منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 6 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 76
Like Tree1Likes

الموضوع: فوائد الزواج من مطلقة ... تجربة شخصية

  1. #1
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    31-07-2005
    المشاركات
    715

    فوائد الزواج من مطلقة ... تجربة شخصية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بداية أحب أن أطلب منكم اخواني و اخواتي الدعاء لي بأن يبارك لي ربي و أن يوفقني لخير الدنيا و الآخرة

    أحب أن أعرف بنفسي أنا رجل تزوج في بداية حياته بزوجة بكر ثم بعد عشرة طويلة و الحمدلله قررت الزواج بامرأة ثانية وذلك لحاجتي الماسة لهذا الأمر ولا قصور في زوجتي الأولى حفظها الله و إنما القصور مني ( إن كانت الرغبة في حفظ الفرج و غض البصر قصورا )
    المهم قررت الزواج و بالفعل بحثت هنا و هناك و يسر الله بفضله الزواج بمطلقة من رجلين قبلي و في البداية كان هذا الامر صعبا علي لأني رجل غيور جدا ( يعني حتى خدامتي أغار عليها ) ناهيك عن غيرتي على بناتي و أخواتي و زوجاتي ....
    المهم في البداية فكرت في أمور طبيعية يفكر فيها الرجل مثل ...
    ماذا لو كانت ما زالت تحب طليقها ؟
    ماذا لو كان أجمل واطول مني ؟
    ماذا لو كان فحلا و عنده حركات!!
    ماذا لو كان كريما معها أو كان غنيا أكثر مني أو ناجحا في حياته وووو ؟؟
    يعني دخلت في مجال المقارنة خصوصا وأنها تزوجت برجلين و ليس واحد ! هذا مع العلم بأن عمي أصلحه الله كان يأتي على سيرتهم بين فترة و أخرى بسبب و بدون سبب:
    فلان كريم و النعم فيه فلان أسكنها في بيت مستقل فلان و فلان فهنا كان لي وقفة مع العم و قلت لابنته إن جاب سيرتهم مرة أخرى أمامي سيسمع مني كلام لا يسر و بالفعل احترم نفسه خصوصا لما شاف العين الحمرا مني ملفوفة بلفاف الأدب و الحمدلله ..
    المهم توكلت على الله و أبديت الرغبة في الزواج و تم بحمد الله تعالى و للأمانة لم أجد صعوبة بفضل الله عز و جل في إني أُنسي هذه المرأة أزواجها الاثنين و الفضل يرجع إلى الله أولا ثم ما تيسر لي من خبرة بسيطة في الحياة ثم في هذا المنتدى من معلومات و حركات و مشاركات قيمة من أخوة و أخوات بارك الله فيهم...
    استطعت بأسلوبي و اهتمامي و شخصيتي و غزلي و حركاتي و كرمي أن أمحي ذاكرة طليقتي السابقة والحمدلله و الفضل كما قلت لله أولا و أخيرا وحده لا شريك له ...

    و بعد أن عشت مع طليقتي هذه فترة اكتشف فيها صفات كثيرة منها الطيب و منها السيء فصبرت عليها كثيرا بسبب صفاتها الطيبة لكن في الأخير طغت صفاتها السلبية و كان لابد من الفراق فطلقتها بعد سنة من الزواج لتتأدب ثم أرجعتها في العدة و طلقتها بعد سنتين و أرجعتها في العدة ثم طلقتها قبل ثلاث شهور الطلقة الأخيرة ... كان طلاقا صعبا لأني كنت حينها ما أزال متعلقا فيها لكني اشتريت صحتي و كرامتي و أشياء أخرى ! و الحمدلله ...
    أما هي فندمت و بكت وحاولت لكن تم الفراق و أنا بحمد الله طبقت معها قول الله تعالى : إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان و هذا الشيء أثر عليها كثيرا جدا فهي لا تزال تتصل بي و تقول إذا تطلقت سأرجع لك فاحجز لي مكانا عندك حتى لو كنت الثالثة
    المهم بعد طلاقي منها بدأت في رحلة البحث عن زوجة جديدة تكون ردفا لزوجتي الأولى حفظها الله و أسأل الله أن يعينها على مصيبتها فيني!
    بحثت و بحثت كثيرا و تعبت لكن في الأخير عثرت بحمد الله تعالى على زوجة مطلقة أيضا فكان النصيب و كان الزواج و الحمدلله رب العالمين ( وياريت تقولوا ما شاء الله و الله يبارك لك )

    الآن لنتأتي لموضوع فوائد الزواج من المطلقة بحسب تجربتي :

    1- لاحظت أن المطلقة حريصة على إنجاح الزواج الجديد وذلك للمحافظة على سمعتها أمام أهلها و امام الناس ... فالمطلقة حريصة على أنها لا تطلق من جديد لأنها ستكون في لسان القريب و البعيد بأن هذه المرأة ما في رجل يتحملها و أن العيب فيها ووووو فلذلك تحرص المطلقة على التنازل عن بعض الأمور كما تحرص على حسن التعامل مع الزوج الجديد .

    2- المطلقة امرأة جاهزة عاطفيا فهي عانت كثيرا ومرت بتجربة صعبة و هي تريد أن تنسى طليقها سواء كانت تحبه او تكرهه فلذلك إن وجدت في الزوج الجديد المقومات التي تحبها النساء فستحبه بدون تردد و أقصد بها الرجولة و الأخلاق و الكرم و الغزل و الاهتمام بالمظهر و الأسلوب الراقي في الحديث و ما أشبه ذلك ... ( وبصراحة تستطيع أيها الرجل أن تتظاهر بهذه الأشياء فقط في بداية الزواج و صدقني ستحبك و بعدها لو أظهرت شخصيتك الحقيقية ستظل تحبك لأنها خلاص وقعت في شباكك!! ).

    3- المرأة المطلقة جاهزة جنسيا لكن بشرط أن لا تظهر اهتمامك بالجنس فقط يعني لا تظهر نفسك بأنك حيو.... لا إنسان ... بل أظهر إعجابك بها و بعينيها مثلا و بصفاتها و بخفة دمها ووووو كل الكلام الحلو و موضوع الجنس خله يجي من نفسه بشكل تلقائي وتستطيع أن تستخدم أسلوب الرغبة المبطنة يعني تقول: صحيح أنا رجل و أعشق الجنس بطبعي لكن صدقيني اختياري لك ما كان أساسه هذا الموضوع بل أنا مستعد أعيش العمر كله معك بدون هذا الشيء لأني أريدك أنت فقط أنت كأنثى جميلة نادرة هذا مع اعترافي لك بأني لا أستطيع مقاومتك لأنك و بكل أمانة مثيرة جدا لكن شوفه وشوفه فقط منك حبيبي تسوى الدنيا كلها .
    4- في الغالب نجد المطلقات معقدات من الرجال و من الزواج و يعانون من صدمة نفسية لذا الرجل الذكي يستغل هذا الأمر في أعادة بناء الثقة في نفسية زوجته و ترتيب أفكارها وبث الأمان في قلبها و زرع الثقة في نفسها و هذا الأمر لا يمكن لامرأة أن تنساه أبدا .. ( ما زالت طليقتي تقول لي أنت أخذتني معقدة من الرجال و استطعت أن تحببني في الدنيا و تجعلني سعيدة في زواجي و أنا الآن محطمة لأني لم أستطع أن أحافظ عليك )
    5- المطلقة في الغالب تعرف تطبخ و تعرف تدير شؤون البيت لأنها كانت ربة منزل و حتى لو كان سبب طلاقها أنها امرأة ما كانت تحب شغل البيت الآن صارت تتقبل هذا الأمر لأنها شافت أن الموضوع جد و أن سيف الطلاق قد يقع عليها مرة أخرى لهذا السبب ( هذا مع اقتناعي أن بعض النساء ممكن يرجعون لعادتهم القديمة و يتطلقوا من جديد )
    6-المطلقة في الغالب عندها خبرة في الحياة أكثر من البنت و هي في الغالب أكثر حكمة فمصيبة الطلاق تجعل المرأة أكبر من عمرها الحقيقي بعشر سنوات كأقل تقدير ولو كان عمر البنت 17 سنة ستجد أن تفكيرها تفكير بنت عمرها 27 سنة .

    7- المرأة المطلقة تتقبل مواضيع و حركات الجنس التي يبحث عنها و يحبها الرجال بسهولة عن البنات الأبكار .
    8- بسبب ثقافة بعض المجتمعات السلبية تجاه المطلقات يجد الرجال فرصة ذهبية في الاقتران بنساء لم يكن يحلمون في يوم من الأيام أنهم يستطيعون الزواج بهم !!
    فرجل مواصفاته عادية مثلا يستطيع أن يتزوج بفتاة عمرها 19 سنة و راااائعة الجمال و بنت عايلة و ووووو و السبب هو أن هذه البنت مطلقة والشباب يستحيل يفكرون في مثلها لأنها مطلقة !!! و كأن الطلاق حاشا لله عيب أو جريمة !!
    وعندي صديق يستخدم عبارة غير جيدة لكنها للاسف صحيحة بحسب أعراف بعض المجتمعات وهو أن المطلقة الجميلة مثل سيارة المرسيدس الفاخرة التي تعرضت لحادث فهي تباع الآن بأسعار السكراب !!! أنا بالتأكيد لا أؤيده في هذه المقولة إطلاقا بل العكس أنا أعتقد أن حادث الطلاق أحيانا يزيد من قيمة هذه المرأة و جمالها ويزيد تجربتها في الحياة خبرة مما يجعلها أفضل من وقت كونها بنتا وهذا شيء حقيقي أنا أعتقده وليس مجاملة بل على العكس أحيانا الطلاق يزيد من رونق المرأة الجميلة لأن الطلاق يكسر في نفسها الغرور و الكبر مثلا فيبقى فيها جمالها و تظهر روحها الطيبة بشكل أوضح.

    المهم هذه بعض مميزات المطلقات أحببت أن أسوقها لكم ...
    و أنا بإذن الله لن أتزوج مرة أخرى إلا مطلقة إن كتب الله لي زواجا جديدا ( لا أفكر إطلاقا بالزواج و سأكتفي باثنتين إن شاء الله )
    وأنا هنا أنصح بالمطلقات كثيرا خصوصا للشباب الذين لم يسبق لهم الزواج من قبل اقتداءا بالنبي صلى الله عليه و سلم الذي تزوج بأمنا خديجة رضي الله عنها وكانت ثيبا ...

    هذا باختصار ما لدي و يا حظ من تزوج بمطلقة تسعى لنجاح زواجها الجديد و عندها الاستعداد بطوي صفحة الماضي و البدء في حياة زوجية ناجحة جديدة ...
    و الله الموفق
    كتبه لكم
    الرجل الحر


    صلاة الاستخارة
    هي من أعظم أسباب النجاح و التوفيق في الحياة
    بعض الناس يقول: صليت و لم أستفد!!
    لذا أقول صدق الله و كذبت ظنونك و اتهم نفسك أولا فبعض الناس يصلي ركعتي الاستخارة و لا يدري ما يقول فيها وبالتالي لم تقبل صلاته أصلا أي استخارته باطلة أساسا !
    فالواجب على المسلم أن يعي ما يقول في صلاته و دعائه ...
    وحتى لو لم يجد فائده لاستخارته في العاجل فالصبر جميل و ستبين لك الأيام أن ظنونك كانت كاذبة...
    http://www.saaid.net/bahoth/41.htm


  2. #2
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    31-07-2005
    المشاركات
    715

    رد: فوائد الزواج من مطلقة ... تجربة شخصية

    وحتى أكون معكم واضحا وأستغفر الله من هذا الكلام لكن لأنكم لا تعرفوني فسأخبركم بخلطتي السرية و ارجو أن تستفيدوا منها و والله ما أخبرتكم إلا رغبة في الخير لكم :
    لا غنى للإنسان المسلم عن ذكر الله عز و جل و أنا استعنت بالله عز وجل على موضوع طلاقي ثم زواجي بهذه الأشياء التي رأيت ثمرتها بشكل غريب و واضح ...


    1- الاستغفار باليوم من 300 إلى 600 مرة باليوم
    2- الصدقة خصوصا على الأقارب و غيرهم أيضا
    3- الدعاااااء الدعااااااء الدعااااااء كنت أدعوا الله عز و جل كالرجل الغررررررريق الذي يصارع الموت!
    4- الإكثار من قول : لا حول ولا قوة إلا بالله بحدود 100-200 مرة باليوم
    5- الإكثار من قول : حسبي الله و نعم الوكيل بحدود 100-120 مرة
    6- أذكار الصباح والمساء و الالتزام بها
    7- بذل الأسباب من الاستشارة و الاستخارة و البحث و السؤال في موضوع الزواج و الطلاق

    هذه الأشياء هي التي بفضل الله اعانتني كثيرا فأحببت أن أخبركم بها و أنصحكم بها فلا تفوتوها ...




  3. #3
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية حفيدة عمر
    تاريخ التسجيل
    03-06-2008
    المشاركات
    1,782

    رد: فوائد الزواج من مطلقة ... تجربة شخصية

    ماذا لو كان فحلا و عنده حركات!!




    للأسف هذا اللي معقد معظم الرجال و مشردهم عن المطلقات



    مع إن ربي ما شفناه بالعقل عرفناه



    أصلا لو كان جيد في ذاك الشي كيف زوجته تركته



    لكن ناس مدري كيف تفكر



    و أصلا ما يقدر على الزواج من مطلقة إلا الرجل


    الواثق من نفسه



    الله يسعدك أخوي و يجبر بخاطرك زي ما جبرت بخواطرنا و




    يعوض علينا نحن حزب المطلقات بخير مما فقدنا اللهم آمين







    عطره في كفوفي سابقا


  4. #4
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية mannoo
    تاريخ التسجيل
    23-06-2008
    المشاركات
    884

    رد: فوائد الزواج من مطلقة ... تجربة شخصية

    بارك الله فيك
    و جزاك الله خير
    و مبروك عليك الزواج


    التلبينة(الشعير) ....
    سنة مهجورة ....
    تعالوا نغسل همومنا بها.....

    عَنْ عَائِشَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قالت: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول : ( التَّلْبِينَةُ مُجِمَّةٌ لِفُؤَادِ الْمَرِيضِ ، تَذْهَبُ بِبَعْضِ الْحُزْنِ ) رواه البخاري ( 5101 ) ومسلم ( 2216 ) .


  5. #5


  6. #6
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    19-06-2009
    المشاركات
    804

    رد: فوائد الزواج من مطلقة ... تجربة شخصية

    مقال رائع
    وتستحق التميز
    فعلا المطلقة مظلومة من بعض الفئات ..
    ربي يوفقك اخي الحر .


    قال حكيم: ( من أمضى يومًا من عمره في غير حَقٍّ قضاه أو فَرْض أدَّاه أو مجد أَثَّله - ورَّثَه - أو حَمْدٍ حَصَّله أو خير أسَّسَه أو علم اقتبَسَه فقد عَقَّ يومَه وظَلَم نَفْسَه).
    (( لاتحزن إن الله معنا ))
    آية الكرسي للمعيقلي
    https://www.youtube.com/watch?v=FEMS80sEMao
    الحياة الطيبة للشنقيطي
    https://www.youtube.com/watch?v=a0F-3GqXEDQ
    ماذا لو اعتصمت بك نملة ؟!! الأحمد
    https://www.youtube.com/watch?v=JdnWwRIQjro

    الى امي
    احلى نشيد للام
    https://www.youtube.com/watch?v=ISsOfSWsXLw


  7. #7
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية الجود المشاري
    تاريخ التسجيل
    08-05-2009
    المشاركات
    4,158

    رد: فوائد الزواج من مطلقة ... تجربة شخصية

    ألف مبرووووك أخوي والله يوفقك إن شاء الله .... والله قومت عّز المطلقات بموضوعك هذا ...
    يعطيك العافية وتسلم على كل ماكتبت ..


    المنافق ..شخص يمدحك في ضجة ، ويخونك في صمت


  8. #8
    تم ايقاف العضوية من قبل الأدارة
    تاريخ التسجيل
    14-04-2009
    المشاركات
    457

    رد: فوائد الزواج من مطلقة ... تجربة شخصية

    قرأت موضوعك وقد لفت إنتباهي
    فبارك الله فيكم ووفقكم الله لكل مايحب ويرضى




  9. #9
    مــــبـــــدع
    تاريخ التسجيل
    29-12-2009
    المشاركات
    272

    رد: فوائد الزواج من مطلقة ... تجربة شخصية

    موضوع رائع وحساس وواقعى وبصراحةصحىح


    ليس الإعجاز ان تصنع الف صديق في السنه ... ولكن الإعجاز ان تصنع صديق لألف سنة


  10. #10


  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    16-02-2006
    المشاركات
    61

    رد: فوائد الزواج من مطلقة ... تجربة شخصية

    استغفر الله العظيم اخي الكريم الرسول صلى الله عليه وسلم قال لاحد الصحابة الشباب الذي تزوج (ثيبا ) اهلا
    بكرا تلاعبها وتلاعبك انت نصحت الشباب الذي لم يسبق له الزواج ونسيت حث النبي على الاقتران بالابكار

    وقد دلت السنة المطهرة على أن الأبكار أولى وأفضل في النكاح من الثيبات كما في قوله صلى الله عليه وسلم: عليكم بالأبكار فإنهن أعذب أفواهاً وأنتق أرحاماً وأرضى باليسير. رواه ابن ماجه وحسنه الألباني..وكذا قوله صلى الله عليه وسلم لجابر رضي الله عنه: هلا تزوجت بكراً تلاعبها وتلاعبك... متفق عليه واللفظ للبخاري.

    ونص بعض الفقهاء على أن نكاح البكر مندوب إليه شرعاً، قال خليل المالكي في مختصره الفقهي: ندب لمحتاج ذي أهبة نكاح بكر. وهذا من حيث الجملة وإلا فقد يكون نكاح الثيب أفضل بالنسبة لمريد النكاح إذا كان ذلك لمعنى أو حاجة ونحوها ولذا قال جابر رضي الله عنه للنبي صلى الله عليه وسلم: إن لي أخوات فخشيت أن تدخل بيني وبينهن، قال: فذاك إذن، إن المرأة تنكح على دينها ومالها وجمالها فعليك بذات الدين تربت يداك. رواه مسلم.
    وأما الحكم في النصح بنكاح البكر فلا حرج فيه فقد نصح النبي صلى الله عليه وسلم جابرا بنكاح البكر فبين له عذره في ذلك، وإن كان هناك معنى يقتضي النصيحة بنكاح الثيب فلا حرج فيه أيضاً.


    قدوة النبي صلى الله عليه وسلم هي الزواج من الابكار .




  12. #12
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية فتو تاكل منتو
    تاريخ التسجيل
    04-10-2009
    المشاركات
    2,385

    رد: فوائد الزواج من مطلقة ... تجربة شخصية

    رفعت اسهم المطلقااات فووق هههه
    مشكوووراخوي كتبت فابدعت
    ومبروووك على الزواج والله يوفقك


    اسودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
    اهداء للجميع
    v
    v




    ">


  • #13
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية حفيدة عمر
    تاريخ التسجيل
    03-06-2008
    المشاركات
    1,782

    رد: فوائد الزواج من مطلقة ... تجربة شخصية

    استغفر الله العظيم اخي الكريم الرسول صلى الله عليه وسلم قال لاحد الصحابة الشباب الذي تزوج (ثيبا ) اهلا
    بكرا تلاعبها وتلاعبك انت نصحت الشباب الذي لم يسبق له الزواج ونسيت حث النبي على الاقتران بالابكار

    وقد دلت السنة المطهرة على أن الأبكار أولى وأفضل في النكاح من الثيبات كما في قوله صلى الله عليه وسلم: عليكم بالأبكار فإنهن أعذب أفواهاً وأنتق أرحاماً وأرضى باليسير. رواه ابن ماجه وحسنه الألباني..وكذا قوله صلى الله عليه وسلم لجابر رضي الله عنه: هلا تزوجت بكراً تلاعبها وتلاعبك... متفق عليه واللفظ للبخاري.

    ونص بعض الفقهاء على أن نكاح البكر مندوب إليه شرعاً، قال خليل المالكي في مختصره الفقهي: ندب لمحتاج ذي أهبة نكاح بكر. وهذا من حيث الجملة وإلا فقد يكون نكاح الثيب أفضل بالنسبة لمريد النكاح إذا كان ذلك لمعنى أو حاجة ونحوها ولذا قال جابر رضي الله عنه للنبي صلى الله عليه وسلم: إن لي أخوات فخشيت أن تدخل بيني وبينهن، قال: فذاك إذن، إن المرأة تنكح على دينها ومالها وجمالها فعليك بذات الدين تربت يداك. رواه مسلم.
    وأما الحكم في النصح بنكاح البكر فلا حرج فيه فقد نصح النبي صلى الله عليه وسلم جابرا بنكاح البكر فبين له عذره في ذلك، وإن كان هناك معنى يقتضي النصيحة بنكاح الثيب فلا حرج فيه أيضاً.


    قدوة النبي صلى الله عليه وسلم هي الزواج من الابكار .




    حث الرسول صلى الله عليه و سلم على الزواج من الأبكار ليس



    معناه الإعراض عن الثيبات



    و إلا لما كانت كل نسائه ثيبات ما عدا السيدة عائشة رضي الله



    عنهن جميعا و أرضاهن



    بعدين اطلع منها يا أفندي و هي تعمر


    رجاء لا تقتل فرحتنا أول مرة أحد يمدحنا



    قاتل الله الحسد


    هذا و حنا ما بعد أعرسنا


    كيف لو أعرسنا




  • #14
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية *دهن العود
    تاريخ التسجيل
    17-05-2008
    المشاركات
    2,274

    رد: فوائد الزواج من مطلقة ... تجربة شخصية

    الف الف مبروك الزواج الله يبارك لكم ويسعدكم

    كلمات رائعه =)


    يالله يالله يااكرم الاكرمين
    يالله يامالك الكون والعالمين
    اسألك بقلب صافي تاخذ حق امي من شر الحاسدين
    واسألك بقلب مؤمن تنزل عليها الراحه والسعاده والصحه ودوم هل دين
    يالله ترد كيدهم في نحرهم وتاخذ حقها منهم عاجلا غير آجلا من الي عذبوها طول السنين
    وتخلي لي امي على قلب واحد ارتجيك ياحق يا أمين
    قولوا آميييين وعسى ربي يحفظكم


  • #15
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية crâzy яoмâитic
    تاريخ التسجيل
    11-02-2009
    المشاركات
    4,665

    رد: فوائد الزواج من مطلقة ... تجربة شخصية

    جزاك الله خير ...




    ~{ قآلوآ تحبهـ قلت لا مآهو بالحيـل .. بس أنه أغلى شوي من نور عيني }~

    ~{ يسوى جميع الجيل الأول وهالجيل .. أحبآبي المآظيني والمقبليني }~


  • + الرد على الموضوع
    صفحة 1 من 6 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

    معلومات الموضوع

    الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

    الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

       

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك