منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
Like Tree0Likes

الموضوع: ما هي أسباب الرغبة الجنسية..؟!

  1. #1
    كاتب متميز الصورة الرمزية kaoutar
    تاريخ التسجيل
    18-08-2005
    المشاركات
    134

    Wink ما هي أسباب الرغبة الجنسية..؟!

    ما هي أسباب الرغبة الجنسية..؟!

    تنشأ الشهوة الجنسية عن التطورات الفسيولوجية والاجتماعية والبدنية التي نمر بها، فهي نقطة التقاء أجسامنا مع تربيتنا وعاداتنا وغرائزنا وهي أيضا ما تعلمناه من أهلنا ومدرسينا. ولكن..ما الذي يجعلنا نريد ممارسة الجنس؟ هل فقط لأننا كسائر الحيوانات عندنا الحاجة البدائية للتزاوج والتكاثر؟ أم أن رغبتنا الجنسية تطورت مثلما تطورنا نحن؟



    ما الذي يجعلنا نريد ممارسة الجنس؟ هل فقط لأننا كسائر الحيوانات عندنا الحاجة البدائية للتزاوج والتكاثر؟ أم أن رغبتنا الجنسية تطورت تطورا كبيرا مثلما تطورنا نحن أنفسنا؟ ما هي الشـهوة الجنسية؟ هل هي جاذبية بدنية محضة، أم أنها تقوى وتشتعل بفعل الخيال .. ما الذي يدفعنا إلى الانخراط في الإثارة الجنسية؟ تنشأ الشهوة الجنسية عن التطورات الفسيولوجية والاجتماعية والبدنية التي نمر بها، فهي نقطة التقاء أجسامنا مع تربيتنا وعاداتنا وغرائزنا ... وهي أيضا ما تعلمناه من أهلنا ومدرسينا.

    جميع مواضيع الشـهوة هذه تشغل الأخصاء النفسانيين وأخصاء الاجتماع طيلة الوقت. ولكن ماذا عن علماء الأحياء؟ تبدأ دوافعنا الجنسية في المراكز الخاصة من الدماغ التي تشكل القاعدة الأساسية لتكاثر الجنس البشري. يختفي في ثنايا جهاز الدوافع الجنسية اللامرئي أعضاء حسية لاستقبال الهورمونات التي تتحد مع مختلف هورمونات الأنوثة وهورمونات الذكورة وتهيّجها. لا تتلقى هذه الخلايا وخلايا الدماغ الأخرى المعلومات من الهورمونات فقط ولكن تتلقاها أيضا من مواد كيماوية تسمى الموصلات العصبية التي تشكل حلقة اتصالنا مع العالم الخارجي.

    يجب أن لا ننسى أن شهيّتنا الجنسية تتأثر بتقلبات مستوى الهورمونات في جسمنا مثلما تدفعنا تلك الهورمونات إلى أن نشتهي الكاكاو، مثلا، قبل مجيء الدورة الشهرية. وإذا لم تتقلب هذه الهورمونات أو إذا لم تكن موجودة فإن مراكز الدماغ المسئولة عن الجنس تموت وتثبط شهوتنا الجنسية.

    مراحل الاستجابة الجنسية
    أغلبنا يساوي بين الشهوة والغربة ويعتبرهما مترادفتين، ولكن هذا كله ما هو إلا جزء من المشهد الأوسع للاستجابة الجنسية. عندما يقوم العلماء بتقسيم الجنس إلى فئات فهم يشيرون بذلك إلى المراحل الجنسية التالية: الرغبة، التهيّج، والذروة، ويتبعها الاسترخاء الجسدي والذهني أو ما يعرف أيضا بالنهاية.



    تحياتي أختكم كوثر


  2. #2


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك