+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7
Like Tree0Likes

الموضوع: كلف الصدر.....؟

  1. #1
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية ام وليد
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    المشاركات
    527

    Question كلف الصدر.....؟

    سلام ........................................
    اذا سمحتوووووووووووووووا يااخواااااااااااااااتي الفااااااااضلااااااااااااااااات اريد حل لكلف الثدي (حول الحلمه) اللي تعرف كريم والا خلطه ياليت تقولي عليها عشان استعملها متى ماولدت....
    وشاكره للجميع..... :)



    [اللهم اني استغفرك واتوب اليك ......
    اللهم ازقني الذريه الصالحه وبارك لي فيما اعطيت



  2. #2
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية HaVeN
    تاريخ التسجيل
    21-07-2004
    المشاركات
    10,396

    لا أعلم صراحة

    أنصحك بعدم وضع خلطات على الحلمة بعد الولادة حتى إن كانت طبيعية لتجنب تأثيرها على الطفل أثناء الرضاعة ولتجنب التهابات في المنطقة


    أختك في الله




  3. #3


  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    29-08-2005
    المشاركات
    26



    عزيزتي أم وليد .. أنا معرف طريقة بس دورتلك على النت و هذا اللي لقيته

    إستخامات زيت القرفه:
    يستعمل زيت القرفة دهاناً لعلاج الكلف والنمش والصداع والزكام وآلام الأذن.

    ومما قاله الطبيب اليوناني ديسكوريدس عن القرفة «يستخدم زيت القرفة دهاناً لعلاج الكلف والنمش ومع الخل للبثور، وهو مفيد لعلاج القوباء، والقروح، يؤخذ شراباً لعلاج السعال وينقي الصدر ويقوي المعدة ويدر البول والطمث، ويستخدم مع التين لبخات وضمادات ضد لسع العقرب».

    وقال ابن سينا « قوة القرفة مسخنة، مفتحة تصلح كل عفونة، غاية في اللطافة، جاذبة وتصلح لكل قوة فاسدة. ودهن القرفة محلل حار جداً مذيب، يوضع على الكلف والنمش صالح للقوابي والقروح، ودهن القرفة عجيب في الرعشة، ينفع من الزكام، ينقي الدماغ وهو من جملة ما يسكن وجع الاذن، وينفع من الغشاوة والظلمة اكلاً وكحلاً، ويذهب الرطوبة الغليظة من العين وينفع من السعال وينقي ما في الصدر، ويفتح سدد الكبد ويقويها، ويقوي المعدة ويجفف رطوبتها وينفع من الاستسقاء، وينفع من اوجاع الرحم والكلى واورامها ويدر البول».
    الاستعمالات الخارجية
    1 - يستخدم زيت القرفة دهاناً موضعياً لعلاج الكلف والنمش والصداع والزكام وآلام الأذن.

    الكركـــــــم ويسمى الورس والهرد

    وروى ابن ماجه في سننه من حديث زيد بن ارقم قال: "نعت رسول الله صلى الله عليه وسلم من ذات الجنب ورساً وقسطاً وزيتاً يُلَدُّ به". وصح عن ام سلمة رضي الله عنها، قالت: "كانت النفساء تعقد بعد نفاسها اربعين يوماً، وكانت احدانا تطلي الورس على وجهها من الكلف".

    وقال صاحب كتاب الطب النبوي انه ينفع من الكلف والحكة والبثور الكائنة في سطح اليدين اذا طلي به وله قوة قابضة صابغة، و اذا شرب منه وزن درهم ( 3جرام) نفع من الوضح وهو في مزاجه ومنافعه قريب من منافع القسط البحري، واذا لطخ به على البهق والحكة والبثور والسعفة نفع منها. وقد استخدمه العرب كمكسب للطعم والرائحة وكمادة ملونة لبعض المأكولات وخاصة الارز وبعض الحلوى، كما استخدموه منبهاً وهاضماً ومدرا للبول والصفراء.

    استعمال الكركم خارجياً : أما بالنسبة للاستعمالات الخارجية فيستعمل المسحوق لعلاج الجروح الحديثة وذلك بذره فوق الجرح وبالنسبة للسع الحشرات تدهن بمرهم محضر من مسحوق الكركم مع الفازلين. كما يستعمل نفس المرهم لمرض القوبا الجلدي وكذلك ضد الكلف وبعض البقع السوداء في الوجه والرقبة.

    تداخلات الكركم مع أدوية أخرى
    يجب عدم استخدام مستحضرات الكركم مع الأشخاص الذين يستعملون أي أدوية كيميائية أو عشبية وبالأخص الأشخاص الذين يستخدمون الأسبرين أو الورفارين أو أي مستحضر ضد التخثر وكذلك أدوية الضغط. ولكن لا بأس من استعمال الكركم مع الأكل كمادة منكهة أو كمادة صابغة.
    ولذا بدأت شركات التجميل باستخدام عسل النحل فى كثير من منتجاتها ، وامتد الأمر إلى صالونات التجميل الراقية في استخدامها العسل مع خلطات معينة لها أغراض متعددة، منها : ما يتعلق بصفاء البشرة ونضارتها ، أو فى مجال إطالة شعر الرأس ومنع تساقطه ، ومعالجة التالف منه إلى جانب علاج الكلف والنمش ، وكذلك تبييض الأسنان وحفظ اللثة !

    لعلاج الكلف والنمش تدهن المناطق المصابة فقط في الوجه بخلطة تتكون من مزيج من عسل النحل والخل يذاب مع قليل من الملح ، وهذه الخلطة كفيلة بإزالة النمش والكلف بشرط المداومة عليها لفترة محدودة ، أو إلى أن تشعري بتحسن فعلى
    لمعالجة الكلف: يُغلى مزيج الحمص والنخالة والخل والملح، ويُمسح به الوجه صباحاً ومساءً حتى يبدأ الجلد بالتقشر ويزول الكلف تدريجياً
    أما عن إزالة الكلف فيمكن علاج ذلك بـ "ماسك" عسل النحل نهارا، وشرائح الخيار ليلا،
    *الكلف والنمش :
    بزر الفجل مدقوقا ومخلوطا بعسل يفيد جيدا , حيث يفيد جيدا بعد تكرار العملية والاستمرار

    البطيخ الأصفر.. مرطب طببيعي بفوائد كثيرة
    وماؤه ينقي الجلد من الكلف والنمش.

    أظن ان استخدام مواد طبيعية لن يضر إن لم ينفع ..




    من مواضيع العضو
    عدنا و العود أحمد



  5. #5
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية ام وليد
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    المشاركات
    527

    شاكره ومقدره مجهودك الذي اسعدني وبارك الله فيكي اختي.................................




  6. #6
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية اسكندرانيه
    تاريخ التسجيل
    01-08-2005
    المشاركات
    338

    ام وليد اتمني ان تستخدمي العسل لانه طبيعي جدا و اهم حاجه انه مش هيأثر لا علي طعم الثدي و لا علي البيبي باي سوء ان شاء الله
    وربنا يجيبه لنا بالسلامه و يقومك بالسلامه و العافيه ان شاء الله




  7. #7


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك


تعتبر FIFA والعلامات المرتبطة والشعارات هي العلامات التجارية وعلامات الخدمة الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم. هذا الموقع غير معتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم كما أنه غير مرتبط به.