منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree0Likes

الموضوع: ماهي قرحة الرحم وماهي اضرارها؟

  1. #1
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية **&&دلوعة الحب&&**
    تاريخ التسجيل
    09-06-2004
    المشاركات
    888

    ماهي قرحة الرحم وماهي اضرارها؟

    سمعت كثيرا عن نساء عنهم قرحة بالرحم ويتم علاجها بكوي القرحة عند الدكتورة المختصة وقبل كم شهر عندما ذهبت لكي اكشف عن التهابات قالت لي الدكتورة ان عندي قرحة ولكنها لم تطلب مني ا نك تكويها وتركتني وبعد ذلك سمعت امي تقول انها عملت كوي للقرحة عدة مرات وسمعت نساء اخريات كذلك قامو بكويها وانا اجهل مثل دي الامور لأني متزوجة من سنه فقط اريد ان اعرف
    ماهي الأعراض التي تسببها قرحة الرحم هل صحيح انها تسبب الالام بالظهر لأن لي فترة اشكو من الم اسفل الظهر يروح ويجي ام ان الآلام الظهر سببها الإلتهابات الموجودة ومااضرار القرحة التي لم تنكوي وتترك ؟



    [flash=http://www.love4allah.org/uploads/7acaaa3408.swf]WIDTH=400 HEIGHT=200[/flash]


  2. #2
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية البارد
    تاريخ التسجيل
    31-05-2004
    المشاركات
    3,629

    أعراض القرحة خروج إفرازات مهبلية مخاطية أو مخاطية صديدية بكثرة دون أن يكون لذلك علاقة بوقت نزول الدورة الشهرية. وقد تكثر القرحة عند النساء متكررة الحمل، حيث أن تعرض المتكررة لاضطرابات الهرمونات ولكثرة حدوث التمزق بعنق الرحم يؤدي إلى الالتهابات وحدوث القرحة.

    علاج قرحة عنق الرحم:

    إن الكي هو العلاج الناجع لهذا المرض حيث يستخدم مع المطهرات الموضعية التي تكون على شكل تحاميل مهبلية وبودرة مطهرة. ويلزم الكي لإزالة مكان القرحة وما يغطيه من غشاء دقيق ذي طبقة خلوية واحدة ويتلو ذلك التئام الجرح بغشاء عديد الطبقات، ومن أنواع الكي المستخدمة كثيراً الكي بالتبريد حيث أنه يكوي القرحة بالإضافة إلى تأثيره كمخدر موضعي والألم فيه لا يذكر، كذلك يمكن التحكم في كمية الكي بمشاهدة مدى انتشار التبريد أثناء الكي.

    وقد تعود ألاعراض بعد المعالجة فى بعض الحالات بسبب أختلال فى الهرمونات .




  3. #3


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك