منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 27
Like Tree0Likes

الموضوع: المكالمات فترة الملكة بين السلب و الإيجاب

  1. #1
    مــــبـــــدع
    تاريخ التسجيل
    01-06-2009
    المشاركات
    217

    المكالمات فترة الملكة بين السلب و الإيجاب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بما أني بدأت بالتفكير جدياً بالزواج

    بعد أن قضيت 32 عاماً من ولادتي و حتى هذه اللحظة عازباً

    ( علماً بأنهُ قرار خطير فهو مفارقه للحرية فبعد أن كنت ملكاً لنفسي أذهب متى أشاء سأصبح مسؤولاً عن زوجة و أبناء )

    يعني الموضوع في نظري مجازفة للتخلي عن مملكة :)

    فأصبحت أبحث عن العلاقات بين الزوجين و أسأل من سبقني ممن أعلم مدى تفكيره و نضوج عقله

    و في هذا المنتدى خاصة قرأت بعض المواضيع الخاصة بالمكالمات في فترة الملكة و قرأت المشاكل التي يذكرها أصحابها .

    و للأسف فما وقد وجدت أربعة أنواع

    الأول : يشكتي من كثرتها

    و الثاني : يبكي لقلتها

    و هناك نوع ثالث مع إحترامي لهم يصل في المكالمات إلى الجنس ( أعلم أنها زوجته و هو زوجها ) ولكن ماذا سيحدث بعد المكالمة ؟!!!

    النوع الرابع : وهو النوع الذي أبهرني بطريقة تفكيره و مدى نضجه

    وهو من يبحث عن الفائدة من هذه المكالمة بعيداً عن الثرثرة التي لا طائل منها و بعيداً عن المجاملات التي تفسد على الزوجين بداية حياتهم .

    و بعد الإستشارة و البحث

    خرجت بأنهُ لا فائدة من المكالمات بين الزوجين في فترة الملكة

    لماذا ؟

    المقصد من المكالمات

    هو التعرف على الطرف الآخر و محاولة لإزالة الرهبة في ليلة الزفاف و هو الإعلان لإنتقال الطرفين إلى بيت واحد رسمياً .

    و أن الزوج أصبح مسؤولاً عن نفقه زوجته

    إلا أن طول المكالمات و أخذهم على بعض و قلة العقل ( أعتذر عن هذه الكلمة ولكنها الحقيقه ) يتم تغيير إتجاه موضوع المكالمة المهم و إنحناءه إلى أسئلة في نظري ( غبيه ) مثال ( وين رحت/ي اليوم ) ( وش لابس/هـ ) ( أيش راح تسوي/ن اليوم )

    فتصبح المكالمة ممله و غير مفيده و قد ينتج عنها مشاكل تافهه قد تتطور و هذا ملاحظ و خاصة ممن تطول فترة ملكتهم

    سألت أحد العقلاء في نظري عن أهمية المكالمة في هذه الفترة

    فأجابني بأنهُ أفضل وقت هو قبل الزفاف بـ 7 أيام تقريباً أو تزيد قليلاً

    فإن طول فترة المكالمات و الزيارات يفقد ليلة الزفاف طعهما و حلاوتها حيث أن الزوجين قد أخذا على بعض و بعضهم قد دخل بها

    فتصبح من ليلة عمر إلى ليلة عادية عدا أن هناك حفل و معازيم فقط لا غير

    لذلك قررت أنا

    طالب الحور

    بأنهُ إن من الله علي و وفقت فلن أتصل بها أو أزورها إلى لى قبل الزواج بإسبوع واحد فقط

    قد أصيب في قراري هذا و قد أخطيء فما أنا إلى بشر

    أتمنى أن أجد هنا موافقه لما ذكرته آنفاً أو الرفض مع ذكر الأسباب للفائده







  2. #2
    عضو نادي الألف
    تاريخ التسجيل
    22-04-2009
    المشاركات
    1,085

    رد: المكالمات فترة الملكة بين السلب و الإيجاب

    متاااااااااااااااااااااااابعه




  3. #3
    مــــبـــــدع
    تاريخ التسجيل
    01-06-2009
    المشاركات
    217

    رد: المكالمات فترة الملكة بين السلب و الإيجاب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتوره عاشقه مشاهدة المشاركة
    متاااااااااااااااااااااااابعه
    خلي عنك المتابعة و عطينا رايك بارك الله فيك


