منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7
Like Tree0Likes

الموضوع: ماهو اسباب ضعف والتهاب اللثة؟

ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية **&&دلوعة الحب&&**

ماهو اسباب ضعف والتهاب اللثة؟

اريد ان اعرف هل ماهي اسباب ضعف اللثة ونزفها والالامها احيانا؟

[flash=http://www.love4allah.org/uploads/7acaaa3408.swf]WIDTH=400 HEIGHT=200[/flash]

عضو نادي الألف

اختي دلوعة الحب
    مع اني غير متخصص ولكن من خبراتي اؤكد ان سبب ضعف اللثة ونزفها والامها يأتي من عدم استخدام فرضة الاسنان والمعجون بالاضافة الي السواك والذي يقوي اللثه ويجعلها لا تلتهب ويصيبها أي الم فيما بعد فنصيحتي استخدام فرشة الاسنان مع المعجون والسواك لابد منه ايضا في مثل هذه الحالات
    لو يوجد نزل والتهابات بعد استخدامهم فلابد الذهاب الي طبيب الاسنان ليشخص الحالة ويعطي المناسب لها من العلاج
    اشكرك
    أخيكي
    الكنج

[img]http://alghyoor.******.com/022.gif [/img]

طاغي النظرة
    تم ايقاف العضوية من قبل الأدارة
    الاخت دلوعة الحب

يحدث هذا نتيجة ترسب طبقات من اللويحات (البلاك) على الأسنان واللثة وذلك لعدم الاهتمام بها ونظافة الأسنان باستمرار. والبلاك عبارة عن خليط لزج من الطعام والبكتريا، حيث تعمل هذه البكتريا وفضلاتها على اثارة اللثة والتهابها.

وهناك اسباب متعددة اختي دلوعة ايضا لحدوث نزف اللثة لدى السيدات مثل الالتهابات،
    لكن نقص الفيتامين سي من اهم الاسباب فهو أهم الفيتامينات التي تساعد على التمثيل أو الاستقلاب الجوال ويزيد مناعة الجسم. .

كذلك تطول فترة شفاء الجروح وتحدث الالتهابات وتضعف بنية جدران الأوعية الدموية خاصة الموجودة في اللثة لذلك يحدث النزف بسبب هشاشة اللثة.
    وبالطبع العيب لا يكمن في بنية الدم أو تركيبته في هذه الحالة انما يكون سبب النزف ضعف الأوعية الدموية وهشاشة النسج.

على أي حال اختي دلوعة يجب الأخذ في الاعتبار الأمراض الدموية الأخرى ويمكن اجراء ذلك من خلال تحاليل دموية بسيطة.
    ما ننصحك به حالياً هو تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين «سي» والتأكد من عدم وجود سوء امتصاص في الأمعاء والمعدة للمركبات المعدنية التي يعتمد دخولها الى الدورة الدموية على هذا الفيتامين «سي» مثل الحديد والكالسيوم.

واوكد اختي بانه يجب تناول تلك العناصر ويؤدي نقص فيتامين «سي» الى مرض الاسقربوط الذي يصيب اللثة والاسنان لذلك يجب مراجعة طبيب مختص بأمراض الفم من أجل حل هذه المشكلة.

وسائل العلاج :

للوقاية من هذا المرض يجب العناية بالأسنان ونظافتها يومياً بالمسواك او الفرشاة واستعمال الخيط الطبي المشمع. واذا حدثت الاصابة فيمكن علاجها بسهولة في مراحلها الأولية وذلك بازالة البلاك وصقل النتؤات الخشنة في الأسنان.

الأغذية الغنية بفيتامين سي ::...

البقدونس
    البندورة
    الحوامض
    البرتقال
    ومعظم الخضر الداكنة. وبعض الأغذية البحرية والكيوي... الخ.

وبالتوفيق اختي

التعديل الأخير تم بواسطة طاغي النظرة; 18-05-2005، الساعة 11:07

دكتورة ومشرفة عامة الصورة الرمزية د.سوسنة

انا موجودة يا سهر تسلمين
    اختي دلوعة سبب مشاكل اللثة
    وهي
    تكون طبقة من البكتريا مو مبينة وتتراكم على الاسنان ويصبح تعفن باكتري وينتشر في اللثة وهدا التعفن يسبب في ضعف انسجة اللثة وانسجة عضم الاسنان الدي يشد الاسنان
    ادن كما قال الاخ الكنج افرشي الاسنان 3 مرات في اليوم مع حمام الاسنان
    ومراجعة الطبيب لكي يعطيك العلاج المناسب لانه لو لم يعالج ممكن يسبب اشياء مو كويسة
    تحياتي سوسنة

عضو نادي الألف الصورة الرمزية المميز

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sawsana
    انا موجودة يا سهر تسلمين
    اختي دلوعة سبب مشاكل اللثة
    وهي
    تكون طبقة من البكتريا مو مبينة وتتراكم على الاسنان ويصبح تعفن باكتري وينتشر في اللثة وهدا التعفن يسبب في ضعف انسجة اللثة وانسجة عضم الاسنان الدي يشد الاسنان
    ادن كما قال الاخ الكنج افرشي الاسنان 3 مرات في اليوم مع حمام الاسنان
    ومراجعة الطبيب لكي يعطيك العلاج المناسب لانه لو لم يعالج ممكن يسبب اشياء مو كويسة
    تحياتي سوسنة
    دلوةعة الحب انا اتفق مع الدكتورة سوسنة .
    هناك دواء الصراحة ما اعرف اسمه وكنه مثل الماء ولونه ازق .

K S A

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)