منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 6 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 81
Like Tree0Likes

الموضوع: مشواااااري مع الحمل والاجهااااض

مــــبـــــدع

مشواااااري مع الحمل والاجهااااض

السلاااااام عليكم
    حكايتي مع الحمل و الأجهااااض طويلة ومشواري معاهم مازال مستمر لكن بحكيلكم ابي افضفض وابيكم تستفيدون بان الانسان ما يشوف الا اللي الله كاتبه له وان امر المؤمن كله خير ان شاء الله
    وابي كل وحدة ما انجبت او سقطت تتذكر قول الله تعالى: " و في السماء رزقكم و ماتوعدون "
    و تتأكد أن الله ارحم بها من نفسها فقط تكثر من قيام الليل والصدقة والاستغفار وتوكل أمرها لربها
    الجــــــزء الأول:
    انا متزوجة من اكثر من 13 سنة تقريبا حملت بعد الزواج بستة أشهر تقريبا وكنت طايرة من الفرح
    وفي الشهر الخامس فجاة جاني مغص قوي عرفت بعدين انه طلق وسقطت وكان ولد بعدها بستة اشهر حملت مرة ثانية وسقطت بالشهر الثاني بعدها بسنة حملت ورغم اني كنت ما اتحرك ومرتاحة لكن سقطت بالشهر الرابع و كانت بنت وبعدها بكم شهر حملت للمرة الرابعة وسقطت بشهر وقتها تعبت نفسيا جدا وكنت منهارة..
    رحت لدكاترة كثير ما استفدت وبعدها بسنة تقريبا رحت لدكتورة اعطتني حبوب منشطة كلوميد أخذتها والظاهر كانت الجرعة زايدة لأن الدورة بعدها تلخبطت وصارت تتأخر وكان يمر احيانا كم شهر ما تجيني..
    استمر هذا الحال كم سنة ماكتب ربي حمل ولا رحت لأطباء وفي سنة قررنا نحج انا وزوجي وكنا خلاص حجزنا مع حملة ويوم رحت اتطعم ضد الحمى الشوكية طلبوا مني تحليل حمل والمفاجئة طلعت حامل
    لكن يوم عملولي اشعة ماظهر شيء في الرحم وايضا كان ينزل معي دم مثل الدورة فاحتاروا الأطباء التحاليل تقول حامل والأشعة والنزيف تقول لاااا وانها يمكن دورة متجمعة استمريت اسبوع بين المستشفيات تحاليل واشعات والنتيجة وحدة مو باين شيء في الرحم حتى جاء موعد ذهاب الحملة للحج وطبعا ماقدرت اروح بوضعي هذا وراح زوجي وبقيت انا وقلبي يتقطع من الألم وفي يوم الوقفة جاني الم شديد ونزيف ودخلت المستشفى ونزل كل شيء والى الان ما ادري هل كان حمل ام مجرد دورة تجمعت المهم ان ربي ما كتب لي الحج.. اللهم لك الحمد والشكر على كل حال.. اللهم اجعل ما أصابني في موازين حسناتي وتكفيرا لذنوبي.. يااااااااارب

يتبع..

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

عضو نادي الألف الصورة الرمزية a-gh

رد: مشواااااري مع الحمل والاجهااااض

الله يرزقك يا رب
    قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا

[img]http://tickerplayground.com/main/tickers/l32hjmfrp24el3k1.png[/img]

عمـود البيت .. ذبل صـوتي ولكـ ناديت
    ونادت لكـ زوايا البـيت .. ولا رديت
    ( يبـا ) وكلمـة يبا ذابت .. على لساني معاكـ غـابت
    ( يبـا ) ماعـدت أنا الطفلة .. رحلت وطفلتكـ شابت ..

عضو نادي الألف الصورة الرمزية أم حازم

رد على: مشواااااري مع الحمل والاجهااااض

أهلا فيكي بيننا وان شاء الله نستطيع اننا نخفف عنك ووالله ذكرتيني بحالي,أنا كمان أجهضت مرتين والمرتين كانوا أولاد ويحدث الاجهاض بأو يوم بالشهر السادس من الحمل,حملي الأول حملت بعد زواجي بشهر وأول يوم بالشهر السادس نزلت علي موية الراس ومات الجنين برحم وطلعوا روحي بالمستشفى لحتى طلعوه مني ,وحملي الثاني حملت بعد تسعة شهور من الاجهاض الأول’ةنفس الشي أول يوم بالشهر السادس من الحمل جاني نزيف وانقباضاتو جاني أم الطلق,المهم رحت المستشفى وثاني يوم بدهم يعموا فحص لنبض الجنين لقوه ميت,المهم قلت وقتها اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها,المهم حملت حملي الثالث والحمدلله ربي عوضني بعبدالله مع اني شفت الويل وأنا حامل فيه,الحمدلله في السراء والضراء,المهم طول فترة حملي به وأنا أقرأ يوميا سورة البقرة وأستغفلر أكثر من 100 مرة مع قراءة الرقية الشرعية وآيات التثبيت,وان شاء الله تحملي الحمل السليم التام وربي يرزقك بالتوأم وما تقنطي من رحمة الله وحاولي تقراي سورة البقرة بنية ان الله يرزقك الحمل السليم التام ويعوض عليكي وان شاء الله نسمع انك حملت وولدتي بعد 9 شهور

اللهم أنت ربي لا اله الا أنت...
    خلقتني وأنا عبدك...وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت....
    أعوذ بك من شر ما صنعت...أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي
    فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا أنت.
    ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين
    رب هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
    اللهم اني أعيذ ابني وابنتي بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة

مــــبـــــدع

الجـــــــزء الثاني:
    بعد سنة اراد الله ان ننتقل الى مدينة كبرى فيها مستشفيات كثيرة متخصصة وأطباء ممتازين وهناك سمعت عن دكتور ممتاز زرته وعملي تحاليل كثيرة طلع عندي تكيسات بسيطة واعطاني جلوفكاج لازالتها وهو يستخدم ايضا لتنظيم السكر..
    وطلع سبب الاسقاطات ان اثناء الحمل بيصير عندي تجلطات بالدم ومايوصل للجنين ولازم اذا حملت اخذ ابر يوميا مثل ابر السكر تسبب سيولة بالدم وأعطاني فرصة 3 اشهر استخدم حبوب جلوفكاج وبعدها اذا ما زالت التكيسات لازم عملية بعدها تاخرت الدورة وعملت تحليل وطلعت حامل ورحت لدكتور ثاني اتابع معاه الحمل ( الدكتور الأول كان ممتاز لكني لم ارتاح له........ وايضا كانت التكاليف كبيرة واحنا الحمد لله مقتدرين لكن زوجي كان يعمل في مستشفى كبير جدا وهذا المستشفى يوفر لنا تغطية علاجية ) المهم الدكتور الثاني شك في الحمل انه خارج الرحم وبعد التحاليل والأشعة طلع فعلا خارج الرحم واعطاني ابر تستخدم لازالة الأورام اعاذنا الله واياكم منها ووضحلي ان الحمل لو ما نزل راح يضطر يشيل الأنبوب
    والحمد لله على كل حال الحمل نزل بدون عملية اكيد وقتها تعبت وبكيت لكني كنت دائم اقول اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها ....

حولني الدكتور الى قسم متخصص بصعوبة الحمل وهناك في اول موعد قابلت دكتورة ( الله يذكرها بالخير ويرزقها الجنة بغير حساب ويباركلها في ذريتها) اهتمت بحالتي وسوتلي تحاليل كثيرة جدا جدا يعني ماخلت اي سبب ولا نقطة الا بحثت فيها والنتيجة طلعت مثل الدكتور الأول السبب فقط تجلطات بالدم بعدها نصحني الدكتور باخذ منشطات لتقوية البويضة وكان المفروض أخذها الشهر اللي بعده .. انا انشغلت وقتها مع أختي الصغيرة كانت عروسة تجهز وماكنت ابي احمل لكن اراد الله ان احمل وعندما راجعت الدكتور وعملي أشعة تلفزيونية سألني اذا كنت أخذت حبوب منشطة فقلت له لا فاخبرني انه يرى كيسين حمل وانني حامل بتوأم تخيلوا شعوري وقتها تمنيت اسجد شكر لله حمدت ربي وشكرت فضله لكن الدكتور قالي ان واحد من الكيسين شكله ضعيف وان معظم حالات التوائم لا تستمر بل قد يذوب احدها ويظل واحد انا مافكرت فرحتي كانت ماتوصف تخيلوا توأم وطبعا يوم عرف زوجي فرح جدا وتغيرت حياتي وما علمت أحد أنهم توأم واذكر في الموعد اللي بعده يوم تأكدنا انهم توأم كلمتني امي تسألني وش سويت في موعدي قلتلها الحمد لله ان شاء الله كل شيء تمام وماقلتلها انهم توأم قالتلي انها كانت تفكر فيني طول الوقت وغفت وحلمت انها تسألني عن موعدي واني قلتلها ( في الحلم ) ان الدكتور يقول ان فيه واحد قريب وواحد ثاني بعيد .. انا انصدمت وقلتلها اني حامل بتوأم وان حلمها تقريبا نفس كلام الدكتور.. امي فرحت جدا وصارت تدعيلي وتوصيني لاحد يدري انهم توأم وانتشر الخبر اني حامل وكان الكل يدعيلي.. مشيت على خطة علاجية كاملة موعد كل اسبوعين وابر كل يوم ومثبتات وفيتامينات واسبرين وفي نهاية الشهر الثالث سويت ربط وارتحت راحة تامة بالرغم ان قلبي كان يتقطع على اختي العروس لأني كنت احبها جدا وماكنت متخيلة ما احضر زواجها لكن ما حاولت افكر كثير وتزوجت وكنت وقتها في السادس وبعد زواجها بأسبوعين بدات أحس بتعب والم خفيف رحت للمستشفى لكن الدكتور كان في إجازة وشافوني دكتورتين ( اكرههم الى اليوم ) قالولي ان الأمر طبيعي واني اذا حسيت بتعب آخذ بندول بعدها بيومين بدات الاحظ نزول موية اعتقدت ان الرحم يضغط على المثانة لكن لزيادة الأمان رحت المستشفى وبعد الكشف أخبرتني نفس الدكتورتين ان الموية من احد الأجنة وانها لازم تفك الربط في البداية رفضت وبعد التفكير والتشاور وكلت امري لله وكنت وقتها في الطواريء والدكاترة يروحون ويجون وكان لازم اتنوم ... لكن المستشفى رفض تنويمي لانهم خافوا من الولادة المبكرة والحضانة الخاصة بالخدج مليانة ومافيها مكان الا لواحد فقط وجلست في الطواريء من الظهر الى العشاء وبعد واسطات ومحاولات تم تنويمي وكنت وقتها بدات احس بألام الطلق طبعا تأخروا جدا علي بعدها عملولي اشعة واتضح ان احد الكيسين مفتوح والماء بدأ يقل حول الجنين ودخلت غرفة الولادة وهناك صاروا يعطوني ابر تهدي الطلق وتركوني في غرفة الولادة مع الممرضات وبقيت فيها اسبوع اصارع الم الطلق والموية تنزل كانوا فقط يشوفون النبض بجهاز على البطن ويحطونه على مكانين مختلفة ويوم اسمعه اتطمن انهم بخير وان الحمل ممكن يكمل ما انسى وقتها اهمال الدكاترة لأن دكتوري كان في اجازة واهتمام الممرضات اللي كانوا معظمهم من جنوب افريقيا وبالرغم انهم ما كانوا مسلمين الا انهم كانوا حنونات جدا ومتعاطفات معي واذكر كانت وحدة تهتم فيني كثير وتحاول تغير لي جو الغرفة تعطرها واضاءة وتجيب لي اي مجلة تلقاها بالعربي لكني كنت افضل اقرا كتاب الله عشت اسبوع ما انساه مثل الأموات كنت اسمع اصوات الحريم وصراخهم في الولادة وبعدها اسمع اصوات بكاء المواليد واحيانا أسمع اصوات ازواجهم يباركون لبعض اويكلمون بالجوال يبشرون اهاليهم وانا كنت في حالة مايعلم بها الا الله ادعي ربي يرزقني ويخليلي اللي في بطني وتاثرت كثيرا يوم سمعت واحد يأذن في اذن ابنه تمنيت احس باحساسهم وكنت دايم اردد ماشاء الله اخاف أحسدهم ...... ( مو قادرة اكمل كتابة...)
    بعد اسبوع من الصراع قرروا يطلعوني لغرفة عادية مع ان الالم ماوقف بعدها عملولي اشعة تلفزيونية وللأسف اتضح ان أحد الجنة متوفي من كم يوم وان الموية ناشفة حوله... طبعا أحتاروا الأطباء.. وكلمني واحد منهم قالي ان الحالة اول مرة تمر عليهم يعني توأم واحد متوفي والثاني عايش وانهم راح يستمرون في تهدئة الطلق على امل ان الجنين الثاني يكبر شوي ويزيد وزنه لكي تكون فرصته اكبر في الحياة.. حمدت الله وفوضت امري له.. وكان يومها آخر يوم لي في الشهر السادس واليوم الثاني زاد الم الطلق واراد الله اني اولد واثناء الولادة كنت ابكي وأدعي ربي يحفظ لي الجنين الثاني ونزل الأول واتضح انها كانت بنت ونزل الثاني وكانت بنت أيضا وطبعا كان مجموعة من اطباء الأطفال موجودين حاولوا ينعشونها لكن إرادة الله فوق كل شيء ولم تعش سوى دقائق معدودة.. يا الله كم بكيت وكم تأثرت وزوجي تاثر جدا ومرض.. كنا اتفقنا على أساميهم إذا كانوا بنات أو إذا كانوا اولاد أو بنت وولد.. وكان موعد ولادتهم المفروض نهاية رمضان او بداية شوال في تلك السنة.. تخيلت العيد راح يكون عيدين.. وكنت حاسة انهم بنات.. تخيلت شكلهم بعد سنة وسنتين.. ولكن الله له الحكمة في ما أراد.. عشت بعدها مثل الميتة ما أبي أشوف أو أكلم أحد.. دموعي دايم على خدي لا شعوريا تنزل وكرهت كل شيء نفسي وبيتي وعملي وتمنيت الموت.. طبعا اهلي وصديقاتي كانوا حولي وماتركوني ودايم يذكروني أن المؤمن مبتلى ويضربون لي امثلة عن نساء عانوا مع الاسقاطات وفي الأخير رزقهم الله وانا في داخلي كنت مؤمنة بإرادة الله لكن ما أقدر أمنع نفسي من الحزن.. وكان هذا حملي او إسقاطي السابع.. جعلهم الله ومن سبقهم شفعاء لي ولوالدهم وان شاء الله القاهم في الجنة.. ولا يحرمنا الأجر.. ياااااااااارب ترزق كل محروم ومحرومة الذرية الصالحة التي تقر بها اعينهم.. آمين

يتبع..

مــــبـــــدع

a-gh
    آمين يارب
    ألف شكر لمرورك ودعائك

مــــبـــــدع

أم حازم

الله يجعلهم شفعاء لك ياارب ويبارك لك بعبودي وتشوفينه عريس أد الدنيا
    ويرزقك اخ او اخت له..

تسلمين حبيبتي على مشاعرك ودعائك كثري لي منه وأبشرك انا فعلا حاااامل
    هذا يمكن اللي خلاني اكتب حكايتي اني محتاااااجة دعواتكم لي

عضو نادي الألف الصورة الرمزية خطوات راحله

الله يجزاك خير على صبرك ويجعلهم شفعاء لك يوم القيامه
    الله كريم وبصراحه صبرتي والله بيعوضك خير على صبرك
    يا سبحان الله من يشوف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته انا انقهر لما تنزل الدوره وابغى احمل لكن كل شيء بإرادة رب العالمن ويمكن خيره يا اختي كل اللي صار

Someday we will meet
    وهل بعد الحنين لقــاء ..!!

عضو نادي الألف الصورة الرمزية يتيمة الابوين

يا لا اله الا انت يا الله الله يجيرج على ما ابتلاج ويفرج كربتج وكربي وكرب كل مكروب بحق محمد وآله الطاهرين
    تصدقين يوخيتي اليوم الدنيا صاكه فيني وطول الوقت ابجي ودموعي ما نشفت ومهمومه على الرغم من اني لي شهر مسقطه مع معاناة سنتين ولكن ربج كريم يوخيتي ومع هذا هونت علي حالتي يوم شفت قصتج ربي يستر علي ويرزقني لاني وحيده وتعبانه جدا ابي طفل يونسني حالي صعب
    ادعو لي يابنات ولكل محرومه

عضو نادي الالف الصورة الرمزية em tala

مشاركة: مشواااااري مع الحمل والاجهااااض

الله يجزاك خير على صبرك ويجعلهم شفعاء لك يوم القيامه

طفلي والسخونة المتكررة...لاخذ العظة والعبرة

https://arb3.maktoob.com/vb/arb618481/

متابعه واسأل الله ان تكون الخاتمه خير وبشرى وأمل في نفوسنا جميعا

يارب لاتحرمني ولاتحرم احبتي

حدثنا الفضل بن دكين قال حدثنا يونس بن أبي إسحاق عن هلال بن خباب قال حدثني عبد الله بن عمرو قال :
    بينما نحن حول رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ ذكر الفتنة أو ذكرت عنده ، فقال : إذا رأيت الناس مرجت عهودهم وخفت أماناتهم ، وكانوا هكذا..
    وشبك بين أصابعه قال : فقمت إليه فقلت : كيف أفعل عند ذلك جعلني الله فداءك ؟
    قال : فقال لي : الزم بيتك وأمسك عليك لسانك وخذ بما تعرف وذر ما تنكر ، وعليك بخاصة نفسك ، وذر عنك أمر العامة .

عضو نادي الألف الصورة الرمزية ^ــ^ بنوته عسل ^ــ^

متابعه قصتك التي ابكتني كثيرا

وصرت اتذكر اطفالي انا فقدت اثنين الاول بدايه التاسع توفى والثاني حملته بعد سنه من ولادتي بالاول
    وتوني قبل كم يوم فقدته
    الحمد الله على كل حال

الهم آجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها
    اللهم لاتذرني فردا وانت خير الوارثين

عضو نادي الألف الصورة الرمزية خطوات راحله

ياليت تكملي الجزء اللمفرح من القصه لأني ودي اعرف وش صار معاك

مــــبـــــدع

الجـــــــزء الثالث: ( صارت باب الحارة )
    اكيد بعد اسقاطي للتوأم ما كنت أبي أحمل ولا أفكر فيه لكن ماوقفت عن الدعاااااااء .... " اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيرا منها" " ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين" " لا اله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين " " يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين" ..
    بعد شهرين وكان رمضان أخذت عمرة وبكيت كثير ودعيت كثيرررر حسيت أني ابي أغسل كل اللي في نفسي من حزن ودموع وايضا حضرت دورة كانت تقام في عملي وكنت من ضمن 20 اختاروهم على مستوى المدينة.. وكانت مفيدة جدا.. تعلمنا كيف ننظر الى الأمور من منظور آخر.. وحسيت أن نفسيتي صارت أحسن لكن أيضا ما أفكر في الحمل.. أدري أن الله يريد بي خير وأن هذا إبتلاء وكنت أشعر انني سأرزق يوما إن شاء الله ولكني كنت خائفة جدااا
    كنت خائفة من المرور في نفس التجربة مرة أخرى..
    أنشغلت بالعمل كنت اطلع وأنزل وأحمل أشياء ثقيلة أدوات.. لاب توب.. وبعد شهر أي بعد ثلاث شهور من أسقاطي أصابتني انفلونزا حااادة وكان لابد من علاج وعندما ذهبت على الطبيب اخبرته أن الدورة متأخرة ولكني لا أشك في حمل لأنه طبيعي تتأخر فأصر من باب الأحتياط ان أجري تحليل والنتيجة
    حاااااااامل.. عندما علمت جلست بهدوووء.. وضعت يدي على رأسي محتارة.. أفرح او أحزن؟ أضحك او أبكي؟ فأنا لم أنسى بعد.. تذكرت المشوار الطويل أبر أدوية مستشفيات.. يا الله ما أقدر أتحمل.. طيب يمكن هالمرة يتم الحمل ويجيني طفل.. يااااارب تعيني وتصبرني.
    فعلاااا ..مافرحت ولاحزنت لأن هذا رزق من الله وماندري اذا مكتوب لنا أولا.. المهم ماعلمت أحد حتى زوجي.. ماكنت أبي أسمع نصايح.. ارتاحي .. لاتسوين.. لا تروحين.. قررت أعيش حياتي واللي الله كاتبه بيصير مو انا اللي أقرر.. وكنت قبلها بفترة سمعت خطبة الجمعة للشريم الله يوفقه ويستر عليه
    عن الرضى بالقضاء والقدر.. كانت جدا مؤثرة أذكر من ضمن كلامه عن الذين لم يرزقوا بأطفال بأنهم لا يدرون فربما يرزقون بأبناء ويكونون عاقين أو يموتون في حياتهم فتصبح مصيبتهم أعظم ويتمنون لو لم يرزقون بهم..
    حجزت موعد عند الطبيب وبدأت آخذ الأدوية الأساسية مثل الأسبرين وحمض الفوليك.. كل هذا وما أحد يدري.. وسافرت حضرت مناسبات.. كنت أبي أنسى إني حامل .. تمنيت الوقت يمر بسرعة.. تمنيت لو الأيام تجري .. كان ودي أعرف وش النهاية؟
    طبعا يوم جاء الموعد قلت لزوجي فكانت ردة فعله مثلي .. ماتحمس جدا.. وكنت مقدره شعوره.. بالرغم أن صوت في نفسي كان يقول هالمرة ان شاء الله بيتم الحمل.. عملي الطبيب أشعة وكان يوجد فعلا حمل والحمد لله في الرحم واتضح النبض وكان كل شيء سليم.. قالي راح نمشي على نفس الأدوية السابقة
    مافي أي شيء جديد ومافي داعي للربط لأنه مافاد المرة الماضية.. أنا استسلمت لا ناقشت ولا قلت شيء..
    مشى كل شيء تمااام الى الشهر الرابع نزل دم خفيف بدون أي ألم.. يوم شفته ما بكيت ولا شيء .. قمت صليت ركعتين ودعيت الدعاء الذي دائم أدعي به إذا واجهتني مصيبة أو كرب .. " يا ودود, يا ودود, يا ودود.. يا ذا العرش المجيد .. يا فعالا لما تريد.. أسألك بعزتك التي لا ترام .. وبملكك الذي لا يضام..
    وبنورك الذي ملأ أركان عرشك.. أن تغثني.. يا مغيث أغثني .. يا مغيث أغثني .. يا مغيث أغثني" وكلمت زوجي ورحت المستشفى , قابلوني نفس الدكتورتين ( اللي اكرههم ) لأن الوقت كان بعد المغرب والدوام انتهى وكانوا هم المناوبات في الطوارئ .. طبعا قالولي بسيطة طالما مافيه طلق عادي ومايحتاج نسوي أشعة لأن صعبة نجيب طبيب الأشعة من بيته والحالة مومستعجلة.. حسيت ودي أقتلهم.. وش هالاحساس اللي عندهم .. سكت وفوضت أمري لله لأني مثل ماقلت مافيني حيل لأي شيء.. لكن بعد كذا ندمت المفروض في مثل هالموقف أقولهم أن لو صار لي أي شيء راح أحملكم المسؤولية..
    لكن قدر الله و ما شاء فعل.. وهذي الدنيا تجارب نتعلم منها.. الهم بقيت هذيك الليلة في المستشفى فقط مغذية ولا أدوية الى اليوم الثاني.. وفي الصباح مر علي الطبيب.. وسألني إذا كنت أحس باي ألم فقلت الحقيقة.. لااا .. والظاهر المفروض كان لازم أكذب لكي يتحمس لي.. لأنه قال خلاص بكرة نسوي أشعة
    انصدمت أنا ماعرفت شقول.. لكن كانت معاه الدكتورة اللي قلتلكم عليها قبل اللي سوتلي تحاليل كثيرة وهي دكتورة هندية..( الله لا يحرمها الأجر ) وكانت عارفة بقصتي واللي صار معي قبل فقالت: الأفضل نعملها أشعة قال الدكتور: لكن مانبيها تمشي ( شوفوا العذر ) فقالت: ياخذونها بالسرير للأشعة ,
    وافق الدكتور وبسرعة ودوني غرفة الأشعة, وهناك أتضح ان الرحم مفتوح واحد سم وان لاازم عملية ربط.. يارب لك الحمد والشكر .. اللهم لا راد لقضائك
    وبعد كم ساعة دخلت غرفة العمليات وعملولي ربط.. اليوم الثاني قالي الدكتور أننا تأخرنا وأن الكيس دخل عنق الرحم وانه صار يضغط على الربط لكن ان شاء الله يكمل الحمل وطبعا لازم ابقى كم يوم في المستشفى .. بعدها بيومين عملوا اشعة مرة ثانية وكانت النتيجة واضحة على وجه الدكاترة ومن ضمنهم الدكتورة الهندية..ما كانت تبشر.. الكيس نزل زيادة وصار يضغط أكثر على عنق الرحم .. ولازم أبقى ايضا في المستشفى لأنه في لحظة ممكن ينفتح الكيس ويصير طلق..

مــــبـــــدع

بقيت في المستشفى على السرير على ظهري في غرفة وحدي.. بالرغم أن الغرفة كانت جميلة وأنيقة وواسعة جدا .. إلا أنني كنت أشعر أنني في سجن
    فأنا وحدي.. أهلي في مدينة ثانية.. والمستشفى بعيد جدا عن سكن أهل زوجي ومجموعة من الأقارب.. لذلك كانت الزيارات قليلة ومحدودة ولا ألومهم فالمشوار كان فعلا بعيد.. كم تتخيلون بقيت في المستشفى.. مكثت فيها ثلاااااااثة أشهر تقريبا.. بنفس الوضع.. على السرير على ظهري بدون أي حركة
    ممنوعة من أي حركة فقط الحمام أكرمكم الله والصلاة.. كنت على وشك الانهيار.. ولكن الله ألهمني الصبر والاحتساب.. داومت على قراءة القرآن فقسمت وقتي إلى قسمين.. من بعد الفجر الى المغرب أقرأ القرآن.. ومن بعد المغرب حتى وقت النوم أختم سورة البقرة.. والحمد لهه كنت أختم القرآن كل خمس أو أربعة أيام.. وكانوا اهلي يأتون لزيارتي كل أسبوعين .. وأمي اللي يحفظها كانت ترفض أن تذهب إلى شقة مفروشة وتبيت عندي بالمستشفى..
    تقول أنا مو جاية أتمشى أبي أجلس أونسك.. كان منظرها يحزنني وهي نايمة على الكنب.. حتى ابوي أحيانا يجمع قطع الأسفنج حقت الكنب وينام عليها على الأرض.. يالله كم تعبوا وعانوا معاي.. الله يحفظهم.. اللهم أغفر لهما وأرحمهما.. وأرزقهما حسن الخاتمة.. المهم.. كان الوقت يمر بطيء جدا..
    وكل ما عملوا أشعة النتيجة أسوأ من قبل .. وفي الشهر السابع.. ما عملولي ولا أشعة كانت الدكتورة الهندية.. تشوف كيف تتغير نفسيتي بعد الأشعة وتشوف أثر البكاء علي.. فصارت تماطل.. كل ماطلبت أشعة تقول الأسبوع الجاي.. وأحيانا تقول اخصائية الأشعة مو موجودة .. المهم إلى ان خلصت السابع.. طبعا يوم خلصت السابع صارت نفسيتي أحسن .. ممكن الحين حتى لو ولدت بدري ممكن الجنين يعيش.. ولا كنت أدري هو ولد أو بنت.. كنت فقط أتمنى يجي سليم وطيب ومو مهم نوعه.. أول أسبوع من الثامن سوينا أشعة كانت الأمور مثلما هي الجنين مقلوب وراسه نازل جدا حتى كان صعب جدا عمل الأشعة بسبب وضعه.. قالتلي أخصائية الأشعة أنه ولد وأن الوزن تقريبا 1ك و200 جرام يعني ان شاء الله وضعه طيب.. وبالرغم انها قالت إنه نازل جدا ويمكن باي لحظة أولد الا اني ماهتميت فرحت حمدت ربي .. إن شاء الله بيجيني طفل ألعب معاه وأضمه ويناديني ماما.. ياااارب لا تحرمني وترزق كل محروم و محرومة من أبناء المسلمين.. كانت الأشعة يوم السبت.. ويوم الأربعاء في الليل بدأ ألم مثل الطلق.. خفت صرت أقول لنفسي إني اتوهم وإن الألم عادي
    على الساعة 12 بالليل زاد الألم وخبرت الدكتورة الهندية ومن حسن حظي إنها هي كانت مناوبة.. على طول أعطتني مهدئات للطلق.. لكن ماخف وبدا
    يزيد.. في الصباح مرت علي وقالتلي ان مناوبتها أنتهت وأن الألم بيخف إن شاء الله والحمل بيكمل كم اسبوع الى ان أدخل التاسع.. كلامها رفع معنوياتي
    وراحت وجات دكتورة ثانية سورية كانت من ضمن المجموعة اللي يشرفون على حالتي وكان عندها أيضا خلفية عن تاريخي المرضي.. المهم ماقصرت وقفت جنبي.. لكن الألم كان يزيد والطلق مستمر.. والساعة 11 الصباح فجأة زاد الألم بشكل فضيع.. شيء لايمكن أن يوصف أنا جربت الطلق قبل في إسقاطاتي.. لكن هذا غير هذا مووووووت.. صرت أصيح وأتشهد.. توقعت الموت.. يوم كشفت الدكتورة قالت لازم عملية قيصري.. وبسرعة ودوني غرفة العمليات.. انا أصيح وأتشهد وهم حوليني يوقعوني على اوراق ويسألوني أسئلة علشان التخدير.. منظر مثل الأفلام.. دخلت غرفة العمليات ..
    الساعة 1 الظهر صحيت لقيت نفسي في غرفتي.. وزوجي عندي وامه .. طالعت فيهم أبي أشوف حزن او فرح خفت أسأل أنصدم.. نظر فيني زوجي وابتسم
    عرفت أنه سليم.. قالي أنه جانا ولد وهو طيب ووزنه 1ك ونص يعني زين بالنسبة لعمره .. لكن لازم يبقى في الحضانة شهر تقريبا.. الى أن يغلق الثامن.. بكيت من الفرحة مو مصدقة معقولة جاني طفل بعد أكثر من عشر سنوات.. حسيت إني في حلم.. الحمد لله .. الحمد لله .. الحمد لله.. أبي أشوفه وألمسه..
    ماوافقوا أروح بسبب العملية.. قالوا تعب عليك.. أي تعب .. ألحين أبي أروح أشوفه.. رحت على كرسي متحرك وقلبي بيطيح مو مصدقة إني بشوفة..
    اللي كان يتحرك في بطني.. اللي كنت أنتظره من عشر سنين.. ويوم شفته بكيت كان صغير طبعا لأنه خديج.. جاي قبل وقته.. والأنابيب في كل مكان..
    أكسجين.. نبض.. ياعمري عليه .. يازين هالعيون المغمضة .. واليدين الصغيرة.. والأرجل تجنن نقطتين.. كان في عيني قمر ..بقيت كم يوم بعد العملية في المستشفى.. وكنت مشهورة فيه.. فصاروا يجيون يباركولي.. الممرضات .. الاطباء.. عاملات النظافة.. المشرفات .. بصراحة الكل كان فرحان لي
    بعد كذا عرفت أنه صار معي إنفصال في المشيمة وان سرعة تشخيص الدكتورة السورية ساعد بعد الله في إنقاذ حياتي لأنه صار معي نزيف وكان ممكن أموت أنا والجنين.. اللهم لك الحمد والشكر
    خرجت من المستشفى بجسدي لكن روحي وقلبي وعقلي فيه.. ولأن زوجي يعمل فيه فكان لازم إذا كنت أبي أزور الولد أروح معاه من الصباح.. فصرت مداومة معاه من الساعة 7 الصباح الى الساعة 5 العصر كل يوم ماهمني تعب العملية أهم شيء أكون جنبه.. كنت أروح أجلس عنده اقرأ عليه الفاتحة 7 مرات والمعوذات وأقرأ قرآن.. من يوم أدخل عنبر الحضانة .. كنت أشوف سريرة من بعيد .. وأشوف أرجوله .. قلبي يدق.. واموت من الفرحة..
    أكيد ما كان سهل غني اشوفه في الحضانة ..وحيد في علبة زجاجية.. مو في حضني.. كنت اتقطع إذا شفت أثر الإبر على إيديه او رجليه ..
    لكن الحمد لله.. يوم أسمع عن حالات ثانية أعرف أني أحسن من غيري .. وأن معاناتي ولا شيء جنبهم .. ومن ضمن القصص اللي سمعتها..
    عن وحدة كانت تحمل وتتعب طوال فترة الحمل وبعد الولادة بعد مايصير عمر الطفل فوق 4-6 أشهر يتوفون وصارت معاها أكثر من مرة
    حمدت ربي وشكرت فضله أنه رزقني.. بعد شهر خرج الولد معانا والحمد لله طيب والحين عريس عمره سنتين وكم شهر.. الله يحفظه ولا يحرمني منه
    ويجعله قرة عين لي ولوالده ويزقنا بره وينفع به الإسلام والمسلمين.. آمين
    طبعا المشوار ماغلق لكن راح أختصر لأني تعبت ولا أبي اطول أكثر يوم صار عمر الولد 7 شهور حملت وعدت من جديد إلى مسلسل الأدوية والمستشفيات
    وأكيد قالوا لازم ربط.. وعندما جاء موعده وأجروا الأشعة تبين ان الجنين متوفى من أسبوع ولازم يعطوني طلق صناعي علشان ينزل.. الحمد لله على كل حال .. لله ما أعطى ولله ما اخذ.. رفضت الطلق الصناعي.. ورحت مستشفى ثاني سويت أشعة .. قلت يمكن غلطانين والنتيجة طلعت نفسها.. لا يوجد نبض
    بقيت أسبوع أروح أمشي مسافات طويلة.. اطلع درج .. أناقز.. مارضي ينزل.. خوفوني قالوا ممكن يسبب لك تسمم.. رحت وعطوني الطلق.. الله لايكتبه على نساء المسلمين.. ونزل الطفل في الشهر الرابع وكان ولد.. يارب يكون شفيع لنا مع من سبقه في الجنة.. وايضا بعد 6 شهور حملت ونفس الشيء
    في الشهر الثالث.. عندما عملنا الأشعة وجدنا الجنين متوفي.. ولكنه نزل بدون طلق صناعي.. يارب لك الحمد والشكر .. اللهم أجعلهم شفعاء ..
    ولا تحرمنا الأجر.. وترزقنا الصبر والسلوان.. كرهت المستشفيات والأدوية وغرف العمليات .. تعبت .. عمليات تنظيف وربط.. وقيصري.. أحس ان الذاكرة عندي بدأت تتأثر..صرت انسى كثير .. لكن كله يهون الحين اذا شفت ابني وسمعته يقول ماما.. الله يحفظه من كل شر..
    والحين أنا حاااامل في 6 أسابيع.. ابي دعواتكم لي أن الله يتمم لي على خير ويرزقني أخ أو أخت لإبني.. عملت قبل كم يوم أشعة .. النبض ماكان واضح جدا
    وراح نعيدها الأسبوع الجااي .. ياااارب يكون تمام.. ويكمل معي على خير..الله يخليكم لا تنسوني من دعوة صالحة عند الإفطار وفي صلواتكم..
    يااااارب ترزق كل مسلم ومسلمة الذرية الصالحة التي تقر بها أعينهم .. وسلاااااامتكم

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 6 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)