منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 6 من 6
Like Tree0Likes

الموضوع: أشكال العنف ضد المرأة

  1. #1
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية ابوالبنات 2010
    تاريخ التسجيل
    01-02-2007
    المشاركات
    5,533

    أشكال العنف ضد المرأة

    أصبح مال المرأة وسيلة لابتزازها وقهرها من قبل زوج غشوم ظلوم أو والدٍ قاسٍ جاف، أو أخ قاطع عاق وهناك عشرات القصص تثبت أن سبب عضل المرأة عن الزواج وظلمها هو مالها الذي كسبته إما من ميراث أو وظيفة أو تجارة، هناك أب عامي جلف جاهل بالشرع المطهر منع ابنته المطلقة أم ثلاث بنات من الزواج لأنه يبتز راتبها كل شهر فكلما تقدم لها الكفء وضع في طريقه ألف عقبة من شروط وتعهدات حتى يفشل موضوع الزواج، ومات رجل عن زوجته ولها منه أربعة أبناء فذهبت لوالدها الضعيف الهش وأخويها العاقين مدمني المخدرات فأذاقوها صنوف العذاب لأنها مدرسة لها راتب شهري وكلما استنجدت بوالدها خارت قواه وجبنت نفسه أمام سطوة الابنين الفاجرين الفاشلين ولجأت بأطفالها إلى الجيران خوفاً من ضرب أخويها في مشهد مأساوي وُوجد آباء جشِعون طامعون حبسوا بناتهم من أجل رواتبهن حتى فاتهن ركب الزواج وذبلت عندهن زهرة العمر.

    وفي المجتمع رجل شرس الأخلاق جاف الطباع بخيل النفس قاسي القلب منع بناته الست من الزواج لأنه يسلبهن رواتبهن في آخر كل شهر حتى اتصلت إحداهن بأحد العلماء وهي تبكي وتدعو على والدها بأن يحرمه الله الجنة كما حرمها الزواج وزوّج رجل مسن أحمق بنته فاشترط لنفسه 2000 ريال في كل شهر من راتب ابنته حتى بعد الزواج ضريبة على هذه المسكينة الأسيرة مقابل أن يسمح لها بالزواج وطلّق عشرات الأزواج زوجاتهم لأنهن رفضن إعطاءهم رواتبهن كاملة غير منقوصة وكأن المرأة سلعة تُباع وتُشترى أو (بقالة) تُدِرُّ الربح لصاحبها.

    لقد صار مال المرأة عبئاً عليها في كثير من الحالات فشقيت به بدل أن تسعد به وأذلّها به أبٌ رعديد جبان شره أو زوج مخذول ناقص الأهلية فاقد القوامة أو أخ حاقد ضحل المروءة فاقد الشهامة وإذا اشتكت المرأة للقضاء ردوها لأوليائها القساة الظلمة فصار الخصم هو الحكم والشاهد هو العدو والمرأة هي الضحية هناك سيل جارف من الشكاوى في المحاكم من هذا الظلم الواقع على المرأة بسبب راتبها وعسى أن تقام لجنة لحقوق المرأة تستقبل هذه القضايا وتحلها وتكون للدولة سلطة على هؤلاء الأوغاد المردة يُبتدأ بنصحهم ووعظهم وإرشادهم فإن لم يُجْدِ فبتأديبهم بأسواط وحبسهم أياماً وأخذ التعهد عليهم، فإن الله يردع بالسلطان مالا يردعُ بالقرآن.

    أين تذهب المرأة وإلى أين تشتكي؟ من يسمع صراخها؟ ومن يمسح دمعها؟ ومن يقل عثرتها؟ ومن يجبر كسرها؟ إذا كان أبوها جباراً عنيدا، وزوجها شرساً مريدا، وأخوها عاقاً عنيدا، وابنها أحمقَ بليدا، والقضاء يضيّع شكواها في دهاليز التحري والتأمل والدولة لا تعير هذا الأمر اهتماماً.

    ونستطيع أن نصنّف مجلدات في قصص القهر والكبت والظلم والعضل والإذلال الذي تتعرض له المرأة في مجتمعاتنا. لقد أعلن أبوبكر الصديق في أول يوم من خلافته سياسة حكومته الجديدة فقال: «الضعيف فيكم قوي حتى آخذ الحق له والقوي فيكم ضعيف حتى آخذ الحق منه». ووقف عمر مع جارية حتى ردّ الحق لها وقبل ذلك يقول معلم البشرية «الله الله في النساء فإنهن عوانٍ عندكم» يعني: أسيرات ارفعوا صوت الظلم عن المرأة، شكِّلوا لجاناً لمناصرتها وخذوا على يد السفيه الأرعن وأنصتوا لآهات المحرومات وزفرات المظلومات وأنين المضطهدات وتوجّع المقهورات.


    (ادعو الله يرزقني ابناء يعيشون)


  2. #2
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية الدمعه الدائمه؟
    تاريخ التسجيل
    20-10-2008
    المشاركات
    690

    رد: أشكال العنف ضد المرأة

    لاله الا الله الحمد الله على نعمت الاسلللللللللللللللللللللام اللى عز المراءه وحفظلها حقها




  3. #3
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية روز22
    تاريخ التسجيل
    19-10-2008
    المشاركات
    1,015

    رد: أشكال العنف ضد المرأة

    أين تذهب المرأة وإلى أين تشتكي؟ من يسمع صراخها؟ ومن يمسح دمعها؟ ومن يقل عثرتها؟ ومن يجبر كسرها؟ إذا كان أبوها جباراً عنيدا، وزوجها شرساً مريدا، وأخوها عاقاً عنيدا،

    والله وانت الصادق من جد رجال اخر زمن ولا اقول استغفرالله مايحق لهم كلمة رجال




  4. #4


  5. #5
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية دمعة الظبي
    تاريخ التسجيل
    28-07-2007
    المشاركات
    5,061

    رد على: أشكال العنف ضد المرأة

    يسلمووووو------تحياتى




    اعتذر عن إستقبال الرسائل الخاصة من الرجال مهما كان السبب


  6. #6


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك