منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 22
Like Tree0Likes

الموضوع: فوائد البقدونس

عضو نادي الألف

فوائد البقدونس

¤®§][][ فوائد البقدونس ][][§®¤

--------------------------------------------------------------------------------

تؤكد الأبحاث بأن البقدونس غذاء منشط للذاكرة وللجهاز التناسلي ، كما انه من أكثر النباتات احتواء لفيتامين ( C ) وهو يفوق الليمون في ذلك وكذلك فيتامين (a) المفيد للبصر

أثبت الطب الحديث بأن البقدونس مفيد جدا لكثير من علل الجسم فهو يستخدم للتخفيف من الآم المعدة وللقضاء على دودة الأمعاء ، كما أنه مدر للبول ومنظم للدورة الشهرية عند المرأة إذا أكل بانتظام مع وجبات الطعام

البقدونس المجفف يفقد كافة عناصره الغذائية المهمة لذا ينصح بتناول البقدونس طازجا ومن محصول اليوم للحصول على الفائدة التامة

تدخل بذور البقدونس في كثير من الأدوية الطبية المعالجة للأمراض المعدية والجلدية

تنحصر فائدة البقدونس في أوراقه فقط حيث يؤكل مع السلطات المنوعة واللحوم المشوية لمساعدته في التقليل من

أضرار الكولسترول ولكونه فاتح شديد للشهية مقاومة للإسهال

يشتهر البقدونس باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين (a) المقوي للطاقة الجنسية وللبصر ، كما أن به نسبة عالية أيضا من فيتامين ( C ) المساعد في زيادة مقاومة الجسم لأمراض البرد والنزلات الشعبية

ثبت طبيا بان البقدونس يحتوي على مواد فاعلة في علاج اضطرابات الطمث عند النساء ، واضطراب العادة الشهرية، كما أنه منشط فاعل للجهاز العصبي والهضمي والتناسلي ، إذ انه يحتوي على نسبة عالية من الحديد المفيد للمصابين بفقر الدم والأنيميا الحادة

البقدونس يساعد الجسم على امتصاص مادة الحديد الموجودة بالأغذية الأخرى بعكس الشاي الذي يمنع الجسم من امتصاص الحديد إذا شرب بعد الطعام

ثبت مختبريا أن الكمية التي يحتويها البقدونس من فيتامين ( C ) تفوق الكمية الموجودة بالليمون بثلاثة أضعاف ، وهذا الفيتامين يزيد من مقاومة الجسم للأمراض ، كما أنه يعالج مرض الاسقربوط ، كما ثبت بأنه يقوي الشعيرات الدموية

يعتبر البقدونس مستودعا عالي الكفاءة بفيتامين (b) مثل (b) و (b2) و (b3) و (b6) ، كما أنه من الأعشاب المحتوية على الحديد بنسبة عالية

فرم البقدونس أو تقطيعه تفقده العديد من عناصره الغذائية والدوائية لذا ينصح بتناول ورقة طازجا مع الوجبة الرئيسية وعند فرمه أو تقطيعه يجب عدم تركه لمدة طويلة بل يتم تناوله حالا حتى لا تتبخر زيوته المفيدة

يحتوي البقدونس الطازج من فيتامين ( C ) على أربعة أضعاف ما يحتويه البرتقال من هذا الفيتامين ونقع البقدونس في الماء لمدة طويلة يفقده فيتامين ( C )

جذور البقدونس إذا طبخت بالماء لمدة ربع ساعة ثم غسلت بشرة الوجه بذلك الماء ( بعد التصفية والتبريد) فإنه يساعد على إزالة النمش ويحسن البشرة وإذا شرب منه على الريق كأس ساعد في التخفيف من آلام الروماتزم ، كما أنه يكافح الإمساك بشكل فعال

أكل 30 غرام من البقدونس يزود الجسم بكافة احتياجاته من فيتامين ( C ) لأربع وعشرين ساعة وحوالي 12 مليغرام من فيتامين (a) .

شفت الموضوع بأحد المنتديات و انصدمت جدا جدا.. لإني بصراحة ما باكل بقدونس ..و حتى اكلة التبولة السورية الشهيرة ما باكلها .. قولولي يا جماعة لو سمحتوا.. شو بعمل حتى أقدر آكل بقدونس؟
    عن جد لما بشم ريحته بدوخ منها ..و لما بدوقه و لو ضمن سندوتش فلافل بحس نفسي مو قادرة أبلع و فورا ببحبش بالسندوتش و برمي كل البقدونسات اللي فيها و كمان ورق النعنع الأخضر نفس الشي..
    بس باكلهم مطبوخين ...و لكن أكيد بيكونوا فقدوا كتير من قيمتهم الغذائية..
    شو الحل؟؟؟

[COLOR= #B22222]عضو نادي الألف[/COLOR] الصورة الرمزية النسر 99

رد على: فوائد البقدونس

مشكورة على المعلومات المفيدة
    حاولي تغصبين نفسك بالقوة على انك
    تاكلينه يوميا حاولي مانتي خسرانه شي
    شكرا

كاتب متميز

يعطيك العافيه

عضو نادي الألف

أهلا بك أخي النسر ..يسعدني مرورك و ردك..
    ان شاء الله بغصب نفسي و لو على كمية قليلة...
    ههههههههه بعمل متل الأطفال ..بسد انفي و باكله بسرعة.ههههه

عضو نادي الألف

أهلا أختي دموع النهار .. الله يعافيك و يسلمك ..
    شكرا لمروك و ردك..

مــــبـــــدع الصورة الرمزية &&المستحيلة&&

رد: فوائد البقدونس

نعم قرات عن الموضوع كثير لكن اللي اعرفه انه ماده عطريه بالعكس تهدي الاعصاب وتخليك مسترخي
    يعني ماتنشط الجنس بالعكس هذا اللي اعرفه..والله اعلم..!!

شكرا على الطرح ترا اهل البيت عندي مايحبونه حتى لما اسويه السمبوسه احب احطه مع اللحم المفروم يزعلوا كثير
    ويعصبوا ههههه عندي لك حل حاول اول مره تفرمه وبكيمه قليله جدا...بحيث انك ماتشوفها واطلب من اللي يطبخه انه مايذكر اسمه اذا عمل طبق ههههه زي الاطفال صايرين الله يهديكم والله احنا اللي نطبخ نتعذب تخيل لدرجه احلف انه مافي بالطبق عشر مرات دليل قاطع ان البقدونس مافيه هههههه

سامحني- سامحيني ماعرف شو يعني اسمك بنت او ولد

اللهم اني اسالك صحة في ايمان.وايمانا في حسن خلق.ونجاحا يتبعه فلاح.ورحمة منك وعافية و مغفرة منك ورضوانا.
    اللهم ارزقني ومن ذريتي حفظ وتلاوه كتابك الكريم اناء الليل واطراف النهار
    اشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله

عضو نادي الألف

ههههههههههههه ضحكتيني أختي المستحيلة..أنا بنوتة حلوة زي القمر..هههههههههه ...
    أولا الموضوع ملطوووش يعني ما بعرف مدى صحته و لكن شفته و عجبني ..
    تانيا أنا باكله مطبوخ و بالأوملت و بالسمبوسة.. لكن هم قايلين أنه فائدته و هو ني مو مطبوخ..يعني بالتبولة و السلطات..
    و أنا هون مشكلتي..
    بس ما تفكري أنه أنا بعذب ماما عالأكل.. لأنه أنا كبيرة و باكل كل الأكل و الخضار.. و الله مو صغيرة خيتوووو..
    و بس البقدونس و النعنع الأخضر.. سبحان الله .....
    و ألف شكر لك حبيبتي على مرورك و ردك ...ضحكتيني كتير.. حسستيني إني متل أخواتي الصغار اللي بيعذبونا عالأكل..هههههههههههههههه
    ربي يسعدك و يهدي ولادك و ما يخلولك لقمة بالصحون..ههههههههه

عضو جديد

شكرًايعطيك العا فية

موضوع مفيد جدا

بالعكس حلوو البقدونس ^ـ^

تسلمين ديزي عالموضوع الاكثر من رائع

يعطيك الف عافيه

/
    أنثى كُتِب على مدخَل فتنتها غِير صَاآلحة لمشاركة الحَياة مَع أحد ..

عضو نادي الألف الصورة الرمزية دمعة الظبي

يسلمووووووووو عزيزتي ------ يعطيج العافية ------ تحياتي

اعتذر عن إستقبال الرسائل الخاصة من الرجال مهما كان السبب

عضو نادي الألف

الله يعافيك أخي محروم الرومانسية . يشرفني زيارتك للموضوع..

أهلا و مرحبا أختي ريم على مرورك الرائع .. ربي يسلمك ..

أهلا اختي دمعة الظبي... الله يعافيكي ..و يسعدني مرورك...

كاتب متميز

تسلمين ياقلبي على المعلومه المفيده

عضو نادي الألف

هلا و غلا فيكي يا عناقيد الغلا..
    أسعدني مرورك ..
    ربي يسلمك و يوفقك..

عضو جديد

شكرن ياحلوه على المعلومات المفيده

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)