منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree0Likes

الموضوع: د.سوسنة ساعديني في مشاكل النفاس

عضو جديد

Unhappy د.سوسنة ساعديني في مشاكل النفاس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير دكتورة وكل عام وانت بخير

دكتورة رزقني الله طفلة جميلة من 28 يوما وكان كل شي والحمد الى ان بدأت ألاحظ خروج هواء من المهبل على شكل فقاقيع وليست غازات بصوت مسموع مجرد هواء واكثر ما تحدث عند القيام من السرير أو عند دخول الحمام اكرمك الله وقد لاحظت انها مصحوبه ببعض الافرازات الصفراء ولكن بدون رائحة مع العلم اني طهرت من الدم وبدأت الصيام .
    أود ان اعرف ما الحل لهذه المشكلة ؟
    كما ناي اعاني من الغازات العادية في البطن بدون ان اكون قد تناولت شي يسببها فانا متجنبة اي طعام يسبب الغازات كالبقول والمشروبات الغازية طبعا ، الغازات كثيرة لدرجة اني توقفت عن ارضاع طفلتي طبيعيا لأني لاحظت انها تعاني من الغازات بشكل مضاعف بعد الرضعة الطبيعية ، وخصوصا اني اعرف ان طعام الام وحالتها النفسية تنتقل لطفلها عن طريق الرضاعة .
    وفي موضوع آخر : حبوب منع الحمل هل ينفع أبدأ استخدمها بعد الأربعين مباشرة بدون دورة ؟ او لازم انتظر الدورة؟ لاني ناوية اركب لولب بعد الدورة بس خايفة يحصل حمل قبلها مع العلم اني لا ارضع ابنت بشكل منتظم بسبب المشكلة التي ذكرتها سابقا واعتمد بشكل كبير على الرضاعة الصناعية.
    اعتذر للاطالة وجزاك الله خيرا
    وكل عام وانت بخير

عاطر الود

دكتورة ومشرفة عامة الصورة الرمزية د.سوسنة

رد: د.سوسنة ساعديني في مشاكل النفاس

وعليكم السلام ورحمة الله
    مساء الخير دكتورة وكل عام وانت بخير
    مساء الانوار وكل عام وانت بالصحةوالسلامة
    والف مبروك المولودة تتربى بعزك يارب

دكتورة رزقني الله طفلة جميلة من 28 يوما وكان كل شي والحمد الى ان بدأت ألاحظ خروج هواء من المهبل على شكل فقاقيع وليست غازات بصوت مسموع مجرد هواء واكثر ما تحدث عند القيام من السرير أو عند دخول الحمام اكرمك الله وقد لاحظت انها مصحوبه ببعض الافرازات الصفراء ولكن بدون رائحة مع العلم اني طهرت من الدم وبدأت الصيام .
    أود ان اعرف ما الحل لهذه المشكلة ؟
    بالنسبة للهواء شي بيحصل عند معظم النسوان بعد الولادة والسبب انو المهبل ليساته ما رجع بقوته ولهدا ينحص دائما بتمارين للمهبل
    بالنسبة للافرازات انتي ليساتك ما كملتي الاربعين وهده الافرازات من ضمن النفاس وممكن تستمر دم وممكن تستمر افرازات انتي هلئ تقريبا شهر انتظري اسبوع وراجعي الطبيبة للفحص بعد النفاس

كما ناي اعاني من الغازات العادية في البطن بدون ان اكون قد تناولت شي يسببها فانا متجنبة اي طعام يسبب الغازات كالبقول والمشروبات الغازية طبعا ، الغازات كثيرة لدرجة اني توقفت عن ارضاع طفلتي طبيعيا لأني لاحظت انها تعاني من الغازات بشكل مضاعف بعد الرضعة الطبيعية ، وخصوصا اني اعرف ان طعام الام وحالتها النفسية تنتقل لطفلها عن طريق الرضاعة .
    الغزات اسبابها كثيرة منها الحالة النفسية
    والبرد وقت الولادة اقصد بغرفة الولادة ممكن المراة تاخد برد
    ممكن من الاكل وعلاجه متوفر الحقيقة الطبيب ممكن يعطيك حبوب لتخفف من الغازات
    حرام قطعتي لطفلتك الرضاعة قبل ما تتعالجين
    وفي موضوع آخر : حبوب منع الحمل هل ينفع أبدأ استخدمها بعد الأربعين مباشرة بدون دورة ؟ او لازم انتظر الدورة؟ لاني ناوية اركب لولب بعد الدورة بس خايفة يحصل حمل قبلها مع العلم اني لا ارضع ابنت بشكل منتظم بسبب المشكلة التي ذكرتها سابقا واعتمد بشكل كبير على الرضاعة الصناعية
    اي نامع للجمل بعد الولادة سواء حبو ب او لولب يجب ان تكون مباشرة بعد الدورة لتفادي المشاكل
    الله يعينك ويوفقك يارب

عضو جديد

Smile رد: د.سوسنة ساعديني في مشاكل النفاس

يعطيك العافية دكتورة وشكرا الف مرة على الرد وشكر مية الف مرة على سرعة الرد

طمنتيني بالنسبة للهواء لان كلام النسوان في هذا الموضوع خوفني كثير وانا فعلا بعمل التمارين

حضرتك قلتي ان الافرازات تعتبر من النفاس ومعليش عندي سؤال يمكن ما يكون من اختصاصك بس ان شاء الله يكون عندك فكرة

هل هذا معناه ان انا لسه ما طهرت ؟؟ يعني انا بدأت أصوم هل صيامي صحيح وينفع والا لا ؟؟

وأبشرك انا من امس رجعت ارضع بنتي وبحاول قد ما اقدر استغني عن القارورة وبالنسبة للمغص اللي يجيها انا بستعمل لها ماء غريب ونقاط خاصة للمغص كتبها لها طبيبها

يعطيك العافية وجزاك الله خيرا

عاطر الود

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)