منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد

موضوع مغلق
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28
Like Tree0Likes

الموضوع: هنا عدة طٌرق ووسائل في تحديد جنس المولود..بأذن الله

عضو نادي الألف الصورة الرمزية سوزان

هنا عدة طٌرق ووسائل في تحديد جنس المولود..بأذن الله

ملف كامل في تحديد جنس المولود..بأذن الله

سوف أذكر لكم أخواتي وأخواني عددة طرق في تحديد جنس الجنين قد أرتكز على أسس علمية بعد مشيئة الله بأذن الله.وقد نقلتها لكم من عددة مواضيع متفرق وجمعتها في موضوع واحد. لكن ما أود ان أخبركم أن كل ما سوف الذكره هي مجرد تجارب ونظريات قد تنجح وقد تفشل أي أنها ليست مضمونة وكل شيء بيد الخالق عز وجل
    .

ان تقرير جنس المولود يعود الى الزوج فإذا كان الحيوان المنوي الملقح يحمل الكروموسوم xفالجنين انثى وإذا كان يحمل الكروموسوم yيكون الجنين ذكرا . اثبتت الدراسات ان الحيوانات المنوية الحاملة للكروموسوم المذكر تتصف برأس مستدير وتكون اصغر حجماً واسرع حركة في حين تتميز النطاف المؤنثة برأس بيضوي الشكل وتكون اكبر حجماً وابطا حركة. علاوة على ذلك فإن حموضة المهبل تلعب دوراً اساسياً في انتقاء الجنس فهي تؤثر سلبياً على الحيوانات المذكرة مما يضعف من قوتها في حين تكون المؤنثة اكثر مقاومة لها اما الوسط القلوي مخاطية عنق الرحم فهو لا يضر بأي منهما بيد ان سرعة حركة الحيوانات المذكرة تمنحها ميزة تتفوق بها على المؤنثة.
    ان النطف المؤنثة تعيش لمدة 2- 3ايام في حين ان المذكرة يندر ان تعيش لأكثر من 24ساعة. كما ان تكرار الجماع يؤدي الى انقاص عدد الحيوانات المنوية مما يرجح النطاف المؤنثة في حين ان الامساك عنه يرفع من عدد الحيوانات المنوية المذكرة.
    ويتضح مما سبق :اذا كان الرغبة في الحصول على الانثى فيجب اتباع ما يلي :
    1- تكرار الجماع قبل 2- 3ايام من الاباضة ثم الامتناع عنه بعد ذلك .
    2- استعمال حقنة مهبلية حافظة قبل الجماع "تضيف ملعقة خل ابيض في لتر من الماء المفتر" ويمكن الاستغناء عنها لأن حموضة المهبل تكون كافية في هذا الوقت.
    3- تجنب بلوغ الزوجة دورة المتعه لأنها تزيد من افراز مخاط عنق الرحم القلوي .
    4- اجراء القذف في منتصف المهبل وليس عمقه كي تتعرض الحيوانات المنوية لحموضة المهبل
    اما إذا كان المولود المرغوب به ذكراً فيفضل اللجوء إلى التعليمات التالية :
    1- الامتناع عن الجماع لمدة 3- 4ايام قبل الاباضة مما يرفع من عدد الحيوانات المذكرة .
    2- ممارسة الجماع في وقت اقرب مايكون للإباضة.
    3- اجراء حقنة مهبلية قلوية قبل الجماع بربع ساعة وهي ملعقتان طعام من بيكربونات الصوديوم في ليتر من ماء فاتر .
    4- بلوغ الزوجة دورة المتعة.
    5- القذف في عمق المهبل.
    ومع ان الطريقة المذكورةلانتقاء جنس المولود اقرب ما تكون الى العلمية بيد أنها كثيراً ما تؤدي الى خيبة امل الزوجين ويبقى القول الفصل لرب العباد ومنظم الكون "يهب لمن يشاء إناثاً ويهب لمن يشاء الذكور او يزوجهم ذكرانا واناثا ويجعل من يشاء عقيماً"

وكذلك هناك طريقه أخره:
    حالياً اختيار جنس الجنين وذلك عن طريق الصوديوم والبوتاسيوم والماغنيزيوم و الكالسيوم وغيرها من المعادن تقوم بتعديل الافرازات المهبلية أو بتعديل في سطح البويضة أو بتعديل في جهاز المناعة .
    فكلما كانت نسبة الصوديوم و البوتاسيوم عالية كلما زاد الحظ بإنجاب ذكر.
    وكلما كانت نسبة الكالسيوم و الماغنيزيوم عالية كلما زاد الحظ بإنجاب أنثى
    وهنك وسائل حديثه أخرى لتحديد جنس المولود وهي:1
    1- التشخيص الجيني عن طريق الزرع المسبق: ويعتمد على إعطاء المرأة أدوية خاصة مما تؤدي إلى إنتاج عدد من البويضات، من ثم شطفها، ويتم شطفها بإبرة من المبيض ويتم تلقيحها بالحيوانات المنوية، وبعد ذلك تنمو في الأنابيب من 5 – 10 خلايا و باستخدام ألوان فلورسنت يظهر الذكر ذو خيط أخضر وخيط أحمر، والأنثى يكون الخيطان بلون أخضر، ومن ثم يتم وضع اثنين أو ثلاثة منها حسب الجنس المطلوب في رحم الأم.
    2- ترشيح الألبومين: وتعتمد على الطرد المركزي للحيوانات المنوية لفصل الحيوان المنوي X عن Y والفكرة في أن Y أخف وزناً يرتفع لأعلى وينزل X الأثقل لأسفل، مجرد فصل الحيوانات المنوية يتم إدخالها عن طريق التلقيح الرحمي، فإذا كان مطلوب بنت تتناول الأم عقاراً خاصاً للخصوبة.
    3- يرى البعض أن توقيت الجماع واتخاذ بعض الأوضاع يساعد في تحديد جنس الجنين
    فينصح الزوجين الراغبين في إنجاب أنثى بالجماع 2-3 أيام قبل التبويض، فعندما تصل البويضة يتم استخدام الوضع المباشر مقابل الزوجة حيث يقذف بالحيوان المنوي بعيداً عن عنق الرحم، ويوصي بتجنب المرأة الوصول لمرحلة النشوة فهي تزيد من الإفرازات القلوية التي تساعد الحيوان المنوي Y على الاستمرار ولإنجاب ذكر يرى أن يتم الجماع أقرب ما يكون لوقت التبويض حتى يتم له فرصة مناسبة مع أخذ وضع الدخول الخلفي حيث يتم قذف الحيوان المنوي أقرب ما يكون لعنق الرحم، وفي هذه الحالة ينصح بوصول المرأة إلى مرحلة النشوة .

(وأخيراً أقول أولاً وأخر اًكل شيء بيد الله عز وجل)

**وأن شاء الله أكون قد أفدتكم ولو بقليل**

سوزااااان

التعديل الأخير تم بواسطة Taghrid; 23-06-2008، الساعة 05:42 سبب آخر: تكبير الخط
    قال تعالى (فقلت أستغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا)سورة نوح0 وقال صلى عليه وسلم (من لزم ألأستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافية ورزقه من حيث لا يحتسب )
    ســـــوزان

تم ايقاف العضوية من قبل الأدارة

Wink

ســــــــــــوزان

الي يجي من الله حياه الله

صح ,,,, الي يجي من الله حياه الله...
    بس هذه وساائل يمكن تصيب ويمكن تخييب
    وكل شيء بيد الله عز وجل...
    ومشكوررر على مرورك,,بس ليش مسوي نفسك حزييين....

سوزان

مــــبـــــدع الصورة الرمزية ميكي ماووس

مشكووووووووووورة ويسلموو بس كيف تكون الجرعة مافهمت ؟؟؟يعني كيف استعمل الطريقة للجرعة؟؟ممكن توظيح ومشكوورة

أمي أركع لـك حـبـاً و لـيـس كــفراً. وأقــبل يـديـك عـشقـاً و لـيس ذلاً

اللهم احفظ لي بناتي واجعلهم من الصالحات ...واجعلني قرة عين لزوجي واجعل زوجي قرة عيني واشفي ابننتي يارب ....اللهم عاجلا غير اجل

أخوي ,,ميكي مااووس..والله مافهمت أيش لي تقصده من الجرعة .
    .ممكن توضح وبتحديد..
    ومشكور على مرورك..

سوزان

عضو فعال

سوزان اشكرلك اجتهادك العلمي والعلم بيد البشر نعمة من الله
    اما انا فعندي العلم الاكيد وهو حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم مع الراهب . عن طريق كيفية تحديد جنس المولود والصفات الوارثية للمولود فهي كالتالي :ـــ
    ( الحديث بما معناه)
    1ـ اثناء عملية الجماع من يقوم بالقذف اولاً يحصل على نوع المولود . اذا قذف المني اولا الرجل فالمولود ولد واذ قذفة المراءة فالمولود بنت.
    2ـ ايهما اكثر كمية للمني يأخذ الصفات الوراثية والشكلية : عشان كذا بيقولوا الولد زيه ابوه ولا الولد زي امه عيونه وجهه خشمه . وكذا يعني اذا مني الرجل 2 سم والمراءة 1سم فالرجل ياخذ الصفات الوراثية للمولود واذا كانت المراءة مثلاً 3سم والرجل 2سم مني فالمولود يطلع شبه من امه .. وسبحان الخالق العليم.
    انشاءالله اكون فدتكم واستفدتوا وانا حاضر لاي سؤال .

أخي ..الشمس الزرقا...
    سعدة بتفاعلك للموضوع..
    نعم صدقة في حديث الرسول عليه السلام..وقد قرأة ...ولاكن لم أعرف بضبط معناه ...وأنت جزاك الله خير فقد فسرة معناه..
    لكن هل صحيح عند العلماء أن معناه هو الذي قلته ..الرجو توضيح...
    ومشكووووور أخي على مروووورك..ولاتبخل علينا بمعلوومااتك القيمه..ننتظر الحقيقة معناه..

ههه عنوان..والله أنك ضحكتني..الي يسمعك يقول مجرب ألم الولاده...وعلى فكره أناالعتذرة عن الأشراف من زمااان..

تحياتي لكم..سوزان

عضو فعال

ايوه سـوزان
    بالنسبــة للعلماء قسمين .....

علمـاء دين وذولا يؤمنون بعلم الغيبيات الوارد في القران والاحاديث النبوية + انهم يؤمنون بالمفيد والمنطقي من العلم الدنيوي اي علم الدنيا

علماء دنيا ... وذولا اكثر مايؤمنون بالتجارب الحية والمعامل المخبرية والشي الحاصل قدام عينه مثل شرحك للجرعات المهبلية يعني الشي اللي هو يصلحه بيده ومخترعه بفكره .... الا القليل المتدين منهم .

وبعطيك اية توضحلك زيادة عمل المني والتقاءه عند الزوجين (يخرج من ماء دافق بين الصلب (الظهر عند الرجل) والترائب (الصدر عند المراءة) وشوفي باقي الاية.

بتول الملول..مشكووره ..مرورك السعدني..

الشمس الزرقا.
    .جزااك الله الف الف الف خير على هذه المعلومااات القيمة..عن جد معلومات راائعه..

ومشكوور ..أخووي ..وأذا كان عندك اي توضيح أكثر لا تبخل علينا .ياكريم..

تحيااتي لك..سوزان

عضو جديد

السلام مشكوره اختي على هل المواضيع الحلوه والمفيده بس عندي سؤال واحد وهو شنو يعني بلحقنه المهبليه وشلون صليره هاي الحقنه وهل هاي المكونات ضاره لو لا مشكوره اختي

أختي سكينة الله يسكنك الجــنــه..أن شاء الله,,
    والله مناحيت شنو الحقنه ماعندي خلفيه عنه ...بس والله أعم أعتقد أنه على شكل أبره بس مو نفس الأبره الي أحنا عارفينها.
    أما المكونات هل هي ضارة ؟فلو أنه ضارة مذكره الدكتوور..

تحياتي ..سوزان

عضو فعال

سأجرب هذه الطريقه وأسأل الله تعالى الرزاق بان يرزقني لان عندي ست بنات ؛ادعو لي جزاكم الله عني كل خير

عضو جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشمس الزرقا
    سوزان اشكرلك اجتهادك العلمي والعلم بيد البشر نعمة من الله
    اما انا فعندي العلم الاكيد وهو حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم مع الراهب . عن طريق كيفية تحديد جنس المولود والصفات الوارثية للمولود فهي كالتالي :ـــ
    ( الحديث بما معناه)
    1ـ اثناء عملية الجماع من يقوم بالقذف اولاً يحصل على نوع المولود . اذا قذف المني اولا الرجل فالمولود ولد واذ قذفة المراءة فالمولود بنت.
    2ـ ايهما اكثر كمية للمني يأخذ الصفات الوراثية والشكلية : عشان كذا بيقولوا الولد زيه ابوه ولا الولد زي امه عيونه وجهه خشمه . وكذا يعني اذا مني الرجل 2 سم والمراءة 1سم فالرجل ياخذ الصفات الوراثية للمولود واذا كانت المراءة مثلاً 3سم والرجل 2سم مني فالمولود يطلع شبه من امه .. وسبحان الخالق العليم.
    انشاءالله اكون فدتكم واستفدتوا وانا حاضر لاي سؤال .
    اخي الكريم ,, اسمح لي اصحح لك تفسير الحديث

فالحديث يقول اذا سبق ماء الرجل ماء المرأه نزع الولد الى ابيه

ولكن اخي الكريم السباق لا يحدث الا اذا كان مكان الانطلاق واحد ,,
    فالمتسابقون لهم منطلق واحد وليس اكثر من منطلق,, فماء الرجل وماء المرأه الاثنان يخرجان من الرجل
    والذي منهما يسبق الى البويضه هو المقصود في هذا الحديث.. ولك ان تبحث في تفصير هذا الحديث اذا اردت
    فتفسيره متوفر في الانترنت والكتب
    وجزاكم الله خيرا,,

مشرفة عامة سابقة الصورة الرمزية Taghrid

رد: هنا عدة طٌرق ووسائل في تحديد جنس المولود..بأذن الله

للرفع

رحمة الله على والدي وعلى اموات المسلمين جميعا

موضوع مغلق
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 4 (0 من الأعضاء و 4 زائر)