منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



موضوع مغلق
النتائج 1 إلى 8 من 8
Like Tree0Likes

الموضوع: علاج للأكزيما ...!

  1. #1
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية أم أسماء
    تاريخ التسجيل
    29-04-2006
    المشاركات
    625

    علاج للأكزيما ...!

    تعبت مع بنتي عمرها 4 سنوات مابقى مستشفى ماوديتها ما في فايدة تخف الأكزيما في الجلد لفترة بعدين ترجع بمجرد إيقاف العلاج ما الحل ؟





  2. #2
    عضو جديد الصورة الرمزية ام حصوص
    تاريخ التسجيل
    18-02-2007
    المشاركات
    19

    رد على: علاج للأكزيما ...!

    انا سمعت ناس يمدحون الترمس تلاقيه عند العطار تطحنيه وتخلطيه مع فازلين وتستخدميه دهون بشكل يومي ةالله يعااااااااااااافي بنيتك ومرضى المسلمين يااااااااااااااارب


  3. #3


  4. #4
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية عسل دافي
    تاريخ التسجيل
    30-09-2005
    المشاركات
    11,995

    رد على: علاج للأكزيما ...!

    - التعرف على العوامل المسببة للحالة وتجنبها، حيث يقوم المريض بملاحظة وجود علاقة بين ظهور الحالة وبين ارتداء بعض الملابس أو استعمال بعض مستحضرات التجميل أو العطور أو تناول اصناف معينة من المأكولات أو الادوية أو بعد التعرض للشمس وخلافه، ويجب تلافي تلك الاسباب لعلاج الحالة

    - يمكن استخدام مضادات الهيستامين(بعد استشارة الطبيب) لتقليل الاحساس بالحكة

    - يفيد استعمال الغسولات مثل غسول برمنجنات البوتاسيوم وغسول الكلامينا(إسأل طبيبك)

    - يفيد نثر مسحوق بذور الفاصوليا الخضراء فوق المنطقة المصابة من الجلد (فبذور الفاصوليا تحتوي على بعض الفيتامينات ومادة التريجونلين التي تساعد عن علاج الاكزيما)

    - يفيد عمل حمام ردة للجسم ، وفيها توضه الردة في كيس من الشاش ، وتوضع تحت تيار ماء ساخن بحيث يمر خلال الردة، وبعد ذلك يستعمل الكيس كالإسفنجة تعصر فوق الجلد

    - يفيد استخدام لبخة الحلبة في علاج الاكزيما، ويتم عمل اللبخة بوضع كمية من مسحوق بذور الحلبة في وعاء به كمية من الماء وتقلب المزيج حتى يصبح كالعجين الرخو ، ثم ينقل الوعاء ويوضع في اناء آخر أوسع منه وبه كمية من الماء الساخن إلى درجة الغليان تصل إلى ثلثي ارتفاع اناء المزيج، ويستمر في تحريك المزيج لمدة 10 دقائق حتى يتحول لونه إلى الغامق وقوامه كالعجين المرن حيث تكون اللبخة قد أعدت ، وتستخدم بمفردها ساخنة على المكان المصاب ويغطى بطبقة قماش وتجدد مرارآ
    اضطراب جلدي يتميز بالحكة والتهاب وجفاف البشرة
    الأكزيما.. علاجها يتوقف على معرفة أسبابها
    الأبحاث تثبت فاعلية المستحضرات الصيدلانية من زيت لسان الثور وعشبة الطيور والأخدرية في الشفاء





    * الأكزيما عبارة عن اضطراب جلدي يتميز بالحكة والالتهاب وتكون البشرة أحيانا ملتهبة وجافة ومتورمة، ومكسوة بقشرة أو تنضح بالسوائل، وللأكزيما أشكال متعددة ويمكن تصنيفها الى قسمين رئيسين هي. التهاب الجـلـد الأكزيمي الخارجي، والتهاب داخلي المنشأ او ما يسمى الالتهاب البنيوي.

    ويسبب التهاب الجلد الأكزيمي عوامل خارجية، مثل التأثير التهيجي لمنظفات الأوساخ على البشرة، وليس للأكزيما الداخلية سبب ظاهر، وتنقسم الأكزيما الداخلية المنشأ الى خمسة انواع فرعية هي: الأكزيما التأتبية، واكزيما بوومبفيكي، والأكزيما المثيه، واكزيما الدوالي، والأكزيما القرصية.

    والأكزيما التأتبية والتي تسمى ايضا الجلد التأبتي تميل الى الانتشار في العائلات،وتبدأ معظم حالاتها في مرحلة الطفولة، وتنمو بسرعة فائقة عند الثالثة او الرابعة من العمر، ويستمربعضها خلال مرحلة البلوغ او الرشد، وتتهيج من وقت لآخر خصوصا حين يكون الضحية مضطربا أو غاضبا او قلقا.

    اما الأكزيما المعروفة بالنوع البومبفيكي فيمكن رؤيته على الأيدي والأقدام، وينتشر عادة بين الأشخاص الذين في العشرينات او الثلاثينات من اعمارهم، اما الأكزيما المثية فتكون على هيئة صفيحات قشرية على الوجه وفروة الرأس وتكون الصفيحات في الأكزيما القرصية الشكل على هيئة قطع معدنية، وتبدو واضحة المعالم، أما أكزيما الدوالي فتظهر بسبب ضعف الدورة الدموية في الأرجل وهي كالازيما القرصية تحدث غالبا عند المسنين من الناس..

    علاجها

    أما علاج الأكزيما فيتوقف على معرفة السبب ويشتمل العلاج على استخدام مراهم الستيرويدات او الكريمات، وتدخل الاعشاب في علاج الاكزيما ومن اهم الاعشاب التي تستخدم لهذا الغرض والموجودة على هيئة مستحضرات صيدلانية عشبية مايلي:

    ـ زيت لسان الثور او ما يعرف بالحمحم Borage

    ولقد أثبتت الابحاث الى أن زيت لسان الثور له تأثير على علاج حالات الالتهابات الجلدية ومن ضمنها الأكزيما ويوجد الزيت في كبسولات تباع في الصيدليات حيث يؤخذ 500مللجرام يوميا.

    ـ عشبة الطيور Chickeed

    ونبات عشبة الطيور يعرف ايضا باسم النجمية، تستعمل الاجزاء الهوائية (النبات كاملا عدا الجذور) على شكل مراهم لعلاج الأكزيما والمتهيجات الجلدية وتستعمل هذه الوصفة على نطاق واسع في اوروبا، كما يستعمل الزيت المستخرج من النبات كبديل للمرهم لعلاج الأكزيما. او يضاف منه ملئ ملعقة على الحمام المائي قبل الترويش، ويمكن ان تسحق اجزاء النبات سحقا نعاما وتضاف الى الحمام المائي قبل الترويش بدقائق او يمكن خلطه مع فازلين واستخدامه كمرهم علما بأنه يوجد مستحضرات من نبات عشبة الطيور تباع في الصيدليات.

    نبات السرساباريلا Sarsaparilla

    والجزء المستخدم من النبات جميع اجزائه وتعتير المادة الفعالة هي لأحماض صابونية وفايتوسيرولز، تستعمل جذور النبات لعلاج الالتهابات الجلدية وبالأخص الأكزيما ويوجد من هذا النبات مستحضرات صيدلانية تباع في الصيدليات.

    ـ نبات الأخدرية Evening Primrose

    والجزء المستخدم من النبات جميع اجزائه وتعتبر المادة الفعالة هي الأحماض الدهنية الموجودة في زيت البذور يستعمل زيت البذور دهانا لعلاج الأكزيما وكذلك الأمراض الجلدية الأخرى، ويجب عدم استخدام نبات الاخدرية للمصابين بالصرع.

    ـ الهماميلس Witch Hazel

    نبات شجري معمر الجزء المستخدم منه الأوراق والقشور ويحتوي على مواد عفصية وفلافونيدات ومواد مرة وزيوت طيارة "في الاوراق فقط" تستخدم الاوراق والقشور لعلاج الأكزيما كما تحمي القروح من التلوث بالبكتيريا، توجد مستحضرات صيدلانية من نبات الهماميلس في الصيدليات.

    ـ زيت نبات البلقاء Tea tree oil

    يستخرج زيت من نبات البلقاء الذي ينمو في استراليا حيث يستخدم الزيت من مئات السنين لعلاج امراض الجلد وبالاخص الأكزيما وللزيت خاصية ضد البكتريا وقد اصبح هذا الزيت حاليا مشهورا بالولايات المتحدة الامريكية.

    ـ حشيشة النحل او الترنجان Lamon balm

    لقد ربط الناس منذ اقدم العصور بين الترنجان والعسل حيث ان لنبات الترنجان خواص العسل والغذاء الملكي، وقد قال العالم جيرارد ان العشبة تعزي القلب وتطرد كل الأحزان ولقد كان الترنجان من الأعشاب المفضلة في القرون الوسطى لتحضير"اكسير الشباب" وفي القرن الثامن عشر كان يعتقد ان الترنجان يجدد الشباب.

    يستخدم زيت حشيشة النحل لتخفيف الألم والحكة التي تسبها الأكزيما.

    ـ نبات البابونج Chamomile

    وهو نبات عشبي والجزء المستعمل منه الأزهار وتحتوي ازهار البابونج على زيت طيار أهم مركباته، بروازولين، وبارنسني والفابايسابولول بالاضافة الى فلافونيدات وجلوكوزيدات مرة وكو مورينات ومواد عفصية، وتستعمل ازهار البا بونج على نطاق واسع ومن اهم استعمالاتها: مضادة للالتهابات ومن ضمنها الاكزيما ومضاد للمغص او التلقصات. وطارد للغازات ومضاد للحساسية، ولاستعمال البابونج يؤخذ 50جرام من ازهار البابونج وتنقع في ماء سبق غليه ثم يوضع على الأماكن المصابة بعد ان يبرد او اضف الخليط وهو ساخن الى الحمام المائي واجلس فيه لمدة 20دقيقة.

    ـ جذور نبات الأرقطيون Burdock

    تستعمل جذور نبات الأرقطيون من مدة طويلة في علاج الامراض الجلدية ويشتهر في جميع انحاء العالم بانه منق للدم وطارد لسموم الجسم ويستخدم على هيئة اقراص داخليا او على هيئة شاي وتوجد له مستحضرات في السوق.(نصائح للمصابين بالأكزيما):

    ـ عند الاستحمام استخدم الماء الدافئ قليلا ولا تستخدم الماء الساخن ويفضل ان تضيف الى الماء قطرات من زيت اللاونده او زيت البابونج وبعد الانتهاء من الحمام أدهن جلدك المصاب باي من زيت الزيتون او زيت اللوز.

    ـ كما يفضل لبس الملابس القطنية حيث ان ألياف القطن تسمح للجسم بالتنفس.

    ـ مارس الرياضة حيث ان الرياضة تزيد من دوران الدم جيدا ولكن عليك بغسل العرق مباشرة بعد الانتهاء من التمارين.

    ـ عليك التقليل من الأكل المقلي والأكلات المضافة لها السكر والألوان الاصطناعية والمنكهات..

    ـ حاول تناول مواد تحتوي على فيتامين "أ" وكذلك معدن الزنك وكذلك فيتامينات ب.ج.هـ


    انا صار عندي اكزيما من شهر تقريبا لاني عديت بمرحلة كآبه وصدمه وتعالجت منها لكن مازالت بعض الاثار باقيه الان استخدم زيت الزيتون ولاحظت في تحسن




  5. #5
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية أم أسماء
    تاريخ التسجيل
    29-04-2006
    المشاركات
    625

    رد على: علاج للأكزيما ...!

    مشكورة أختي عسل دافئ على التوضيح تسلمييييييييييييييييييييييييييين




  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23-06-2010
    المشاركات
    1

    رد: رد على: علاج للأكزيما ...!

    يا جماعة لا داعي للملل بعد الان فالحل الابدي موجود مع طبيب العصر (م ب) اللدي ادهش الجميع باءجاد الحل النهائي لجميع انواع الاكزيما الامراض الجلدية المستعصية بالاعشاب فالتجربة خير دليل انا كنت اعاني من قدماي لاكثر من اثناعشر سنة لكن بعد العلاج لمرة واحدة الحمد للله وكانه لم امرض ابدا لاستعمالي جميع الادوية والاعشاب بدون جدوي الا مع هدا الطبيب اصبح الحلم حقيقة وما علي فعل المستطاع ان اساعدكم بعنوان الطبيب وارجو الدعاء بالخير.

    العنوان: م ب شارع عين احميدة بلدية سفيان
    دائرة نـــــــــقاوس ولاية باتنة الجزائر.
    هاتف: 38 79 56 0795 (213)


  7. #7

    رد: علاج للأكزيما ...!

    يسلموووو حبيتي على الموضوعــ..
    نفس مشكلة ولدي والله يتقطع قلبي اذا شفته وما خليت علاج ..
    قال لي الدكتور فازلين يومياً بس يخففها..
    المشكله انها وراثه في عائلة زوجي ~
    والله مسكين شايل علبة الفازلين معه دائماً يقولي ماما حطي لي فازلين ~




    شكرا عاشق الانبار


    شاركنا في افضل تعليق ع الخبر
    نعومه يسلموو


  8. #8


موضوع مغلق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك