منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 15 1 2 3 11 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 212
Like Tree0Likes

الموضوع: اخت الزوج ؟؟؟؟

  1. #1
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية ابونواف
    تاريخ التسجيل
    18-02-2008
    المشاركات
    21,646

    اخت الزوج ؟؟؟؟

    السلام عليكم جميعا

    موضوعي اللي يسبق هذا الموضوع كان عن ام الزوج

    والان عن اخت الزوج

    كثير يقولون ان ام الزوج ارحم من اخت الزوج

    قرات بعض المقالات التي تخص اخت الزوج ولاهمية هذا الموضوع حببت ان اضعه لكم بطريقة مختلفة قليلا عن المقالات اللي قريتها ليتم النقاش به من قبلكم ولتنوع وجهات النظر حتى تعم الفائدة ..وسيكون نقاشنا كالتالي ..


    -ماهي أسباب التوتر في العلاقة بين الزوجة واخت الزوج بناء على مانراه بمجتمعنا ؟

    -ماالحل لايجاد بيئة مترابطة بعيدة عن المشاحنات؟

    -وما دور الزوج (الأخ) في الحد من هذه النزاعات القائمة بين الطرفين؟

    وما النصيحة التي توجهونها للزوجة وأخت الزوج ؟


    قبل ما انهي موضوعي حاب اني اذكر بعض الامثله على الامور اللي نقراها او نسمع فيها ويعذروني بعض الاخوان والاخوات الامثلة راح تكون باللهجه العاميه :




    1-اخت الزوج بعد زيارة زوجة اخوهم لهم : يمه منها شفتي شنطتها شانيل وانا من اول اقول لاخوي جيبلي بطاقة سوا بي 20 ريال ويعيي علي !!!!
    2- الزوجه ساكنه عند اهل زوجها : بعد ما طلبو الزوج وزوجته وجبات من هارديز وشافتهم اخت الزوج انهبلت ووشدت شعرها لانها جالسه تاكل توست وجبن!!!

    3- اخت الزوج بعد ما شافت زوجة اخوها بعرس ولابسه الماس وساعة ماركه : راحت تطامر لامها يمه شفتي فلانه الله ياخذها وش لابسه وانا اقول اخيي مسكين مو قادر يشتري بيت اثاري هالعقرب منشفه جيبه !!!
    على فكره يمكن تكون الزوجه هي العقرب وتحاول هي اللي تسبب المشاكل بين الزوج وخواته يعني ممكن الامثلة تكون العكس.
    عموما الامثله كثيره ونتعب نقولها ولكن اتمنى نوصل لحلول تساعدنا ان الزوج يرتاح مع خواته ومع زوجته

    وكل زوج يتمنى ان زوجته تصبح صديقة لاخواته

    اتمنى من الجميع المشاركه بدون التجريح

    ونتمنى لكم حياة زوجيه سعيدة

    اخوكم ابونواف

    انتظرو موضوعي القادم ( مطبخ الزوجيه )

    الرجاء عدم نسب او تحريف او نقل اياً من مواضيعي دون إذن مني..أو كتابة منقول وكتابة اسم المنتدى وأسم معرفي
    ولا احلل ولا ابيح من اخذ موضوعي بدون اذني




  2. #2


  3. #3
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية أجـــمل اِنسآنه
    تاريخ التسجيل
    22-06-2009
    المشاركات
    239

    رد: اخت الزوج ؟؟؟؟

    بصرآآآحه تخوفني هآ الموآآضيع ..... مآ أقوول الآ الله يستر ههههههه
    ماهي أسباب التوتر في العلاقة بين الزوجة واخت الزوج بناء على مانراه بمجتمعنا ؟
    با النسبه لي اشوف انو أغلب الاحيان الاسبااب في توتر العلااقه جداَ تآآفهه ومآ تستحق كل الي يصيير
    -ماالحل لايجاد بيئة مترابطة بعيدة عن المشاحنات؟
    الحل هو ان العلاقه تكوون سطحييييه واهم شي البعد عن الميااانه الزآآيده بين الطرفين
    -وما دور الزوج (الأخ) في الحد من هذه النزاعات القائمة بين الطرفين؟
    المفروض ان الاخ ما يكون متحيز لأحد الطرفيين نووووي يعني مثلاَ لو صارت مشكله يوقف اخته و زوجته عند حدهم ههههههه
    وما النصيحة التي توجهونها للزوجة وأخت الزوج ؟
    نصيييييييييييحه لآآآآآ تركزيين لآ انتي ولآ هي على توآآآفه الاموور الي غالباً تسبب مشآآآكل



    وهذآ اٍحنآ يآحيآتي بنبتدي درب(ن) جديــــد
    أوعدكـ حتى وفــآآتي مآ اترككـ لحظه وحيد ..

    ادعو لي با التوفيق حبآآيبي


  4. #4
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية فيزيائية
    تاريخ التسجيل
    08-02-2009
    المشاركات
    2,304

    رد: اخت الزوج ؟؟؟؟

    سبب المشاكل بين الزوجة واخت الزوج الغيرة المرضية لان فيه غيره محمودة الي تخلي الانسان يطور نفسه ويقلد الصفات الجيدة عند الغير وهده الغيرة فطرة عند النساء بس زي مادكرت فيه غيره تؤدي للحسد والمشاكل وفيه غيره محموده
    علاجها القناعة كل وحده تقنع بما رزقها الله اياه فالقناعة كنز لا يفنى من وجهة نظري الزوج افضل شيء ما يتدخل بين زوجته واخواته عشان ما احد يزعل منه خلاص هما يتفاهمو مع بعض والزوجه الدكية الي تعرف كيف تكسب كل وحده من الاخوات حسب شخصيتها وحده تجي بالمدح والثناء ووحده تجي بالود والزيارة والهدية ووحده تجي بالثواب والعقاب يعني ان عاملتها حلو تودها وتزورها باعتدال وان اساءت تقابل اسائتها بالتطنيش والمقاطعة لوقت عشان تحس بغلطها وبعضهم ممكن تكسبها باحسانها للام وبعضهم تحب زوجة الاخ ان كانت مريحة اخوها وهو سعيد معاها وهكدا

    اتمنى اكون افدتكم
















    لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين


  5. #5
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية ابونواف
    تاريخ التسجيل
    18-02-2008
    المشاركات
    21,646

    رد: اخت الزوج ؟؟؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس التفاؤل مشاهدة المشاركة
    موضوع جميل وطرح رائع
    حجز مقعد امام المسرح مباشره
    ولي غوده باذن الله

    حياك الله اختي ويا هلا ومرحبا فيك




  6. #6
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية ابونواف
    تاريخ التسجيل
    18-02-2008
    المشاركات
    21,646

    رد: اخت الزوج ؟؟؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أجـــمل اِنسآنه مشاهدة المشاركة
    بصرآآآحه تخوفني هآ الموآآضيع ..... مآ أقوول الآ الله يستر ههههههه

    ماهي أسباب التوتر في العلاقة بين الزوجة واخت الزوج بناء على مانراه بمجتمعنا ؟
    با النسبه لي اشوف انو أغلب الاحيان الاسبااب في توتر العلااقه جداَ تآآفهه ومآ تستحق كل الي يصيير
    -ماالحل لايجاد بيئة مترابطة بعيدة عن المشاحنات؟
    الحل هو ان العلاقه تكوون سطحييييه واهم شي البعد عن الميااانه الزآآيده بين الطرفين
    -وما دور الزوج (الأخ) في الحد من هذه النزاعات القائمة بين الطرفين؟
    المفروض ان الاخ ما يكون متحيز لأحد الطرفيين نووووي يعني مثلاَ لو صارت مشكله يوقف اخته و زوجته عند حدهم ههههههه
    وما النصيحة التي توجهونها للزوجة وأخت الزوج ؟

    نصيييييييييييحه لآآآآآ تركزيين لآ انتي ولآ هي على توآآآفه الاموور الي غالباً تسبب مشآآآكل
    حياك الله اختي وبارك الله فيك ويا هلا ومرحبا




  7. #7
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية ابونواف
    تاريخ التسجيل
    18-02-2008
    المشاركات
    21,646

    رد: اخت الزوج ؟؟؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيزيائية مشاهدة المشاركة
    سبب المشاكل بين الزوجة واخت الزوج الغيرة المرضية لان فيه غيره محمودة الي تخلي الانسان يطور نفسه ويقلد الصفات الجيدة عند الغير وهده الغيرة فطرة عند النساء بس زي مادكرت فيه غيره تؤدي للحسد والمشاكل وفيه غيره محموده
    علاجها القناعة كل وحده تقنع بما رزقها الله اياه فالقناعة كنز لا يفنى من وجهة نظري الزوج افضل شيء ما يتدخل بين زوجته واخواته عشان ما احد يزعل منه خلاص هما يتفاهمو مع بعض والزوجه الدكية الي تعرف كيف تكسب كل وحده من الاخوات حسب شخصيتها وحده تجي بالمدح والثناء ووحده تجي بالود والزيارة والهدية ووحده تجي بالثواب والعقاب يعني ان عاملتها حلو تودها وتزورها باعتدال وان اساءت تقابل اسائتها بالتطنيش والمقاطعة لوقت عشان تحس بغلطها وبعضهم ممكن تكسبها باحسانها للام وبعضهم تحب زوجة الاخ ان كانت مريحة اخوها وهو سعيد معاها وهكدا

    اتمنى اكون افدتكم
    بارك الله فيك اختي ويعطيك الف عافيه




  8. #8
    عضو نادي الألف
    تاريخ التسجيل
    10-05-2009
    المشاركات
    10,879

    رد: اخت الزوج ؟؟؟؟

    نفس فكرة طرحتها اليوم .. https://arb3.maktoob.com/vb/arb292323/

    بقولك ياخوي اذا انت اللي كاتب الموضوع فا انت محايد لزوجه وايد يعني نو وي ان تقول

    اخت زوجي مستقبلاً >>>هع اهم شي

    الله يقلعها او شي من كذا ..

    تدري لية ؟!

    المعاملة الطيبة والتقدير تلين الصخر ومجرب من قريبة لي

    هاالناس الله يسلمك حريم اعيالهم ثنتين وحدة من اول ما ملكو عليهم وهم بمشاكل معها

    لدرجة ان قطعو العلاقات في بعض ..

    والثانية ماشاءالله اخت لبنتها ..

    هذا هو الاحترام والتقدير صحيح الدنيا مو ماشية على مانريد

    بس نعدي مايصير كل نقطه بنسوي فيها قضية

    الحين الخوات اللي هم خوات يتهاوشون ويتصالحون

    شلون حريم الاخوان ..

    طرحك للموضوع مميز دائماً ..




  9. #9
    عضو نادي الالف الصورة الرمزية كـ وردة وأكثر
    تاريخ التسجيل
    05-11-2005
    المشاركات
    16,802

    رد: اخت الزوج ؟؟؟؟

    موضوع مهم
    انا اكون ع مدرجات المسرح ^ـ^
    متابعه
    يسعدكم ربي


    ياللي نويت الصد والبعد عني

    الله معك ماعاد تسوى ولا شي

    أسمع ترى با قولك شي لأني
    كف الوفاء من مهجتي نابع في
    مافيه شيعي حب له يـوم سني
    ولا فيه ميت حب له واحدً حي


  10. #10
    شخصية طيبة الصورة الرمزية لوله العسوله
    تاريخ التسجيل
    10-01-2009
    المشاركات
    17,167

    رد: اخت الزوج ؟؟؟؟

    المثل يقول مثل ما تدين تدان
    علاقتي مع حريم اخواني اكثر من ممتازه مع انهم الاثنين بنات عمي
    بس زوجة الكبير تربطني بها علاقه عمرها 27 سنه تقدر تقول اخوات
    اما اخوات زوجي3 اخوات 2 منهم علاقتي بهم ممتازه وحده مهم حماة ولدي
    اما الثالثه اتبع معاها ساسه احذر تسلم


    في الاخر تطنش عشان تعيش
    اسعدني استضافتك لي في الموضوع
    موضوع اكثر من مميز
    نظر جديدك



    أجممل اقداري ... هي ما يكتبه الله لي ... ومن ثم أرضى أنا به ... فأشعر براحه أبديه
    اللهي لا تحرمني رحممتك وخيرلي الخير حيث يكون


    اشكرك gege



  11. #11
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    17-08-2009
    المشاركات
    733

    رد: اخت الزوج ؟؟؟؟

    بصراحه اخوات زوجي احبهم وتربطني بهم علاقه جيده ولله الحمد خاليه من الغيره من طرفي ومن طرفهم والي هو

    اهم شئ من وجهة نظري ,لأنو لما تكون فيه غيره من أي طرف تكثر المشاكل.

    والله يوفقك ويعطيك العافيه يارب
    [


  12. #12
    فراشة المنتدى الصورة الرمزية لـřơşẻـمـδẻşẻřťـے ζ
    تاريخ التسجيل
    03-07-2008
    المشاركات
    19,555

    رد: اخت الزوج ؟؟؟؟

    -ماهي أسباب التوتر في العلاقة بين الزوجة واخت الزوج بناء على مانراه بمجتمعنا ؟
    *
    علاقتي مع اخوات زوجي حلوه
    اغلبهم مااقابلهم كثير
    لكن بيننا احترام و محبه
    لكن حسب اللي اشوفه عند غيري
    الغيره اهم سبب
    احياناً احد الطرفين سواء اخوات الزوج او الزوجه نفسها تحسهم مريضات نفسياً
    يعني يوم تدور وراهم عن اسباب العداوه
    تلقى الاجابه ( انا مااحبها .. و اكرهها من ربي !! )
    و بعض اخوات الزوج معتبرات البنت اخذت اخوهم منهم و عندهم سياسة ( تحمد ربها اخذها اخونا ولا كان عنست )
    و بعض الزوجات هم راس المشاكل
    تشوف ان اخوات الزوج خلاص المفروض يطلعون من حياة اخوهم
    ممكن تحاول تفرق بين الزوج و اخواته من كل النواحي لغرض بنفسها
    و بعضهم تحط الغيره مبرر
    بالذات ان كثير زوجات طالعات بموضة ( اغار عليه من اخواته !! )
    و تفرج على الكلام اللي بنظري يعتبر مو سهل انه يطلع
    هم يلبسون مدري شلون و هم يتحركون مدري شلون !!!
    و تلعب بنواياهم لعب
    و هم مساكين عايشين على النيه
    باختصار المشكله مو دايم من اخوات الزوج
    و مو دايم من الزوجه
    و احياناً من كلا الطرفين
    -ماالحل لايجاد بيئة مترابطة بعيدة عن المشاحنات؟
    *
    عند الحريم ؟؟
    قليييل
    بعضهم يحبون المناجر و يدورون عن المشاكل
    يعني المسالمه تطيح بالمجنونه و هلم جراً
    و مابيدنا غير اننا ندعي للبعض بالهدايه
    و الباقي بهدة الحيل

    لكن في حالة تعاملوا مع بعض على اساس انهم اخوات و كل وحده حطت ببالها ان زعل ( اخوها / زوجها ) و راحته من زعل الطرف الثاني
    و الاهم كل وحده تحفظ حدودها و ماتتدخل بخصوصيات الطرف الثاني
    تلقى الحياه تمشي تمام
    و الزوج له دور كبير بهالنقطه
    يعني بالنسبه لي مااحب ازعل اخواته لانه بيتضايق
    و مااتدخل بخصوصياتهم الا اذا طلبوا مني
    و هم مايحبون يزعلوني لان هم بعد بيزعل
    و مايتدخلون بخصوصياتي الا اذا طلبت منهم
    و هو مابيتكلم و يقول لنا انا زعلت و ليش سويتوا و ليش قلتوا لان مثل ماقلت قبل
    هو مايتدخل
    لكن يكفي اننا فاهمين
    (:
    و بحالة تدخل الحمد لله حقاني و ماعنده بسالفة هذي امي و هذي اختي و هذي زوجتي
    المهم الحق
    -وما دور الزوج (الأخ) في الحد من هذه النزاعات القائمة بين الطرفين؟
    *
    مثل ماقلت المفروض يكون محايد و مايتدخل
    سوالف الحريم لو دخل فيها رجال بيضيع و مابيدري منو الظالم و منو المظلوم
    فالافضل يقعد جنب الجدار و يدعي ربه يصلح الحال
    و اذا صابته حالة تهور و قرر يتدخل
    الافضل يكون حقاني
    و مافيه شي اسمه هذي اختي و هذي زوجتي
    المهم الحق
    وما النصيحة التي توجهونها للزوجة وأخت الزوج ؟
    *
    للزوجه : كوني لاخوات زوجك اخت و صديقه لكن احفظي حدودك معهم و لا تسمحين لهم بتجاوز حدودهم معك لان هالامر بيدك انتي
    لاخت الزوج :نفس نصيحتي للزوجه لكن زياده عليها تذكري ان كل شي بتسوينه في زوجة اخوك بينعكس على اخوك و على حياته .. و مصيرك بيوم تعيشين وضعها و ربي يرزقك باللي تسوي فيك اللي تسوينه فيها
    .
    .

    قبل ما انهي موضوعي حاب اني اذكر بعض الامثله على الامور اللي نقراها او نسمع فيها ويعذروني بعض الاخوان والاخوات الامثلة راح تكون باللهجه العاميه :



    1-اخت الزوج بعد زيارة زوجة اخوهم لهم : يمه منها شفتي شنطتها شانيل وانا من اول اقول لاخوي جيبلي بطاقة سوا بي 20 ريال ويعيي علي !!!!
    *
    ممم
    جربت هالموقف من اخواته بس كان غرضهم مزح و تطنز ,,

    2- الزوجه ساكنه عند اهل زوجها : بعد ما طلبو الزوج وزوجته وجبات من هارديز وشافتهم اخت الزوج انهبلت ووشدت شعرها لانها جالسه تاكل توست وجبن!!!
    *
    ماجربت ,,

    3- اخت الزوج بعد ما شافت زوجة اخوها بعرس ولابسه الماس وساعة ماركه : راحت تطامر لامها يمه شفتي فلانه الله ياخذها وش لابسه وانا اقول اخيي مسكين مو قادر يشتري بيت اثاري هالعقرب منشفه جيبه !!!
    *
    ماجربت ,,
    على فكره يمكن تكون الزوجه هي العقرب وتحاول هي اللي تسبب المشاكل بين الزوج وخواته يعني ممكن الامثلة تكون العكس.
    *
    صح ,,
    عموما الامثله كثيره ونتعب نقولها ولكن اتمنى نوصل لحلول تساعدنا ان الزوج يرتاح مع خواته ومع زوجته

    وكل زوج يتمنى ان زوجته تصبح صديقة لاخواته

























    اعذرني ع الاطااله
    مشكوور ع الدعوه
    موضوع حلو و مفيد




  13. #13
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية ابونواف
    تاريخ التسجيل
    18-02-2008
    المشاركات
    21,646

    رد: اخت الزوج ؟؟؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فديت بلادي مشاهدة المشاركة
    نفس فكرة طرحتها اليوم .. https://arb3.maktoob.com/vb/arb292323/


    بقولك ياخوي اذا انت اللي كاتب الموضوع فا انت محايد لزوجه وايد يعني نو وي ان تقول

    اخت زوجي مستقبلاً >>>هع اهم شي

    الله يقلعها او شي من كذا ..

    تدري لية ؟!

    المعاملة الطيبة والتقدير تلين الصخر ومجرب من قريبة لي

    هاالناس الله يسلمك حريم اعيالهم ثنتين وحدة من اول ما ملكو عليهم وهم بمشاكل معها

    لدرجة ان قطعو العلاقات في بعض ..

    والثانية ماشاءالله اخت لبنتها ..

    هذا هو الاحترام والتقدير صحيح الدنيا مو ماشية على مانريد

    بس نعدي مايصير كل نقطه بنسوي فيها قضية

    الحين الخوات اللي هم خوات يتهاوشون ويتصالحون

    شلون حريم الاخوان ..


    طرحك للموضوع مميز دائماً ..
    يعطيك العافيه اختي وبارك الله فيك




  14. #14
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية ابونواف
    تاريخ التسجيل
    18-02-2008
    المشاركات
    21,646

    رد: اخت الزوج ؟؟؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كـ وردة وأكثر مشاهدة المشاركة
    موضوع مهم
    انا اكون ع مدرجات المسرح ^ـ^
    متابعه
    يسعدكم ربي
    يعطيك العافيه اختي وبارك الله فيك




  15. #15
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية ابونواف
    تاريخ التسجيل
    18-02-2008
    المشاركات
    21,646

    رد: اخت الزوج ؟؟؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوله العسوله مشاهدة المشاركة
    المثل يقول مثل ما تدين تدان
    علاقتي مع حريم اخواني اكثر من ممتازه مع انهم الاثنين بنات عمي
    بس زوجة الكبير تربطني بها علاقه عمرها 27 سنه تقدر تقول اخوات
    اما اخوات زوجي3 اخوات 2 منهم علاقتي بهم ممتازه وحده مهم حماة ولدي
    اما الثالثه اتبع معاها ساسه احذر تسلم


    في الاخر تطنش عشان تعيش
    اسعدني استضافتك لي في الموضوع
    موضوع اكثر من مميز
    نظر جديدك
    يعطيك العافيه اختي وبارك الله فيك




+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 15 1 2 3 11 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك