موضوع مغلق
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 24
Like Tree0Likes

الموضوع: مشكلتي ليس لها حل..ماذا أفعل..اني على مشارف الانتحار ساعدوني رجاء

عضو جديد

مشكلتي ليس لها حل..ماذا أفعل..اني على مشارف الانتحار ساعدوني رجاء

السلام عليكم..هذه هي أولى مشاركاتي واتمنى ان تعذروني على الاطالة..بصراحة مشكلتي مالها حل ولاأعرف كيف ابدأ..اناقدأحببت شابا وأحبني من سنة تقريبا أحببنا بعضنا بشكل جنوني وكان عازما على الارتباط بي وأخبر أهله عني وانا قد أخبرت أهلي ولكن المشاكل بيننا بدأت من هذه اللحظة اذ أن الاهل لم يوافقو بسبب اختلاف المذاهب بيننا..نحن من نفس الدين ولكن المذهب يختلف وقد حاولنا اقناعهم لكن دون جدوى وان هذا أمر مستحيل وأصبحنا نختلف كثيرا وتركنا بعضنا أكثر من 10مرات وفي كل مرة تكون النهايةولكننا لا نستطيع الابتعادعن بعضنا فنرجع ونقول خلينا كصداقة لا أكثر ونحن في مجتمع ليش منغلق بل نحن جدا متحررين اي ان المجتمع هو شيئ عادي عندنا الصداقة بين الشاب والفتاة..المهم هو يتعرف الى بنات ويحاول ان ينساني ولكنني بصراحة أحبه جدا ولااستطيع نسيانه لقد حاولت الكثيران هذه التجربة قددفعت ثمنا لها الكثير..اولا دراستي فأنا أدرس هندسة سنة رابعةوقد صعدت الى الخامسة الآن مع 4مواد اي كنت سوف ارسب مع اني بعمري ما رسبت بماة..ثانيا صحتي فخلال هذه الاشهر قد نزلت 15كيلو وصار منظري كالأموات لأني بالأصل نحيفة وفعلا صرت مثار جدل في عائلتي..ثالثا اهلي دوما مشاكل مع أمي من جراء هذه القصة..المهم ليست هنا المشكلة فكل ما سبق قد مررت به ولكن مشكلتي الان اني لا استطيع ان اتخلى عن هذا الشاب وسوف اسرد لكم ما هي مشكلتي الحالية:
    اني متأكدة من ان هذا الشاب اولا على خلق وفعلا اني اتمناه زوجا لي وهو يحبني كثيرا ولكني قد اخطأت في حقه بالماضي وكذبت عليه واعترف بذلك وسامحني مرات عدة ولكن وصلنا بعدها الى طريق مسدود فأنا بصراحة لا اعرف كيف اتعامل معه اي اني اخطئ دومابعد 6اشهر من المعاناة اتفقنا ان نفترق وكان ما كان وقلت له اني سافرت وبقيت 20 يوم لم أحكي معه او اعمل اي شيئ فجن جنونه مع انه هو الذي طلب ذلك واصبح يسأل عني اصدقائي ويعمل مشاكل ولما عدت من السفر سارع الى محاكاتي على الانترنت وبدأنا دورة ثانية من المشاكل وقال لي صديقه انه كان سوف يرجع لي ولكن شيئا لم يحدث والآن نحن اتفقنا ان نكون اصدقاء فقط وهو يدرس طب وكان قد رسب سنتين والمعلوم ان هذه السنة اذا رسب سوف يترك الجامعة لأنها اخر فرصة له وطلب مني اني اذا احبه عنجد ان اتركه ولا أحكي معه لأنه اذا حصل وعاد يحبني فأني سوف أكون سببا في فشله مع اني حاولت باقناعه اني سوف أكون بجانبه واساعده قال لي انا اعرف نفسي سوف افكر فيكي بكل لحظةولااستطيع ذلك وقال لي انه ممكن ان يحب في هذه السنة انه لا يضمن قلبه وممكن ان يحبني انا ولكنه الان لا يحبني بل انا صديقة عزيزة ليس أكثر وان مكانتي عنده لاأحديستطيع وصولهاولكن انه لا يحبني والمصيبة الان اننا اتفقنا ايضا خلال هذه العشر ايام قبل الجامعة ان نودع بعضنا ونودع البسط وانا اعتذر ولكن يجب ان اكون صريحة لكي تساعدوني كان سابقا هو يقبلني ومرةذهبت معه الى مكتب ابيه ولكن لم يحصل بيننا شيئ غير قبلة فقط اما الان فقد شاهدته مرتين حتى الان ووصلت علاقتنا الى حد بعيد ولكن دون ما يفقدني اي شيئ..انا فعلا اتعذب واعلم ان هذا خطأ لكني احبه جداواتمنى بهذه الطريقة ان يتعلق فيني اكثر ولكنه ما زال مصرا على رأيه...رجاء أخبروني ماذا أفعل انا اعرف اني اغلط ولن اعيدهذا مرة اخرى ولكن اريد طريقة لكي يعود ويحبني مع اني متأكدة من أنه كذلك ولكنه يكابر على نفسه من أجل دراسته ويقول لي ابتعدي عني لا احبك واعلم انه كاذب وليس وهم لأني لو احسست انه جاد لما حجت نفسي لكي اسمع هذا الكلام..نحن المفروض بعد اسبوع لا نعود نحكي مع بعض وانا متأكدة انه ان لم يعد لي خلال هذا الاسبوع فسوف أموت من قهري ماذا اعمل ..من الناس من يقل لي اتركيه وهذا محال ومنهم من يقول ان اتقل عليه وان الشاب يحب البنت التقيلة وفعلا حاولت جاهدة ان ابتعد عنه ويبتعد عني لم نستطع ..فرجاء اخبروني ماذا افعل اني سوف اجن انا احبه حب جدا قوي ولكنه الان لا يحبني كيف استطيع استرجاع قلبه لي؟؟

عضو نادي الألف الصورة الرمزية فـــارس الشرقية

التعديل الأخير تم بواسطة بكرى أحلى; 03-09-2005، الساعة 00:23 سبب آخر: الرجاء اختيار حلولاً أكثر تفاؤل مما قلت

عضو نادي الألف

انا اعرف اني اغلط ولن اعيدهذا مرة اخرى ولكن اريد طريقة لكي يعود ويحبني مع اني متأكدة من أنه كذلك ولكنه يكابر على نفسه من أجل دراسته ويقول لي ابتعدي عني لا احبك واعلم انه كاذب وليس وهم لأني لو احسست انه جاد لما حجت نفسي لكي اسمع هذا الكلام..
    =========================

أنتى تعرفى أنك غلط, وهو يقول لك أبتعدى عنى ,

ماذا تريدى أكثر من ذلك وحتى وان كان كاذبا كما تدعى فاين كرامتك واين نفسك وعزتها ,
    أنتى سببا فى فشله وأنتى أيضا على وشك الفشل, لا تجرى وراء هواك وحكمى عقلك.

أحمدى الله أنك ما زلت لم تقعى فى المصيبه الكبرى وأفيقى قبل أن يأتى عليك يوما تندمى فيه اشد الندم وقتها لن ينفعك أحد وهو أول من سيتخلى عنك.

أنا لست قاسيا معك ولكن تلك هى الحقيقه.

تذكرى كرامتك ونفسك وأهلك ومجتمعك وكيف ستكون النظرات اليك وكيف هى نظره أهلك لك الأن بعد ماسردتيه من تردى أحوالك, وقبل كل ذلك تذكرى الله عز وجل هل ماتفعليه يرضيه سبحانه أم لا.

أجتهاد,,,

عضو فعال الصورة الرمزية سناء زروق

اختي العزيزة بماذا أبدأ عزيزتي إن اول شيء نخطأ فيه نحن الشباب هو الدخول في مثل هاذه العلاقات المحرمة و السبب يرجع الى فراغنا الداخلي و الى المجتمعات التي نعيش فيها مجتمعات مسلمة و ليست بمسلمة في شيء كثر الإختلاط و كثر الفساد المهم ربما هادا الفراغ هو الذي يسول لنا في إقامة مثل هاذه العلاقات و أنا و يا للأسف حصلت لي قصة مشابهة و كان علي ان اضع حدا لعلاقتي بالشاب الذي كنت احبه لأنه كان خائنا و حبي و تعودي عليه جعلاني أعتبر فكرة التخلي عنه أمر مستحيل و حاولت عدة مرات، بدأت بالتقرب الى الله تعالى و ابتعدت عن أصدقاء السوء اللذين شجعوني على الدخول في مثل هذه العلاقة المحرمة و غيرت رقم هاتفي و حاولة ملأ فراغي بالخروج مع صديقاتي بالمشاركة في المنتديات و في اشياء كثيرة حتى استطيع النسيان و الحمد لله أحس انني بخير تعلمت الكثير من التجربة و أنا انصح الآن اي فتاة أن تتقرب الى الله تعالى و تقرأ القرآن و تبتعد عن سماع الأغاني و مشاهدة الأفلام و المسلسلات والفيدو كليب لأن لهم تأثير جد كبير فأنت حبيبتي تستطيعين النسيان و إن شاء الله يجيك ابن الحلال اللي يستهلك و يقدرك و يكون مقبول منك و من عائلتك ابتعدي عنو احسن لك لا صداقة و لا غيرو و اصبري حتى يجي ابن الحلال اللي تتزوجيه و تحبيه

[msg]شكرا جزيلا على اهتمامكم [/msg]

عضو جديد

مشكور اخي فارس الشرقية بكل الاحوال شكرا
    التعديل الأخير تم بواسطة بكرى أحلى; 04-09-2005، الساعة 00:45

مــــبـــــدع الصورة الرمزية اسكندرانيه

اقوللك بصراحه و من غير زعل هوا اكيد جدا بيحبك بس بعد اللي عملوا معاكي مهما كانت درجه حبه خاف منك و قال ممكن تكون كده مع اي حد صدقيني مش هيرجعلك و لو رجع هيرجع علشان محتاج حاجه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انتي عارفه
    لكن ارتباط لالالالالالالالالالالالالالالالاء
    و رجاء منكي قبل ان تقعي في ما لا يحمد عقباه ما حد يستاااااااااااااااااااااهل في هذا الكون ان تغضبي ربنا علشانه و هتذوبي استغفار لحد ما ربنا يرضا عنك دا بعد استغفار حقيقي للي انتي عملتيه مع هذا الشاب ارجعي اللي الله
    حاجه تانيه محدش من اهللك يستاهل انك تزليه تعرفي لو والدك او والدتك عرفوا اللي حصل بينكم او لو لا قدر الله حصل حاجه اكبر ممكن يموتوا و العياذ بالله من الحسره علي شرف بنتهم
    ترضي لابويكي اللي معملوش فيكي الا كل خير انك تموتيهم و العياذ بالله فكري فيهم لانك بتاعتهم قبل اي حد و تخصي الله قبلهم
    اتقي نفسك من نيران جهنم و استغفري قطعي نفسك استغفار و اكيد ربنا سوف يبعث ليكي بالمدد و طريق النور
    و ربنا معاك اختي و اتمني انك تسامحيني علي كلامي لو جرحتك

تم ايقاف العضوية من قبل الأدارة الصورة الرمزية خلف الله

التعديل الأخير تم بواسطة بكرى أحلى; 04-09-2005، الساعة 00:48 سبب آخر: اتق الله فيما تقول ..و ارجو ان تختار حلولاً أكثر تفاؤل مما قلت

عضو جديد

أنتى تعرفى أنك غلط, وهو يقول لك أبتعدى عنى ,

ماذا تريدى أكثر من ذلك وحتى وان كان كاذبا كما تدعى فاين كرامتك واين نفسك وعزتها ,
    أنتى سببا فى فشله وأنتى أيضا على وشك الفشل, لا تجرى وراء هواك وحكمى عقلك.

أحمدى الله أنك ما زلت لم تقعى فى المصيبه الكبرى وأفيقى قبل أن يأتى عليك يوما تندمى فيه اشد الندم وقتها لن ينفعك أحد وهو أول من سيتخلى عنك.

أنا لست قاسيا معك ولكن تلك هى الحقيقه.

تذكرى كرامتك ونفسك وأهلك ومجتمعك وكيف ستكون النظرات اليك وكيف هى نظره أهلك لك الأن بعد ماسردتيه من تردى أحوالك, وقبل كل ذلك تذكرى الله عز وجل هل ماتفعليه يرضيه سبحانه أم لا.

أجتهاد,,,[/QUOTE]
    عزيزي اجتهاد انااعلم اني بذلك اخسر كرامتي ولكن الذي يحب فعلا لايفكر الابنيل من يحب وان كرامتي طبعا فوق كل شيئ وهي الدافع الرئيسي وراء ابتعادنا عن بعض كل هذه المرات ولكن؟؟؟
    واني اعي تماما كلامك عن المصيبة وماالى ذلك ولكني اعلم مدى خطورة هذا وهو لايريد مني شيئا وانك لا تشعر به كأنه يريد مني فقط علاقة غير شرعية ولكن الحب الذي بيننا لم يعد يستطيع الكبت وصدقني انه يستطيع ان اراد ان يقيم مايريد من العلاقات ولكنه لايفعل..وهو فعلا كان يفكر فيني بشكل جدي ويخاف علي قبل ان اخاف انا على نفسي..المهم انا اعلم بأن هذا حرام ولن أفعله مرة أخرى ولكن ماذا عن باقي المشكلة ماذا افعل..كيف انساه او كيف استطيع ان اكسب قلبه مجددا ..مع العلم اني لم اكن السبب في فشله لأني قد عرفته وكان راسب سنتين في الجامعة وانا الذي دفعته مرة اخرى لكي يذهب ورغم كل هذا هو مصر اني سوف اعطل مستقبله وانه يتعذب اكثر مني ويقول انه يعلم ان لن يحبه احد مثلي ولن يتمنى ان يكون قرب احدغيري ولكنه لا يستطيع لأنه يريد ان يركز في دراسته ولا يريد اي شيئ ليعطله..وانا لا استطيع الابتعاد عنه لأني احبه حب لا استطيع وصفه فماااااااااذا أفعل؟

عضو جديد

مشكورة اختي ولكن فعلا انا حاولت هذه المحاولات كلها اجمع واستطعت الابتعاد الفترة القصوى 20يوما ولكن عدت بشوق ولهفة اكبر واني كنت ارى فيه زوجا وابا لاطفالي وانه مناسب من كل النواحي ولكن هذه المشاكل لا اعرف ماذا افعل بهاواتمنى ان انساه فعلا وادعو لي اجمعين بذلك لأنه في نهاية المطاف لن نكون لبعضنا بسبب الدين ولا اعرف فعلا اني يائسة ..وانا ليس عندي اي فراغ بالعكس تماما انا وقتي مشغول اكثر من 24 ساعة بسبب دراستي وان هذه القصة قد جعلتني اتخلف عن زملائي ولكنها فعلا تحتل عندي الاولوية ولا استطيع بمنع تفكيري بها ولذلك اني محتارة جدا

عضو جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قموره 11
    حبيبتي لايجوز زواج السني ب******ه
    لماذا لا يجوز السنا كلنا اسلام؟؟؟ مع العلم اني انا السنية وهو ****** وهل لكي ان تفيديني اكثر في هذا الموضوع في حال اني انا اصبحت شيعية ماذا افعل؟؟ ولا يوجد على حسب علمي نص يحرم مثل هذا الزواج فلماذا في مجتمعنا نتمسك بهكذا قضايا اعتبرها انا ليست بمشاكل جوهرية وهي قشور دين ليس الا طالما ربنا واحد ونبينا واحد وديننا واحد...

عضو جديد

اختي اسكندرانية اعلم ان كلامك صحيح واني فعلا تبت على الرغم رجاء من كل من يتصفح المقال هذا ان يعلم اني لم افعل الشيئ الكثير والحمدلله..ولكن انا ليست مشكلتي هذه انا مشكلتي بأني كيف استطيع ان استرجعه لي لا اعلم هل اتركه واتقل عليه او اني ابقى بجانبه او.......لا اعلم
    وهو حتى الآن على فكرة يدير موضوع الارتباط برأسه وانا علمت ذلك من صديقه الذي ناقشني مطولا في موضوع ارتباطي معه وبأهلنا وبكل شي وهو ايضا حينها دخل بالنقاش ثم استفاق وقال ليس مهما لأنه لن يحدث وينهي الموضوع وايضا عندما اقابله ارى الحب في عينيه والحزن ايضا لدرجة انه يقول لي لك ااه انا اختار عذابي ببعدي عنكي بيدي ولكن ماذا افعل..... يقول لي بأنه يتعذب وبأنه يتمنى بأن لا يبتعد عني ولكن اهله اذا رسب هذه السنة ايضا فأن اباه ستأتيه جلطة لا محال وانه سيخسر حياته ويقول ان كنت تحبيني وتريدي مصلحتي ابتعدي وهو يقول ذلك ويكاد يبكي ولكن ما باليد حيلة وانا احاول ان اقنعه بالعكس لكن دون جدوى وما هي الا ايام ونترك بعض وانا متأكدة انها ستكون نهايتي

عضو نادي الألف الصورة الرمزية بكرى أحلى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سناء زروق
    أنا انصح الآن اي فتاة أن تتقرب الى الله تعالى و تقرأ القرآن و تبتعد عن سماع الأغاني و مشاهدة الأفلام و المسلسلات والفيدو كليب لأن لهم تأثير جد كبير فأنت حبيبتي تستطيعين النسيان و إن شاء الله يجيك ابن الحلال اللي يستهلك و يقدرك و يكون مقبول منك و من عائلتك ابتعدي عنو احسن لك لا صداقة و لا غيرو و اصبري حتى يجي ابن الحلال اللي تتزوجيه و تحبيه
    صح صح .. كلامك يا سناء درر

اختي الغالية Sad_heart
    لمسألتك عدة مشكلات أساسيه :
    1/ رفض أهاليكم لاختلاف المذاهب بينكما ..
    2/ اصرارك على فكرة ( زواجك به ) وهو لم يقل هذا لك !
    3/ خطر الفشل الدراسي لكِ وله !!

جميعها أمور ماتسوى إننا نجازف بحالة نفسياتنا وبحياتنا الاجتماعية وهي امور صعبة وتدور بحلقه مفرغة .. وليس هناك أي توافق فيها من جميع الأطراف ..

و تقولين انك تخطئين ثم تخطئين ..
    ولا أدري ماذا ستنتظرين ؟
    أتنتظرين ( العقاب ) حتى تردعين !!

عزيزتي انتي تعيشين بمراهقه صعبة جداً .. يجب انك تمالكين نفسك قدر الإمكان ..
    لا تتوقعين زواجاً سيأتي من تعارف !
    حتى لو كان مجتمعك لا يمانع بالتعارف ... لكن فيه شي إسمه أصول !
    تابعي ماسيقوله لكِ الأعضاء ... فهم من هذا المجتمع .. وانتي منهم

استَعِينُواْ بِالصَّبرِ وَالصَّلاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ
    (البقرة 153)

عضو نادي الألف الصورة الرمزية بكرى أحلى

اللي تقول ان الزواج من شيعي على سنية لا يجوز !
    حاسب على كلامك
    قد لايجوز ذلك ( إجتماعياً ) ....
    لكن في الدين الإسلامي حلل زواج المسلم بإمرأة كتابية ليست مسلمة ...
    فما بالك بزواج المسلمين من بعضهم ؟

عضو جديد

اخي بدون مجاملة انا لم اطلب منه يوما الارتباط بل هو الذي مصر على ذلك حتى انا في يوم من الايام قلت له اني لا استطيع الارتباط بهطذا انسان وقتها كان ضايع وسوف يترك دراسته وانا انصحه واقول له اذا كنت من هكذا مشكلة سوف تهرب وتسافر فأي كلام عن ان اربط حياتي بك انا ا ارتبط بهكذا انسان وانا ولا يوم طلبت ذلك بالعكس عندما هو كلم اهله لم اكن اعلم ولمته بعدها وقلت له ان الجواب انت تعلمه فلماذا سألت أصلا ...اما بالنسبة للسببيت الاخرين فصحيح..وانا لا ابحث الآن عن ارتباط اكثر من بحثي عن عدم تخليه عني لأني فعلا لا استطيع الان ربما مع الوقت اوكي ولكن الان لأ .....اني ابحث فقط عن كوني معه والى جانبه في أزمته هذه ولأني أيضا لا استطيع الابتعاد عنه ...فسؤالي مالذي يجعل الشاب يتعلق بالفتاة ويحبها ولايبتعد عنها..مع العلم اني والحمدلله جميلة ولا امدح بنفسي ولا احب ذلك ولكن كي لايفكر بعض الاعضاء اني أرمي نفسي عليه لعيب فيي وهو يقول لي ذلك دوما انه لن يجد بحياته افضل مني ولكنه الان لا يستطيع ان يكون معي وانا بصراحة اذالم يكن معي فأنا سوف أتزوج بغيره لأن الموضوع ليس بيدي واذا لم يكن هناك من معي ومن اجارب من اجله اهلي فلن استطيع ان اقف واقول اني احب انسانا واريد الارتباط به..فالموضوع الان اني لا اريد ان نترك بعض بعد 5 أيام واريد ان يوافق ان يكون معي ويحبني بالاضافة الى دراسته فكيف اقنعه بذلك ؟

موضوع مغلق
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)