    إن العين لتدمع وأن القلب ليحزن وانا على فراقك يا شيخ عبدالله ابن جبرين لمحزونون
    اللهم باعد بينهُ و بين خطاياه كما باعدت بين المشرق و المغرب اللهم و نقه من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
    اللهم و غسلهُ بالماء و الثلج و البرد

    قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏إن الله لا يقبض العلم ‏ ‏انتزاعا ‏ ‏ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم ‏ ‏بقبض ‏ ‏العلماء حتى إذا لم يبق عالما اتخذ الناس رءوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا


  4. #4
    عضو جديد الصورة الرمزية خ~ـآطـب ح~ـبيبتـي
    تاريخ التسجيل
    30-07-2009
    المشاركات
    18

    رد: المكالمات فترة الملكة بين السلب و الإيجاب

    طيب كثير من الفتيات يشتكين من اول ليله وتخوفن الشديد لتفرد زوجها بها ومن هذا القبيل وذلك لعدم وجود تمهيد بينهم
    طيب لو نفكر بالطريقه الايجابيه المكالمات بحد المعقول وداخل ايطار الحدود اتوقع انها مفيده ومافيها شي وبالعكس اعتبرها تمهيد لما بعد الزواج لتكون بدايتهم بدايه حلوه خاليه من التذمر مثلا او الخجل الزائد ايضا
    وكمان من الناحيه السلبيه كما هو مذكور بالموضوع ان هناك انواع من المكالمات الغير مناسبه كالتي تصل الا الجنس
    فهذي اعتبرها سخافه صراحه مع احترامي الشديد لانو بصارحه اذا بمجرد مكالمه وصل الاثنان الى مرحله الجنس حتى ولو كان بالكلآم فقط فهذا اتوقع يأثر سلبا على الزواج يعني حيصيروا متعودين مره على بعض ولا كانهم متزوجين حديثا مثلا
    وكل ما ذكر بالموضوع واقعي وصحيح
    تقبلوا طلتي ولكم مني ودي واحترامي


    اللهم إجمعني بهآ~ ( بالحلآل ) وٍعلى مآ تحبه وٍترٍضآه


  5. #5
    مــــبـــــدع
    تاريخ التسجيل
    01-06-2009
    المشاركات
    217

    رد: المكالمات فترة الملكة بين السلب و الإيجاب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خ~ـآطـب ح~ـبيبتـي مشاهدة المشاركة
    طيب كثير من الفتيات يشتكين من اول ليله وتخوفن الشديد لتفرد زوجها بها ومن هذا القبيل وذلك لعدم وجود تمهيد بينهم
    طيب لو نفكر بالطريقه الايجابيه المكالمات بحد المعقول وداخل ايطار الحدود اتوقع انها مفيده ومافيها شي وبالعكس اعتبرها تمهيد لما بعد الزواج لتكون بدايتهم بدايه حلوه خاليه من التذمر مثلا او الخجل الزائد ايضا
    وكمان من الناحيه السلبيه كما هو مذكور بالموضوع ان هناك انواع من المكالمات الغير مناسبه كالتي تصل الا الجنس
    فهذي اعتبرها سخافه صراحه مع احترامي الشديد لانو بصارحه اذا بمجرد مكالمه وصل الاثنان الى مرحله الجنس حتى ولو كان بالكلآم فقط فهذا اتوقع يأثر سلبا على الزواج يعني حيصيروا متعودين مره على بعض ولا كانهم متزوجين حديثا مثلا
    وكل ما ذكر بالموضوع واقعي وصحيح
    تقبلوا طلتي ولكم مني ودي واحترامي
    بارك الله لكما و عليكما و جمع بينكما في خير

    و أسأل الله لنا و لك التوفيق و السداد

    و فعلاً كما ذكرت أخي الكريم

    وهو ما أردت أن أصل إليه

    هو التمادي في المكالمات بين الزوجين في هذه الفترة

    فتجد الجوال قد عانق الأذنين و قد تمتد لساعات و إذا حصرنا المفيد من هذه الساعات لم نجده إلى خمس دقائق فقط لا غير .

    خير الأمور الوسط

    جميل أن يشعر الرجل بزوجته و أن يحاول تخفيف خوفها من هذه الليله

    إلا أن البعض و للأسف الشديد و كأنهُ يكلم واحد من الشارع أو أن تكلم واحداً من الشارع

    فتجد الإسفاف في المكالمة و القبح الذي يصلون إليه دون الخروج من الفائده المرجوه من هذه المكالمة أو المقابله




  6. #6
    عضو جديد الصورة الرمزية خ~ـآطـب ح~ـبيبتـي
    تاريخ التسجيل
    30-07-2009
    المشاركات
    18

    رد: المكالمات فترة الملكة بين السلب و الإيجاب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحور مشاهدة المشاركة

    بارك الله لكما و عليكما و جمع بينكما في خير
    و أسأل الله لنا و لك التوفيق و السداد
    --
    جميل أن يشعر الرجل بزوجته و أن يحاول تخفيف خوفها من هذه الليله
    إلا أن البعض و للأسف الشديد و كأنهُ يكلم واحد من الشارع أو أن تكلم واحداً من الشارع
    فتجد الإسفاف في المكالمة و القبح الذي يصلون إليه دون الخروج من الفائده المرجوه من هذه المكالمة أو المقابله
    اللهم امين يآرب وأسأل الله التوفيق والنجاح والسداد لك عزيزي الكريم

    يقول المثل الله ما شفناه بالعقل عرفناه
    في مسائل الواحد يحكم عقله اولا قبل كل شي وهذا الي يفتقده كثير الحين وصار كل تفكير واحد انه يكلم ويقضي غريزته مثلا وخلاص غير مدرك او مبالي ما بعد هذي المكالمه ايش بيصير

    اللهم اجعل الدنيا اخر همنا واجعل شغلنا الشاغل هو لقاء وجهك الكريم في جنات خلد


  7. #7
    مــــبـــــدع
    تاريخ التسجيل
    01-06-2009
    المشاركات
    217

    رد: المكالمات فترة الملكة بين السلب و الإيجاب

    أحسنت بارك الله فيك

    و لا مجال للتعليق بعد كلامك

    نثرت دُرراً في صفحتي

    فجزاك الله خيراً




  8. #8
    عضو جديد الصورة الرمزية خ~ـآطـب ح~ـبيبتـي
    تاريخ التسجيل
    30-07-2009
    المشاركات
    18

    رد: المكالمات فترة الملكة بين السلب و الإيجاب

    ربي يسعدك دنيا واخره
    والشكر لك على طرحك موضوع مميز مفيد وهادف
    تحياتي لك ودمت بخير


  9. #9
    كاتب متميز
    تاريخ التسجيل
    22-07-2008
    المشاركات
    144

    رد: المكالمات فترة الملكة بين السلب و الإيجاب

    راي حكيم قبل العرس باسبوع والغرض كما قلت فقط لتكون
    المقصد من المكالمات
    هو التعرف على الطرف الآخر و محاولة لإزالة الرهبة في ليلة الزفاف و هو الإعلان لإنتقال الطرفين إلى بيت واحد رسمياً .
    و أن الزوج أصبح مسؤولاً عن نفقه زوجته
    وربي يرزقك الزوجة الصالحة




  10. #10
    كاتب متميز الصورة الرمزية ساحر القلوـوـوب
    تاريخ التسجيل
    02-01-2009
    المشاركات
    102

    رد: المكالمات فترة الملكة بين السلب و الإيجاب

    الله يعطيك العافية أخي

    بالنسبة لإتخاذك القرار فهذا الأمر راجع لك أنت , ولاكن قد تجبر على المكالمة خاصة وإذا علمت

    بأي طريقة أن خطيبتك تنوي التعرف عليك أكثر .... في فترة الملكة

    وهي فترة حساسة بالنسبة للكثير من الفتيات اللذين يهتمون بفهم عقلية وتفكير هذا ( الزوح )

    صدقني ستجد في فترة الملكة ترابط بين جميع الحالات المذكوره آعلاه .

    وعلى سبيل المثال قد يجتمع في تحدثك مع خطيبتك الكلام العقلاني والسوالف العادية كذر رحلاتك وجولاتك قبل

    أن تقدم على الخطبة والكثير من الأمور التي تجدها غالبيت الفتيات بأنها ضرورية ولا يستغنى عنها ,

    ستجد نفسك في البداية مقل في مكالماتك وبعد التعود على بعضكم البعض ستجد أن المكالمات تطول

    وهذا ما قصدته في تشابك الحالات ببعضها البعض ...

    حتى لا أنسى فأن التحدث عن الجنس قد يكون له مجال وهو عند الشعور بالرغبة بالحنان وأغلب الشباب

    يبحث عن الحنان بل أن من سيقدم على الزواج ولا يشعر بهذه الرغبة , فعليه التفكر أكثر قبل البدء .!

    وليس بالضروره أن يكون الكلام جنسي بحت .

    بل يستبدل بالكلام العاطفي الغزلي ( أحبك - اشتاق لك - احب فيك الحنان - صوتك قمة في الجمال ) والقائمة تطول .

    هذه هي المكالمات بعد الملكة

    بدايتها تعرف

    ونهايته حب صادق بإذن الله .
    تعمدنـي بنصـحك فــي انــفراد
    وجنبني النصيحة في الجماعة
    فــإن النصـح بيـن النـاس نــوع
    من التوبيخ لا أرضى استماعه


    الشافعي رحمة الله


  11. #11
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية قصة رجل
    تاريخ التسجيل
    17-12-2008
    المشاركات
    3,463

    رد: المكالمات فترة الملكة بين السلب و الإيجاب

    اتفق وياك ياطالب الحور .. فليس عندي اضافه فجميع ماذكرت صحيح
    وجزاك الله خير على طرح هالمواضيع المفيده
    تقبل مني المرور
    وبوركت اناملك ..
    ولي عوده



    *



    كلنـآإ نبكيك/ يانآيف


  12. #12
    مــــبـــــدع
    تاريخ التسجيل
    01-06-2009
    المشاركات
    217

    رد: المكالمات فترة الملكة بين السلب و الإيجاب

    جزاكم الله خير و بارك الله فيكم
    الأخ ساحر القلوب
    معك حق قد تطلب الزوجة مكالمة زوجها للتعرف عليه
    لكن يجب على الطرفين معرفة ماهو المطلوب في هذه المكالمة
    هي كما ذكرت فترة للتعرف ولكنها سيف ذو حدين
    يعني التوسط في الأمور أفضل
    يهمني أن أعرف طموحها و أيضاً لا يهمني ماذا تلبس عند مكالمتي
    يهمني أن أعرف هل السكن مع أهلي يضايقها أم لا و في المقابل لا يهمني ماذا أكلت بالأمس أو متى نامت أمتى إستيقظت .
    هناك أولويات يجب أن لا نتعدها
    التعرف و إزالة الرهبه شيء جيد بل ممتاز
    ولكن لا يتعدى لأمور الجنس
    شيء جميل أن أتغزل فيها أو أدلعها كما ذكرت أنت ( أحبك - اشتاق لك - احب فيك الحنان - صوتك قمة في الجمال )
    ولكن هناك خطوط حمراء يجب أن نقف عندها
    جزاك الله خير على تفاعلك و طرح رأيك




  13. #13
    مــــبـــــدع
    تاريخ التسجيل
    01-06-2009
    المشاركات
    217

    رد: المكالمات فترة الملكة بين السلب و الإيجاب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد مغرور مشاهدة المشاركة
    اتفق وياك ياطالب الحور .. فليس عندي اضافه فجميع ماذكرت صحيح
    وجزاك الله خير على طرح هالمواضيع المفيده
    تقبل مني المرور
    وبوركت اناملك ..
    ولي عوده

    في إنتظار طلتك أيها الكريم




  14. #14
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية احساس حب
    تاريخ التسجيل
    16-01-2009
    المشاركات
    275

    رد: المكالمات فترة الملكة بين السلب و الإيجاب

    الف مبروك والله يتمم لك ع خير
    بقولك من تجربتي
    أخي الأكبر تملك سنتين لم يكلم زوجته لظروف تقآليد أهلها
    وبعد زواجهم تقريبآ عدة شهور كانوا في مشآكل!

    أخي الآخر تملك عليها قبل شهر
    وكانت مسجآت وذلك برغبة العروس
    ثم قبل الزواج بأسبوع بدأ الاتصال
    وعندما تزوج اخذ وقتآ حتى اعتادت عليه ومآرسوا الجنس
    لدرجة حتى أخي كان متخوف
    بالرغم من جرأة زوجته
    لكن بعد مرور سنه! الحمدالله افضل سعاده

    بالنسبه لأختي خجوله جدا جدا جدا
    فكانت دآئما اردد تتمنى ان تطول ملكتي حتى اكسر حواجز كثيره
    والحمدلله بعد ثلاث شهور بدأت تتجرأ وتنسجم
    والآن سبع شهور وهي ماشآءالله مجنونه فيه

    لذلك أرى أن الملكه لاتتجاوز سنه ولاتقل عن ثلاث شهور هي فتره رائعه وستصبح زوجتك مجنونة بحبك
    اسفه ع الإطاله وبالتوفيق


    سبحان الله و بحمده
    سبحان الله العظيم
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    أستغر الله العظيم و أتوب إليه


    الحمدالله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك


  15. #15
    كاتب متميز الصورة الرمزية ضوضائيه
    تاريخ التسجيل
    25-07-2009
    المشاركات
    109

    رد: المكالمات فترة الملكة بين السلب و الإيجاب

    انت قررت انت وش تبغى لكن فكرت هي تبغى هذا الشي او لأ لكن يمكن هيا ماتكفيها فتره اسبوع تتعود عليك وتزول الرهبه
    انا شخصياً ماتكفيني هذي الفتره
    انت واضح عليك انك شخص ناضج عشان كذا نصيحه خارج الموضوع انصحك ماتاخذ وحده اقل من 25 سنه
    وفتره الملكه فتره جميله بالنسبه لاغلب البنات لأنهم يحبون يسمعون الغزل وكلام الحب واشتقتلك ويعيشون جو الرومانسيه هذا احتياج عاطفي احب اسمع الكلام الحلو من زوجي حتى لو كان مجامله
    سؤال وين رايحه ومن وين جايه بالعكس هذي اسئله عاديه جداً وتتدل على اهتمام الطرف الآخر فيني ومنها يبدأ الكلام وتبدأ المواضيع

    المقصد من المكالمات

    هو التعرف على الطرف الآخر و محاولة لإزالة الرهبة في ليلة الزفاف و هو الإعلان لإنتقال الطرفين إلى بيت واحد رسمياً .
    والعاطفه والكلام الحلو والرومانسيه الزواج مو مسؤليات فقط الهدف الغالب من الزواج على قوله الاستاذ سلمان العوده بعد السكنه والموده والرحمه والمسؤليات و (المتعه)

    وهذا الكلام الي هو وين رحتي ووين جيتي انا استغرب انك تشوفه ممل للمعلوميه كذا اغلب سوالف البنات ترى اليوم رحت بيت اختي وسوتلي مفاجاه تخيل سوتلي حفله لنجاحي ومره انبسطت
    ماقلتلك امس اختك دقت تسلم علي
    ابويه يقول
    وامي سوت

    وانا اشوف في متعه في هذا الكلام اما بخصوص رأيها في المواضيع ونضرتها للأمور وطريقه تفكيرها كلها تقدر تكتشفها من خلال الكلام هذا الي تشوفه ممل
    ماقدر اسأل احد سؤال مباشر انت كيف تفكر ؟

    واذا قدرت تاخذ وحده عمرها 30 سنه احسن واحسن من جد لا تفكر تاخذ وحده اقل من 25 وأسأل كل البنات الي بيردون على الموضوع اذا يناسبهم الوضع الي انت قلت عليه او لأ


    كل الذين نعرفهم ...
    سنغفر لهم أشياء كثيرة ...
    لو تذكرنا انهم لن يكونوا هنا يوماَ ما ...


+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك