منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17
Like Tree0Likes

الموضوع: أخبـــــــــــــــار ألذهــــــــــــب

  1. #1
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    أخبـــــــــــــــار ألذهــــــــــــب


    أخبـــــــــــــــار ألذهــــــــــــب


    خلال الاسابيع الاخيره وصل النفط مايقارب 111 والذهب فوق 1030


    ثم حدث نزول لهما واقترب النفط من 100 والذهب 900


    الغريب خلال الاسبوعيين الاخيره النفط عاود الارتفاع وبنسب كبيره جدا وبسرعه وبشكل غريب اول مره اشوفه من 100 تقريبا الى 120 تقريبا


    والذهب يتذبذب بين 915-940 واليوم 905



    الخلاصه العلاقه كانت طرديه ولكن فى الارتفاع الاخير الذهب شكله بينزل اكثر ولا اتوقع ان تتحول العلاقه لعكسيه مع عدم معرفتى الجيده بهذه الاسواق


    سؤال

    هل من الممكن ان تكون هذه اشاره لانتهاء موجة الارتفاع ه للنفط والذهب والذهب يستبق النفط بالنزول


    النفط ارتفع خلال 5 سنوات تقريبا اكثر من 200%

    والذهب كذالك

    مجرد ملاحظه ولن نعلم ماذا تخبى لنا الايام القادمه ولكن الايجابى لنا نحن مواطنى الدول الخليجيه المرتبطه عملتها بالدولار انه من المتوقع فى حال انخفاض الذهب والنفط ان يعاود الدولار الارتفاع وهذا والله اعلم سيفيد المواطن البسيط اكثر من ارتفاع سعر النفط من حيث انخفاض التضخم بشكل تدريجى وايضا سيعوض الدوله عن انخفاض النفط


    [SIGPIC][/SIGPIC


  2. #2
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: أخبـــــــــــــــار ألذهــــــــــــب

    في تقرير ترصده رنا للاستثمار:
    البنك الدولي يقر بيع 403أطنان من الذهب لاستثمارها في الأسواق العالمية

    ليوم الجمعة 19 ربيع الآخر 1429 هـ الموافق 25 إبريل 2008 م

    الرياض- ماجد الحمود:

    شهدت أسعار الذهب والنفط قفزات كبيرة في الأسعار حيث تجاوز برميل النفط حاجز 115دولاراً التي شكَّلت عوامل هامة ومؤثرة في نمو الاقتصاد العالمي وفي تداولات الأسواق المالية حول العالم في ظل العديد من الآراء القائلة إن هذه الظاهرة إنما هي حالة نمو عالمية. وكشف تقرير لهاتين السلعتين الاستراتيجيتين عن تفكير البنك الدولي بالموافقة على بيع 403.3أطنان من الذهب بمبلغ يناهز 11مليار دولار سيتم استثمار جزء منه في الأسواق تمهيداً لتعويم خزينته.. علماً أن 52% من نسبة إنتاج الذهب تؤول إلى أسواق المجوهرات فيما يذهب 12% منه للاستهلاك الصناعي.. وأوضح التقرير الذي أعدته رنا للاستثمار أن حصة ما يستثمر من الذهب فهي 16% وتقوم الحكومات والمصارف المركزية في الدول بطلب ما نسبته 18% منه ويبقى 2% ضائعة بين هذه النسب. وتقدر نسبة الذهب المتوفر في الأسواق ب 69% يغطي طلبات وحاجات تجار المجوهرات فيما تعود نسبة 19% للاستثمار ويذهب 12% للاستهلاك الصناعي.

    وأشار تقرير صدر مؤخراً عن مجلس الذهب العالمي إلى ارتفاع الطلب على الذهب في السعودية بنسبة 15% في 2007ليبلغ 129.4طناً قيمتها 2.9مليار دولار متجاوزاً الرقم القياسي الذي تم تسجيله في 1997م البالغ 2.7مليار دولار. وذكر التقرير أيضاً ارتفاع الطلب على الذهب عالمياً ليبلغ 3547طناً في 2007م بزيادة نسبتها 4% مقارنة بعام 2006م وتمثل 20% من القيمة الدولارية. أما بالنسبة للنفط، فتتوقع وكالة الطاقة الدولية - من خلال متابعة رنا للاستثمار - زيادة الاحتياج العالمي من النفط في السنوات القادمة، وعليه فإن المملكة التي تنتج أكثر من 17% من احتياج العالم اليومي، مرشح إنتاجها إلى الارتفاع أيضاً خلال الأعوام القادمة. إذ تغطي منطقة الخليج العربي حالياً ما نسبته 87% من حاجات دول آسيا من النفط المستورد حسب أرقام عام 2000.ويتوقع أن ترتفع نسبة الاعتماد الآسيوي على النفط العربي إلى 95% من مجموع حجم النفط المستورد إلى آسيا في عام 2010م. وبحسب أرقام (منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي) (آبيك) فإن آسيا استوردت 8.9مليارات برميل من نفط الخليج عام 2000، وستستورد 15مليون برميل على الأقل في عام 2010م، وليس هذا بمستبعد بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط التي تحتضن 65% من مخزون النفط العالمي .






  3. #3
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية ابن القاهرة
    تاريخ التسجيل
    13-03-2008
    المشاركات
    312

    رد: أخبـــــــــــــــار ألذهــــــــــــب

    مشكور أخى الفاضل على هذا الطرح القيم ولكن.
    معظم شعوب الأمة العربية تهتم بأرتفاع القمح وأنخفاضة والأهتمام بلقمة العيش أما الأهتمام بالذهب والنفط ف...............



    الرأى الحرأن تقول ما تريد وقت ما تريد أن تقول


  4. #4
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: أخبـــــــــــــــار ألذهــــــــــــب

    في تقرير رصدته "رنا للاستثمار:
    البنك الدولي يقر بيع 403 أطنان من الذهب لاستثمارها في الأسواق العالمية

    - عبد الرحمن آل معافا من الرياض - 20/04/1429هـ

    شهدت أسعار الذهب والنفط قفزات كبيرة في الأسعار حيث تجاوز برميل النفط حاجز 115 دولاراً التي شكَّلت عوامل مهمة ومؤثرة في نمو الاقتصاد العالمي وفي تداولات الأسواق المالية حول العالم في ظل العديد من الآراء القائلة إن هذه الظاهرة إنما هي حالة نمو عالمية.

    وكشف تقرير لهاتين السلعتين الاستراتيجيتين عن تفكير البنك الدولي بالموافقة على بيع 403.3 طن من الذهب بمبلغ يلامس 11 مليار دولار سيتم استثمار جزء منه في الأسواق تمهيداً لتعويم خزانته. والمعلوم أن 52 في المائة من نسبة إنتاج الذهب تؤول إلى أسواق المجوهرات فيما يذهب 12 في المائة منه للاستهلاك الصناعي. وأوضح التقرير الذي أعدته رنا للاستثمار أن حصة ما يستثمر من الذهب فهي 16 في المائة وتقوم الحكومات والمصارف المركزية في الدول بطلب ما نسبته 18 في المائة منه ويبقى 2 في المائة ضائع بين هذه النسب. وتقدر نسبة الذهب المتوافر في الأسواق بـ 69 في المائة يغطي طلبات وحاجات تجار المجوهرات فيما تعود نسبة 19 في المائة للاستثمار ويذهب 12 في المائة للاستهلاك الصناعي.

    وأشار تقرير صدر أخيراً عن مجلس الذهب العالمي إلى ارتفاع الطلب على الذهب في السعودية بنسبة 15 في المائة في 2007 ليبلغ 129.4 طن قيمتها 2.9 مليار دولار متجاوزاً الرقم القياسي الذي تم تسجيله في 1997 البالغ 2.7 مليار دولار. وذكر التقرير أيضاً ارتفاع الطلب على الذهب عالمياً ليبلغ 3547 طناً في 2007 بزيادة نسبتها 4 في المائة مقارنة بعام 2006 وتمثل 20 في المائة من القيمة الدولارية. أما بالنسبة للنفط، فرجحت وكالة الطاقة الدولية - من خلال متابعة رنا للاستثمار - زيادة الاحتياج العالمي من النفط في السنوات المقبلة، وعليه فإن المملكة التي تنتج أكثر من 17 في المائة من احتياج العالم اليومي، مرشح إنتاجها إلى الارتفاع أيضاً خلال الأعوام القادمة.إذ تغطي منطقة الخليج العربي حالياً ما نسبته 87 في المائة من حاجات دول آسيا من النفط المستورد حسب أرقام عام 2000. ويتوقع أن ترتفع نسبة الاعتماد الآسيوي على النفط العربي إلى 95 في المائة من مجموع حجم النفط المستورد إلى آسيا في عام 2010. وبحسب أرقام (منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي) (أبيك) فإن آسيا استوردت 8.9 مليار برميل من نفط الخليج عام 2000، وستستورد 15 مليون برميل على الأقل في عام 2010، وليس هذا بمستبعد بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط التي تحتضن 65 في المائة من مخزون النفط العالمي وفي الفترة نفسها يتوقع أن تقلل أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية من استيرادها للنفط العربي.

    وتنظر رنا للاستثمار بعين الأمل إلى التداول في الأسواق العالمية، وهي تقوم بالمتاجرة في أكثر من 15 سوقاً مختلفاً حول العالم سواء في أمريكا أو أوروبا أو حتى الشرق الأدنى وهي في هذا الصدد تعوّل كثيراً على الأسواق الأمريكية الواعدة، حيث تقدّر الممتلكات السعودية في الولايات المتحدة بما يزيد على 800 مليار دولار. كذلك تستحوذ رنا للاستثمار على أكثر من 30 مليون دولار من الأصول الأجنبية نظراً لما تتمتع به من سمعة طيبة وحسن إدارة خبيرة ومؤهلة. وما حققته من نمو محلي وعالمي في مجال التعاملات.

    من جانبه، قال الدكتور مازن حسونة الرئيس التنفيذي لشركة رنا للاستثمار: نحن نتطلع بعين الخبرة إلى إيجاد أفضل الفرص الاستثمارية حول العالم، فلدينا الخبرات والكفاءات والقدرات.ونبحث عن التوقيت لنقدم لعملائنا فرصاً متكاملة. وعليه حين تبدو الفرص أمامنا علينا تلقفها.

    هذا ويوفر قسم التعامل في الأسواق العالمية لدى شركة رنا للاستثمار يوفر للمتداولين خاصية تنفيذ أوامر البيع والشراء إلكترونياً من خلال نظام "بلومبرج" والتي كانت رنا السبّاقة بين الشركات المالية في استخدام هذا النظام الجديد والأولى في المملكة العربية السعودية من حيث تطبيقه. إذ يستطيع جميع مستخدمي نظام "بلومبرج" في المملكة والعالم تنفيذ عمليات التعامل بإرسال الأوامر إلكترونياً وتنفيذها فوراً.

    وتعد شركة رنا للاستثمار هي إحدى الشركات الرائدة الأولى التي رُخّص لها من قبل هيئة السوق المالية السعودية، ولديها قسم للتعامل الدولي على الأخص كونه قسماً خبيراً في مجال الاستثمار العالمي لما له من تجربة وخبرة تزيد على 20 سنة في هذا المجال. وقد استطاعت رنا للاستثمار استقطاب مجموعة من الوسطاء هم الأبرز في مجال الوساطة وعلى دراية تامة وخبرات عالية ومتميزة.




  5. #5
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: أخبـــــــــــــــار ألذهــــــــــــب

    جنون الذهب يعود من جديد للغرب الأمريكي

    ليوم الأربعاء 24 ربيع الآخر 1429 هـ الموافق 30 إبريل 2008 م

    ا ف ب - كاليفورنيا


    احد الباحثين عن الذهب في ركن معدات التعدين بأحد المحلات بمدينة ساتر كريك بولاية كاليفورنيا

    اطلق ارتفاع اونصة الذهب الى ما فوق الـ 900 دولار جنون البحث عن الذهب من جديد في الغرب الامريكي، والذي سبق ان انتشر مع بدايات تأسيس الولايات المتحدة منذ قرنين، وتشهد محلات العدد حاليا إقبالا كبيرا من راغبي البحث عن حبيبات الذهب المنتشرة في الوديات والصخور وقد خصصت هذه المحلات ركنا خاصا لعرض احتياجاتهم والتي تشمل مطارق لتكسير الصخور وغرابيل ومناخل لفرز الذهب عن المواد المصاحبة له إضافة الى وسائل إضاءة وباحثات عن المعادن .




  6. #6
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: أخبـــــــــــــــار ألذهــــــــــــب

    فيما دعا تجار الذهب إلى إعادة تداول عيار 14 في السوق السعودي
    دراسة فتح مجال العمل للنساء في محلات الذهب والمجوهرات

    يوم الخميس 25 ربيع الآخر 1429 هـ الموافق 1 مايو 2008 م

    «الجزيرة» - خاص

    علمت (الجزيرة) من مصادرها أن اللجنة الوطنية للذهب والمجوهرات طلبت من اللجان الفرعية بالغرف التجارية طرح مرائياتها حول إمكانية فتح مجال عمل النساء في محلات الذهب والمجوهرات لتوسيع فرص عمل المرأة في الاقتصاد. وأفادت المصادر أن هذه الخطوة تأتي في سبيل البحث الحثيث عن حلول لمواجهة البطالة المرتفعة التي تواجهها الفتيات واللواتي لا يجدن فرصاً كافية للعمل.

    وتأتي هذه الخطوة الجديدة لتعيد إلى الأذهان تعثر تطبيق مشروع القرار رقم 120 الذي أصدره مجلس الوزراء والقاضي بالسماح بعمل المرأة في محلات بيع الملابس النسائية. وقال للجزيرة اقتصادي - رفض ذكر اسمه - إنه غير متفائل بهذه الخطوة قياساً على الخطوة السابقة المتعثرة فيما يتعلق بعمل المرأة في ملابس (اللانجري).

    وكان وزير العمل الدكتور غازي القصيبي قد علق مطلع الأسبوع الحالي خلال اجتماعه مع هيئة حقوق الإنسان بمقرها في الرياض أن واقع العصر يفرض توفير مصادر دخل ووظائف جديدة للمرأة، وأكد الوزير أمام هيئة حقوق الإنسان أن وزارته ليس لديها أي برامج ولا تتبنى أي أعمال تفرضها على الناس. وقال إن الوزارة لا يهمها طبيعة أو مسمى العمل الذي تتطلبه المرأة طالما أن هناك تراضياً وقبولاً منها ومن ولي أمرها.

    ومن جهة أخرى دعا تجار الذهب إلى إعادة تداول الذهب عيار 14 في السوق السعودية، وقال عازي بن طالب عضو لجنة الذهب والمجوهرات بغرفة الرياض أنه يجب أن يتاح تداوله بعد المتغيرات التي طرأت على أسعار الذهب عالمياً، مشيراً إلى وجوده في كل دول العالم التي قال إنها تتداول عيار 9 أيضاً، وأبان أن سعره سيكون في حدود الـ55 ريالاً.




  7. #7
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: أخبـــــــــــــــار ألذهــــــــــــب

    شركات تعدين الذهب الأجنبية تشكو من ضغوط فنزويلا

    - كاراكاس ــ رويترز: - 26/04/1429هـ

    ذكرت شركات تعدين أجنبية أن فنزويلا تعتزم وقف العمل في اثنين على الأقل من مشاريع استخراج الذهب في محمية غنية بالمعادن فيما قد يكون أحدث تحرك من جانب الرئيس هوجو شافيز ضد الشركات الأجنبية العاملة في بلاده.

    وقالت شركة كريستالكس الكندية للتعدين البارحة إن وزارة البيئة رفضت منحها ترخيص تنقيب لمشروعها في لاس كريستيناس القابعة فوق ما يكون واحداً من أكبر مكامن الذهب في أمريكا اللاتينية.

    كما قالت شركة جولد ريزيرف ومقرها الولايات المتحدة إن الوزارة أخطرتها بخطة لإلغاء التصريح الممنوح لها لإقامة مشروع بريزاس في محمية ايماتاكا وهي المحمية نفسها التي تضم مشروع لاس كريستيناس، وهبطت قيمة أسهم الشركتين بشدة البارحة الأولى.

    وقال دوج بيلانجر رئيس جولد ريزيرف في بيان "من غير المتصور أن تهاجم الوزارة فجأة مشاريع التعدين في ايماتاكا"، وقالت وزارة البيئة لـ "رويترز" إنه ليس بوسعها التعليق على الموضوع في حين قال مسؤولو وزارة التعدين إنه لم يتم إبلاغهم بأي شيء عن الأمر.

    وتأتي خطوة فنزويلا بعد أسابيع من قرار حليفتها في أمريكا الجنوبية الإكوادور وقف شركات التعدين الأجنبية عن العمل في البلاد، وتسعى الحكومة اليسارية في كل من فنزويلا والإكوادور للسيطرة على قدر أكبر من اقتصاد كل منهما وسط حملة عالمية لتأميم الموارد الطبيعية.

    وقد أمم شافيز قطاعات كبيرة من اقتصاد فنزويلا من بينها مشاريع النفط المملوكة لشركات أجنبية، وفي الأسابيع الأخيرة أعلن شافيز فرض سيطرة الدولة على صناعة الأسمنت وأكبر شركة لإنتاج الصلب في فنزويلا.






  8. #8
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: أخبـــــــــــــــار ألذهــــــــــــب

    أسعار الذهب مرشحة للاستقرار عند 800 دولار للأوقية
    22ربيع الآخره 1429


    الدمام: سعد العريج
    توقع رئيس لجنة المجوهرات في غرفة الشرقية حسين العبد الوهاب مرور أسواق الذهب العالمية بموجة تأرجح اعتبارا من اليوم لحين استقرار السعر بعد المستويات القياسية التي سجلها طوال الأشهر الماضية.
    وأضاف أن المستثمرين السعوديين سيلوا حوالي 70% من استثماراتهم في الذهب بسبب ارتفاع معدل المخاطرة في المعادن كافة حالياً، متوقعاً استقرار سعره في حدود 800 دولار "للأوقية".
    وقال العبد الوهاب لـ"الوطن" إن ارتفاع أسعار الذهب ساهم في زيادة أسعار بقية المعادن مثل الألمنيوم والبلاتين والبلاد يوم والحديد، مؤكدا أن ارتفاع الأسعار يعود إلى دخول مستثمرين كبار وصناديق ضخمة في الاستثمار في المعدن الأصفر منذ سنوات مما زاد الأسعار التي لا تتفق مع عوامل الطلب والعرض.
    وأشار إلى أن استمرار تدني حجم المبيعات في التجزئة محلياً و إقليميا وعالمياً بنسب تتراوح ما بين 30 % ـ 40% ساهم في دفع المستثمرين إلى جني أرباحهم بالأسعار الحالية ، بعد قفزة سعر الجرام محلياً من 36 ريالا إلى 120 ريالا في أقل من 5 سنوات.
    وقال مسؤول في أحد متاجر المجوهرات والذهب خالد محمد إن ارتفاع أسعار الذهب قاد الأسعار إلى الخروج من النطاق الاستثماري الآمن منذ أشهر ، موضحا أن تراجع السعر الأسبوع الماضي عن المستويات القياسية طبيعي بعد سلسلة من الارتفاعات المتواصلة.
    وقال محمد إن سعر الذهب حاليا وتحركاته ستحدد ملامح السعر خلال الأسبوع الحالي ، متوقعاً مزيدا من التراجع بشكل تدريجي.
    وأوضح أن تراجع سعر الذهب قد يساهم في تنشيط حركة البيع والشراء التي طالها الركود منذ منتصف العام الماضي إلى نهاية الربع الأول من العام الحالي ، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن حركة سعر الذهب خلال الأسبوع الحالي ستشهد تذبذبا كبيرا لحين معرفة توجهات الأسعار في المستقبل القريب.
    يذكر أن سعر "أونصة" الذهب بلغت 885 عند الإغلاق يوم الجمعة الماضي، وكان سعره تعدى حاجز الـ 1035 دولارا "للأونصة" في الأسواق العالمية قبل نحو شهر تقريب..




  9. #9


  10. #10
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: أخبـــــــــــــــار ألذهــــــــــــب

    اقتصاديون يستبعدون انخفاض أسعار الذهب

    مكة المكرمة: عبدالله الأحمدي تصوير: أحمد حشاد

    الأحد, 4 مايو 2008

    ارتفع حجم الطلب على الذهب داخل المملكة بنسبة 15% في 2007 ليبلغ 129.4 طن قيمها 2.9 مليار دولار متجاوزاً الرقم القياسي الذي تم تسجيله في 1997م البالغ 2.7مليار دولار وارتفع الطلب على الذهب عالمياً ليبلغ 3547 طناً بزيادة نسبتها 4% مقارنة بعام 2006 وتمثل 20% من القيمة الدولارية.

    وعزا نائب رئيس لجنة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة زياد جمال فارسي استمرار ارتفاع أسعار الذهب إلى استمرار انخفاض سعر صرف الدولار في مواجهة العملات الأخرى وقال هذا سبباً رئيسياً في ارتفاع أسعار الذهب والمضاربات العالمية في بورصة الذهب ساهمت في ارتفاع أسعارها لأن الصناديق الادخارية العالمية أصبحت تضم الذهب داخل محفظتها الاستثمارية.

    وأضاف فارسي بأن الطلب قد زاد كثيراً منذ أن تدهورت أسعار الدولار فالمعدن الاصفر كان دائماً الملاذ الآمن كمستودع للقيمة عندما تشهد العملات الدولية الأكثر انتشاراً تراجعاً مما أضطر أصحاب الذهب للحفاظ على مدخراتهم واستثماراتهم وحفز هذا الطلب على المعدن الأصفر ، وهنا ينطبق على أسعار الذهب قانون العرض والطلب ذاته الذي يحكم العلاقة بين السلع والنمو الاقتصادي العالمي وخصوصاً في الدول النامية وازدهار الاقتصاد يؤدي إلى ارتفاع الطلب في جميع السلع والخدمات بما فيها الذهب لأن كثيراً من سكان العالم ينفقون جزءاً من دخلهم على الذهب لاحتياطات واستخدامات سواء للزينة أو غيره.وقال فارسي بأن البورصات العالمية تشهد اضطراباً شديداً وخطيراً وعدم التأكد من سوق الأسهم والتيقن بنتائجه دفعت الكثير من المستثمرين إلى شراء الذهب بدلاً من أسهم الشركات والعملة الأمريكية خاصة في حالة استمرار تباطوء الاقتصاد الأمريكي هذا إذا لم يصبه ركود فهنا تذهب الاستثمارات نحو السلع الأكثر استقراراً وأسعار الذهب مستقرة وتحقق الكثير من المكاسب هذا ما تسبب في ارتفاع أسعار الذهب.

    وعن توقعه عن انخفاض أسعار الذهب قال زياد فارسي لا أتوقع انخفاض أسعار الذهب خلال الفترة القادمة أو في القريب العاجل بل بالعكس أتوقع أن يزيد سعر أونصة الذهب ويصل 1200 دولار.

    وأكد زياد أن السوق السعودية تبلغ مبيعاتها من الذهب تقريباً ما بين 130-140- طن سنوياً.





  11. #11


  12. #12
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: أخبـــــــــــــــار ألذهــــــــــــب



    وزير البترول المصري:
    الذهب سيفتح آفاقاً جديدة للتنمية في مصر

    الإثنين 14 جمادى الأولى 1429 هـ الموافق 19 مايو 2008 م

    القاهرة: الندوة (خاص)

    أعلن المهندس سامح فهمي وزير البترول المصري أن اكتشاف الذهب وإنتاجه مرة أخرى في مصر بعد توقف دام 50 عاماً يؤكد نجاح إستراتيجية وزارة البترول التي تهدف إلى توفير كافة أوجه الدعم للمشاركة في الانطلاق بنشاط البحث عن الذهب وإنتاجه وتحقيق الاستغلال الاقتصادي الأمثل وزيادة القيمة المضافة وتوفير فرص عمل جديدة في هذا القطاع الواعد الذي يتميز باستيعابه أعداد كبيرة من العمالة، مشيراً إلى أهمية استخدام التكنولوجيات الحديثة في التطوير والاستغلال الأمثل لثروات مصر التعدينية.

    وأوضح الدكتور حسن حمودة -رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية- أنه يتم حاليا استخدام 10 أجهزة حفر بالموقع للبحث عن الذهب كما تتم عمليات تنمية منجم السكري بصورة مطردة حيث تم حفر 1500 بئر حتى الآن بأعماق تصل إلى 1000 متر وبمجموع أطوال 250 ألف متر لتأكيد المزيد من الاحتياطيات في باقي قطاعات جبل السكري.

    وأشار وزير البترول والثروة المعدنية إلى أن النجاح في إنتاج أول سبيكة ذهبية من منجم حمش بالصحراء الشرقية في أبريل 2007 وبدأ الإنتاج التجاري المنتظم من المنجم مع بداية العام الحالي بالإضافة إلى اكتشاف الذهب بكميات كبيرة في منجم السكري ساهم في نجاح أول مزايدة عالمية للبحث عن الذهب في مصر بنظام اقتسام الإنتاج التي طرحتها هيئة الثروة المعدنية في يوليو 2006 وأسفرت عن 8 اتفاقيات جديدة للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة في مناطق الصحراء الشرقية والغربية باستثمارات حوالي 33 مليون دولار مع شركات عالمية من كندا وروسيا وقبرص والإمارات.




  13. #13
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية ابن القاهرة
    تاريخ التسجيل
    13-03-2008
    المشاركات
    312

    رد: أخبـــــــــــــــار ألذهــــــــــــب

    كل الشكر على طرحك مواضيع أقتصادية أخى حائلى .
    ولى عندك طلب أن أستطعت تنفيذة فلك كل الشكر.
    عليك أن تذكر أسعار الذهب بالجرام فنحن لا نعرف الأوقية والطن.
    كل الود والأحترام




  14. #14
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: أخبـــــــــــــــار ألذهــــــــــــب

    مبيعات الذهب في السوق السعودي ترتفع 7% خلال عام


    الأربعاء 23 / 5 / 1429 هـ الموافق 28 / 5 / 2008 م



    دبي-مكتب "الرياض"، عطاف الشمري:
    أعلن المكتب الإقليمي لمجلس الذهب العالمي بدبي أن قيمة مبيعات الذهب شهدت زيادة بحوالي 15% حيث ارتفعت من 2.7مليار درهم في الربع الأول من عام 2007لتصل إلى 3.1مليارات درهم في نفس الفترة من هذا العام. شهدت المملكة العربية السعودية ارتفاعاً بالمبيعات أيضا حيث قدرت الزيادة بنسبة 7%.
    أما أداء السوق المصري فكان متميزا حيث ان ارتفاع المبيعات وصل إلى 64%. الارتفاع الحاد بسعر الذهب في الربع الأول من هذا العام كان العامل الأساسي لانخفاض الطلب على الذهب عالميا. على صعيد المنطقة كان الانخفاض بنسبة 19% في دولة الإمارات العربية المتحدة، 25% في المملكة العربية السعودية و30% في باقي دول الخليج. الاستثناء من هذا الانخفاض في المنطقة كان من نصيب جمهورية مصر حيث ارتفع الطلب على الذهب بنسبة 15% ليصل إلى 18طنا في الربع الأول من

    2008.كان لارتفاع سعر الذهب تأثير ايجابي على قطاعي المجوهرات والاستثمار في سوق الذهب المصري حيث زاد إقبال المستهلكين على شراء المجوهرات الذهبية والاستثمار في الذهب لاعتقادهم بأن سعر الذهب سيرتفع أكثر في الفترة المقبلة. وتقلب أسعار الذهب وارتفاعها كان له أثر كبير على الأسواق العالمية للمعدن الأصفر في الربع الأول من 2008وبدا هذا جلياً في أسواق الهند وهي أكبر سوق للمجوهرات الذهبية في العالم، حيث واصل انخفاض الطلب ليصل إلى نصف الكمية بسبب تذبذب سعر الذهب.




  15. #15
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    11-09-2006
    المشاركات
    7,741

    رد: أخبـــــــــــــــار ألذهــــــــــــب

    الذهب يسجل ارتفاعا نسبته 2 بالمائة
    السبت 3 جمادى الآخرة 1429 هـ الموافق 7 يونيو 2008 م
    الوكالات - لندن



    ارتفع الذهب نحو اثنين في المئة امس ليصل الى 891.15 دولار للاوقية /الاونصة/ بعد هبوط الدولار مقابل اليورو الاوروبي في أعقاب صدور بيانات أظهرت ارتفاع معدل البطالة الامريكي الى 5ر5 في المئة الشهر الماضي من خمسة في المئة في الشهر السابق. وارتفع الذهب في المعاملات الفورية الى 888.60 - 888.90 دولار للاوقية الساعة 1238 بتوقيت جرينتش بالمقارنة مع 874.55 - 875.95 دولار عند الاغلاق أمس الاول.

    وكان الذهب انخفض أمس الى864.45 دولار مسجلا أدنى مستوى منذ 15 مايو.




+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك