منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد

موضوع مغلق
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 32
Like Tree0Likes

الموضوع: ساعدوني لا اريد ذلك الطفل ...... بلييييز

ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية haneen

ساعدوني لا اريد ذلك الطفل ...... بلييييز

اخواتي الاعزاء المتزوجات طبعا اريد حلا او نصيحه لمن جربت الاجهاض لاني حامل في الايام الاولى ولا اريد ذلك الطفل هل لديكم طريقه لانزال الطفل بدون اعراض جانبيه ومن جربت عملية الاجهاض من قبل الدكتوره المختصه هل هي مؤلمه ؟ هل فيها اعراض جانبيه ؟؟ بسرعه ارجوكم افيدوني لان الوقت يمضي والجنين يكبر لا اريده ....
    ملاحضه: لقد جربت الاعشاب مثل الحلبه والدارسين غليتها وشربتها لكن مافادت ولما رحت للدكتوره قالت ينزل الجنين بعملية اجهاض وانا خايفه كثير من العمليه اكيد المتزوجات يعرفوها وهي سحب الجنين من الرحم واخراجه وتنضيف الرحم بعده من جرب هذه العمليه ينصحني ...
    ولكم الاجر والثواب بأذن الله.

ســـلام

من اختكم حنين

دكتورة ومشرفة عامة الصورة الرمزية د.سوسنة

حرام عليك يا حنين تقتلي الروح بذل ما تحمدي ربك وتشكريه على النعمة لي اعطاك بدك ترتكبي اكبر خطا وفي يوم من الايام راح تندمين اكيد
    فكري بعقل قبل
    شوفي لو اعطيناك الحل نحن كمان سنرتكب الخطا
    استغفري ربك وتركي ابنك او بنتك يطلع للحياة وسييضيء عليك البيت وينسيك كل الهموم ما احلى الاطفال
    والله حرام عليك تفكري هيك

مــــبـــــدع

حرااااااااااااام عيكي ياحنين ليش تبين تجهضين الحمل والله مايجوز وحرام وأنا قريت كثير عن هذا الموضوع وفتاوي من علماء بس الحين مايحضرني شيء لو تبين أجيبهم لك أنتي جالسه تحاولين تقتلين نفس والله حرم قتلها يعني بتصيرين قاتله هل ترضينها على نفسك وتقتلين مين أعز شيء في الوجود فلذة كبدك

أختي لوكان ماتحملينه في أحشائك عن طريق الحلال فأطلبي من الله العون وأصبري عليه عسى الله أن يكتب فيه الخير الكثير لاكن إن كان ماتحملينه عن طريق الحرام فلاتعليق عندي على الموضوع

وهداااااكي الله

عضو نادي الألف الصورة الرمزية Hoor

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sawsana
    حرام عليك يا حنين تقتلي الروح بذل ما تحمدي ربك وتشكريه على النعمة لي اعطاك بدك ترتكبي اكبر خطا وفي يوم من الايام راح تندمين اكيد
    فكري بعقل قبل
    شوفي لو اعطيناك الحل نحن كمان سنرتكب الخطا
    استغفري ربك وتركي ابنك او بنتك يطلع للحياة وسييضيء عليك البيت وينسيك كل الهموم ما احلى الاطفال
    والله حرام عليك تفكري هيك
    حرام عليك ناس تدور عليهم وانتي تبين تقتلينه بيدينك استغفري ربك يااحنين

شكرا اخت سوسنه على النصيحه لكن عندي اسباب بعدين اذكرها
    الاخت بشوره بصراحه استغربت من كلامك طبعا الطفل عن طريق الحلال لكن عندي مشاكل فأنا انجبت طفلي الاول قبل 8 شهور بعمليه قيصريه ولسه ما ردت لي صحتي وحتى خطر عالعمليه لازم يمضي عليها اقل شي سنه وبعدين طفلي الاول لسه صغير ويحتاج رعايه والسبب الاهم هو رغبتي في الطلاق ....... وشكرا على نصيحتك واحترم رأيك
    اختكم
    المعذبه حنين

اخواتي العزيزات انا نسيت اذكر ان الجنين لسه بأيامه الاولى يعني لحد الان لم تبث فيه الروح لحد ثلاث او اربع شهور من عمر الجنين يكتب له الروح والاسم والنصيب ويكتب يعيش سعيدا ام شقيا يعني ماعليا ذنب في قتل روح وانا قريتها في الفقه وسألت عنها انا سألت فقط على عملية الاجهاض مخيفه .....؟؟؟؟؟ مؤلمه ؟؟؟؟ ام سهله ؟ لمن جربها او يعرف احد جربها
    ولكم جزيل الشكر

ســـلام

مــــبـــــدع

وانا خايفه كثير من العمليه اكيد المتزوجات يعرفوها

اختي حنين حتى انا من الجمله هذي فهمتها مثل ما فهمتها بشوره ههههههههههه

على العموم لا تواخذينا

اللي اعرفه انا فيه حبوب ناسي اسمها بس اجيبلك هيا <<<<<قلب جداوي هههههههه

على ما اضن اسمها سايتوتك انشالله تنفع معك

ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية ام وليد

لاتعليق لدي غير الله يغير فكرتك بهالموضوع وفكري زين زين ترى فيه ناس ميتين على ريحة الطفل وانت شوفي ايش تسوين فيه راااااح تندمين عزيزتي اذا سويتيها .............
    واذا انه عمليه ولادتك السابقه انا اعرف كثير يولدون بعمليه والله يكتب لهم حمل ولايفكرن انهن ينزلنه رغم ان طفلهم صغير بالعمر بالشهور مثل ولدك الله يخليه لك..........وبعدين احب اقولك شي يمكن الله يعاقبك اذا نزلتيه انه يحرمك من الاولاد مابي اخوفك بس فكري زين بالقلب بعاطفة الامومه وانت الحين ام ولازم تحسين اذا نزلتيه حتى لو مافيه روح لسى هذا ابنك او بنتك تقتلينه بيدك حراااااااااااااااام والله ونصيحتي حافظي عليه زي ماحملتي بطفلك الاول هو ماله ذنب انه جاء الثاني ليش دايما الطفل الثاني محروم
    واحب اقولك انك ازعجتيني بهالموضوع وحسيت اني اشوف فيلم مو حقيقه وواقع

[اللهم اني استغفرك واتوب اليك ......
    اللهم ازقني الذريه الصالحه وبارك لي فيما اعطيت

تم ايقاف العضوية من قبل الأدارة الصورة الرمزية ابو وليد

يا اخوان ويا اخوات الادميه تقول لسه ما نفخت فيه الروح اي ان عمره لم يكمل 120 يوما ..ثانيا واهم شيء تقول مخططه على الطلاق يعنى ما ودها تتطلق ويكون عندها طفلين يكفي طفل واحد من زوجها الذي يبدو من كلامها انها غير سعيده معاه .. لذلك انا معاك توكلي على الله وتقدري تحملي اثقال او تحاولي حمل شيء ثقيل
    وهو ما قد يساعدك على الخلاص منه ..ايضا مارسي رياضة عنيفه فقد تساعدك
    ودمتى

تم ايقاف العضوية من قبل الأدارة

صدقيني مادامك ما تبينه وربي راح ينشب لك...لو تشيلين بيتكم ماراح يطيح..اما لو كنتي تبينه لو تشيلين فنجان قوه طاح...

عضو نادي الألف الصورة الرمزية ******حلم******

عنووووان الله يقطع شيطانك الموضوع يبكي وانا قعدت اضحك من كلامك ههههههه حنين استشيري طبيبه وبالاول اسالي عن الحكم الشرعي قبل لا تسوين شي تندمين عليه والله يفرجها عليك انشالله

عضو نادي الألف الصورة الرمزية ام الهنوف

الله يفرج همك هذا الي اقدر اقوله

°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°سبحان الله عددخلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°

دكتورة ومشرفة عامة الصورة الرمزية د.سوسنة

عيوني حنين لاتخافين حبيبتي
    ممكن مادام ابنك عنده 8 اشهر
    لان ا المراة لما تولد بالقيصرة عندها 4 اشهر بس وممكن تحمل وما في مشكلة لو كانت عنك قيصريات متعددة كان ممكن يكون خطر عليك لكن هذه هي الاولى لاتخافين عيوني وتوكلي على وباذن الله يمر حملك على خير وهذا كلام سليم هذا من الناحية الطبية ا
    فيما يخص حياتك الشخصية هذه مشكلة اخرى
    ما اقدر ارد عليها
    وبالتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة د.سوسنة; 15-04-2005، الساعة 12:34

<font color="#B22222"><b>عضو نادي الألف</b></font> الصورة الرمزية ~¤©§][الصايرة][§©¤~

عنوان الفتوى حكم الأجهاض

نص السؤال ما حكم الإجهاض في الشهر الأول من الحمل، خاصة إذا خشي المرء من عدم القدرة على تحمل تربية أربعة أطفال لا تتجاوز أعمارهم سبع سنوات.
    اسم المفتي الدكتور أحمد يوسف سليمان
    من لا يستطيع أن يربي اربعة اطفال، أو يرى ان تربيتهم قد توقعه في مشقة فإن عليه ان يحتاط لهذا الامر، فيتخذ من الوسائل وما اكثرها الان لمنع الحمل اصلا ولكن إذا حملت المرأة وتبين حملها، فهل يجوز إجهاضها في الشهر الاول أو قبل نفخ الروح أو لا يجوز؟ وفي هذه المناسبة فإن نفخ الروح كما هو واضح من الاحاديث النبوية الصحيحة يكون بعد مائة وعشرين يوما، وقد اختلف الفقهاء في هذا فمنهم من اجاز الاجهاض قبل نفخ الروح، ومنهم من رفضه، أما بعد نفخ الروح فقد اتفق علماء المسلمين على حرمة الاجهاض، وأنا أرى أنه إذا تبين الحمل وثبت، فإنه لا يجوز الاجهاض مطلقا سواء قبل نفخ الروح أم بعده إلا في حالة الضرورة القصوى مثل الخوف على حياة الأم وما يشبه ذلك من الضرورات .

التعديل الأخير تم بواسطة ~¤©§][الصايرة][§©¤~; 15-04-2005، الساعة 14:51

مــــبـــــدع الصورة الرمزية أمل بكرى

طلبي من الله وفوضي امرك اليه وخلي ايمانك به قوي فكري بذي الكلامات بتفهمينها اكيد

وانا طبقة مثل ينقال اصبر على مجنونك لا يجي لك اجن منه

وثانيا لا تفكري تجهضي ان كان حلال ولا حرام لان هذه امانه وانتي بس عليج تحافظين عليه وهذا بينج وبين ربج ولا تخوني الامانه با الاجهاض وانتي ما تدري شو بيصير بقدوم الطفل ذا يمكن تتغير اشياء وايد بحياتج وقولي الحمد لله على كل حال ولا هذا يبين انج مو بصابره اصبري الصبر مفتاح الفرج وكل كربه بتزول باذن الله والله يحبج صدقيني الله اذا احب عبدا ابتلاه شو تبين اكثر من جذي
    خلي كل شي بيد الله ولا تدخلي بشي بتندمي عليه بعدين تحياتي لجج

موضوع مغلق
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)