منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17
Like Tree0Likes

الموضوع: من نصائح الدكتـــورة فــوزية الدريــع < ج 1 >

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    14-02-2009
    المشاركات
    23

    Arrow من نصائح الدكتـــورة فــوزية الدريــع < ج 1 >

    ماذا يمكن أن تفعل الزوجة صاحبة الثدي الصغير وزوجها يحب الثدي الكبير؟

    هناك حقيقة ندركها وهي أنه فعلاً الرجل بشكل عام يلفت انتباهه الثدي الكبير وربما يفضل كثير من الرجال حجم ملحوظ من ثدي المرأة.. وهذا الأمر يعود أولاً لأن هذا الأمر يميز المرأة عن الرجل أي الثدي الملحوظ، ثانياً معظم الرجال تأثرهم الجنسي جاء من مشاهدة فيلم أو صور جنسية رخيصة تجارية قصدها فعلياً الإثارة.. وهي عادة تؤدي غرض الإثارة ولا تعرض الواقع الذي هو أن النساء الطبيعيات يختلفن بأحجام الثدي وكلهن طبيعيات في الشكل وفي الإثارة.

    لكن كثيرات يعانين مع إحساس الإثارة ورغبة الرجل أما من ناحية الثدي الذي هو أكبر من رغبته أو أصغر من رغبته.. وفعلاً قد يتعب المرأة ذلك خصوصاً إذا قالها علانية.

    في هذه الحالة إذا كان حجم الثدي ليس ما يرغب به الرجل.. الأمر أهم ما فيه ثقة المرأة بنفسها وألا تظهر أن هذا الأمر نقطة ضعف عندها بل تخبره بأنها مقتنعة بوضعها، ثم تقنعه بأنها مهما كان حجم ثديها فهي قادرة على اقناع وامتاع نفسها معه.

    ثانياً، ممكن أن تقنعه بأن يعوض ذلك بالخيال بمعنى أن يتخيل بأن ثديها كبير.

    ولكن البعض فعلياً من الرجال قد تنطفئ رغبته أو تكون المسألة عنده ملحة.. في هذه الحالة وحفاظاً على العلاقة قد يكون من المجدي التفكير في مسألة عملية تكبير الثدي ولكن مع مراعاة القناعة التامة للمرأة وصحتها وضمان أن تكون هذه فعلاً المشكلة التي تخص العلاقة وتتم تحت اشراف طبي جيد.

    هل صحيح أنه كلما كانت مدة المعاشرة طويلة عكس ذلك عمق العلاقة وروعة الجنس فيها؟

    هناك رؤية هوليوودية هنا أي تأثر الأفلام والتي تظهر الجنس أحياناً فترة طويلة فيها بطء وأخذ وعطاء دليل طويل مع موسيقى هادئة حقيقة بعض الناس ميالين الى ذلك الأمر وقد يطبقونه من باب الطبيعة الخاصة فيهم أو من باب تقليد ما يشاهدون أو يقرأون لكن الحقيقة إن العلاقة الجنسية الجيدة بين الرجل والمرأة عامل المدة ليس ضروري فيها، بل ما يجب أن يقاس عامل الاشباع عند الطرفين وهذه مسألة خاصة بين كل زوجين على حدة سواء قاسا الاشباع بمدى مرات النشوة الجنسية أو الراحة العاطفية من الجنس أو بمجرد رضا أحدهما النفسي عن الآخر والمدة ليست شرط.

    ما الطريقة المنطقية لجعل الرغبة الجنسية أفضل؟

    كثيرا ما يتم سؤالي عن المنطق في الجنس والعلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة، والحقيقة انه في الغالب لا يجب ان يكون هناك منطق كثير في الجنس وبالذات في منطقة الاشباع.

    فهذا الجانب في حياة الانسان مفترض ان يكون فيه قدر من العبث بين الزوجين، بالسؤال عما يجعل الرغبة افضل بين الزوجين فحقيقة لا توجد وصفة سحرية تجعل الحياة الجنسية مشتهاة أو رائعة، المسألة في حقيقتها مسألة احساس بشكل رئيس.

    ومسألة فروق فردية، والأهم هو مسألة التلقائية يعني الانسان يسترخي، يرتاح ويتصرف مع احساسه وشريك حياته بتلقائية هذا الاحساس، ومسألة الاحساس والرغبة لا يجب الاستماع لا لخبرة مجرب ولا لرأيه.

    ولكنه لهذا الاحساس الداخلي اللهم الا اذا كان هناك حاجة فعليه السماع للرأي العلمي نتيجة عطب نفسي او عضوي.

    لكن هناك أمور يمكن ان نسميها محجمات الرغبة الجنسية ومنها الاعذار الداخلية مثل الخوف، التعب وغيرهما واحساسك بانك غير قادر على ضبط هذه الامور المانعة لاحساسك.

    لذلك فان مسألة التعامل مع الأفكار والاحاسيس السلبية هي المهمة وهي التي يجب ان يتم التعامل معها بنوع من الوعي والمنطق ومحاربة اي احساس سلبي يحد من تدفق الرغبة الطبيعية.

    الى أي درجة الغضب يؤثر على الحياة الجنسية؟

    بشكل ملخص الانسان الغاضب هو انسان لديه دائما سبب يبرر فيه غضبه، وأصبح الاتهام دائما موجها الى غيره.

    الغضب كسلوك يؤثر بصور عديدة على الحياة الجنسية، فهو قد يكون شماعة يعلق عليها الشخص كل غضبه باتهام الآخر بانه سبب أي مشكلة جنسية حاصلة بينهم.

    الغاضب كذلك قد يستخدم الجنس كوسيلة لتنفيس غضبه وهذا قد يكون له جانب ايجابي حين يكون وسيلة جيدة لتخفيف التوتر بواسطة شيء جيد.

    البعض يعتقد ان الغضب قد يظهره والحقيقة ان الغضب فعليا قد يظهر الانسان بشكل جذاب حيث ان المظهر العدائي يبرز العضلات ويحرض الهرمونات لكنه عند الأغلبية يخيف ويبعد الآخر حيث يتغلب الخوف على الاثارة.

    بقى ان نقول ان هناك من يجعل نفسه ولا شعوريا غاضبا حتى يصعد هرموناته ويخلق واقعية حياته الجنسية.

    من يؤثر على تشكيل التفكير الجنسي على البنت؟

    في كل شيء.. وبالذات فيما يخص التكوين الجنسي عند البنت عندما تكون صغيرة هناك مصادر عديدة تسهم في تشكيلها.. مما نشاهده ونلاحظه، من الذي تسمعه وكذلك من ردة فعل الآخرين عليها أو على غيرها ولكنها تطلبها.

    منذ مرحلة مبكرة كل هذه الأمور هي عبارة عن رسائل يتم امتصاصها وتشكل عند البنت حياتها الجنسية وتفكيرها في الجنس.

    بعض من تلك المعلومات التي تمتصها البنت تكون مباشرة عن الحياة الجنسية مثل: الحمل والإشباع الجنسي وبعضها غير مباشر مثل الغواية وغيرها.. إن كل ما تمتصه عن مفهوم عام للعلاقة بين الرجل والمرأة يؤثر عليها لكن لو أردنا أن نلخص ومن الدراسات المطروحة في أميركا وأوروبا كيف ومتى تمتص البنت.

    وجد أن بخصوص:

    - التناسل البنت تأخذ المعلومات 50 في المئة من المدرسين 23 في المئة من الوالدين، 15 في المئة من الصديقات، 9 في المئة من الإعلام 2 في المئة من الإخوة والأخوات.

    - حبوب منع الحمل 32 من المدرسين - 16 في المئة من الوالدين - 16 في المئة من الصديقات - 20 في المئة من وسائل الاعلام - 4 في المئة من الأطباء - 4 في المئة من الاخوة والأخوات.

    - العادة السرية: 21 في المئة من المدرسين - 9 في المئة من الوالدين - 26 في المئة من الصديقات - 32 في المئة من الإعلام - 2 في المئة من الاخوة والأخوات.

    هل رغبة الإنسان في معاشرة أكثر تعكس طمعه وأنانيته الشخصية؟

    من دون شك أن الإنسان هو وليد السمات العامة لشخصيته.. وإن كل سلوك يقوم به هو خلاصة لسماته العامة.. وسمات الشخصية قد تبرز في أماكن عديدة هنا شخصياً.. ولا يبقى لدينا إلا أن نلاحظ ما هو أكثر جزء تضرب به. نعم ومحتمل أن يكون التركيز على المتعة الجسدية يعكس شخصية مادية، وأن السعي وراء الاشباع الذاتي بغض النظر عن الرغبة. وحالة الطرف الثاني هو كذلك قد يعكس شخصية أنانية متركزة حول ذاتها وليس حول ذات وحاجات الآخر. عموماً التجاوب مع الحاجة الجنسية مسألة فطرية، طبيعية، صحية لكن أيضاً الجنس ليس لعبة فردية.

    هو لعبة ثنائية يجب فيها أن يتم التركيز على حاجة الاثنين، لكن الجنس ممثل كل شيء في الحياة.. لابد أن هناك طرفاً يأخذ أكثر من طرف، وتبقى الحياة الجنسية بين أي طرفين فيها المسألة الأساسية هي التفاهم. لماذا تتغير حياتنا الجنسية مع الوقت؟

    ميزة الحياة عدم استقرارها في كل شيء وبالذات في الحياة الجنسية، فمعظم الذين يعيشون علاقة جنسية مستقرة مع شريك حياتهم لا يتغيرون فجأة ولكن يتغيرون بتدرج، والذين يتزوجون في عمر متقارب يمرون معا وبتدرج في هذه الحالة بحيث قد لا يستشعرون الأمر. ان كل العلاقات تعتريها تغييرات سواء في العواطف او الحياة الجنسية، والتغيير قد يكون عكس ما بدأ به الانسان علاقته، فقد يكون القلب حارا ينبض بالحب وحرارة الرغبة، لكن كل ذلك يتحول مع الوقت من التغييرات التي تحصل التفكير الجنسي، وهذا التغيير يحصل في كل مرحلة من مراحل حياتنا فالتغيير يبدأ من انجذاب ثم رغبة وتطبيق لها ورغبة في التواجد لكن مع العشرة هذا الامر يتحول.

    هناك يحصل تغييرات في فلسفة الجنس نفسها ايضا في مهنة الرغبة، مفهوم الاخلاص، وكل تغيير في الرأس يتبعه تغيير في الجسد والاحساس. ولذلك فالتغيير في مزاجنا الجنسي، معدل الاشتهاء... الخ مسألة طبيعية.

    هل صحيح ان كل المشاكل الجنسية سببها نفسي بحت؟

    باختصار، ان الحياة الجنسية للانسان هي أخطر جزء في حياته الفكرية، البدنية، الوجدانية، والأخلاقية... الخ، وهي تتأثر جدا بكل جزئية في حياته.

    ان الجانب النفسي يلعب دورا كبيرا في خلق مشكلة جنسية مثل البرود، العجز، القذف السريع وادمان أي صورة من صور الاشباع الجنسي.

    لكن هناك الجانب الغذائي والخلل الهرموني، وتأثيرات البيئة وغيرها.

    ما التساؤلات التي يجب أن يسألها الرجل نفسه بخصوص أحاسيسه وأحاسيس الآخرين وعما إذا كان ما سيقوم به عادي أو غير عادي؟

    رغم كون السؤال فيه قدر من الفلسفة لكن يمكن القول إن ممكن طرح أسئلة كثيرة تزيل بعض القلق والحيرة وتقرب وجهات النظر بهذا الاشباع ومنها:

    - هل أنا فعلاً مرتاح مما أريد؟

    - هل الطرف الثاني مرتاح مما يعمل وأنا سأعمل؟

    - ما الإيجابيات والسلبيات فيما أريد عمله علي وعلى الآخرين؟

    - ما الذي سأكسبه أو سأخسره من جراء ذلك؟

    - ما الذي سيحدث أو أن يحدث لو حصل هذا الأمر أو لم يحصل؟

    ثم هناك نقطة مهمة هي تساؤلات الإنسان بينه وبين نفسه وهذه وحدها تحتاج مواجهة صادقة مع الذات.. ولعل الإنسان ان عرف ما يقلقه يصبح أفضل.. أحسن.. لذا هناك ايضاً أسئلة يجب أن يسألها الانسان نفسه مثل:

    - ما الذي يجب أن أعمله حتى لا يتم جرح احساس؟

    - ما الذي يجب أن أفعله حتى أستشعر بأني جذاب؟

    - ما الذي يجب أن أفعله حتى أشعر باستقرر؟

    - ما الذي أحتاج أن أستشيره وأبوح له بما يقلقني؟




  2. #2
    زائر
    تاريخ التسجيل
    26-05-2008
    المشاركات
    1,300

    رد: من نصائح الدكتـــورة فــوزية الدريــع < ج 1 >

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية


    [flash=http://swf.arab-box.com/uploads/6d0fe1cc92.swf]width=191 height=76[/flash]


  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    14-02-2009
    المشاركات
    1

    رد: من نصائح الدكتـــورة فــوزية الدريــع < ج 1 >

    بعد التحيه
    موضوع جيد بس مع احترامي الشديد هذي الانسانه
    احسها تقول اشياءخرافيه نحنا في عصر الانفتاح
    يعني صعب تقنعي زوجك ان صدرككبير وانتي عارفه
    انه صغير والعكس
    خرفت العجوز


  4. #4
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية طاب من السطح
    تاريخ التسجيل
    31-01-2009
    المشاركات
    233

    رد: من نصائح الدكتـــورة فــوزية الدريــع < ج 1 >

    ....


    دكتور فوز خخخخخخخ


    مع احترامي الشديد لك ولموضوعك

    الا انني اتحفظ على طرح الدكتور فوز وذلك بسبب تخبطها في الكلام وعدم منهجيتها في الطرح


    تحسينها تتكلم بدون اي علم او معرفة حقيقة في علم النفس .




  5. #5
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية القمر مغرور
    تاريخ التسجيل
    03-03-2007
    المشاركات
    661

    رد على: من نصائح الدكتـــورة فــوزية الدريــع < ج 1 >

    يعطيك ألف ألف عافية على المعلومات الحلللللللللللللوة



    ممكن أعزم المتزوجين على نقاش بعنوان (((للمتزوجين ممنوع الملاقيف العزاب)))
    هههههههه إذا تسمحين

    و
    إذا لا عطيني خبر مشان أعمل تعديل وألغي العزيمة خخخخخخخ




  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    14-02-2009
    المشاركات
    23

    رد: من نصائح الدكتـــورة فــوزية الدريــع < ج 1 >

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفجرر2 مشاهدة المشاركة
    بعد التحيه
    موضوع جيد بس مع احترامي الشديد هذي الانسانه
    احسها تقول اشياءخرافيه نحنا في عصر الانفتاح
    يعني صعب تقنعي زوجك ان صدرككبير وانتي عارفه
    انه صغير والعكس
    خرفت العجوز
    والله معاك حق بس شفتها دارسه وفاهمة بالامور هاذي قلت يلا افيد غيري ع العموم شكرا ليك




  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    14-02-2009
    المشاركات
    23

    رد: من نصائح الدكتـــورة فــوزية الدريــع < ج 1 >

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفجرر2 مشاهدة المشاركة
    بعد التحيه
    موضوع جيد بس مع احترامي الشديد هذي الانسانه
    احسها تقول اشياءخرافيه نحنا في عصر الانفتاح
    يعني صعب تقنعي زوجك ان صدرككبير وانتي عارفه
    انه صغير والعكس
    خرفت العجوز
    والله معاك حق بس شفتها دارسه وفاهمة بالامور هاذي قلت يلا افيد غيري ع العموم شكرا ليك




  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    14-02-2009
    المشاركات
    23

    رد: من نصائح الدكتـــورة فــوزية الدريــع < ج 1 >

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاب من السطح مشاهدة المشاركة
    ....
    دكتور فوز خخخخخخخ
    مع احترامي الشديد لك ولموضوعك
    الا انني اتحفظ على طرح الدكتور فوز وذلك بسبب تخبطها في الكلام وعدم منهجيتها في الطرح
    تحسينها تتكلم بدون اي علم او معرفة حقيقة في علم النفس .
    والله احترم رايك لكن فوزية دارسة ولها خبرة في هذا المجال وعندها اكثر من 20 كتاب وهذا ليس دفاعا عنها لكن حتى اوضح انها مثقفة بامور الجنس بس يمكن يخونها التعبير احيان او ما تعرف توصل المعلومة ع العموم يسلموو وشكرا لك




  9. #9
    عضو نشيط الصورة الرمزية ذكريات مره
    تاريخ التسجيل
    19-01-2009
    المشاركات
    99

    رد: من نصائح الدكتـــورة فــوزية الدريــع < ج 1 >

    دكتوره فوز
    مشاء الله عليها مدلعه نفسها بعد دكتوره فوز >>>>>>>>>>>ههههههههههههههه

    ما احب كلامها احسه كلام كتب بس مو من واقعنا ولا رجالنا يتقبلونه انا زوجي من يشوفها بالتلفزيون يطفيه على طوول ما يحبها حتى انا ما احب كلامها كلالالام خراااااااااااااافي من عقلها بس اتحداها تكون مرتاحه في حياتها الزوجيه

    انا اقول المره الفاهمه والواعيه هي اللي تقدر تسيطر على زوجها بكلامها بغزلها بدلعها الزوجه هي الوحيده اللي تعرف طبع زوجها وتتحكم باللي يبيه واللي يرضيه .............>>> رااي شخصي مع احترامي لكم


  10. #10
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    14-02-2009
    المشاركات
    23

    رد: رد على: من نصائح الدكتـــورة فــوزية الدريــع < ج 1 >

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلوركس مشروب الطاقة مشاهدة المشاركة
    يعطيك ألف ألف عافية على المعلومات الحلللللللللللللوة
    ممكن أعزم المتزوجين على نقاش بعنوان (((للمتزوجين ممنوع الملاقيف العزاب)))
    هههههههه إذا تسمحين
    و
    إذا لا عطيني خبر مشان أعمل تعديل وألغي العزيمة خخخخخخخ
    هههههههه والله ما فهمت ايش تقصد لاني عضوة جديدة وولست مشرفة او تبع الادارة ع العموم اذا عندك موضوع مهم وجه سؤالك او طلبك هذا للادارة تحياتي لك




  11. #11
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية جمال الكوون
    تاريخ التسجيل
    16-04-2007
    المشاركات
    393

    رد على: من نصائح الدكتـــورة فــوزية الدريــع < ج 1 >

    مشكوره ياعمري على موضوعك الجيد وبالنسبه لدكتوره فوز ممتازه بس بعض الرجال ماتعجبهم لانه طايحه فيهم وشكرا




  12. #12
    ينتظر التفعيل الصورة الرمزية نسرين احمد
    تاريخ التسجيل
    11-06-2008
    المشاركات
    423

    رد: من نصائح الدكتـــورة فــوزية الدريــع < ج 1 >

    متابعة


    الحب ليس العثور على إنسان مثالي
    الحب أن نرى الشخص الناقص مثالي


  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    24-10-2007
    المشاركات
    91

    رد: من نصائح الدكتـــورة فــوزية الدريــع < ج 1 >

    يعطيك العافية

    دكتورة فوزية الدريع بصراحة برامجها دائما في الصميم وتعجبني


  14. #14
    عضو نادي الألف
    تاريخ التسجيل
    14-02-2009
    المشاركات
    1,343

    رد: من نصائح الدكتـــورة فــوزية الدريــع < ج 1 >

    شكرا شكرا شكرا


  15. #15
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية مستعجله عالعرس
    تاريخ التسجيل
    30-01-2009
    المشاركات
    1,135

    رد: من نصائح الدكتـــورة فــوزية الدريــع < ج 1 >

    مشكووووووووووره
    انا احب كلامها و احب اسمعه بس للاسف قاموا الاهل و حذفوا القناه ياااااه قهرررررررررر ما يبونا نسمع لها
    على بالهم ما راح نعرف هههههههه


    اكبر قهر لاصار للشخص وجهين
    ..................... وجهٍ يحبك فيه و وجهٍ يذمك

    تزرع له الخفاق ورد ورياحين
    ...................... وهو يحاول بالخفا هدر دمك

    الله يسامح من جزى الزين بالشين
    ....................... ويا قلب خلك صابر ولا يهمك


+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 3 (0 من الأعضاء و 3 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك