منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 33
Like Tree0Likes

الموضوع: دعوة للنقاش : زواج السعودية من غير سعودي

  1. #1
    كاتب متميز
    تاريخ التسجيل
    15-05-2008
    المشاركات
    196

    دعوة للنقاش : زواج السعودية من غير سعودي

    أولا هذا الموضوع ليس للإساءة لأحد بل لوضع النقاط فوق الحروف .. وتصحيح النظرة القاتمة .. واتمنى من الردود ايضا ألا تسئ لأحد وموضوعي في الأساس لا يتكلم عن السعوديات فقط (حسب الخبر المتضمن في الموضوع ) ولكن عن جميع الجنسيات العربية وهنا السؤالهل الزواج من غير جنسية الزوجة حرام أو جريمة ؟؟دعونا نقرأ خبر عن طريدة الوطن ونقلتة العربية
    ولكن أتمنى أن تركزو على الجملة الملونة بالأحمر وتحتها خط

    اتهمت السيدة السعودية صفاء حسين عبدالدائم، هيئة حقوق الإنسان بالتخلي عنها بعد أن أبلغتها قبل شهرين أن معاناتها التي تمتد لعشر سنوات والمتعلقة بمنع وكيلها لها من دخول المملكة بعد أن تزوجت من رجل مصري الجنسية بدون إذنه وتهديدها بالسجن إن عادت وحرمانها من زوجها وأطفالها، نقلا عن تقرير لصحيفة "الوطن" السعودية الخميس 16-7-2009.


    ورغم أن السيدة حاصلة على إذن من وزارة الداخلية للزواج, إلا أن وكيلها ما زال يهددها ويريد الانتقام منها, ولا تزال بعد هذه السنوات تطالب بفسخ ولاية هذا الأخ دون جدوى, إلا أن رد الهيئة الأخير جاء كآخر مسمار في نعش قضيتها بعد أن اعتبرت الهيئة أن مشكلتها عائلية ولا يمكن التدخل فيها.

    وتبدأ قصة صفاء قبل 10 سنوات عندما رغبت في الزواج من رجل مصري تقدم إلى والدتها ووافقت عليه لخلقه ودينه وبعد السؤال عنه وعن عائلته قامت والدتها بمخاطبة وزارة الداخلية التي وافقت, ولكن أخيها وقف لها بالمرصاد ورفض زواجها ووقف بوجهها يهددها بعد هذه السنوات بأنه سيسجنها لو عادت لأرض الوطن, رغم أنه يعمل أستاذا في إحدى جامعات المملكة. فلجأت صفاء أخيرا لهيئة حقوق الإنسان في المملكة حتى تنهي معاناتها إلا أن رد الهيئة لها لم يحل لها أياً من مشاكلها.



    وحكت مأساتها من مصر قائلة: "أنا فتاة سعودية نشأت في أسرة ميسورة الحال بين شقيقين وست أخوات ووالدة صبورة تعمل كاتبة في إحدى مدارس المدينة المنورة، رقد أبي طريح الفراش وربتنا والدتي وأحسنت تربيتنا وحاربت من أجلنا وبعد وفاة أبي بدأت مأساتنا، وبدأ أخي الأكبر في الاستبداد وزوج أخواتي من أشخاص لا يوجد بيننا وبينهم أي تكافؤ لا ثقافيا ولا اجتماعيا مما جعل أختي الكبرى تتمرد وتتزوج رجلاً أحبته ودخلت معه في مشاكل حتى سجنت بسبب اختلاس مالي".



    وتابعت صفاء: "في تلك الأثناء عشت أنا مشاكل أسرية اضطررت معها لترك الجامعة، فيما تقاعدت والدتي وفتحت مشروعا تجاريا عبارة عن مشغل نسائي وكنت أساعد أمي بالعمل فيه ووجدت فيه شخصا وقف معنا كثيرا ودعمنا بالمال والجهد إنسان حنون أحببته ورأت أمي أنه شخص مناسب وتعرفنا على أهله وإذ بهم أناس من خيرة الناس ورغب بالتقدم لي وطرق البيت من بابه، ولكنه وجد الإهانات من إخوتي".



    وقالت: "تقدمت والدتي بمعروض لوزارة الداخلية ليتم هذا الزواج وصدرت الموافقة لي ورقمها 70214 بتاريخ 12/10/1419 ولكن إخوتي رفضوا أن يحضروا لمحكمة الضمان والأنكحة في الرياض لإتمام الزواج وطلبوا تحويل المعاملة لمكة حتى يماطلوا في الموضوع بل وأقنعوا كفيل زوجي بتسفيره وبالفعل تم تسفيره بضغط من أخي وبعد ما حدث مرضت فسافر بي خالي للأردن للنقاهة ومن هناك تمكنت من السفر لمصر وتزوجته عن طريق المحاكم المصرية وعند توجهي للسفارة السعودية لتوثق عقدي طلبوا وجود موافقة ولي الأمر ومنذ ثمان سنوات وأوراقي ترفع وحتى الآن لا أجد حلا".



    وأضافت: "كل ما أطلبه تصحيح أمر زواجي الذي أثمر ثلاثة أطفال وتمكيني من العودة لبلدي فيكفيني غربة عشرة أعوام، وفسخ ولاية أخي الذي يهددني بالتحفظ علي حال دخولي الأراضي السعودية وحرماني من زوجي وأبنائي".



    من جهته، قال المحامي محمد بن سعيد من الرياض إن قضية صفاء من القضايا الشائكة التي لابد أن تتدخل فيها هيئة حقوق الإنسان حتى تصل لتسوية مناسبة مع أخوها وتحل مشكلة مواطنة بعيدة عن وطنها.



    وأوضح أن أساس المشكلة في أن القاضي الذي عقد لها في مصر لا ولاية له عليها خصوصا أنها تزوجت بكرا وهي بزواجها هذا خالفت القانون المحلي للمملكة والقانون الدولي أيضا وكان عليها أن تلجأ لقاضي في بلدها حتى تتمكن من إسقاط ولاية أخيها ويكون بذلك القاضي وليها.



    وأشار إلى أن إجماع العلماء ينص على أنه لا زواج إلا بولي وخالفهم أبو حنيفة الذي كان يرى أن للمرأة تزويج نفسها ولكن تلميذه يعقوب الأنصاري لما تولى القضاء أبطل كل الأنكحة التي تمت بدون ولي.



    وأكد أن إبطال الزواج الآن له مفاسد كثيرة منها تفريق زوجين وتشتيت أسرة والدين قائم على المصلحة والقاعدة الشرعية تنظر لمآل الأمور وواقع حال السيدة أنها

    تزوجت وأنجبت وحياتها مستقرة الآن لذا يجب إقناع أخيها أن يساهم في استقرار هذه الأسرة أو فسخ ولايته وهو أمر لا إشكال فيه.



    من جهته، أوضح عبدالله الفهد من قسم الشكاوى بهيئة حقوق الإنسان أن الهيئة جهة رقابية وعلى من لديه أي تظلم التقديم لجهات الاختصاص وإن لم تنفذ هذه الجهات الأحكام يرجع بعد ذلك للهيئة لمتابعة القضية، مبيناً أن بعض الشكاوى للأسف لا تحمل أرقاماً للهواتف أو وسيلة اتصال للرد على أصحابها وتوجيههم للجهات التي يجب أن يتوجهوا إليها قبل الهيئة.



    وشدد الفهد على أن الهيئة لا تهمل أي شكوى بل توجه صاحبها في حال وجود وسيلة اتصال، ورفض عضو قسم الشكاوى بالهيئة إعطاء المزيد من التفاصيل عن قضية صفاء إلا لمحاميها أو وكيلها.



    وهنا السؤال للرجال .. وخاصة السعوديين .. هل أنت مع صفاء ؟ أم ضدها ؟ وهل إن وجدت من يدق بابك ليطلب أختك أو بنتك و هو من الذين ذو دين وخلق ويراعي الله فيها مهما كانت جنسيته ستوافق ؟

    والسؤال للسيدات .. هل أنتن مع صفاء ؟ وهل أنتم ضد الزواج من جنسيات أخرى ؟ حتى وإن كان ذا دين وخلق ويراعي الله في زوجته ؟

    وهل لو كانت المشكلة كلها في الجنسية برفض أعمى ... هل هذا الرفض الأعمى سببه المادة ؟ أم الكبرياء والتعالي ؟

    وشكرا





  2. #2
    نائب المشرف العام والفائز بالمركز الثالث بمسابقة كوميديا الأبراج 2014 والفائز بالمركز الثالث بمسابقة كوميديا الأبراج 2014 الصورة الرمزية 6الحضري6
    تاريخ التسجيل
    15-06-2007
    المشاركات
    18,693



    رد: دعوة للنقاش : زواج السعودية من غير سعودي

    للقسم المناسب
    احترامي لكاتب الموضوع
    تحيااااتي


    انتظروني قريبا بتقرير جديد من السالمية ( دولة الكويت )


  3. #3
    شخصية طيبة الصورة الرمزية لوله العسوله
    تاريخ التسجيل
    10-01-2009
    المشاركات
    17,167

    رد: دعوة للنقاش : زواج السعودية من غير سعودي

    بالنسبه للزواج من غير الجنسيه بصفه عامه ووجه نظري الخاصه
    انا ارفضه للاسباب مابعد الطلاق تشرد الابناء او حصول الزوج على الجنسيه وهذا مبتغاه فقط
    او ارغامها على العيش في بلده وهذا حقه ولكن بعد مرور سنوات تحن لوطنها وهنا يقع الخلاف
    اما بالنسبه لوضع صفاء فانا معها وبقوه
    فقد تزوجت وانتهى الامر ولديها ثلان زهرات من الصعب التفريق ولما التفريق من اجل الوكيل لا بارك الله في من يحاول هدم حياه من اجل العند او المال
    واوجه نداء الى وكيلها دعها تعيش حياتها فهي لم تذنب او تزوجت بطرق غير شرعيه
    فقد كان زواجها برضى امها



    أجممل اقداري ... هي ما يكتبه الله لي ... ومن ثم أرضى أنا به ... فأشعر براحه أبديه
    اللهي لا تحرمني رحممتك وخيرلي الخير حيث يكون


    اشكرك gege



  4. #4
    كاتب متميز
    تاريخ التسجيل
    15-05-2008
    المشاركات
    196

    رد: دعوة للنقاش : زواج السعودية من غير سعودي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 6الحضري6 مشاهدة المشاركة
    للقسم المناسب
    احترامي لكاتب الموضوع
    تحيااااتي
    شكرا لك أخي وجزاك الله خيرا




  5. #5
    كاتب متميز
    تاريخ التسجيل
    15-05-2008
    المشاركات
    196

    رد: دعوة للنقاش : زواج السعودية من غير سعودي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوله العسوله مشاهدة المشاركة
    بالنسبه للزواج من غير الجنسيه بصفه عامه ووجه نظري الخاصه
    انا ارفضه للاسباب مابعد الطلاق تشرد الابناء او حصول الزوج على الجنسيه وهذا مبتغاه فقط
    او ارغامها على العيش في بلده وهذا حقه ولكن بعد مرور سنوات تحن لوطنها وهنا يقع الخلاف
    اما بالنسبه لوضع صفاء فانا معها وبقوه
    فقد تزوجت وانتهى الامر ولديها ثلان زهرات من الصعب التفريق ولما التفريق من اجل الوكيل لا بارك الله في من يحاول هدم حياه من اجل العند او المال
    واوجه نداء الى وكيلها دعها تعيش حياتها فهي لم تذنب او تزوجت بطرق غير شرعيه
    فقد كان زواجها برضى امها
    أولا شكرا على مرورك وتعقيبك أختي الكريمة لكن أختي انتي تتكلمي وتردي على نفسك في نفس الوقت بمعنى أنك تقولين انك ضدة ثم تقولين انك مع صفاء ولكن لسبب انه حدث بالفعل ولكن للتذكرة أختي
    هذا أول إقتباس
    وتبدأ قصة صفاء قبل 10 سنوات عندما رغبت في الزواج من رجل مصري تقدم إلى والدتها ووافقت عليه لخلقه ودينه وبعد السؤال عنه وعن عائلته قامت والدتها بمخاطبة وزارة الداخلية التي وافقت
    لاحظي أختي المظلل بالأحمر نجد الشرط الذي وصانا به الرسول صلى اللع عليه وسلم

    وهنا أقتباس أخر

    وتابعت صفاء: "في تلك الأثناء عشت أنا مشاكل أسرية اضطررت معها لترك الجامعة، فيما تقاعدت والدتي وفتحت مشروعا تجاريا عبارة عن مشغل نسائي وكنت أساعد أمي بالعمل فيه ووجدت فيه شخصا وقف معنا كثيرا ودعمنا بالمال والجهد إنسان حنون أحببته ورأت أمي أنه شخص مناسب وتعرفنا على أهله وإذ بهم أناس من خيرة الناس ورغب بالتقدم لي وطرق البيت من بابه، ولكنه وجد الإهانات من إخوتي"
    المظلل بالأحمر يعني أنه لم يكن طمعان لا بمال ولا بجنسية بل هو من كان يساعدهم

    الشئ الأخر ... هو الإنسان بيتزوج علشان يتطلق ؟ ... يعني ايه ؟؟
    انا ارفضه للاسباب مابعد الطلاق تشرد الابناء
    أختي المسلم أو المسلمة لا يتزوج او تتزوج لكي يطلق او تطلق ... فإن كان الدين والخلق موجودين ... ثم بعدها النية الخالصة لله ... ثم بعدها الحب ... ثم بعدها الإستخارة .. ثم بعدها العيش بما شرع الله ووصى الرسول صلى الله عليه وسلم ... إذن لماذا الطلاق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    إذن فالأمر ممكن أن يحدث مع ابن بلدك ... إن لم يكن الزواج مبني على أساس ...

    للعلم جارتي سعودية من أم فلسطينية ... متزوجة من مصري عندهم ولدين وبنتن ... ما شاء الله البنت الكبرى 21 سنة ... حياة ونعم الحياة ... أبوها سعودي معظم الوقت هنا بيزورها وهي بتزوره مع زوجها واولادها ... أخوانها واخواتها السعوديين نفس الوضع .... بل الأكثر من ده .. إبن أخو زوجها تقدم لبنت أخوها ( أخوها من أم سعودية ) ... والفرح بعد العيد ...




  6. #6
    شاعر وكاتب مميز الصورة الرمزية صدق الوفى
    تاريخ التسجيل
    27-11-2004
    المشاركات
    17,465

    رد: دعوة للنقاش : زواج السعودية من غير سعودي

    ضحكت عذرا اخي المحترم

    والضحك ليس إلا من باب الهول والتعجب

    يا استاذي الفاضل

    عندما نريد ان نتحدث ونطبق سنه المصطفى صلى الله عليه وسلم


    يجب ان نعود كما كنا في ذالك العهد وقد كان لا يوجد لا مصري ولا سعودي ولا بحريني ولا قطري


    فقط مسلم عربي

    والذي يثير اهتمامي في هذه القضية هو عندما يطالب رجل من خارج الدول من اجل ان يتزوج

    رغم ان هناك رجال داخل الدوله لا تستطيع الزواج بمن تحب والسبب العنصرية وغيرها

    وفي إعتقادي ان موقف ولي امرها ليس إلا مظاهر إجتماعية وليس من باب الدين

    وازيدك من الشعر بيت اخوي

    القاضي وهو القاضي اذا حدث خلاف بين زوجين ووجد انه لا يتطابق مثلا هذا قبلي وهذا غير قبلي فورا يفصل بينهم

    بحجة تقديم المصلحة على المفسدة


    غباء طبعا لان هنا الفتنه ولكن المصلحة من باب النظرة الإجتماعية وحفظ العروق والاصل

    رغم ان الصحابة رضوان الله عليهم والرسل لم يكن بينهم عنصريه وهذا من كذا وهذا من كذا

    لذالك

    اعذرني اضحك


    لذالك يا عزيزي


    ماذا تريد ان نفعل؟

    لكن الإجابة الحقيقيه هذا غلط والمفروض يتزوج

    ولكن هذه الدنيا والمظاهر الإجتماعية


    طبعا هي مقامات


    ولكن في المقابل يجوز للرجل ان يتزوج ما يحلو له

    اما مصريه او امريكيه او اي جنسية كانت او اسبانيه

    اما النساء لا يحل لهن إلا من نفس طبقتهن


    هههههههههههههه


    اعتذر



    واشكرك على هذا الموضوع


    ألا بذكر الله تطمئن القلوب




    كنسر فوق الأعالي أنت مشرفَ ;صدقُ النسور عهدها عهدُ الوفى


  7. #7
    كاتب متميز
    تاريخ التسجيل
    15-05-2008
    المشاركات
    196

    رد: دعوة للنقاش : زواج السعودية من غير سعودي

    عندما نريد ان نتحدث ونطبق سنه المصطفى صلى الله عليه وسلم


    يجب ان نعود كما كنا في ذالك العهد وقد كان لا يوجد لا مصري ولا سعودي ولا بحريني ولا قطري


    فقط مسلم عربي
    جميل


    والذي يثير اهتمامي في هذه القضية هو عندما يطالب رجل من خارج الدول من اجل ان يتزوج

    رغم ان هناك رجال داخل الدوله لا تستطيع الزواج بمن تحب والسبب العنصرية وغيرها

    وفي إعتقادي ان موقف ولي امرها ليس إلا مظاهر إجتماعية وليس من باب الدين
    هما تزوجو بالفعل يا اخي بل وخلفو عيال ... هو مش لسه هايطالب

    القاضي وهو القاضي اذا حدث خلاف بين زوجين ووجد انه لا يتطابق مثلا هذا قبلي وهذا غير قبلي فورا يفصل بينهم

    بحجة تقديم المصلحة على المفسدة


    غباء طبعا لان هنا الفتنه ولكن المصلحة من باب النظرة الإجتماعية وحفظ العروق والاصل

    رغم ان الصحابة رضوان الله عليهم والرسل لم يكن بينهم عنصريه وهذا من كذا وهذا من كذا

    لذالك
    إذن سيحاسب يوم القيامة ...


    ماذا تريد ان نفعل؟

    لكن الإجابة الحقيقيه هذا غلط والمفروض يتزوج

    ولكن هذه الدنيا والمظاهر الإجتماعية


    طبعا هي مقامات


    ولكن في المقابل يجوز للرجل ان يتزوج ما يحلو له

    اما مصريه او امريكيه او اي جنسية كانت او اسبانيه

    اما النساء لا يحل لهن إلا من نفس طبقتهن


    هههههههههههههه


    اعتذر

    لا تعذر يا أخي فإنه قمة الضحك ...
    ألف شكر على مرورك أخي




  8. #8
    [COLOR= #B22222]عضو نادي الألف[/COLOR]
    تاريخ التسجيل
    29-06-2009
    المشاركات
    3,693



    رد: دعوة للنقاش : زواج السعودية من غير سعودي

    انا سوف اتكلم فى الموضوع بعقلانية....
    اولا: انا مع صفاء لان اسرتها وحدت فيه الخلق واستاذ فى الجامعة يعنى
    وضعه المادى اكيد ممتاز لان طالما هى تمسكت به ورفعت طلب لوزارة
    الداخلية اكيد لها الحق
    ويجب عند التزويج الاننظر للجنسية
    لكن المفروض كان اخوتها يقفون معها بطريق لائق ويفهموها وجهتة نظرهم
    فانا شخصيا تقدم لاختى رجل سعودى قبل سنوات وكنت صغير
    وهو ميسور الحال وعرض لها شقة فى القاهرة و10 افدنة ومهر 100ريال
    هذا قبل 12 سنة تقريبا
    لماذا رفضنا ليس عيبا فى الشخص لاننا لانريد اختنا تبعد عنا تكون فى دولة
    ونحن فى دولة حتى لو فى محافظة اخرى من بلدنا لانزوجها
    لاننا ولله الحمد فى ترابط اسرى خغنا نشعر بالذنب مستقبلا انها اصبحت
    وحيدة مثل تعطش صفاء الان لرؤية بلدها واخواتها وصديقاتها
    مهما يكن (بلدى وان ضنت على عزيزة)
    ثأنيا:
    من حق الحكومات تسمح لزواج الفتياتات من خارج الوطن وتسمح
    لاولادهن الحصول على جنسية مزدوجة هذا حق
    فالقانون الدولى الخاص الذى يشاق منه قانون الجنسية
    لبس فرضا علينا كمسلمين نحن لنا عقيدة ولنا دستور خاص
    وهو القرأن
    والايات والاحاديث كثيرة التى تبين الاخوة ولا يوجد فضل على اى شخص
    عن الاخر
    لذلك انا ارفض زواج اى مواطنة من رجل من جنسية اخرى فقير
    لماذا لانها عندما تشتاق لبلدها لن تتمكم من زيارتها
    فمثلا لو زوجنا مصرية لمواطن سعودى فقير ولا يستطيه يجعلها
    تزور اهلها سوف تكون حياتهم نكد
    ولو زوجنا سعودية الى مصرى فقير ستكون سنوات حبهم نكد
    وقس على ذلك اى جنسية
    فنصيحة لمن يقدم على الزواج من فتاة من دولة غير دولتة ان يكون
    لدية القدرة على ان يجعلها تزور اهلها على الاقل فى اول
    عشر سنوات زواج 5 مرات وثانى عشر سنوات 3 مرات
    وثالث عشر سنوات مرة واظن اخر مرة لن تكون فى حاجة لها
    لان اولادها سيعوضون الاهل




  9. #9
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية محب الحرية
    تاريخ التسجيل
    05-10-2007
    المشاركات
    1,565

    رد: دعوة للنقاش : زواج السعودية من غير سعودي

    زواج السعوديات من الخارج يكون لمصلحة الزوج الاجنبي
    واما السعودي اذا تزوج اجنبية فليس لة مصلحة الا الاستقرار
    وجميع زواجات السعوديات باجانب تنتهي بنهاية ماساوية والسبب الزوج الطماع
    فهذا فلسطيني بجدة تزوج معلمة سعودية اكتشفت بعد 6 سنوات انة متزوج فتاة فلسطينية ومخلف منها 4 اولاد ومستاجر لها شقة ويصرف عليها من فلوس هذة المعلمة وعندما علمت قال لها : اما ترضين بالامر الواقع والا اطلقك واهرب بالاولاد انا تزوجتك للاقامة وعشان فلوسك وزوجتي ابنت بلدي اجمل منك بالشيء الكثير .

    قصة معلمة بمكة المكرمة تزوجت استاذ جامعي مصري وطلقها بعد 20 سنة وهرب وخلف لها دين بخمسة ملايين ريال لانه يعمل بشركة باسمها واخذ فلوس مقاولات وهرب .

    قصة فتاة اعرفها شخصيا
    مطلقة ووجدت شاب مصري بائع باحد محلات الملبوسات وجذبها بكلامة المعسول واتصالاتة اخر الليل وامطرها بكل كلمة حب وتزوجته وذهبت مع الى مصر وكان ابوها يرسل لها 2500 ريال شهرياً وكانت تسحبها شهرياً من احد بنوك القاهرة وخلال 3 سنوات بعد الزواج لم يسمع منها مكالمة واحدة بل يرسل الفلوس لبنك بالقهرة وهي تستلم الفلوس او شخص اخر وسافر ابوها الى مصر وذهب الى مدير البنك الذي يحول علية الفلوس وكلمة ووجد انها تاتي نهاية الشهر وتسئل كل يوم عن الحوالة واذا وجدتها تاخذها فاخبر ابنة بالسعودية ان يحول المال واخذ كم شخص عربجي من هناك وانتظر امام البنك وحضر هذا الشاب برفقة السعودية وعندما دخلوا للبنك فاخبر مدير البنك الرجل بان ابنتة بالخارج وتحاول تصرف الحوالة فخرج وطالع لها وقال لة ماهي بنتي فقال المدير هذة اثباتها فامسك الرجل بابنتة وكانت بحالة زي اللي تكون مسحورة وهرب زوجها ومسكوة عند الباب واستدعى الشرطة وفي التحقيقات وجد انة مؤجر شقة مفروشة للدعارة ويعرض هذة الفتاة لطالبي المتعة بقولة ( هل تريد فتاة سعودية ) وقد اجبرها على جميع انواع المخدرات وبعد الفحص وجدت مريضة بالايدز وحاتها ميئوس منها لانها مدمنة على الهروين وتوفيت بعد شهرين من اعادتها للمملكة .



    هناك شيخ قبيلة سعودي ومن كثرة فلوسة تزوج مصرية وعاش معها سنتين وطلقها فاخذت ابنتها معها ولم يستطيع حضانتها وكان يرسل لها مصروف 1500 ريال شهرياً ومرة سافر لمصر وكان يعرف مدرسة ابنتة بحكم انة كان يطالب بها عن طريق المحاكم المصرية لحضانتها ووجد انها تروح بملابس بالية ومقطعه وان امها اشترت شقة اقساط هي وزوجها وتدفع الاقساط من مصروف ابنتة وعندما انهت الثانوية العامة لم تستطيع دخول الجامعات لانها اجنبية وسعودية ورسوم الجامعات اضعاف واتصلت على ابوها وطلبت القدوم للعيش معه وصار وفي يوم من الايام وهو بمجلسة بين عدد من ابناء القبيلة دخلت ابنتة المجلس لابسة بنطلون بيتقطع من الضيق وحتى اسفل الركبة وفنلة الى سرتها المجلس وقالت : هاي بابي ازايك هم دوللي رقالتك وابغاكم تحطون نفوسكم مكانة قفز الرجل رغم كبرة وغطاها بمشلحة في مشهد ذكر الجميع بفلم ( محامي خلع ) .


    وغيرها من القصص

    لامانع من زواج الخليجي بخليجية ( سعودية من اماراتي او العكس او كويتية من سعودي ) لان التكافوء موجود والعادات متقاربة






    Contact

    tamsah491


  10. #10
    مــــبـــــدع
    تاريخ التسجيل
    05-06-2009
    المشاركات
    394

    رد: دعوة للنقاش : زواج السعودية من غير سعودي

    اهلا بك اخي الكريم
    وردي سيكون على شكل نقاط
    اولا انا ضد الزواج من خارج البلد للجنسين
    ثانيا لمن لايعرف النظام في السعودية في مسألة الزواج
    من الخارج لايفرق بين الرجل والمرأة الامر ممنوع للجميع
    ولكن يسمح لحالات بسيطة لها ظروفها الخاصة وجميعهم
    يحصلون على الأذن من وزارة الداخلية
    ثالثا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم في وقت لم تكن
    فيه حدود او فوارق مادية قد تثقل كاهل احد الطرفين
    ودعني اسألك في بلدك هل يطبق اغنيائكم وفقرائكم
    هذا الحديث
    اما بالنسبة لصفاء فانا اؤيد حقها الكامل كمواطنة سعودية
    بدخول بلدها متى ماشائت وليس لاحد الحق في منعها


    ساهم ولو برسالة تحيي بها آمال مرضى الفشل الكلوي على الرقم المشترك
    5060
    الاتصالات+موبايلي


  11. #11
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية محب الحرية
    تاريخ التسجيل
    05-10-2007
    المشاركات
    1,565

    رد: دعوة للنقاش : زواج السعودية من غير سعودي

    قضية صفاء قضية راح تجر كثير من القضايا
    فكل فتاة ارادت الزواج من اجنبي ماعليها الا انها تلوي ذراع اهلها بهذة الطريقة
    تسافر الى دولة خليجية او الشام ثم تسافر لبلدة وتتزوجة هناك وكما قالوا الخبراء المحامين ليس للقاضي المصري سلطة عليها فلاهو وليها ولاهي مصرية تحت وصاية الدولة المصرية ونما كم قرش وتم الزواج .

    .


    التعديل الأخير تم بواسطة قدرات; 27-01-2010، الساعة 12:00 سبب آخر: تجاوز الحدود للنقاش


  12. #12
    [COLOR= #B22222]عضو نادي الألف[/COLOR]
    تاريخ التسجيل
    29-09-2007
    المشاركات
    3,091

    رد: دعوة للنقاش : زواج السعودية من غير سعودي

    عادي تتزوج اجل العنوووسه احسن والشباب يتزوجون براحتهم ,,,,,,,,,,,,,,!!

    مشكور اخوي للموضوع




  13. #13
    كاتب متميز
    تاريخ التسجيل
    15-05-2008
    المشاركات
    196

    رد: دعوة للنقاش : زواج السعودية من غير سعودي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى العرب مشاهدة المشاركة
    انا سوف اتكلم فى الموضوع بعقلانية....
    اولا: انا مع صفاء لان اسرتها وحدت فيه الخلق واستاذ فى الجامعة يعنى
    وضعه المادى اكيد ممتاز لان طالما هى تمسكت به ورفعت طلب لوزارة
    الداخلية اكيد لها الحق
    ويجب عند التزويج الاننظر للجنسية
    لكن المفروض كان اخوتها يقفون معها بطريق لائق ويفهموها وجهتة نظرهم
    فانا شخصيا تقدم لاختى رجل سعودى قبل سنوات وكنت صغير
    وهو ميسور الحال وعرض لها شقة فى القاهرة و10 افدنة ومهر 100ريال
    هذا قبل 12 سنة تقريبا
    لماذا رفضنا ليس عيبا فى الشخص لاننا لانريد اختنا تبعد عنا تكون فى دولة
    ونحن فى دولة حتى لو فى محافظة اخرى من بلدنا لانزوجها
    لاننا ولله الحمد فى ترابط اسرى خغنا نشعر بالذنب مستقبلا انها اصبحت
    وحيدة مثل تعطش صفاء الان لرؤية بلدها واخواتها وصديقاتها
    مهما يكن (بلدى وان ضنت على عزيزة)
    ثأنيا:
    من حق الحكومات تسمح لزواج الفتياتات من خارج الوطن وتسمح
    لاولادهن الحصول على جنسية مزدوجة هذا حق
    فالقانون الدولى الخاص الذى يشاق منه قانون الجنسية
    لبس فرضا علينا كمسلمين نحن لنا عقيدة ولنا دستور خاص
    وهو القرأن
    والايات والاحاديث كثيرة التى تبين الاخوة ولا يوجد فضل على اى شخص
    عن الاخر
    لذلك انا ارفض زواج اى مواطنة من رجل من جنسية اخرى فقير
    لماذا لانها عندما تشتاق لبلدها لن تتمكم من زيارتها
    فمثلا لو زوجنا مصرية لمواطن سعودى فقير ولا يستطيه يجعلها
    تزور اهلها سوف تكون حياتهم نكد
    ولو زوجنا سعودية الى مصرى فقير ستكون سنوات حبهم نكد
    وقس على ذلك اى جنسية
    فنصيحة لمن يقدم على الزواج من فتاة من دولة غير دولتة ان يكون
    لدية القدرة على ان يجعلها تزور اهلها على الاقل فى اول
    عشر سنوات زواج 5 مرات وثانى عشر سنوات 3 مرات
    وثالث عشر سنوات مرة واظن اخر مرة لن تكون فى حاجة لها
    لان اولادها سيعوضون الاهل

    كلام جميل وأحترم وجهة نظرك بجد




  14. #14
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    17-07-2009
    المشاركات
    43

    رد: دعوة للنقاش : زواج السعودية من غير سعودي

    السلام عليكم نريد ان نتناقش دون غضب او تعصب لقد تاثرت كثيرا لقصةاللاخت صفاء السؤال للاخيها هل يرضى لو فعلت الفاحشة احسن ام انها تزوجت زواج شرعي على سنة الله و رسوله و لايجوز للاخيها ان يمنعها من دخول الوطن هنا واجب وزير الداخلية ان يتدخل. و المصيبة اخوها استاذ جامعي انسان يعرف جيدا انه لن يستطيع ان يزوج اخته بما لاتحب .و قضية زواج السعودي باجنبية فشباب الخليج يتزوجون من اوروبيات و امريكيات و قليل منهم يتزوجون بعربيات و ما فيه مشكل لماذا حرام على الفتاة ان تتزوج بغير سعودي .ضف الى ذلك لا يمكن بناء حكم على عينات قليلة هناك كثير من تزوجوا بسعودين وعانوا اللامرين و ارقام الرسمية الطلاق و العنوسة مخيفة ..الى كل سعودي هل ترضى لاختك او بنتك ان تتزوج زواج دائم او ان تتزوج زواج ميسار .و لا يمكن الحكم على كل حلات الزواج المختلط سعودية باجنبي انه فاشل لا احد يملك اللارقام..انا شخصيا رايت نداءات من اخوات عنواس و مطلاق انا مستعد ان اتزوج من مطلقة او عانس تريد الزواج على سنة الله و رسوله و ساعيش معها في بلدها قرب اهليها و ساثبت لكم عكس ما تفكرون و الله شهيد على ما اقول




  15. #15
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    19-06-2009
    المشاركات
    804

    رد: دعوة للنقاش : زواج السعودية من غير سعودي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الحرية مشاهدة المشاركة
    زواج السعوديات من الخارج يكون لمصلحة الزوج الاجنبي
    واما السعودي اذا تزوج اجنبية فليس لة مصلحة الا الاستقرار
    وجميع زواجات السعوديات باجانب تنتهي بنهاية ماساوية والسبب الزوج الطماع
    فهذا فلسطيني بجدة تزوج معلمة سعودية اكتشفت بعد 6 سنوات انة متزوج فتاة فلسطينية ومخلف منها 4 اولاد ومستاجر لها شقة ويصرف عليها من فلوس هذة المعلمة وعندما علمت قال لها : اما ترضين بالامر الواقع والا اطلقك واهرب بالاولاد انا تزوجتك للاقامة وعشان فلوسك وزوجتي ابنت بلدي اجمل منك بالشيء الكثير .

    قصة معلمة بمكة المكرمة تزوجت استاذ جامعي مصري وطلقها بعد 20 سنة وهرب وخلف لها دين بخمسة ملايين ريال لانه يعمل بشركة باسمها واخذ فلوس مقاولات وهرب .

    قصة فتاة اعرفها شخصيا
    مطلقة ووجدت شاب مصري بائع باحد محلات الملبوسات وجذبها بكلامة المعسول واتصالاتة اخر الليل وامطرها بكل كلمة حب وتزوجته وذهبت مع الى مصر وكان ابوها يرسل لها 2500 ريال شهرياً وكانت تسحبها شهرياً من احد بنوك القاهرة وخلال 3 سنوات بعد الزواج لم يسمع منها مكالمة واحدة بل يرسل الفلوس لبنك بالقهرة وهي تستلم الفلوس او شخص اخر وسافر ابوها الى مصر وذهب الى مدير البنك الذي يحول علية الفلوس وكلمة ووجد انها تاتي نهاية الشهر وتسئل كل يوم عن الحوالة واذا وجدتها تاخذها فاخبر ابنة بالسعودية ان يحول المال واخذ كم شخص عربجي من هناك وانتظر امام البنك وحضر هذا الشاب برفقة السعودية وعندما دخلوا للبنك فاخبر مدير البنك الرجل بان ابنتة بالخارج وتحاول تصرف الحوالة فخرج وطالع لها وقال لة ماهي بنتي فقال المدير هذة اثباتها فامسك الرجل بابنتة وكانت بحالة زي اللي تكون مسحورة وهرب زوجها ومسكوة عند الباب واستدعى الشرطة وفي التحقيقات وجد انة مؤجر شقة مفروشة للدعارة ويعرض هذة الفتاة لطالبي المتعة بقولة ( هل تريد فتاة سعودية ) وقد اجبرها على جميع انواع المخدرات وبعد الفحص وجدت مريضة بالايدز وحاتها ميئوس منها لانها مدمنة على الهروين وتوفيت بعد شهرين من اعادتها للمملكة .



    هناك شيخ قبيلة سعودي ومن كثرة فلوسة تزوج مصرية وعاش معها سنتين وطلقها فاخذت ابنتها معها ولم يستطيع حضانتها وكان يرسل لها مصروف 1500 ريال شهرياً ومرة سافر لمصر وكان يعرف مدرسة ابنتة بحكم انة كان يطالب بها عن طريق المحاكم المصرية لحضانتها ووجد انها تروح بملابس بالية ومقطعه وان امها اشترت شقة اقساط هي وزوجها وتدفع الاقساط من مصروف ابنتة وعندما انهت الثانوية العامة لم تستطيع دخول الجامعات لانها اجنبية وسعودية ورسوم الجامعات اضعاف واتصلت على ابوها وطلبت القدوم للعيش معه وصار وفي يوم من الايام وهو بمجلسة بين عدد من ابناء القبيلة دخلت ابنتة المجلس لابسة بنطلون بيتقطع من الضيق وحتى اسفل الركبة وفنلة الى سرتها المجلس وقالت : هاي بابي ازايك هم دوللي رقالتك وابغاكم تحطون نفوسكم مكانة قفز الرجل رغم كبرة وغطاها بمشلحة في مشهد ذكر الجميع بفلم ( محامي خلع ) .


    وغيرها من القصص

    لامانع من زواج الخليجي بخليجية ( سعودية من اماراتي او العكس او كويتية من سعودي ) لان التكافوء موجود والعادات متقاربة


    جزاك الله اخي صاحب الموووضوع
    اناا اعتقد المراة المفروض تفكر بعقلها وتترك العاطفة جانبا
    الابناء قضية ماهي سهلة
    التعادات التقاليد اختلالالالالاف كبير

    وابغى اعقب على كلام الاخ الاخر

    بصراحة قصص معبرة لكل اخت تغتر بعاطفتهااا لاي رجل
    لست احط من الاخرين

    لكن احس كل انسان يحب يرتبط من جنسه ومن تبيئته


    قال حكيم: ( من أمضى يومًا من عمره في غير حَقٍّ قضاه أو فَرْض أدَّاه أو مجد أَثَّله - ورَّثَه - أو حَمْدٍ حَصَّله أو خير أسَّسَه أو علم اقتبَسَه فقد عَقَّ يومَه وظَلَم نَفْسَه).
    (( لاتحزن إن الله معنا ))
    آية الكرسي للمعيقلي
    https://www.youtube.com/watch?v=FEMS80sEMao
    الحياة الطيبة للشنقيطي
    https://www.youtube.com/watch?v=a0F-3GqXEDQ
    ماذا لو اعتصمت بك نملة ؟!! الأحمد
    https://www.youtube.com/watch?v=JdnWwRIQjro

    الى امي
    احلى نشيد للام
    https://www.youtube.com/watch?v=ISsOfSWsXLw


+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك