجاربي في هذا الموضوع...تعرفون اكيد اكثر هذه العلاقات ازعاجا"...وهناك طرق اكثر ازعاجا" هي تلك ( الو...ممكن نتعرف ) او (هذا تلفون فنان؟) او ( ممكن نعطي.....ممكن ناخذ) او ( ممكن نتشرف ) او (ممكن نطلع طلعة وحدة) او (ممكن نسرح.....ممكن نمرح.....ممكن نعبر ) والكثير ولكن تكلمنا عن هذه المسأله بكل اطرافها السلبيه والايجابيه منها..وان نتكلم فيها بكل صدق وشفافيه وان كل شخص يضيف رأيه ولمحه عن هذه الظاهره من حياته...سأبد انا مثلا" واتكلم معكم بصدق ويمكنكم الرد علي بآرائكم بصحه موقفي او معارضته...بدآت قصتي قبل ثلاثه سنوات عندما كنت في الصف الاول الثانوي (العاشر)وكنت حينها في المره الثالثه التى اعيد فيها هذا الصف مع اني كنت ادرس ولكن نصيب ياجماعه..وكل سنه كنت اقول لنفسي ان هذه المره سوف انجح ولكن ماشاءالله فعل...وفي السنه الثالثه في هذا الصف خفت كثيرا" لحد كنت اريد ان اخرج من المدرسه ولا يقال لي انيك رسبت مره آخره ولا يسمح لك دخول المدرسه مره آخره...وكانت تدور بي الدنيا وتسود.. وكثير الارتباك ولم ارتح يوما" والكل يقول لي ان اخوتي من اكثر الطلاب اجتهادا" ولماذا انا لا اكون مثلهم....والضغوط من كل جه مع اني اكثر اخوتي اكون محبوب من الجميع....وشوفوا الصدفه ياجماعه...في يوم من الايام خرجت انا وصديقي من المستشفى ووجدنا فتاه تقف وكانت تلفظ النظر فسآلتها بجفى لماذا تنتظر في مكانها وهل هي متواعده مع احدهم( كنت معصب ) فقالت بلهفه ان والدتها تآخرت عليها...وفي هذه اللحظه خرج ثلاثه من الشباب ومروا بالقرب من الفتاة وازعجوها بالكلمات...قررت ان اترك المكان واذهب ولكن الفتاة طلبت مني بقوة ان اقف معها حتى يعتقدوا انها اختي وانتظر حتى تأتي والدتها...هنا تعجبت وكنت اعتقد انها من بايعين الهوى...المهم لم ارضى بالآنتظار معها وطلبت منها ان تتصل بوالدتها.قالت انها نسيت مبايلها في سياره والدتها..المهم اتصلت على والدتها فكان هاتفها مغلق ثم اتصلت على هاتف الفتاة فردت والدتها واخبرتنا انها قد تعطلت عليها السياره في مكان بعيد وطلبت مني ايضا" ان انتظر مع ابنتها...كانت الساعه حينها السابعه مساءا"...تركت صدقي ينتظر مع الفتاة بعد ما وصيته ان يعتني بها وذهب الى بيت عميتي القريب واخذتها معي واخبرتها بالقصه كلها ومن ثم عدنا الى المستشفى واخذنا الفتاة وذهبنا الى موقع الآم بعد ما وصفت لنا مكانها....شحنا سيارة الآم واوصلت الأم وابنتها الى بيتها ومن ثم اوصلت عمتي الى بيتها وعد اخيرا" الى المستشفى لأخذ صديقي الذي ظل منتظرا" حتى الساعه الثانيه عشر بعد منتصف الليل....المهم في اليوم الثاني اتصل هذه الفتاه لشكري وتقديرها لموقفي...كنت حينها فذا" معها لاني لا ارضى ان آره فتاة صامطه ضعيفه والشباب يسخرون منها ويزعجونها بالكلمات ولا ( تعطيهم على نفوخهم )...وبعد فترة اتصلت عليها واخبرتها عن قصتي مع الدراسه لانها كانت غريبه عني لا تعرفنيي وآرت ان تخبرني برآيها بصراحه بدون المجاملات او الخوف الزايد مثل ما اواجه من اهلي....اعتبرتها مثل اختي حتى اني في يوم عرفتها على امي وجعلتها تكلمها...ولكن ياجماعه كانت هذه الفتاة حتى وقت الفجر تتصل علي وتشجعني في الامتحانات كانت في الليل والنهار وكنت امامها مثل الولد المطيع الذي يسمع النصائح اول بأول كنت اريد ان انجح والسلام....وبعد ما انتهت السنه الدراسيه تفاجآه اهلي اني حصلت درجات عاليه ( انتم ملاحظين مو بيس ناجح بعد درجات عاليه )اكيد هذا الشى اخذ من الثقه من النفس اكثر...ولكن بدوري هذه الفتاه كانت متزوجه حينها منذ سبعه اشهر فقط وكانت تعاني كثيرا" من طريقه حياتها مع زوجها الذي كان لايحترم الحياء الزوجيه ويتصرف كآنه عازب يخرج ويعود متى اراد....كانت هذه الفتاه تبكي مرارا" وقد قالت لي مره انها يجب ان تتطلق من هذا الرجل الذي اصبح العيش معه صعب ولا يحترم حقوق زوجته...بحكم خبرتي في هذا المجال ومع الرجال بشكل خاص ساعدها كثيرا" وكنت دائم اوجها وادلها...حتى اني اطريت افعل اشياء لم اتخيل فعلها...المهم انا في اخر مرحه لي لي وهي الثانويه العامه ادعوا لي بتوفيق وحصولي على اعلى النسب...وهى الآن آم لطفل اسمته بآسمي وهى حامل في الطفل الثاني...انا غلط كوني التجآت لفتاة غريبه عني واصبحت اكلمها ولكني كما يقول لي الجميع اني اتكلم بحسن النوايه ولا اتيس آي خبث وان آي حد يكلمني فهو بمثابت اخ او اخت لي ولا ارضى عليها....اعرف اني كبرت الموضوع وهذا لان اسلوبي جدا" بسيط ولكن اعذروني حبيت اوصل هذه المسآله واجمع اكثر الردود وان نآخذ العبر من الجميع عبر كتابتهم لقصص مروا بها وارجوا التكلم بصراحه اذا كان احد مر بها وبشكل خطأ...هذا الموضوع طرح لكي نعرف ان الانسان خطاء ويجب عليه الخطأ والا لما كان هناك جنه ونار واهم من ذالك انه تاب الى الله عزوجل ..والسموحه منكم....ولكم جزيل الشكر.....

التعديل الأخير تم بواسطة abadi_5; 10-01-2005، الساعة 09:48

عضو نادي الألف الصورة الرمزية فمـان الجرح

حسب النية أخي الكريم فالبعض نواياهم سيئة ويستغل ضعف الفتاة ،،،
    اشكرك ،،

ابنتثر قدام عينك " لمــــني "

عضو جديد

Wink رد وشكر

مشكوره اختي (نوف ) فعلا" نتكلم على النيه... ولكن البعض يستغل هذا الشي خصوصا" لدى البنات وهذا ما جعني اكتب عنه...علمنا دينا الاسلامي على من عنده ذرة علم ان يفيد اخوته مهما كان ديانته او جنسه ولكن البعض انحرف وللآسف عن هذا الشي وتمادا فيه....كما نسمع عن البلاوي الزرقه الي تحصل لآخوانه في بعض الحالات....حبيت اركز على هذا الشي وآوعي منه...وآن لله

التعديل الأخير تم بواسطة abadi_5; 09-01-2005، الساعة 11:28

كاتب متميز الصورة الرمزية ملكة الدلع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا : اسأل الله لك التوفيق , واسأل الله ان ينجحك في دراستك , واسأل الله ان يعينك على الحصول على اعلى الدرجات ......امين

اخي الكريم : ان مثل هذه العلاقات محرم شرعا لاتقل النيه طيبه .

لو كان مثل مايقال النيه الطيبه لاستثنى شرعنا الحنيف ذلك . وقال بجواز مثل هذه العلاقات لمن نيتهم طيبه.

اخي الفاضل :لاتغفل عن خطوات الشيطان ومسالكه فقد حذر نبينا الكريم قبل موته وقال (ان اخوف مااخاف عليكم فتنة النساء)

كذلك كلنا يعلم قصة الرجل اليهودي العابد الزاهد الذي افتتن بالمرأه وكانت نهايته ان كفر بالله وسجد للشيطان وختم له بهذه

الخاتمه السيئه .................والسبب هو فتنة النساء والعلاقه التي يسميها البعض البريئه وهي ابعد عن البرائه .

كذلك حذر الاسلام الاختلاط بين الجنسين وحذر المرأه من الخضوع في القول واخراج الزينه للرجال وحذر من الحمو وجعل الاصل للمرأه

القرار في البيت , وحذر من الخلوه بين الجنسين , وحذر من النظره , (قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم )واخبر الني ان المرأه ان خرجت

من بيتها استشرفها الشيطان ...............................اولم تسأل نفسك لماذا حرم الشرع هذه الامور؟

ولاننسى ان اول فتنة بني اسرائيل كانت من النساء .

اما عن القصص فأنا اعرف الكثير من القصص التي تدمي القلب , وتحزن الفؤاد سواء عن طريق السماع من

الاشرطه مثل شريط (عندما ينتحر العفاف) وهو من انجح الاشرطه , او بعض القصص التي اخبرني بها صديقاتي الثقات او التي قرائتها

بالانترنت او رأيتها شخصيا وكلها وبصراحه ختمت بخاتمه سيئه .

اما عن تجارب شخصيه لي انا فالله الحمد لم اخوض بمثل هذه العلاقات لاني لااؤيدها .

عضو جديد

مشكوره اختي( سهر) على الرد. بس مافهمنا ايش هو عكسيه.قصدك انيك عكسي تماما".او الامور تجري بعكس موضوعي بنسبه لضحايه الشباب. على العموم الردود تختلف من شخص لأخر..واشكريك واتمنى اختي (سهر) توضحينا اكثر.. ولكي جزيل الشكر

عضو جديد

Wink

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .تحيه طيبه اختي في الله ( ملكة الدلع] ولكن انتي في موقفيك هذا .الم تحرميني من منفعه.في موضوعيك السابق الم تنصحيني كفتاة مسلم ترشط اخوتها المسلمين. وانتي فعلا" لم تبخلي عني برشدي وتوجهي. هذا ربما غاب عني قليل, ولكن الان في وقتنا نجد الفتاة في كل مكان في : الشارع/السوق/العمل/الوزارات/في حياتنا اليوميه بشكل عام. لقد تدخلت المرأه في كل المجالات. وانا معتاد ان ارأه يوميا" الكثير منهن. في دوامي اليومي في عملي فلدي الكثير من الزملاء والاخوات اللذين يعملوا في نفس القسم.في رآيك بآي طريقه يمكنني التكلم والحوار معهم. اخت ( ملكة الدلع ) في ديننا الاسلامي اول شي ما يرجع المسلم عن الخطآ او الصواب هو نواياه ونيته الداخليه. نحن قبل ان نصلي اول شي نقوم بفعله هي ان ننوي النيه في قلوبنا على الصلاه. النيه الطيبه هي التى تعمل كرقابه الداخليه. فتليك الفتيات اللذين يعملن في الدوائر والوظائف هم ايضا" عبارة عن اختي وامي وزجتي واذا لم نثق فيهم لما تركناهم يخرجوا من بيوتهن بآنفسهم والذهاب للعمل. في الوسط الحاشد من مئات الموظفين من الرجال. جميل ان المرأه تعمل وتقوم بدورها في مجتمعها وفي وطنها وتخلص له. ولكن بشرط آلا تنسى عاداتها ولا قيمها ولا ماحث ديننا الاسلامي وحرمه عليها. وتقوم بواجبها على اتم وجب. ليس كل مكالمات الشاب مع الفتاة مشبوها او يخلطها نوع من كلام الغرام والوله. بل هناك من يستخدمها لهذا الغرض. على العموم. هذه العبره من موضوعي هذا. وكما قلتي ربما اخطأت ولكن بصدق اني لم اتكلم يوما" معها بآستغلال او ماشابه.وكنت دائما" اعتبر نفسي مثل اخوها الصغير. على العموم اشكريك على توعيتي.والسموحه اذا كان الاسلوب التى اوصلت فيها الموضوع ضعيف.ولكي جزيل الشكر. والسموحه

كاتب متميز الصورة الرمزية ملكة الدلع

والله يااخي الفاضل اكثر مايثير استغرابي كلمة النيه الطيبه , اذا النيه طيبه كما يقال لماذا تلجئ لامرأه اجنبيه عنك لماذا لاتلجئ

لاخواتك او والدتك اوعمتك...........او احدى محارمك .........ربما تكون في البدايه النيه طيبه كما يقال ولكن ولاتنسى خطوات ولا تغفل

عن تزين الشيطان .اولم يقل نبينا الكريم (ان اخوف مااخاف عليكم فتنة النساء)

اني والله لااجد اي امر يسوغ للرجل والفتاة التحدث مع بعضهم البعض.في الهاتف .

يااخي المرأه رقيقة القلب, تحمل في اعماقها حسا مرهفا اذا اسمعها الرجل كلمه حلوه يأسر قلبها , ويملك فؤداها ,ويسيطر على

حواسها الاترى ان بعض النساء هداهن الله لما يحب ويرضى تعطي الرجل اغلى ماتملك وتدنس عفتها الم تسأل نفسك لماذا؟

لان المرأه تقودها احاسيسها لذلك تجد الرجل الخبيث يستغل مثل هذه المواقف.

انا لاانكر ان البعض ممكن تكون نيته طيبه ولكن مع وسوسة الشيطان وتزينه ................سوف تنقلب هذه النيه الطيبه الى سيئه.

يااخي الامر خطير , والخطب جلل لايدركه من في مثل سنك انا عندي اخوان مراهقين فعلا ارى بهم برائه عجيبه لانهم لم يطلعون على

الحياة وقسواتها .المهم اهتم الان في دراستك , ونبي النسبه العاليه.

اما عن عمل المرأه مع الرجال والاختلاط بينها فهذا غير جائز شرعا.

اسأل الله لك الهدايه والتوفيق والسداد وان يجعلك صالحا مصلحا وان يستخدمك في طاعته.

عضو جديد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. اختي ( ملكه الدلع ) اشكريك على الردور الجميله وانتي جميله بأسلوبيك وطريقه الادله. لم اتوقع مثل هذه الردود. فعلا" من يقرأ جوابيك لي. يعيد التفكير في نفسه. على العموم لكي جزيل الشكر والسموحه على أي خطأ او طرح مسأله لم تصل بشكل جيد. والسموحه منكم

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)