منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 5 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 62
Like Tree0Likes

الموضوع: كل شي عن شركة مجموعة محمد المعجل وإكتتابها

  1. #1
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    كل شي عن شركة مجموعة محمد المعجل وإكتتابها


    كل شي عن شركة مجموعة محمد المعجل وإكتتابها




    إعلان من هيئة السوق المالية بشأن طرح أسهم شركة مجموعة محمد المعجل للاكتتاب العام.


    2008-03-11



    وافق مجلس هيئة السوق المالية على طرح أسهم شركة مجموعة محمد المعجل للاكتتاب العام، وسيتم طرح 30.000.000 سهم للاكتتاب العام تمثل (30%) من أسهم الشركة، وسيخصص جزء منها للصناديق الاستثمارية. وستطرح أسهم الشركة خلال الفترة من 27/4/1429هـ الموافق 3/5/2008م إلى 7/5/1429هـ الموافق 12/5/2008م وذلك بعد إتمام عملية بناء سجل الأوامر. وسوف يتم نشر نشرة الإصدار الخاصة بالشركة قبل وقت كاف من موعد بداية الاكتتاب فيها. وتحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الإطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، لاسيما سعر السهم والبيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.



    وافقت الهيئة على طرح 30% من اسهم شركة "مجموعة محمد المعجل" للاكتتاب العام. ويبلغ عدد الأسهم المطروحة 30 مليون سهم تمثل 30% من عدد أسهم الشركة التي تبلغ 100 مليون سهم، وينتظر أن يتم طرح هذه الاسهم بعلاوة اصدار سيتم تحديدها عبر بناء الأوامر.

    وتنشط مجموعة محمد المعجل التي تم تأسيسها في عام 1953 في مجالات المقاولات المدنية والميكانيكية واعمال الصيانة الخاصة بقطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة وتحلية المياه.

    وبلغ عدد موظفي الشركة نحو 16 ألف موظف غير أن الشركة تتوقع زيادة عدد موظفيها إلى 24 ألف موظف مع زيادة حجم الأعمال التي تقوم بها.

    يذكر ان الشركة فازت مؤخرا بعقد قيمته 1500 مليون ريال مع شركة "كيان" ويشمل العقد على عدد من الأعمال الانشائية المرتبطة بتشييد مصانع للشركة. ومن أهم المشاريع التي قامت بها مؤخرا الاعمال المدنية والميكانيكية الخاصة بتوسعة شركة "شرق" الثالثة، التابعة لسابك.

    وكان نائب رئيس مجلس الادارة في الشركة المهندس عادل المعجل توقع في نهاية عام 2007 أن يصل حجم الأعمال التي تنفذها شركته إلى 4 مليار ريال.

    يذكر أن الشركة حققت ايرادات قدرها 883 مليون ريال خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2007 كما حققت أرباحا تشغيلية (ليست صافية) قدرها 286.5 مليون ريال، وهي اخر أرقام مالية افصحت الشركة عنها.

    معلومات الشركة (مجموعة محدمد المعجل)
    الشـــركــة مجموعة محمد المعجل
    الســــــوق سوق الأسهم السعودية
    سنة التأسيس 1953
    مجال عمل الشركة أعمال المقاولات المدنية والهندسية والميكانيكية في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات وصناعة الحديد
    حالة الشـــركة قائمة
    رأس مال الشـركة 1000 مليون ريال
    عدد الموظفين 16000



    معلومات الاكتتاب (مجموعة محمد المعجل)
    رأس المال 1000 مليون ريال
    عدد الأسهم 100 مليون سهم
    عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب 30 مليون سهم ( 30 %)
    تاريخ الطرح 3 مايو حتى 12 مايو 2008
    سعر الاكتتاب سيتم تحديده بعد عملية بناء الأوامر
    مدير الاكتتاب اتش اس بي سي السعودية




    أعلن بنك Hsbc العربية السعودية المحدودة المستشار المالي ومدير الاكتتاب الأولي العام لمجموعة محمد المعجل اليوم عن تحديد قيمة سعر السهم للاكتتاب الأولي العام وفقا لما جاء في عملية بناء سجل الأوامر التي تم الانتهاء منها بنجاح بمبلغ 70 ريالا.

    وجاء في بيان للبنك اليوم أن المبلغ يشمل 10 ريالات قيمة إسمية و60 ريالاً علاوة إصدار، وبقيمة إجمالية للأسهم المطروحة تبلغ مليارين ومائة مليون ريال.

    ويبلغ عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام 30 مليون سهم تمثل 30 في المائة من رأس مال الشركة.

    وسيتم تخصيص 30 في المائة من الاكتتاب العام للمواطنين السعوديين، في حين ستخصص ال 70 في المائة المتبقية للمؤسسات الاستثمارية التي تم تأهيلها بالتشاور مع هيئة السوق المالية.

    ويحتفظ مدير الاكتتاب بحق تخفيض نسبة الاكتتاب المخصصة لصناديق الاستثمار والمؤسسات المكتتبة من 70 في المائة إلى 30 في المائة في حال زيادة الطلب من قبل المكتتبين الأفراد وبعد موافقة هيئة السوق المالية السعودية.

    ويبلغ الحد الأدنى لاكتتاب الأفراد 10 أسهم والحد الأقصى 500 ألف سهم.

    وأكد الرئيس في قسم المصرفية الاستثمارية في Hsbc العربية السعودية المحدودة أسامة أسعد على أن جميع البنوك السعودية ستقوم باستلام طلبات المكتتبين من أجل تسهيل مشاركة جميع المواطنين السعوديين في هذا الطرح الذي سيبدأ في 3 مايو المقبل، ويغلق في 12 من نفس الشهر .
    وقال أسعد // شهدت عملية تحديد السعر الخاصة بهذا الاكتتاب مستوى عاليا من الطلب من قبل المؤسسات الاستثمارية، مما يؤكد على اهتمام المؤسسات في هذا الاكتتاب//.

    وأضاف // شارك في عملية بناء الطلب هذه عدد من المؤسسات المرخصة من قبل هيئة السوق المالية، حيث سيتم تمويل الطلبات التي قدمت خلال هذه العملية بشكل فعلي مما يشكل تطوراً مهما في عمليات بناء سجل الأوامر .. وبالرغم من اشتراط التمويل الكامل للطلبات، أظهرت المؤسسات الاستثمارية دعما قويا للحد الأعلى في نطاق التسعير حيث لم تردنا طلبات لم تشمل الحد السعري الأعلى، الأمر الذي يعكس مستوى الاهتمام في الشركة وفي هذا الاكتتاب//.

    وأضاف أسعد // قمنا باستلام طلبات المؤسسات في خمسة أيام عمل بعد نجاح إدارة مجموعة محمد المعجل في تقديم ومناقشة نتائج الشركة التشغيلية واستراتيجيتها وخططها المستقبلية للمؤسسات المالية .. ويسعدنا تحقيق هذه النتائج التي تعكس المزايا الاستثمارية لهذا الطرح من جهة ومتانة المجموعة من جهة أخرى، حيث دعمت الطلبات من المؤسسات النطاق السعري الأعلى للاكتتاب ووفرت تغطية تعادل ضعفي كامل الاكتتاب شاملا شريحتي المؤسسات والأفراد//.

    وكانت مجموعة محمد المعجل قد أنشأت قبل اكثر من 50 عاما وحققت نمواً كبيراً لتصبح واحدة من اضخم شركات الإنشاءات الصناعية السعودية.
    كما تمتلك الشركة سجلاً حافلاً واستثنائياً في مجال تسليم المشروعات حسب الجداول الزمنية المحددة والميزانيات المرصودة والمواصفات الفنية التي يطلبها العملاء، وهذا ما جعل منها الاختيار الأول للعديد من كبريات الشركات في المملكة بما في ذلك شركة أرامكو السعودية وشركة سابك .. كما أنجزت المجموعة حتى اليوم العديد من المشروعات التي تبلغ قيمتها أكثر من 37،5 مليار ريال.

    وحققت مجموعة محمد المعجل الرائدة في توفير خدمات صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات، عائدات سنوية قياسية وصلت إلى مليار و 960 مليون ريال العام الماضي بزيادة نسبتها 119 في المائة مقارنة بعام 2006 .. وفي الوقت نفسه ارتفع صافي دخل الشركة إلى 548 مليون و 570 ألف ريال بزيادة نسبتها 164 في المائة عن عام 2006م.

    كما ارتفعت الأرباح الإجمالية للشركة في العام الماضي بنسبة 145 في المائة لتبلغ 634 ملين و 840 ألف ريال.







    [SIGPIC][/SIGPIC


  2. #2


  3. #3
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: كل شي عن شركة مجموعة محمد المعجل وإكتتابها

    وجاء في بيان للبنك اليوم أن المبلغ يشمل 10 ريالات قيمة إسمية و60 ريالاً علاوة إصدار، وبقيمة إجمالية للأسهم المطروحة تبلغ مليارين ومائة مليون ريال.




    70 ريــــــــــــــــــــــــال...................... .....غــــــــــالية




  4. #4
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: كل شي عن شركة مجموعة محمد المعجل وإكتتابها


    السلام عليكم ورحمة الله

    لمن اراد الاكتتاب في شركة المعجل يتفضل هه المعلومات المختصرة :

    فترة الاكتتاب

    من يوم السبت 27/04/1429ه الموافق 3 مايو 2008م الى يوم الاثنين 07/05/1429هـ الموافق 12 مايو 2008هـ

    التخصيص ورد الفائض

    يوم الاحد 13/05/1428هـ الموافق 18 مايو 2008م

    سعر السهم

    70 ريال

    الحد الادنى

    10 اسهم

    مبلغ الاكتتاب للفرد

    700 ريال

    العدد الكلي للاسهم المطروحة

    30 مليون سهم

    الاسهم المخصصة للصناديق الاستثمارية

    21 مليون سهم

    الاسهم المخصصة للافراد

    9 مليون سهم

    في حالة تجاوز عدد المكتتبين 900 الف مكتتب وبعد اخذ الموافقة من الهيئة رفع عدد اسهم الافراد الى 21 مليون سهم
    وخفض اسهم الصناديق الى 9 مليون سهم

    البنوك المستلمه

    جميع البنوك السعودية بلا استثناء


    المعلومه

    سيتم تحصيل 2.100 مليار ريال جراء هذا الاكتتاب
    سيتم خصم 74 مليون ريال مصاريف اكتتاب
    المتبقى سيذهب الى حساب المساهم البائع محمد حمد المعجل ولن تحصل الشركه على اي جزء من متحصلات الاكتتاب




  5. #5
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: كل شي عن شركة مجموعة محمد المعجل وإكتتابها



    يا أخوان نصيحة للأخوة ذوي الدخل المحدود ـ مثلي ـ ويا كثرهم الله يرزقنا وإياهم

    نصيحة عليكم بأبو عشرة وما حولها .......... لا توهقون خلو هالأسهم الغالية و أللي فيها شك الربح ومن يضمن

    إنها تصل فوق السبعين عند الافتتاح.

    والله لا يخسر مسلم




  6. #6
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: كل شي عن شركة مجموعة محمد المعجل وإكتتابها

    --------------------------------------------------------------------------------

    المستهدفون من الاكتتاب هم الشعب ذوي الدخل المتوسط والمحدود،، وبالنسبة للاكتتاب اي انسان عاقل لا يمكن يرضى يكون طرطور ويبيعون عليه السهم ب سبعة اضعاف قيمته،، اخواني واخواتي كل يكون مسؤول عن نفسه ويقاطع الاكتتابات العائلية،، سوق الاسهم نعمه كبيرة على اقتصاد البلد اذا استغل في مصلحة الشعب مثل تاسيس شركات ضخمه توضف عيالنا في المستقبل وتزيد من قوة ومتانة الاقتصاد،، اما الشركات العائلية فلو فيها خير ما باعوها اهلها،، انا ادرت شركات عائلية واعرف خباياها،، عندنا بالشركات العائلية نقطه تسمى التشبع يعني ماراح تحقق نمو ابدا ووصلت لاخر طاقه للشركه وانت مخير بين ثلاثه اشياء،، الاول انك ترضى بدخول منحنى ترند هابط في الارباح سنه بعد سنه وتحافظ على برستيجك الاجتماعي بامتلاكك شركه او بيع جزء من الشركه لشريك اجنبي ينوي دخول السوق السعودي ولديه خطط للتوسع وتطوير الشركه او شريك استراتيجي افراد او صناديق استثمار والاخيره تحويلها مساهمه عامه وبيعها على الشعب باعلى قيمة تقديرية بالنسبة لارباحها القياسية لاخر سنه واللي بتكون بيضة الديك،، كلنا مسؤولين تجاه هذا الوطن واقتصاده،، مانلوم هيئة سوق المال لانها وضعت تشريعات عامة وقانونية والشركات العائلية استغلت ثغرات النظام وكله بالقانون،، طيب احنا نرد عليهم بنفس الاسلوب وبشكل قانوني بعدم الاكتتاب،، وش راح يصير اذا ما تغطى الاكتتاب؟؟؟ سوف يتوهق البنك المتعهد بتغطية الاكتتاب مما يعطي انذارا للبنوك مستقبلا بعدم التعهد للتغطيه عن اي اكتتاب لشركة عائلية مستقبلا اذا بالغت في سعر الطرح وكان الغرض التخلص من الشركه،،

    لننشر ثقافة الاكتتابات في مجالسنا وفي اي فرصة نجتمع فيها بان لا يدعم الا الاكتتاب بشركة عامة تضيف لاقتصاد البلد،، اما الشركات العائلية والصغيرة فانها لاتضيف للاقتصاد او للسوق اي فائدة،،

    ابدا بنفسك وقاطع هذا الاكتتاب واحتسب ذلك عند الله لانك تفعله استشعارا للمسؤولية،، اذا نجحنا في افشال اكتتاب واحد فسوف نلخبط اوراق جميعالملفات الموجودة الان لدى الهيئة لاعتمادها وسيكون السبب انسحاب البنوك من التعهد بالتغطية مستقبلا وتنافس البنوك للتعهد بالتغطية لاي مشروع اقتصادي ضخم على غرار كيان وجبل عمر والانماء وزين،،

    -------------------------------------------
    بصراحة وضع الاكتتاب هذا ما يطمن..70 ريال..وكامل مبلغ الاكتتاب بيروح في جيب المعجل!!
    لا وازيدكم من الشعر بيت...
    تقول نشرة الاصدار ان المعجل قام ببيع20% من اسهم الشركة الى مجموعة من الشركاء الجدد بصافي القيمة الدفترية (اي 10 ريال للسهم) بتاريخ 2 ابريل 2007!!
    العجيب في الموضوع ان الشركاء الجدد هم:
    شركة محمد المعجل للاستثمار 5% (وهو نفسه صاحب الشركة!!)
    شركة المعجل المحدودة للاستثمار 5%(ايضا هو نفسه صاحب الشركة!!)
    شركة المعجل القابضة المحدودة 5% (ايضا هو نفسه صاحب الشركة!!!!!)
    عادل محمد المعجل 5% ( وهو ابن صاحب الشركة!!!)






    منقــــــــــــــــــــــــول





  7. #7
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: كل شي عن شركة مجموعة محمد المعجل وإكتتابها


    70 ريال مبالغ فيه
    عليك بالاكتتاب بدون علاوة اصدار ..و.إلا يمكن غلطانيين 7 ريال ..........
    فكر قبل الاكتتاب بقيمة الاصدار المبالغ فيها
    ليس من العدالة أن يساهم صغار المساهمين في مضاعفة ثروات أصحاب الثروات ؟
    ومن يضمن أن سعرها يكون أكثر من 70 ...............
    هذا لعب على عقول الناس
    ايش فيها هذه الشركه خذ مثلا رابغ احسن منها الف مرة
    لا للأكتتاب في شركة المعجل
    بقصد وقف الأكتتابات ذوي العلاوة المرتفعة
    لا تنسون ان هناك 3 شركات قادمة للأكتتاب
    وهي الصناعات الاساسية الكيميائية 6600000 سهم
    وشركة حلواني اخوان 8571430 سهم
    وشركة اسواق عبدالله العثيم 6750000 سهم
    واذا اكتتبنا في شركة المعجل راح نحفز تلك الشركات على رفع علاوة الاصدار ايضاً
    علماً ان عدد اسهم شركة المعجل هي 30000000 سهم
    --------------------------------------------------------------------------------
    الحكير نزل ب110 وتم تغطية الاكتتاب واذكر ايامها الناس حينما بدا الاكتتاب قالوا الحكير سيفتتح ب400 !! وبع كذ الناس توهقت وتعلقت وباعت بخسارة رغم ان السهم عاد للارتفاع الى 137 ثم قسم وهوى تحت
    الآن المعجل ب70 ولكن المشكلة ليست في علاوة الاصدار!! فعلاوة الاصدار نظاما حق مكتسب وموجود,,ولكن المشكلة تكمن في عدد اسهم المعجل واالصناديق التي في الاكتتاب
    فالأسهم كثيرة والهامش الربحي فيها غير واضح
    عموما بعض العوائل يالله يالله تلقى فلوس لاكتتابات ابو عشرة ريال والبعض منهم متردد بعد فيها,,
    للاكتتاب (بالنسبة لي ولاسرتي لم ولن اكتتب ) مصيره الرجوع الى بحر 57
    والدليل على ذلك كما حصل في دار الاركان من 80 الى 61وكذلك الحكير
    يالله على ابو عشرة وبس
    منقــــــــــــــــــــــول




  8. #8
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: كل شي عن شركة مجموعة محمد المعجل وإكتتابها

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أن إكتتاب (المعجل) القادم بحلاوة (الأصدار) الكبيرة والتي لا تعطي مجالا للاستثمار ولا تمثل (بيع جملة) يجب أن يكون فرصة لنا للتعبير عن عدم رضانا بهذه الطريقة المجرمة في البيع واستغلال الطلب الكبير في السوق.

    ان طريقة إكتتاب (حلواني) أفضل ألف مرة حتى لو كانت العلاوة المطلوبة أكبر حيث ستذهب متحصلات الاكتتاب الى الشركة نفسها ولا يحصل (بيع) أسهم من المؤسسين. فستتم زيادة رأس المال بعلاوة اصدارمثلها مثل أي شركة قائمة وأموال الناس تبقى في ملكيتهم لأنها تصبح ملك الشركة تستفيد منها في النمو وتضمن بقاء الملاك الأصليين على الأقل لمدة 6 أشهر قادمة تتخللها اعلانات الأداء وفرص للخروج من السهم ان لم يكن كذلك.

    عني أنا: بأذن واحد احد لن اكتتب وسأقوم بحملة توعية بحيث لا يكتتب الا من هو ناوي المضاربة بربحها أو خسارتها وهذا أمر أخر.

    هل من العدل (شن) حملة مثلما فعلنا ب(العجلان) مما أفشل الأكتتاب؟
    منقوووول




  9. #9
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: كل شي عن شركة مجموعة محمد المعجل وإكتتابها

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    احببت ان انقل لكم هذه المعلومات قبل ان تطرح الشركة للأكتتاب
    احذر من الاكتتاب في شركة المعجل لوضوح الغش و النصب في عمليه الاكتتاب

    قيمة الاكتتاب هي: 70 ريال (مرتفع جداً) قبل التقسيم الذي حصل في 2006 يكون 70 *5 = 350 ريال سعودي

    اذا بترورابغ شركه بتروكميائيه و افضل بكثير من الشركات الموجوده في السوق و كان سعر سهمها 21 ريال, لماذا؟ 70 ريال

    و المهم ما هو مكتوب اسفل و هو: ان علاوة الاصدار و هي 60 ريال ستكون لصالح حساب المعجل و اخوه و ليس لصالح الشركه
    لانه تم زياده رأس مال الشركه قبل سته شهور الى 198 ضعف رأس المال الاساسي

    و لنقف وقفه صادقه و نمنع هذي المهزله كما تم من قبل عبر طرح شركه العجلان و اخوانه و لكن هيئة سوق المال استدركت الموضوع
    و تم الغاء الاكتتاب قبل طرحه.
    وكذالك شركة الحكير طرحوها بسعر 110 ريال وعند التداول لم تصل مية ريال ونزلت الى سعر 44 ريال وبهذا من اكتتب فيها خسر
    والى الان الناس خسرانين ولم تصل الى قيمة الاكتتاب
    وهي اكبر فضيحه في السوق السعودي اذا المكتتبون امضوا اكثر من سنه ولم يرجع لهم راس مالهم.

    انظروا الى الاحتيال على المواطنيين في شركة المعجل كيف يكون و التعليق بالازرق و خبر الاكتتاب موجود في الاسفل:

    لم أستطع نقل الصورة ( هنا )
    من منتدى مجاور نقلا عن أخي ( بقايا مضارب ) غفرالله له ولوالديه حيث حذرنا من الشركات المتلاعبة بعقول الناس .



    منقولــــــــــــــــــــ




  10. #10
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: كل شي عن شركة مجموعة محمد المعجل وإكتتابها

    خلاصة القول الكل عقله في راسه ويعرف خلاصه
    الموضوع واضح وجلي لا يحتاج الى صقل
    اكل اموال الناس بدون وجه حق

    ربما يصل سعرها الى 80 و85 90 و100 ربما أيضاً تصل الى 40 و45 و50 الاسهم كلها بيد الله ثم بيد

    الهواميـــــــــــــــــــــــــر ولا يهمه خسارة لانه يعوض الخسا رة خلال وقت قصير...................




  11. #11
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: كل شي عن شركة مجموعة محمد المعجل وإكتتابها



    لمن يريد ان يكتتب: اولا هذا قرارك وهذا مالك ولكن نحن (من يحجم عن الاكتتاب) نريد ان نتعاون على البر والتقوى واحجامنا عن الاكتتاب هو بسبب المبدأ وهو عدم تشجيع مثل هؤلاء على نهب اخواننا واخواتنا من صغار المساهمين المواطنين




  12. #12
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: كل شي عن شركة مجموعة محمد المعجل وإكتتابها

    انت سوف تكتتب بسهم الشركة و من ثما - تتوقع -بيعها بربح مع اول يوم يتداول فيه السهم لذا تذكر التالي :

    سوف تدفع من مالك الخاص ما قيمته 70 ريال لكل سهم لصالح جيب ابن معجل
    عليه سوف يتحصل ابن معجل على مبلغ 2.1 مليار ريال من جيبك و جيب غيرك من المواطنين

    بعدها سوف تبيع اسهمك - افتراضا - بربح
    و لكن من اين سيأتيك هذا الربح , ليس من جيب ابن معجل و لكن من
    جيب مواطن آخر سيلبس الطاقية بحجة المضاربة أو من اموال صناديق هي في الاساس اموال مواطنين

    لذا فـ ابن معجل ( داخل في الربح , و طالع من الخسارة )
    و المواطن ( طالع من الربح , و داخل بالخسارة )

    و المسألة مسألة مبدأ و ليست مسألة فائدة شخصية

    لإن الاستمرار في طرح مثل هذه الشركات بهذه الطريقة سيفقد السوق الكثير من السيولة التي ستذهب إلى شركات مقيمة باضعاف مضاعفة لقيمتها الحقيقة
    و ايضا ليست ذات فائدة حقيقية للوطن و لا تزيد في الناتج المحلي مثقال ذره اضف انها لا تفيد المواطن بايجاد فرص عمل مناسبه له
    لذا فالسوق سيفقد سيولة كبيرة هو بامس الحاجة لها و سيفقد عندها توهجه
    من ينظر إلى المدى البعيد سيعرف حجم المشكلة أما من نظره لا يتعدى اسفل قدميه فسيعرف ذلك الخطر لكن بعد وقوعه و يعرف ان ارباحه
    التي جناها من المعجل و أخواتها لا تساوي جزء يسير من خسائره في ذلك الوقت





    منقول للفائدة




  13. #13
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية فـــارس الشرقية
    تاريخ التسجيل
    22-01-2005
    المشاركات
    3,453

    رد: كل شي عن شركة مجموعة محمد المعجل وإكتتابها

    اوافق اخي الكريم حائلي . خلونا مع اسهم ابوعشرة وتخب . ولنا في سهم الحكير عبرة

    تحياتي


    °ˆ~*¤®‰« ô_°فـــارس الشرقية°_ô »‰®¤*~ˆ°



  14. #14
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: كل شي عن شركة مجموعة محمد المعجل وإكتتابها

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـــارس الشرقية مشاهدة المشاركة
    اوافق اخي الكريم حائلي . خلونا مع اسهم ابوعشرة وتخب . ولنا في سهم الحكير عبرة
    تحياتي










    مشكـــــــــــــــور يافارس...........وينك من مدة ما زرت على هذا القسم وخاصة أنت عندك خبرة


    عن الاسهم ...على كلن مشكور على مرورك




  15. #15


+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 5 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك