منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 27
Like Tree0Likes

الموضوع: (تجارب المطلقات) دعونا نتشارك بمعاناتنا واراءنا وتطلعاتنا لبناء مستقبل جديد

عضو نادي الألف

(تجارب المطلقات) دعونا نتشارك بمعاناتنا واراءنا وتطلعاتنا لبناء مستقبل جديد

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواتي العزيزات ياله من موقع رائع احتوى اقلامنا وقلوبنا واراءنا .

هنا وتحديدا في هذا المنتدى كثرررررررررررت مواضيع الزوج والطفل والاسره

واجمل الوصفات لحياه زوجيه سعيده .

ولكن اردت ان اطرح طرحي لتلك الفئه التي لم تحظى بذلك الشيء الكثير ....

انهن(((((((( المطلقات ))))))))))

لكل من ذاقت طعم الطلاق,,,,,, لنجعل هذا المكان مطرح همومنا ومعاناتنا وتجاربنا

لنفضفض لبعضنا ما نعانيه من قسوة الحياة .......الظلم....... الحرمان

.....صعوبة تخطي تلك الايام..... ....فقدان الامومه..........تشرد الابناء

....والكثييييييييييييييير الكثيييييييييييير من أنواع العناء

وقبل كل شيى لنحتسب الاجر من الله سبحانه وان نصبر انفسنا ,,,,,,,,

بقوله تعالى ( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم)

وبكلام المصطفى صلوات الله وسلامه عليه ( اعلم ان ما اصابك لم يكن ليخطئك وما

أخطأك لم يكن ليصيبك ) ولنردد دائما ما قاله اشرف وارحم واعلم الخلق حبيبنا

محمد صلى الله عليه وسلم لام سلمه عندما فقدت زوجها ميتا قولي ( اللهم اجرني

في مصيبتي واخلف لي خيرا منها ) فخلف لها ربها اافضل خلقه ليزوجها به وهو

نبينا محمد صلوات الله وسلامه عليه.................

لنجعل هذا المكان اخواتي ايضا لسرد تجاربنا في اختيار الزوج الثاني ومدى التردد

والحيره والخوف بعد فشل الزواج الاول .....لننقل لبعضنا صورة الحياة مع الزوج

الثاني .........واخيرا وقولوا اميييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييين

( لنهنئ بعضنا بالزواج من جديد محملين بخبره اكثر,,,,, ونضج اعمق,,,,, ووعي

افضل,,,, واجرا" أوفر ,,,,,,,,,,وسعادة دائمه )

اللهم اميييييييييييييييييييييين

منقول

نتظر تفاعلكم ومشاركتم حتى تعم الخبرات ونستفيد من تجاربنا

مع كل الحب لكم اخواتي (المطلقات)

اشكر اهتمامك ،،ودائماا دعوتنا مفتوحة الى كل من يجد نفسه محتاج الى النصح والمشورة ، او المشاركة بقصة او واقعة ؟؟
    تحكى مرارة التجربه بكل ابعادها نحن هنا بهدا القسم وعلى مستوى المنتدى بكل اقسامه نرحب بكل ما هو جديد ومهم ومساعد لحياة الاخرين من نصح او استشارة بكل السبل ان شاء الله ،
    تحيتى

عضو نادي الألف

أخونا الفاضل (أبو البنات ) تحياتي لك ، وأقول جزاك الله خير عن الجميع ، نعم أخي أشد على يدك وعلى يد أختنا الفاضله (جانيت) لنجعل من هذا المنتدى ، عيادة القلوب المجروحه لا يدخلها أحد الا ويخرج معافى بأذن الله وعونه ، أخونا الكريم موضوع مميز سلمت يمينك ، تقبل تحياتي لك ...و للجميع ....

[COLOR="Blue"][SIZE="4"] لا أسئل الناس عما في ضمائرهم *** ما في ضميري لهم من ذاك يكفيني [/SIZE][/COLOR]

عـمـدة الـمـنـتدى

تسلم حبيبي ابو البنات
    والمجال مفتوح لاخواتنا ، بطرح كل ما يهمهم ويرسم البسمه على محياهم .
    ومن يمنعها الخوف او الحياء ، بمقدورها ارسال رسائل خاصه لمشرفتنا الرائعه جانيت1 وهي لن تتوانى في تقديم كل ما يحقق رغباتهم وأمانيهم .
    وانا بريدي فاضي ( مغبر ) مستعد ان استقبل مشاركاتهم وانقلها بالنيابه عنهم .
    مع تحياتي

عزيزي المنتدى .. إلى متى برب ص1 ؟؟!!

مــــبـــــدع

اخوي ابو البنات

يعطيك الف عافيه انت والاخت جانيت والدبلوماسي ولو ان غبرة اميله سوت اعاصير من فتحت الصفحه

الا اني قدرت اشوف واسطر شكري الجزيل لكم بما طرحتوا من موضوع هام وهادف وفعال

واحببت ان اشارك بهذا الموضوع ولكنني والله لا اعلم كيف اكتب ما قد يساهم في طرح النقاش

فكل ما اعاني منه مشكلة المحرم بالدوائر الحكوميه .... كل ماتروح مكان وين المحرم .... لاحووووول طاش ماطاش ماقدر يحل

هالمشكله الامر لله

اما عااد عليك بطيور شلوى اهل الانتقادات المميته ليه بنتكم مطلقه والا ليه تاركينها ساكنه بيتها لحالها والا ليه تروح للدوام وتتاخر

بالليل (( خصوصا الطبيبات والممرضات )) والا والا والا وش اعد ووش اخلي

بس اهم شي احب اقوله لكل المطلقات الثقه بالنفس وكسب ثقة الاهل هو اهم شي والسلاح القوي الذي نصارع به مشاكل الحياه

المعتاده وهي الدرع الحصين من سهام الحاقدين المحبطين لعزائمنا

انا بالنسبه لي الحمدلله لا اعاني كما يعاني غيري فلدي عائله والحمدلله متفهمه متفتحه اعطتني كامل الثقه والحريه باختيار

مايناسبني لاعيش بسعاده غير مكترثه لما يثرثر به من يريد تحطيمي ... واعينهم تحرسني وتتابعني من بعد

وايديهم ممدودة لي في اي وقت احتاج لهم به

وهذا من فضل ربي

مع تمنياتي للجميع بحياه سعيده هانئه

ودمتوا بكل الغلااا والود

*·~-.¸¸,.-~*فوفو الرياض*·~-.¸¸,.-~*

عضو جديد الصورة الرمزية سنافيه الكويت

الله يعطيكم العافيه يارب وماقصرتوا انا سالفتي مع الطلاق مثل الف ليله وليله ماتخلص معاناة وشك ودموع وقهر من اهلي والمحيط والمجتمع اللي مايرحم والكلام بالحق والباطل كل العيون علي وانتقادات لها اول مالها تالي انا تطلقت عمري 17 سنه من ولد عمي عمره 39انا من قبيله بدويه وعندي طفل والله يعلم بالي عانيته لاتطلعين لا تسافرين لاتسوقين سياره مافي وظيفه مافي تكميل دراسه لا بالرغم اني بالكويت حريه 100% بس لازالت التقاليد (انتي مطلقه) 2_ الجيران سمعت كثير منهم ياويلنا منها مزيونه في عجوز جارتنا قالت لي يابنتي لا تعطرين وتبخرين وتدخلين علينا عندي اعيالي شباب وحريم عيالي يغارون منك ما ابي مشاكل وفي اللي يقول بالبرقع موت تذبح فتون لاتدخل علينا في بيتنا ديوانيه رجال ومجلس _ عانيت كثييييير كل الانظار علي والاصابع حالي حال اي مجرم او فيني مرض معدي مريت في حالات نفسيه مايعلم فيها الا الله والسبب الطلاق وياليت لي ذنب فيه وحتي عقب الطلاق اي واحد يتقدم لي لازم يكون بدوي ومن نفس قبيلتي وفخذي بنفس الوقت هذا وشروط اهلي مافي احد واقف معاي منهم اخواني كل واحد في بيته مع زوجته وكل كم شهر سفر للخارج وشاليهات ومخيمات بالبر وانا جالسه بالبيت بالشهور مايدرون عني جوعانه والا شبعانه مريضه والا سليمه ولا فكر احد يعطيني منهم دينار كل ليله ادعي ربي مايصير شي لولدي من يوديني المستشفي عانيت كثير من دموع ولدي اشمعنا فلان سافر وانا لا اشمعنا فلان راح الشاليهات اشمعنا امهم عندها سياره وانتي لا كان يبكي وقلبي يبكي معاه المطلقه مظلومه والله مظلومه ومسكين خصوصا البدويه يوم شريت كمبيوتر طبعا قنبله انفجرت بالبيت وكلام كثير حصل وجلس في الكراتين لغايه سنه تقريبا مافتحته لغاية ماهدت الامور ورب السموات والارض مازليت عليكم بكلمه هذي حياتي مالي صديقه تجيني او اطلع معاها شك دايم منوا هذي ومن وين عرفتيها وش تبي تجيك حتي التيلفون تحقيق كم رقمها ومن بنته وليش تدق عليك مع ان زوجات وبنات اخواني قمه في التفتح والرفاهيه بكل شي بس انا مطلقه يعني حكم بالمؤبد والاعدام حتي اذا شتكيت او بكيت عند امي قالت نخاف عليك من اعيال الحرام وكلام الناس وانا صابره ومحتسبه عند الله حسبي الله ونعم الوكيل ودمتم سالمين لاتنسوني بالدعاء

ِعضو محترف ومتميز

أختي سنافية الكويت
    عوضك الله خيرا وفرج عليك الهم وكشف عنك الغم
    والله الله بالصبر ... تذكري إن الله إذا أحب عبدا ابتلاه..أكثري من الإستغفار
    وكان الله معك

عضو نادي الألف الصورة الرمزية نسم الحياه

سنافية الكويت

الله يعوضك خير ويطرح في ابنك البركه ويصلحه وان شاء الله يعوضك عن احزانك

لاتحزني فالله اارحم بعباده من انفسهم
    عسى ان تكرهوا شي وهو خير لكم الخيره فيما اختاره الله

اكثري من الدعاء

اخيكي

ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين
    ربي ارزقني الذريه الصالحه واشفي والدتي

[COLOR= #B22222]عضو نادي الألف[/COLOR]

أخواتي المطلقات :
    إعلمن أن الطلاق في بعض المناطق من عالمنا العربي ليس هو نهاية العالم ،بل هو بداية لحياة جديدة :
    ففي مورتانيا الشقيقة تحتفل المطلقات احتفالا كبيرا يفوق احتفال الزواج لأنها تعلم أن طلاقها خير من بقائها في عصمة رجل فرط فيها
    وكلما طلقت المرأة كات فرصتها للزواج أفضل ،وكان صداقها أكبر من التي لم تتزوج أو كانت حديثة العهد بالزواج .
    الطلاق إذن ليس نهاية العالم ....

مــــبـــــدع

اختي سنافية الكويت

لا اعرف كيف اصف لكي شعوري وانا اقراء ما سطرت اناملك من ماساة احسست بها وربي العالم بكل ذرة احساس لدي

ولكم المني تسئلات ذالك الطفل البرئ الذي لاذنب له ان يحرم من التمتع بالحياة كبقية اقرانه

ولكن كيف تقولين من قبيلة بدوية واخوانك لايعرفون عنك شيئا اين هي شهامة الرجل البدوي واين غيرتهم على محارمهم وعزهم لها

اي نوع من الحفاظ يعرفون ؟؟؟ اعتذر لك عما ساقول لانهم مهما يكن اخوتك واهلك ..

ولكن ما اعرفه ان البدوي يعز محارمه وخصوصا الاخ ومثلهم الدائم (( ما بنت الا دلالها ابوها وعزها اخوها ))

وهذا مايردده علي الوالد الله يطول لي بعمره كل ماحس اني محتاجه شي وما طلب منه قالها لي

وارسل لي اخواني يشوفوني وخواتي سؤالهم مستمر علي

انتي كيف ولا وحده من خواتك حنت عليك ولا واحد من اخوانك فكر يجي ياخذك تسافرين معه مره تتونسين ؟؟

اعتذر لك للمره المليون سنافيه عن كلامي

لكن والله العظيم اني حسيت العبرة خنقتني لما قريت تسائلات ولدك حسيت بولدي اول ايام طلاقي

لما كان يسال عن ابوة وكا يبي يسافر بالاجازة

مساكين هم الاطفال

عليك بالصبر والاحتساب .. ولاتستسلمين لواقعك لابد ماتجدين حلا حاولي مع امك مرارا وتكرارا .. اقنعي والدك

بان ما يفعلون ليس حفاظا بل سجنا .. شوفي اخوانك شوفي خواتك لابد ما يكون من بينهم ما يتفهم لظروفك ويهم
    لمساعدتك

واتمنى من الله العلي القدير ان يفرج لك كربتك باطلالة هذا الشهر الفضيل

ولو كنت اعلم طريقا استطيع مساعدتك به لسلكته ولكن لا املك لك الا الدعاء

والله يحفظ لك ابنك ويخلف عليك به خير ويصبر قلبك يااارب

ودمتي بكل الغلااا والود

*·~-.¸¸,.-~*فوفو الرياض*·~-.¸¸,.-~*

التعديل الأخير تم بواسطة $$فوفو الرياض$$; 02-10-2005، الساعة 23:16

[
    blink]أختي سنافية الكويت [/blink]
    اتمنى من الله العلى القدير ان يجعل لك مخرجاااا فى مـــــا انتى به ،،،، أتاسف ؟؟ ولكن بودى لو كان بيدى ؟؟
    تصبح دائمااا العادات والتقاليد هى اساسيات المجتمع العربى ؟؟ اصبرى ،، وانا كل ايماااان فى ان الله سيجعل لك طريق فى التغير ان شاء الله ،
    ان الله لا ينسى عبادة ،

وبأمكانكى مراسلتى على الخاص ادا تفضلتى ؟؟
    لك التوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة جانيت1; 02-10-2005، الساعة 23:37

كاتب متميز الصورة الرمزية حمامه

الله يعينك

وغير الحال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يعطيكم العافيه اخواني وخواتي الله يعلم ان مع كل كلمه قريته في ردودكم دمعه نزلت من عينيوقلبي بس لاحولــه ولاقـــوه الا بالله العلــي العظيـــم

اشكـــــر اهتمامكم لا خـــــلا ولا عــــدم مبــارك عليكم الشهر وعساكــم من عواده كــل عام وانت بخير . ورب البيت اللي سمعتوه عن قصتي نقطه في بحر تخيلوا من عمري 17 سنه مطلقه وفي المحاكم اطالب بنفقة الطفل واثبات الجنسيه والجواز عانيت كثير من تحرش الموظفين لي بالكلام والفعل والمعاكسات وفي اللي يقول روحي وين رجالكم ليه بنت صغير ومزيونه مثلك هذا حالها بالرغم من اني من قبيله كبيره ومعروفه بس ماباليد حيله كل خوالي وعمامي بالسعوديه انا سعودية الاصل كويتيه الجنسيهوالدي متوفي وانا البنت الوحيده بين 6 شباب. وغير المحامين اللي اخذوا الاول والتالي من اتعاب المحاماه مقابل مصروف شهري نفقة ومرت السنين وهذا حالي والان عمري 31 سنه كل يوم وساعه وثانيه تمر علي الله يعلم فيها ذقت من الغرابيل اشكال وانواع القهر والذل والحسره والسبب الطلاق والقبيله البدويه . دمتوا سالمين بكل الاحترام والغلا

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)