منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد

+ الرد على الموضوع
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 16 إلى 19 من 19
Like Tree0Likes

الموضوع: لا اريد ان احـــــــمل ... ماالحل ؟؟

ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية أم حمزه

رد على: لا اريد ان احـــــــمل ... ماالحل ؟؟

عزيزتي جمالي الحجازي ... شكرا على الرد

الطريقه سهله جدا في حاله كانت دورتك الشهريه منتظمه فقط لأن بتعتمد على العد يعني... بدك تحسبي كم يوم مده الدوره عندك من اول دوره لحين الدوره القادمه في منا بتتراوح 25 - 30 يوم على الأغلب والان على هدا الأساس بدك تعدي الأيام من أول يوم طمث (دوره) لحد اليوم 13-14-15-16 هده الأيام في الغالب تكون فيها الاباضه عاليه وممكن فيها الحمل ان اراد الله فتسمى فتره النضج او الخصوبه العاليه وهاي الفتره ادا لم ترغبي بالحمل يجب ان يكون القدف خارج المهبل يعني منع دخول المنى للبويضه فلا يحصل التلقيح ...فقط في هده الأيام ..في حالت دورتك منتظمه طبعا ... وفي حالات الي تشكي ان الدوره مش منتظمه تماما يعني بتتأخر يومين او 3 فممكن ان يكون الجماع من بعد الدوره بأسبوع عادي يعني قدف داخل المهبل وقبل الدوره بأسبوع كمان يكون عادي وبالنصف يعني بين هده الفتره يكون القدف خارج المهبل وممكن أن أعطيكي هدا الرابط وبحسب لك دورتك تماما ومتى يحصل التلقيح والى دلك

أسأل الله لك الافاده واليسر ويكتب لك الخير انشالله

http://www.sehha.com/medical/pregnancy/preg_toc1.htm

زوري هده الرابط ايضا ستجدين توضيح كامل للوضع
    http://www.sehha.com/womenissues/Con...Withdrawal.htm

سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنه عرشه ورضى نفسه ومداد كلماته

اللهم احفظها من كل سوأ واجعلها قره عين لي ولزوجي واكتبها من الصالحين الأخيار يارب العالمين
    جنى عمري

عضو فعال الصورة الرمزية باقية الأمل

اهلأ أختي
    أولا مبروك الزواج عليك وأنا معاك إن كل إنسان يتمنى يكون عنده أطفال
    ولما يأجل الإنجاب هذا مو معناه إنه جاحد أو يرفض النعمة لأن ممكن يكون عند الواحد ظروف تمنعه
    أنا شخصيا أجلت الإنجاب لمدة سنتين وكنت في داخلي أتمنى أنه يحدث الحمل في الوقت المناسب يعني كنت أجنب حدوث الحمل بس حاطه في بالي إنو لو أن الله سبحانه أراد لي الحمل في المدة إلا أنا مأجله فيها راح أحمد ربي وأشكره لأن هذا هو الخير طبعا أنا أجلت الحمل بسبب إن عندي دراسة في الجامعة وكنت أروح مشوار كل يوم بالذهاب والإياب مدته 3 ساعات والحمل يحتاج لراحة كنت أرجع وأنا تعبانه مرة رغم إني ما كنت حامل لحد ما قررنا أنا وزوجي الإنجاب بعد ما خلصت دراسة والحمد لله حملت بفضل من الله ويا رب يثبت حملي
    المهم أختي الطريقة إلي كنت أتبعها هي طريقة العد في الدورة :
    أولا : الدورة المنتظمة هي إلا تتراوح مدتها بين 25 و30 يوم مثلا لو جت دورتك في الشهر الأول في تاريخ 23 وفي الشهر إلا بعده جت في تاريخ 25 تعتبر منتظمة يعني الفرق البسيط 3 أيام أو حتى أربعة تعتبر منتظمة لأن النفسية والحركة تأثر عليها أحيانا
    كيف تعدين:
    إفرضي جتك الدورة في تاريخ 10 فهذا يصير أول يوم تبدين تعدين منه لحد تاريخ 20
    يعني هذي الأيام ما يصيؤ فيها حمل يعني أنتي لوكانت دورتك مدتها 7 أيام راح تخلص في تاريخ 17 فيصير اليوم 18 و 19 و20 عادي ما يحدث فيها حمل حتى لو صار الإنزال داخل المهبل لكن أنا بصراحة كنت آخذ إحتياطي في اليوم العشرين باستخدام الواقي
    من بعد تاريخ العشرين إلا إفترضناه تحسبين 10 أيام بعدها هذي ممكن يصير فيها حمل لأن أيام الخصوبة إلا هي يوم 13 14 15 16 من أول يوم الدورة يعني لازم تجنبي الإدخال داخل المهبل من بعد اليوم العاشر من الدورة موبس أيا م الإخصاب لإن الحيوانات المنويه بعضها يعيش أكثر من يوم يعني إذا صار إنزال اليوم 11 منذ بدأ الدورة داخل المهبل وصادف وعاشت الحيوانات المنوية وجا يوم الإخصاب ممكن يصير الحمل
    بعد ما تمر العشر الإيام هذي إلا تجنبو فيها الإنزال داخل المهبل العشرة الإيام إلا بعدها يصير عادي الإدخال داخل المهبل

الخلاصة:
    أول عشرة أيام وتبدين العد من أول يوم تجي في الدورة إذا كانت الدورة منتظمة لا يحدث فيها الحمل فيمكن الإنزال داخل المهبل بمجرد إنقطاع الدم
    من يوم 11 من أول يوم نزلت فيه الدورة إلى حد يوم عشرين هذي الأيام ممكن يصير فيها حمل
    من اليوم 21 من أول يوم نزلت فيه الدورة إلى حد ما تجي الدورة الثانية لا يحدث الحمل
    كل شيئ بإذن الله
    طبعا ممكن يكون تجنب الإنزال داخل المهبل عن طريق الواقي الذكري أو العزل ويعتمد على مدى قدرة الزوج ولكن يفضل إستخدام الواقي لأنه قبل أن تنزل الحيوانات المنوية تنزل قبلها مادة شفافة ممكن من خلالها أن يتسرب بعض الحيوانات المنوية

وأنصحك أختي إن تسجلي دائما تاريخ نزول الدورة علشان ما تتلخبطي بالحساب
    أسفة على الإطاله ولكن إنشا ء الله أكون أفدتك
    تحيااااااااتي

سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري
    وأصبر حتى يحكم الله في أمري
    سأصبر حتى يعلم الصبر أنني
    صبرت على شيئ أمر من الصبر

كاتب متميز الصورة الرمزية جمالي حجازي

هلا وغلااااا باخواتى العزيزات

ام حمزة

وباقية الامل

سعدت جدا بوجود اخوات مقربات لى امثالكم

بجد اسعدتنى ردوردكم كثير واللة

كفيتووو ووفيتووو

يعطيكم الف عافية

الله يسعدكم ويوفقكم يااااارب

تقبلو منى جزيل الشكر والامتنان

عضو جديد

اختي انا مرة علي تجربة اني اول زواجي كانت عندي ظروف تمنعني من الحمل واتفقت انا وزوجي على تأجيل الحمل واستعملت حبوب وتعبت منها والحمد لله الله فكني منها وبعدها استعملت موانع طبيعية يعني العزل (مع انه متعب للرجل ) والواقي الذكري ومرة بالعد .. وبعد سنه اراد الله وحملت والحمد لله وانا انصحك اذاكنت متفقه مع زوجك لا تستعملين الحبوب لانها بجد مصيبه من اول الزواج عليك بالطرق الي قلتلك والله يوفقك ويرزقك الذريه الصالحة ان شاء الله وكل مسلمه تريد الحمل

+ الرد على الموضوع
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)