منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد

موضوع مغلق
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 39
Like Tree1Likes

الموضوع: أنا لا أحب زوجتي .... هذه هي الحقيقه ... ولكن بيننا أطفال ... سألتكم بالله ساعدوووني

عضو فعال

أنا لا أحب زوجتي .... هذه هي الحقيقه ... ولكن بيننا أطفال ... سألتكم بالله ساعدوووني

بسم الله الرحمن الرحيم ..
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسوول الله ....
    أولا ,... أشكركم جميعاً على تشريفكم موضوعي ... ومشاركتي معاناتي ...
    وياليت تقدمووون لي النصيحه .... من القلب وللقلب ...
    كما هو واضح بالعنوان .....
    أنا لأحب زوجتي ... ولا أحمل لها أي مشاعر فهي بالنسبه لي كأي شخص آخر ... وأعتقد كذلك أنها هي لاتحبني .... !!
    أنا أفهم أن الحب مو شرط لإستمرار الحياة الزوجيه ...
    ولكن أنا تعبت .... تعبت ... ولكم في النك نـــيم ... خير توصيف لحالتي ....
    أنا متزوج منذ خمس سنوات ... أثمر هذا الزواج عن طفلين ( أولاد )
    طوال مدة الزواج ... لم أذق طعم للحياة اللي كنت أتمناها ... وعلى غير ماكنت أخطط
    زواج تقليدي ... أنا أبلغ من العمر ( 35 عام ) موظف بوظيفه مرموقه (( مهـــــندس في إحدى الشركات وأنا أحضر الدكتوراه حالياً )) .. وأملك المال وجميع أسباب الحياه السعيده
    ولكن ـــ
    حياه رتيبه وممله ... للغايه ...
    زوجتي أنسااانه نكديييه ... وغيوووره جدا ...
    كل شيء عندها من الكبائر ... والموجبه لإفتعال المشاكل ...
    ( السفر للخارج مع الأصدقاء ... السهر خارج المنزل ... إقامة علاقات جديده مع أناس جدد ... مشاهدة الأفلام ... وأشياء أخرى ... كثيييييييييييييره )
    لمعلوماتكم هي لاتعلم أني أستخدم الأنترنت ... لأنه من المحرمات لديها ...
    تخيلوا ... (( لاأملك جهاز لاب توب ))
    طبعا هذه الأمور لاتنفذ .... فأنا أسافر وأسهر ...
    ولكن شوفوا تبعات هذا الرفض ...
    دايم زعل ونكد وتضييق صدر ...
    دائما حياتي متوتره معها ...
    بطبيعتي .. لأحب التوتر .. لأحب القلق .. أحب التفائل .. والضحك والوناسه ..
    أحاول أن أترك الكثير من الأشياء حتى لاأتعب ... ولكن أطفش من تركها
    لكم أن تتخيلوا ...
    إذا لبست وكشخت .... وحطيت عطور ... تبدأ الأسئله النكديه ..
    ليش تحط عطر ... ليش تهتم باللبس ... وليش وليش ...
    بعض الأحيان ... تقول ليتك شيييين عشان مااتعب نفسياً ...
    مع العلم والله ... أني أنسان مستقيم ... ورومانسي ... وحالم .. ولا عندي لف أو دوران ... ولاأحظى بعلاقات محرمه لاسمح الله وأبتعد عن الشبهاااات بقدر ماأستطيع ...
    حاط في بالي من يوم تزوجت ... أني أخلص لزوجتي بجميع جوارحي ...
    وأيضاً ... أنا أتمتع بوضع إجتماعي يفرض علي بعض القيود ويمنعني من التهور ...

جميع طلباتها موفره لها .. وبشكل يفوق قريناتها ...
    المصيبه الكبرى أنها لاتملك من الأنوووثه الا أسمها ....
    فلا رومانسيه تعرفها ولاحنان أنثوووي ... وأقسم بالله العلي العظيم ...
    أنهـــــا لم تقل لي في يوم من الأيااام ( أحـــــــــبك ) أو أي كلمه رومانسيه ..
    للأمانه ...
    فهي تبدع في توفير أكلي وملبسي ونظافة بيتي ...
    خمس سنوات من الملل والطفش ... هل أصبر أم أتزوج أم أطلقها ... ؟؟
    أفتعلت معي العديد من المشااكل وبدون أسباب مقنعه ( كادت أن تصل للطلاق )
    سافرت في إحدى المرات للخارج ( قبل فتره بسيطه ) .. وعندما عدت أشتريت لها هديه بقيمة ثلاث ألاف ريال ...
    أقسم بالله أنها بعد تقديم الهديه بـ أربع وعشرين ساعه .. أفتعلت مشكله تافهه وكبرت الموضوع معي وطلقتها طلقه واحده ... لأني لم أعد أطيق منها أفتعال المشاكل لأسباب تافهه ..
    وبالأخير أعدتها ... من أجل الأولاد ...
    أخيرأ ... ماذكرته والله لم ينقص من الحقيقه شيئا ... وأشهد الله على ماأقول ...
    وليس تجنياً عليها ... ولكن أنا غير مرتاااااااااح في جياتي الزوجيه ...

المشــــكله القادمه ,... أني بدأت أفكر ( جدياً ) في الخيانه وتعويض ماأفتقده
    فمـــــاذا أفعل ....
    هل أطــــــلق أم أصبر .... أم أتــــــــزوج بأخرى .... !!!!
    أتمنى منكم التفاعل ... وإبدأ النصح والمشوووره .....

تحياتي لكم ......

رد: أنا لا أحب زوجتي .... هذه هي الحقيقه ... ولكن بيننا أطفال ... سألتكم بالله ساعدوو

اولا السلااام عليكم ورحمة الله
    ثانيا :لماذا تحرم عليك ما ذكرته ؟
    اعتقد انها تغآآآآآر عليك
    وما دامت يا اخى تغار عليك فهى تحبك اكيد والتمس لها العذر
    لم لا تستعذ بالله من الشيطان وتجلس معها وتناقش ما تحبه ومالا تحبه فيها ؟
    ولم نحرم على انفسنا ما احله الله ؟
    لم الشك؟ولم الغيرة؟
    حاااول مرة ومرة ومراات اخرى
    حاااول الاصلاح قبل ان تدمر بيتك خااصه كما قلت كله لخاطر اولادك
    وااولا قبل اخيرا استخير ربنا عسى الله ان يهدى لك الحال

خنتم الامانه والعهد ..
    وهانت عليكم شعوبكم واوطانكم
    فهنتم علينا,, ولفظتكم السماء والارض

وكأنها نهايات مرتبة الى الأسوء بن علي هَرب ، مبارك يُحاكم ، علي صالح اُصيب ، القذافي قُتل !! توقع نهايتك يا بشارلأنها ستكون الأسوء بإذن الله

رد: أنا لا أحب زوجتي .... هذه هي الحقيقه ... ولكن بيننا أطفال ... سألتكم بالله ساعدوو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعبت أعطي .. !! مشاهدة المشاركة

المشــــكله القادمه ,... أني بدأت أفكر ( جدياً ) في الخيانه وتعويض ماأفتقده
    ......

يا الله هذااا ما تخااف منه زوجتك وهذا سبب النكد والغيرة

كاتب متميز الصورة الرمزية غلا الشوووق1

يعطيك العاااافيه اخوووي
    كلش الا الطلاق ولاتنسى انو عندك اولاد
    وبصرااحه الغيره لها حدود مو لهدرجه تضغط عليك وبعدين تحمد ربها موناقصها شي دامك ماتقصر مهها بس تحملها لعيووون عياالك وصدقني اخوووي ماحد مرتاااح بهالدنيا الله يعنيك ويصبرك

عضو نادي الألف الصورة الرمزية * حلا *

ما اتوقع انكم ما تحبون بعض لكن ما عرفتوا تتعاملون مع بعضكم يعني شكل كل واحد منكم ما فهم الثاني مضبوط

.. اخي الكريم : الزوجة غالبا ما تسوي الحركات اللي قلت عليها في مشكلتك من نكد وغيرة الا اذا

كانت تفتقد الحنان والامان معاك .. اترك الماديات على جنب وحاول تعطيها عاطفتك حتى تكسب ثقتها

وتعال شوف كيف تريحك .. هي حاسة انك مو مبسوط معاها او متيقنة حتى .. لذلك هي خايفة انك ت

تركها او تخونها او تتزوج غيرها وصايرة مهمومة ونكدية ويمكن ما عرفت تكسبك وما فهمت شخصيتك

كويس لذلك ابدأ انت بما تريده منها واستمر مو يوم ولا يومين وتيأس طول بالك وانتظر النتائج والله
    يوفقك

عضو فعال

شكرا لكم على تفاعلكم ...

o0opy

شكرا لك ...
    حاولت ... وبادرت ... لكن نفس الطريقه والأسلووب يتكرر منها ..
    غيرت طريقة تعاملي ... أستخدمت شتى الطرق ..
    لاتغيير يذكر ...
    أنا لست صغيراً بالسن ... تعبت ... والله العظيم تعبت ...

مشكوور على تعاطفك

غلا الشوووق1
    هلا بك ياغلا ..........
    مقدر لك مشاركتك ...
    والله يفرج همك ... وييسر أمرك ...

وفعلا ,,,,

محد مرتااااااح بهالدنيا ....

عضو نادي الألف الصورة الرمزية ناصر111

اخي الكريم تعبت اعطي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لا تخلو جميع البيوت من المشاكل وكل مشكله لا تحل وهي صغيره تبدأ في الاشتعال حتى لا يمكن السيطره عليها وهذا طبع الكثير 0

ولكن تعال يا اخي فلدي بعض الحلول التي اسأل الله ان يجعل فيها لم الشمل0

اولاً لا تجعل الطلاق هوالحل فقد تكون في زوجتك بعض الصفات الحسنه مع ماذكرت من بعض السلبيات

ثانياً لقد اخترتها ورضيت بها زوجة لك وأفضى بعضكم الى بعض ابعد هذا تكون رخيصهً عندك وهي من نطق ابنائها لك بكلمة بابا0

ثالثاً قد تكون طبيعة عملك ما جعلها تصل الى هذه المرحله فالمرأه يا اخي الكريم مهما جلبت لها من الهدايا الثمينه والمراكب الفاخرة وكنت بعيدا عنها فقد تتغير نفسيتها ومعاملتها لك0

رابعاً يتوجب عليك وأنت رجل متعلم فتح باب الحوارمع زوجتك بشرط اختيارالوقت المناسب لذلك ومصارحتها بكل ماتريد وترك المجال لها للرد على ما طرحته عليها مع اعطائها الفرصه الكامله في التعبير عن رأيها دون تردد0

خامساً اخبرها ان الزواج هو ربط بين المشاعر والاحاسيس لكلا الطرفين وان كانت غير متعلمه فيجب تعليمها لأنها قد تكون اتت اليك من بيئه منغلقه لا تعرف المشاعر الا من اسمها فقط0

سادساً اجعل جل وقتك مع زوجتك وأبنائك ولا يكن العمل والصديق والاستراحه والسفر هو مايشغلك عن تلبيه احتياجاتهم ومراعاة خواطرهم ولعلك ترى الفرق بعد ذلك ان شاء الله ولك التوفيق000

دكتور يالله جهّز الغرفه ألحين
    وناد استشاريين علم الجراحه
    بنجيك أنا واللي عشقته من سنين
    من بـعدنا ماشافت العين راحه
    دكتور تكفى مانبي نكون شخصين
    شف لك طريقه تختصر هالمساحه
    مابي تخلّي بيننا يسار ويمين
    ادمج بعضنا ببعض لوهي إباحه__________________

عضو نادي الألف الصورة الرمزية بكرى أحلى

أولاً : لماذا احسست أنك متزوج منذ عشرات سنين ؟
    5 سنوات قليلة أمام الحل الجهنمي الذي تنوي قيامه وهي الخيانة !!

انا لا أقف معك
    ولا أقف مع زوجتك
    كلكم غلطانين
    سأسدي إليك كلمة صدق واحدة وهي : الحل أن تراعي الله في كل أمور حياتك
    زوجتك تعاني من مشكلات أساسها أنت زوجتك تعاني من رجل ضعيف , كلما هبت رياح تعصف سفينتكم قلت أنت ماهذا النكد يازوجتي ؟!
    زوجتك أنت من جعلتها فاقدة للرومانسية وغيورة جداً
    كلاكما مخطئين , والضحايا هم أطفالكم

أنت بيده زمام الأمور , صحح أخطائك تجد زوجتك تصحح أخطائها
    وستبدو حياتكما أفضل من السابق .

استَعِينُواْ بِالصَّبرِ وَالصَّلاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ
    (البقرة 153)

عضو نادي الألف الصورة الرمزية мϊŝŞ ŗĴąĦ

غلط واكبر غلط ..ان الحياااة الزوجيه تستمر لعدم وجوود الحب والفه بيين الطرفييين ..لان الحب والراااااحه النفسيه للطرف الثاااني اذا ماااجااات بداااية الزواااج خلاااص مستحييل تجي بيوووم ولييله حتى لو انت اعطيييت ووفيييييت او العكس ..خلاص اذا فاااات الفووت ماااينفع الصوووت
    اخوووي الله يهدييها زوجتك منعتك ع اشياااء ماال اومهاااا داااااعي ...اذا الثقه مووجوده خلاااص ..عااد موو تمنعك من الابتوووب وانترنت ..الخربااان خربااااان حتى لو تحرم منه كل شي ..بس مثل مااقلتك زووجتك فيهاا غييييييييييره جنووونيه وعدم الثقه فيك..
    طيب ياااخوووي هي يمكنهااا ماااقلتلك احبك ولا عطتك الحناان ولاشي عشاااان يمكنهااا مااااشاااافت منك الحب ولا الاهتماااام لهااا المفروووض انت تباااادر بالاول وتقدر تكسب زووجتك بكلمتييين حلوووين ..مستحيل تبدى هي بالاول لانك انت مااااسمحت لهااا الدخووول لقلبك ..صدق انت ماااقصرت معهااا بس مقصر معهااا بمشااااعرك واحساااسك لهاا
    اذاا انت ماااش مااافي امل انك تمييل لهااا ...ماالك الا تتزوج هذا الحل المناااسب ولاتخوونهااا ولاشي ولاتسكب ذنووب من وراااهاا ..بس بشرط لاطلقهااا مهمااا كااان هي بعد ماااقصرت بحقك وع الاقل خلهاا عشااان عياالك مااايتشتتووون ..
    والله يهدييك ويهدي زووجتك وتحبووون بعض ان شااالله قبل لاتعرس عليهااا >>كل شي جاااايز

وتحيااااتي لك >>اناا عاارفه كلاامي موو متركب مع بعض لاني آآآكل بطاااطس هع خخخخخ>انزلعي

تـــــــآإآإآكــــد فــيـــنـــيـــ ... طــبــــعــــ ...إآإآذإآإآ...عـــزيــــتــــ و فــــيـــتـــــ ..
    .. ..

عضو فعال

أختي حلا ...

بالفعل ... هي دائما خايفه أني أتزوج عليها ....

لكن السؤال اللي يؤرقني ...
    وش صار مني حتى تظن أو تخاف أني أتزوج عليها .... !!
    ليش تحاسبني على شيء لم أقم به ...؟؟؟؟

والله أني لاأبخل عليها بالهدايا ... بالسفريات ... بالكلام والتعامل اللطيف ...
    عجزت ... دائما تتوقع مني الأسوأ ... وتحاسبني بما ليس بي ...

بعض الأحيان أقووول ...
    ليتني جاف أو مدمن مخدرات أو مغازلجي ... حتى أرى مبرر لتصرفاتها ...

شاكر لك مرورك يالغاليه ...
    وكلامك اللطيف ...

كاتب متميز الصورة الرمزية فديتك انا**

اولاً الله يفرج عليك ويعصمك من الحرام .
    .مالمانع من المصارحه مع الزوجه تقول لها اني بصراحه يفلانه ابغى منك كذا وكذا وكذا وكل شي في بالك تقوله لها واذا ماسوت الي تبي لك الاحقيه بالزواج مو بالحرام ..يمكن لوتقوللها تعيشك في حلم في جنه بعض الحريم محتاجه بس لتوجيه ..ومراح ننساك بالدعاء والله يفرج علي كربتي ياااارب...

عضو فعال

أشكركم جميعا على تفاعلكم ومشاركتكم معي ...

وكلي ثقه ...
    أنها من القلب للقلب ...

ولكن أعلموا أني حاولت وحاولت مرارا وتكرارا ...
    والحوار مبدأي في أغلب أموري ...
    ولكن العنااد ... هو مشكلتي معها ...

مشكورييييييييين حبايبي ...

وبإنتظار المزيد من المشاركات ...

عضو نادي الألف الصورة الرمزية جوكر خايب

لا و الف لا للطلاق واذا لم تقتنع براي الاخوة ليش تطلقها حرام تزوج عليها افضل لكن قبل القيام بذلك كن رجل و قل لها ما كتبته على النت لان الرجل هو من يشكل المراه و لا يتهرب خلسة للنت ليبوح باسرار بيته لاناس غرباء عنه
    مجرد راي
    و لا تزعل مني انا اخوك بس رأيي اشوية يزعج

كاتب متميز

تعوذ من الشيطان ومالك غير زوجتك الله يوفقك

[COLOR= #B22222]عضو نادي الألف[/COLOR] الصورة الرمزية عسى الرحمن يجمعنا

قمة العذاب ان عمرك يضيع مع انسان ماله اي مشاعر ود بقلبك...العمر مره مو مرتين والسنين اللي تروح ماترجع ...لا تضيع حياتك واجمل سنين عمرك ...واتخذ لك موقف جاد ...اجلس معها وافتح لها قلبك واشرح لها كل مكنونات نفسك ...حاول تقربها منك ....انت تقول عمرها ماقالت لي كلمة احبك او صدرت منها اي تصرفات رومنسيه ......كلامك هذا يدل على انك تحبها على عكس ماكتبته في البدايه لما قلت انك ماتحمل لها اي مشاعر !!...لو فعلا ماتحمل لها اي مشاعر ماانتظرت منها اي مشاعر ود ومحبه ...بمعنى انك تكره تصرفاتها وليس شخصها ...ومثل ماقلت اذا فعلا تحبها حاول تجلس معها جلسة ود ومصارحه ....وشوف انت اذا تغيرت وراجعت نفسها والا ........تزوج وعش حياتك بالحلال ولا اعتقد في التعدد خطا او منكر ...وزوجتك احسب حسابك انها بتزعل وتثور لكن مصيرها ترضخ وترضى والا فهي الخسرانه ... وبالنسبه لاولادك مااظن انك بتقصر معهم سواء كانوا معك او معها لاقدر الله وانفصلتوا.....بس اهم شي لايضيع عمرك وانت تتحسر ...واياك والخيانه والحرام .............مع تمنياتي بصلاح حالك مع زوجتك

موضوع مغلق
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)