منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 27
Like Tree0Likes

الموضوع: كيف نزرع الأمل والتفاؤل في حياتنا ؟

  1. #1
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية ¨°o.O الـ ع ـيناء O.o°¨
    تاريخ التسجيل
    17-03-2008
    المشاركات
    536

    Thumbs up كيف نزرع الأمل والتفاؤل في حياتنا ؟




    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    كيف نزرع الأمل والتفاؤل في حياتنا ؟

    سؤال يخطر على بال الجميع وبالذات في ظل الأوضاع

    التي يعيشها الشعب العربي

    التشائم كلمة يقابلها التفاؤل

    اليأس كلمة يقابلها الأمل

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    ( تفاءلوا بالخير تجدوه )

    ما أعظمها من كلمات إذا وجدت طريقها في حياتنا

    للإجابة عن السؤال كيف نزرع

    قبل الزراعة لا بد من عمل حراثة وتحضير لينجح

    الزرع ولتبسيط الأمر لا بد من العمل مع القول

    لا تستطيع الزراعة في ارض غير صالحة للزراعة

    فعلينا إعداد النفس إعداداً جيداً لتنمو فيه بذور الأمل

    ومن أهم هذا الإعداد الثقة في النفس

    فأنت لن تستشعر الأمل ما دمت لا تقدر نفسك وقدراتك

    إذا سمـاؤك يوما تحجبت بالغيوم

    أغمض جفونك تبصر خلف الغيوم نجوم

    والأرض حولك إذا ما توشحت بالثلوج

    أغمض جفونك تبصر تحت الثلوج مروج


    رغم وجود الشر هناك الخير

    رغم وجود المشاكل هناك الحل

    رغم وجود الفشل هناك النجاح

    رغم قسوة الواقع هناك زهرة أمل


    كرر عبارات التفاؤل والقدرة على الإنجاز

    أنا قادر على.. سأكون أفضل.. أستطيع الآن أن..

    أنا خير مما أظن..

    استفد من تجاربك وعد إلى نجاحك السابق إذا

    راودك الشك في النجاح أو حاصرك سياج الفشل

    لا تتذمر من الظروف الحيطة بك

    بل حاول أن تستثمرها لصالحك

    ليس المهم أن تقع في الحوادث

    المهم ما يحدث لنا من وقوع هذه الحوادث

    المهم أن نعرف كيف تؤثر فينا ايجابيا

    وانعكاسها على حياتنا

    ابتعد عن ترديد عبارات الكسل والتشاؤم

    أنا غير قادر... لم اعد أتحمل...

    أنا على غير ما يرام...

    أنا لست فلانا كي أقوم بإنجاز العمل...

    ليس لدي أمل في الحياة...

    سجل إنجازاتك ونجاحاتك في سجل حساباتك

    وعد إليه بين فترة وأخرى وخاصة عند الإحساس

    بالإحباط أو الفتور

    ابتعد عن رثاء نفسك تغلب على مشاعر الألم

    ولا تدع الآخرون يشفقون عليك

    وفي احد الأمثال القديمة (كما تفكرون.....تكونون)

    وفي النهاية هذه بذور تستطيع إضافة بذور أخرى

    المهم أن يكون العمل مع القول

    ونتمنى للجميع تحقيق أمنياته



    اعجنبي واحببت ان اشارككم ما قرأت












  2. #2
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية ¨°o.O الـ ع ـيناء O.o°¨
    تاريخ التسجيل
    17-03-2008
    المشاركات
    536

    رد: كيف نزرع الأمل والتفاؤل في حياتنا ؟




    كلــــمـــات اهديها لكل حزيــــــــــن


    لا تيأس إذا تعثرت أقدامك وسقطت في حفرة واسعه فسوف تخرج منها وأنت أكثر تماسكا وقوة والله مع الصابرين

    لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة و الابتسامه

    لا تضع كل أحلامك في شخص واحد ولا تجعل رحلة عمرك وجه شخص تحبه مهما كانت صفاته

    ولا تعتقد أن نهايه الأشياء هي نهاية العالم فليس الكون هو ما ترى عيناك

    لا تنتظر حبيباً باعك وانتظر ضوءاً جديداً يمكن أن يتسلل إلى قلبك الحزين فيعيد لأيامك البهجة ويعيد لقلبك نبضه الجميل

    لا تحاول البحث عن حلم خذلك وحاول أن تجعل من حالة الإنكسار بداية حلم جديد

    لا تقف كثيراً على الأطلال خاصة إذا كانت الخفافيش قد سكنتها والأشباح عرفت طريقها وابحث عن صوت عصفور> يتسلل وراء الأفق مع ضوء صباح جديد

    لا تنظر إلى الأوراق التي تغير لونها وبهتت حروفها وتاهت سطورها بين الألم و الوحشه سوف تكتشف أن هذه السطور ليست أجمل ما كتبت وأن هذه الأوراق ليست آخر ما سطرت ويجب أن تفرق بين من وضع سطورك في عينه ومن القى بها للرياح لم تكن هذه السطور مجرد كلام جميل عابر ولكنها مشاعر قلب عاشها حرفاً حرفاً ونبض إنسان حملها حلماً واكتوى بنارها ألماً


    لا تكن مثل مالك الحزين هذا الطائر العجيب الذي يغني أجمل الحانه وهو ينزف فلا شيء في الدنيا يستحق من دمك نقطة واحده

    إذا أغلقت الشتاء أبواب بيتك وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان فانتظر قدوم الربيع وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي وانظر بعيدا فسوف ترى أسراب الطيور وقد عادت تغني وسوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبيه فوق أغصان الشجر لتصنع لك عمراً جديداً وحلماً جديداً .. وقلباً جديداً

    ادفع عمرك كاملاً لإحساس صادق وقلب يحتويك ولا تدفع منه لحظة في سبيل حبيب هارب أو قلب تخلى عنك بلا سبب

    لا تسافر إلى الصحراء بحثاً عن الأشجار الجميلة فلن تجد في الصحراء غير الوحشة وانظر إلى مئات الأشجار التي تحتويك بظلها وتسعدك بثمارها .. وتشجيك بأغانيها

    لا تحاول أن تعيد حساب الأمس وما خسرت فيه فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى فانظر الى تلك الأوراق التي تغطي وجه السماء ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزءاً منها إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل .. فلديك الغد

    لا تحزن على الأمس فهو لن يعود ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل واحلم بشمس مضيئه في غد جميل إننا أحياناً قد نعتاد الحزن حتى يصبح جزءاً منا ونصير جزءاً منه وفي بعض الأحيان تعتاد عين الإنسان على بعض الألوان ويفقد القدرة على أن يرى غيرها ولو أنه حاول أن يرى ما حوله لأكتشف أن اللون الأسود جميل ولكن الأبيض أجمل منه وأن لون السماء الرمادي يحرك المشاعر والخيال ولكن لون السماء أصفى في زرقته فابحث عن الصفاء ولو كان لحظة وابحث عن الوفاء ولو كان متعباً و شاقاً وتمسك بخيوط الشمس حتى ولو كانت بعيده ولا تترك قلبك ومشاعرك وأيامك لأشياء ضاع زمانها إذا لم تجد من يسعدك فحاول أن تسعد نفسك وإذا لم تجد من يضيء لك قنديلاً فلا تبحث عن اخر أطفأه وإذا لم تجد من يغرس في أيامك ورده فلا تسع لمن غرس في قلبك سهماً ومضى وننسى أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا وأن حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء في ظلام أيامنا شمعة فابحث عن قلب يمنحك الضوء ولا تترك نفسك رهينة لأحزان الليالي المظلمة لكــل من فقد الأمل بالحياة أهديه كلمات أعجبتني ...فنقلتها لكم ...لتشاركوني التفاؤل والامل والاشراق





    اعجبني فأحببت ان اشارككم






  3. #3
    مــــبـــــدع
    تاريخ التسجيل
    01-01-2008
    المشاركات
    208

    رد: كيف نزرع الأمل والتفاؤل في حياتنا ؟

    كل الشكر انا فعلا بحاجه الي مثل هذا الكلام الطيب لاني بصدد اتخاذ قرار مصيري وكنت ابي من يساعدني . الله يوفقك



    من مواضيع العضو
    ممكن الغاء معرفي



  4. #4
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية نجدية2000
    تاريخ التسجيل
    29-08-2007
    المشاركات
    401

    رد: كيف نزرع الأمل والتفاؤل في حياتنا ؟

    جزاك الله خيرا --- لا ياس مع الحياة-- ولا حياة مع الياس --- تقبلي مروري


    العام كانوا لي من الاصحاب ميه ... وقت الرخا لكن جفوا بالنوايب

    لاهنت يا قلبن شكى من خويه ... كم راس من طعنات الاصحاب شايب


    وش لي بتنبيه القلوب العميه ... وحنا في هالدنيا دروب وركايب





  5. #5
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية (عروس الجبل )
    تاريخ التسجيل
    23-09-2007
    المشاركات
    1,960

    رد: كيف نزرع الأمل والتفاؤل في حياتنا ؟

    وفي احد الأمثال القديمة (كما تفكرون.....تكونون)


    فعلا غاليتي الحبيبة 00


    لا بد من التفكير الإيجابي و نبذ السلبي 00


    كما أخبرنا سيد الخلق عليه أفضل الصلاة و السلام 00


    عندما قال 00 ( تفاءلوا بالخير تجدوه ) 00


    كذلك يجب علينا ترك صحبة المتشائمين 00 لأنهم كالسوس


    الذي ينخر في بناء التفاؤل و الإنجاز 00


    على رأي المثل الشعبي 00 ( من جاور السعيد يسعد )00


    حفظك المولى أختي الكريمة 00 و بارك فيك 00 و سدد


    على طريق الخير خطاك 00



    اقبلي مودتي و جل احترامي 00



    أختك 00 البدوية


    اللهم لا عيش إلا عيش 00 الآخرة


  6. #6
    مــــبـــــدع
    تاريخ التسجيل
    28-03-2008
    المشاركات
    220

    رد: كيف نزرع الأمل والتفاؤل في حياتنا ؟

    يا لها من كلمات قراتها لابدد الياس الذى يعيش داخلى الياس الذى لا يريد ان يفارقنى ولو للحظة واحدة ولكن للاسف جددت كلماتك الياس والحزن الساكن واشعلت النار الخامدة داخلى
    فما اسهل من ان اقراء هذه الكلمات وما اصعب تنفيذها فلو استطاع الانسان ان ينفذ كل ما هو مقتنع به لكان انجح الناس ولكن انا الانسان الذى يشعور ان الدنيا قد ماتت لفراق شخص او لضياع حلم وما اصعب الذهاب الى الصحراء للبحث عن الاشجر هذا فعلا ما فعلت انا بالظبط
    اسال الله ن يخفف عنى ما الم بى من الياس والحزن والفتور
    كلماتك جميل ورقيقة ومشرقة ومبشرة بالتفائل واتمنى عندما اعود الى قراة هذا المضوع كعادتى مع موضوعاتك ان اجد هذا الامل الذى حاولتى ان تبثيه فى النفوس من خلال موضوعك الرقراق




  7. #7
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية /أمل عمري/
    تاريخ التسجيل
    21-04-2008
    المشاركات
    8,349

    رد: كيف نزرع الأمل والتفاؤل في حياتنا ؟

    طرح جميل التعليقات السابقة كفت ووفت انا اضيف انه بالايمان والقرب من الله والرضا بما قسمه الله علينا نكون اسعد واغنى الناس......







  8. #8


  9. #9
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية ¨°o.O الـ ع ـيناء O.o°¨
    تاريخ التسجيل
    17-03-2008
    المشاركات
    536

    رد: كيف نزرع الأمل والتفاؤل في حياتنا ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارسM مشاهدة المشاركة
    كل الشكر انا فعلا بحاجه الي مثل هذا الكلام الطيب لاني بصدد اتخاذ قرار مصيري وكنت ابي من يساعدني . الله يوفقك




    حياك الله اخوي فارس اسأل الله ان يسعدك ويسهل امورك
    وتكون اتخذت القرار الصائب

    اشكرك اخي الكريم لمرورك الطيب


    لك كل التقدير





  10. #10
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية ¨°o.O الـ ع ـيناء O.o°¨
    تاريخ التسجيل
    17-03-2008
    المشاركات
    536

    رد: كيف نزرع الأمل والتفاؤل في حياتنا ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجدية2000 مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا --- لا ياس مع الحياة-- ولا حياة مع الياس --- تقبلي مروري



    ويجزاج الله بالمثل غاليتي

    اشكر مرورك الطيب

    لج كل تقديري









  11. #11
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية ¨°o.O الـ ع ـيناء O.o°¨
    تاريخ التسجيل
    17-03-2008
    المشاركات
    536

    رد: كيف نزرع الأمل والتفاؤل في حياتنا ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدوية جبل مشاهدة المشاركة
    فعلا غاليتي الحبيبة 00
    لا بد من التفكير الإيجابي و نبذ السلبي 00
    كما أخبرنا سيد الخلق عليه أفضل الصلاة و السلام 00
    عندما قال 00 ( تفاءلوا بالخير تجدوه ) 00
    كذلك يجب علينا ترك صحبة المتشائمين 00 لأنهم كالسوس
    الذي ينخر في بناء التفاؤل و الإنجاز 00
    على رأي المثل الشعبي 00 ( من جاور السعيد يسعد )00
    حفظك المولى أختي الكريمة 00 و بارك فيك 00 و سدد
    على طريق الخير خطاك 00
    اقبلي مودتي و جل احترامي 00
    أختك 00 البدوية



    اسعدني نثر حروفك غاليتي واثرائك لموضوعي

    فالانسان بأفكاره يحيى حتى مسألة المرض

    بإمكانه ان يمرض نفسه من افكاره فقط

    غاليتي الحبيبة


    اشكر مرورك المتألق

    لك كل التقدير







  12. #12
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية ¨°o.O الـ ع ـيناء O.o°¨
    تاريخ التسجيل
    17-03-2008
    المشاركات
    536

    رد: كيف نزرع الأمل والتفاؤل في حياتنا ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شكاك مشاهدة المشاركة
    يا لها من كلمات قراتها لابدد الياس الذى يعيش داخلى الياس الذى لا يريد ان يفارقنى ولو للحظة واحدة ولكن للاسف جددت كلماتك الياس والحزن الساكن واشعلت النار الخامدة داخلى
    فما اسهل من ان اقراء هذه الكلمات وما اصعب تنفيذها فلو استطاع الانسان ان ينفذ كل ما هو مقتنع به لكان انجح الناس ولكن انا الانسان الذى يشعور ان الدنيا قد ماتت لفراق شخص او لضياع حلم وما اصعب الذهاب الى الصحراء للبحث عن الاشجر هذا فعلا ما فعلت انا بالظبط
    اسال الله ن يخفف عنى ما الم بى من الياس والحزن والفتور
    كلماتك جميل ورقيقة ومشرقة ومبشرة بالتفائل واتمنى عندما اعود الى قراة هذا المضوع كعادتى مع موضوعاتك ان اجد هذا الامل الذى حاولتى ان تبثيه فى النفوس من خلال موضوعك الرقراق





    شكاك اخي الكريم لما لا تبحث عن السعادة بداخلك وان لم تجدها بداخلك حاول ان تجدها ممن حولك

    قد تجدها في وجه طفل او ابتسامت شخص تفتح لك الافق

    سهل ان نقرأ والاهم ان ننوي ونعزمها ونبدأ في الخطوة الاولة

    انت قلت انه كمن يفقد شخص او حلم او يبحث عن شيء ولكن يرى انه صعب

    اخي من اوجد الحلم يوجد غيره ومن اوجد الشخص اوجد الملايين غيره و الشجرة بإمكانك ان تزرعها بنفسك

    خذها من اختك انطلق بحياتك ولا تنظر خلفك ما كان مكتوب لك لن تستطيع ان ترده

    عليك بالسعي

    اسأل الله ان يكتب لك التوفيق والرضى دنيا واخرة


    لك كل التقدير لمرورك الرائع

    اختك






  13. #13
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية ¨°o.O الـ ع ـيناء O.o°¨
    تاريخ التسجيل
    17-03-2008
    المشاركات
    536

    رد: كيف نزرع الأمل والتفاؤل في حياتنا ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عااالم فهودي مشاهدة المشاركة
    طرح جميل التعليقات السابقة كفت ووفت انا اضيف انه بالايمان والقرب من الله والرضا بما قسمه الله علينا نكون اسعد واغنى الناس......





    اسعدني ما اضفته اخي الكريم


    اشكرك واشكر مرورك الطيب


    واسال الله التوفيق


    اختك





  14. #14
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية ¨°o.O الـ ع ـيناء O.o°¨
    تاريخ التسجيل
    17-03-2008
    المشاركات
    536

    رد: كيف نزرع الأمل والتفاؤل في حياتنا ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م-سيف مشاهدة المشاركة
    كلام رائع
    الله يوفقك



    الاروع مرورك


    اسأل الله ان يسعدك ويوفقك






  15. #15
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية الدكتورA
    تاريخ التسجيل
    03-12-2007
    المشاركات
    389

    رد: كيف نزرع الأمل والتفاؤل في حياتنا ؟

    جميل جدا مشكور عالطرح الرائع بس ليش ما فصلت وطرحتهم كموضوعين منفصلين........




+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك