منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 32
Like Tree0Likes

الموضوع: خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!

  1. #1
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية (((قلب امرأة)))
    تاريخ التسجيل
    23-04-2009
    المشاركات
    1,557

    خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!

    [frame="1 98"]
    يعكف حالياً بعض استشاريي علمي النفس والاجتماع في السعودية على دراسة وضع سيدة سعودية، تبلغ من العمر 49 عاماً، عدّها أقاربها بأنها تسبب الأذية والنحس لكل من يقترب منها، فقد خُطبت أكثر من 38 مرة، انتهت حياة عشرين خاطباً نهاية مأساوية، في حين عاش الباقون حياة تائهة يطوفون في الشوارع. هذه السيدة لم تيأس في البحث عن زوج، مشيرة إلى أن ما حدث لخطّابها السابقين مجرد صدفة..


    تقول فاطمة: "لم أختر بإرادتي أن أظل عزباء حتى هذا العمر، ولكن ظلمني الزمن، ولم يمنحني زوجاً يرعاني ويتحمل مسؤوليتي، أخشى العزوبية، وأرفضها، لأن الدفء العائلي لا يعوضه شيء، وبالنسبة للمرأة الزواج ضروري، وقد خطبت أكثر من 38 مرة، وكلما أردت تحقيق حلم الزوجية كانت هناك قوة كبيرة تقضي على هذا الحلم، الذي كنت أسعى إليه في شبابي، ولكن الحظ لم يحالفني، ولم أُخطب مرة أخرى إلى أن مرت سنوات العمر، وتوفي والدي، وأحسست ساعتها بقيمة الرجل في حياة المرأة، لأنني تعرضت للازدراء وسوء المعاملة من قِبل الأقارب، فلا أحد يشعر بحالي ولا أحد يمنحني الحنان.

    أول خاطب
    < حدثينا عن أول خطبة لك؟
    أتذكر أن شاباً بمواصفات جيدة خطبني، وطالت قليلاً فترة الخطبة بسبب أوضاع عمله، وكان الخطيب يطالب دائماً بعقد القران طالما أنّ النية موجودة والخطبة قد تمت، وبالفعل استجاب والدي لطلبه وتم عقد القران.

    وسارت الأمور كما يجب، وكان ذا ذوق عالٍ وأدب رفيع، وبدأت بتأثيث المنزل والتجهيز للزواج، فجأة تغيرت معاملته معي، وأخذ يتهرب مني، وفترة غيابه تطول بدون أسباب واضحة ومفهومة، حتى جاءتنا والدته تتكلم متلعثمة، ولا نفهم من كلماتها شيئاً، إلى أن قالت إن ابنها أصيب بعين، وأصبح يكرهني، ولا يحب أن يسمع اسمي أو أي شيء يخصني. وحصل الطلاق. لكن الشاب تزوج بعد انفصاله عني بشهرين من إحدى قريباته.

    < وماذا حدث لك بعد ذلك؟
    تدهورت حالتي إلى أبعد حد، وقررت أن أبتعد عن القرية التي كثر فيها الحديث عني، وذهبت إلى منزل عمي.

    قصة حب
    < هل تغير وضعك هناك إلى الأحسن؟
    نعم قليلاً، بعد أن بدأت بيني وبين ابن عمي قصة حب جميلة فرحت بها، ولكنني لا أستطيع البوح لأحد عن هذا الحب، وخصوصاً أن المجتمع العربي يرفض هذا الأمر، فلم يكن بيدي إلا الدعاء، وأخذت أدعو ربي أن يكون من نصيبي. وفعلاً تقدم لخطبتي، ففرحت جداً، وتمت الأمور على خير، ولكن قبل الزفاف بأيام معدودة توفي ابن عمي بسبب حادث سير، ولم يمر عليّ يوم بعد هذا إلا وأنا أدعو له بالخير.


    < ما شعورك حيال ما يحدث لك؟
    اشتهرت بين عائلتي بأنني أكبر منحوسة فيها، خطبت عدة مرات، ولم يسلم أي واحد من نحسي، فإما أن يجن أو يموت أو يهرب من القرية، وأخذت أتنقل للإقامة بين أفراد عائلتي، بعد أن رفض كل رجال القرية الزواج مني خوفاً من نحسي، وكل من استضافني من عائلتي لم يسلم من شؤمي، فتخلى عني الجميع، وقررت اللجوء إلى عمتي، التي تسكن في مدينة أخرى بعيدة عن قريتنا، وفكرت في الزواج من خارج قريتي، غير أن عمتي لم تتحمس لاستقبالي خوفاً من نحسي الذي يؤدي إلى كوارث حقيقية.


    < وهل تقدم لك أحد من قرية عمتك؟
    ارتبطت بشاب مريض تصيبه نوبات من حين إلى آخر منذ صغره، الكل عارض هذا الزواج، ولكني أصريت عليه، فتمت الأمور على خير، والجميع كان سعيداً، وذهبت مع خطيبي إلى المحل الذي أفصّل فيه فستان الزفاف، فارتديت الفستان لتجربته، ووجدت فيه عيوباً، وأخبرنا المصمم بأنه سينتهي بعد يومين، ونحن بدورنا أخبرناه بأن الزفاف بعد يومين، فطمأننا بأنه سوف ينتهي منه بسرعة، وأن بإمكاننا أن نأخذه صباح يوم الزفاف، ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، فقد أصابت خطيبي أزمة شديدة نقل على إثرها إلى المستشفى، ومن هناك حاولت الاتصال به، فلم أجده عند أهله أو عند المصمم وإذا بخبر وفاته يزف إليّ بسبب تلك الأزمة، والفستان مازال معروضاً في المحل .

    < وماذا حدث بعد ذلك؟
    بعد فشلي في كل الخطبات السابقة، وانتشار إشاعة أنني نحس على كل من يتقدم لخطبتي في القرية التي أقطنفيها، قررت السفر إلى الرياض، والإقامة في منزل أختي الوحيدة وزوجها، وقد شملاني برعايتهما لي فور انتقالي للعيش معهما، وأخذت أختي تقنعني بأن ما حدث لا يخرج عن كونه صدفة، وأنه لابد لي أن أجرب حظي مرة أخرى، وألا أيأس من جراء ذلك.


    < هل استمعت إلى نصيحتها؟
    نعم، بل إنّ زوج أختي رشح لي أحد زملائه في العمل، وأخذ يثني عليه وعلى أخلاقه وعائلته، وتمت الخطبة. لكن ليته لم يخطبني، فقد حدث ما توقعته، وتوفي فجأة، بعد الخطبة بيوم".


    < ما سبب وفاته؟
    لا أعلم، كل ما علمته أنّ عائلة خطيبي وجدته متوفى في فراشه، وقد صنف الأطباء السبب إلى هبوط مفاجئ في الدورة الدموية أدّت إلى وفاته.

    محاولات انتحار
    كيف كانت ردة فعلك؟
    أصبت بحالة نفسية سيئة واكتئاب وانطواء، لا أريد أن أرى أحداً، أو يراني أي شخص، حتى أختي، وحاولت الانتحار أكثر من ثلاث مرات وفشلت.


    < ما سبب إقدامك على الانتحار؟
    لا أستطيع أن أصف شعوري عندما كنت أتلقى خبر وفاة أي خطيب تقدم للزواج مني، ففي قرارة نفسي كنت أشعر بأنني أنا من تسببت في وفاتهم.


    < ماذا فعلت بعد ذلك؟
    استطاعت أختي الخروج بي من هذه الحالة، وتقدم لخطبتي أخو زوجها، وبعد الخطوبة عشت أياماً معدودات في سعادة لا توصف، متناسية ما حدث لي في السابق، حتى حدث ما لم أتوقعه، فقد سافر خطيبي إلى منطقة أخرى لطبيعة عمله الذي يتطلب أحياناً سفره، ومن ثم انقطعت أخباره عنا وعن ذويه، وهو غائب منذ أكثر من 15 عاماً ولا أحد يعرف عنه شيئاً.


    < هل بحثتم عنه؟
    نعم، بحثنا عنه في كل مكان، حتى أن عائلته لجأت للجهات الأمنية لمساعدتها في إيجاده، ولكن لم يعثر عليه أحد حتى يومنا هذا، لذا عُدّ مفقوداً.


    < كيف كانت ردة فعل أختك وزوجها بعد اختفاء أخيه؟
    لقد كرهني زوج أختي، وطلب من أختي أن تطردني من المنزل، مشيراً لها بأني امرأة نحس على كل من يقترب منها، ولم أجد بعدها مفراً من السكن بمفردي مع والدتي، خاصة بعد وفاة والدي، ولجأت بعدها إلى الخاطبات للبحث عن عريس.


    < وهل وجدت الخاطبات لك عريساً؟
    نعم، ولكن جميع الخطبات انتهت إما بوفاة العريس أو بفقده أو إصابته بالجنون، حتى أن عائلتي اعتزلتني ولا يستقبلني أي أحد منهم عند رغبتي في زيارتهم.


    < لماذا؟
    خوفاً من أن يصيبهم بعض من نحسي.

    < هل تظنين حقاً بأنك امرأة منحوسة؟
    لا، فكل ما أصابني فهو من عند الله، ولا يخرج الموضوع من كونه مصادفة.

    < ماذا فعلت بعد كل تلك الخطبات المتعددة؟
    اعتزلت الناس مدة عشر سنوات، حتى سمعت إحدى قريباتي بقصتي، وجاءت لزيارتي، وبعد محاولات عدة منها قابلتها، فأخذت تعرضني على مقرئين وأطباء نفسيين.

    < وما الذي تنوين فعله الآن، وقد قاربت على الخمسين؟
    سأبحث عن زوج، حتى إن كان وافداً من دول جنوب شرق آسيا، لن أظل عانساً بدون زواج، فهذا حلمي، ولابد أن أسعى لتحقيقه.

    الرأي النفسي
    أكّدت، رقية الهديان، اختصاصية نفسية، على أن ظاهرة الإيمان بالحسد والنحس ترتبط بالمجتمعات الأقل تطوراً، وتصيب الرجال والنساء على حدّ سواء، لكن بدرجات مختلفة، وهناك فرق كبير بين النحس والحسد، فالأشخاص الذين يعتقدون أنفسهم "منحوسين" يرون الجانب السيئ في حياتهم، وهو أحد أنواع التشاؤم، وينم عن المرض بالاكتئاب.

    أما الحسد فهو عادة ما يرتبط بالآخرين الذين نشعر بعدم الأمان تجاههم، وأنهم يسعون إلى إيذائنا، حتى لو كان معنوياً بنواياهم السيئة.

    وعادة ما نسمع من النساء عن الحسد، ومن الرجال عن النحس، وكلاهما صفتان تنبئان على أنّ من قالهما ليس لديه القدرة على تحمل المسؤولية ولا يعترف بأخطائه، فبدلاً من أن يفكر فيما يحدث معه بطريقة علمية، فإنه يلجأ إلى الأسهل.

    الرأي الشرعي

    يؤكّد الشيخ طاهر عبد الوهاب الأحمدي، بأن الإسلام يحرّم تحريماً قاطعاً اعتقاد النحس والتشاؤم في أي شيء من الأشياء، فضلاً عن اعتقاد الإنسان ذلك في نفسه، لأن الإسلام مبني على الحقائق،
    لا على الوهم والخيال. فقد قال صلى الله عليه وسلم: "ليس منا من تطير"، وعن ابن عدي عن أبي هريرة، رضي الله عنه، "أي ليس منا من تشاءم أو اعتقد النحس". كما علمنا النبي الكريم، صلى الله عليه وسلم، طريقة الخلاص من التشاؤم والتطير بقوله: "إذا عُرض لأحدكم تشاؤم وتطير فليقل: اللهم لا يأتي بالحسنات إلا أنت ولا يصرف السيئات إلا أنت ولا حول ولا قوة إلا بك".
    وهذا دواء فكري وعقدي، أما علاج التشاؤم بشكل عملي، فهو أن نمضي قُدماً إلى الأمام في كل عمل، من غير تحول ولا تردد، ومن غير وسوسة ولا تقهقر، قال صلى الله عليه وسلم: "إذا تطيرت فامضِ، وإذا حسدت فلا تبغِ وإذا ظننت فلا تحقق".

    والحظ سراب يؤمن به الناس، ولكن لا قوة له ولا إرادة ولا سلطان على بني البشر.
    إذن بعد هذا لماذا نؤمن بالحظ والنحس؟ وهما لا معنى لهما وليس لهما أي تأثير على حياتنا.
    والمؤمن يحمد الله في السراء والضراء، ويتقبل ويرضى بما يرزقه الله، ولا يعترض أو يعلّق ما يحصل له على شماعة الحظ!

    قال الرسول، صلى الله عليه وسلم: "عجباً لأمر المؤمن إنّ أمره كله خير، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن، إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له".
    وقوله تعالى: "وعَسى أن تَكرهوا شَيئاً وهو خير لكم وعسى أَن تحبوا شيئاً وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون".

    و قال تعالى: "ولا تيأسوا مِن روح اللّه إنه لا ييأس مِن روح اللّه إلا القوم الكَافِرون" فقد نرجو شيئاً ولا يتحقق لنا، كأن ترجو فتاة أن تتزوج من فلان فلا يكتب لها ذلك، فتقول: إنّ حظي سيئ، ولكنها لا تعلم ما الخير في ذلك، لأنها ترى الأمر الظاهر ولا تعلم علم الغيب. فنحن البشر علمنا قاصر، أما علم الله فكامل.

    منقووووووووووووول[/frame]




  2. #2
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية A7lA MooN
    تاريخ التسجيل
    21-05-2009
    المشاركات
    356

    رد: خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!

    لاحول وافوة إلا بالله العلي العظيم
    وربي تكسر الخاطر الله يعينها




  3. #3
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية انجرحت في زمن لايرحم
    تاريخ التسجيل
    08-04-2009
    المشاركات
    433

    رد: خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!

    اقسمممممممممممم انك كسرررررررررتي قلبي اسال الله العظيم المنان الكريم رب العرش العظيم ان يعوووووضك خيرا عاجلا غير اجل ودايما تذكري قوله تعالي انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حسااااااااااااب اللهم زدها صبرا على صبرررررررررها يارب ياكريم




  4. #4
    كاتب متميز الصورة الرمزية * فجر الجنوب *
    تاريخ التسجيل
    28-01-2009
    المشاركات
    172

    رد: خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!

    معقووووووله القصه حقيقيه
    بصراحه الله يعينه على هلحظ
    تقبلي مروري لك مني أجمل تحية .




  5. #5
    عضو نشيط الصورة الرمزية دلوعة وغنوجة
    تاريخ التسجيل
    02-05-2009
    المشاركات
    49

    رد: خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!

    اللة حزنتلها من كل قلبى اللة يصبرها ويعوضها خير00




  6. #6
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية حــــــــيرانه
    تاريخ التسجيل
    19-04-2009
    المشاركات
    1,371

    رد: خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!

    يالله ...ياربي لاتبلانا

    يسلمو ياعسل عالنقل المميز ..دمت لنا بكل الخير يارب


    أستودعتكم الله الذي لاتضيع ودائعه


  7. #7


  8. #8
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية سميه...
    تاريخ التسجيل
    14-05-2009
    المشاركات
    1,406

    رد: خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!

    أنا اعتقد انه يحبها واحد من عالم الجان وهو يفعل مايفعل بعرسانها...
    والله أعلم




  9. #9
    كاتب متميز الصورة الرمزية ميراندا
    تاريخ التسجيل
    11-06-2009
    المشاركات
    117

    رد: خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!

    من جد شي يعور القلب

    الله يعوضها خير إن شآءالله


    * *
    ليت مآلي غير’’ دعــًوِهً مًستجآبه تُنُقبضً روُحـي وأنآ خآًشعُــَه

    * *


  10. #10
    [COLOR= #B22222]عضو نادي الألف[/COLOR] الصورة الرمزية فتافيت سكـر
    تاريخ التسجيل
    21-10-2008
    المشاركات
    5,122

    رد: خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!

    الله يعوضها


  11. #11
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية كلن بعثر أوراقه
    تاريخ التسجيل
    23-03-2009
    المشاركات
    879

    رد: خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!

    لا تعليق


    My HoUsE












    in ...DC
    الغصن عايش ..لو طارت عصافيره ..!!


  12. #12
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية (((قلب امرأة)))
    تاريخ التسجيل
    23-04-2009
    المشاركات
    1,557

    رد: خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A7lA MooN مشاهدة المشاركة
    لاحول وافوة إلا بالله العلي العظيم
    وربي تكسر الخاطر الله يعينها
    اللهم امين

    شكرا على المرور


    :frashafwa (7):




  13. #13
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية (((قلب امرأة)))
    تاريخ التسجيل
    23-04-2009
    المشاركات
    1,557

    رد: خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انجرحت في زمن لايرحم مشاهدة المشاركة
    اقسمممممممممممم انك كسرررررررررتي قلبي اسال الله العظيم المنان الكريم رب العرش العظيم ان يعوووووضك خيرا عاجلا غير اجل ودايما تذكري قوله تعالي انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حسااااااااااااب اللهم زدها صبرا على صبرررررررررها يارب ياكريم



    :frashafwa (7):




  14. #14
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية (((قلب امرأة)))
    تاريخ التسجيل
    23-04-2009
    المشاركات
    1,557

    رد: خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * فجر الجنوب * مشاهدة المشاركة
    معقووووووله القصه حقيقيه
    بصراحه الله يعينه على هلحظ
    تقبلي مروري لك مني أجمل تحية .
    لاتستغر ب اي شئ في وقتنا الحالي
    صار كل شئ جائز
    [IMG]http://abeermahmoud.******.com/339-thanks.gif[/IMG]
    :frashafwa (7):




  15. #15
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية (((قلب امرأة)))
    تاريخ التسجيل
    23-04-2009
    المشاركات
    1,557

    رد: خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعة وغنوجة مشاهدة المشاركة
    اللة حزنتلها من كل قلبى اللة يصبرها ويعوضها خير00

    اللهم امين

    مشكورة على المرور


    :frashafwa (7):




+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك