منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
Like Tree0Likes

الموضوع: ضعف الشهوة الجنسية عند المرأة

  1. #1
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية نبض بلاحدود
    تاريخ التسجيل
    23-09-2005
    المشاركات
    292

    ضعف الشهوة الجنسية عند المرأة

    ضعف الجنس عند المرأة

    ضعف الشهوة الجنسية اكثر الأمور شيوعا لدى عيادات الأخصائيين الصحيين و الممارسين العامين وفي هذه الحالة ينبغي على الطبيب أن يبحث ما إذا كان سبب الضعف ناجما عن أعراض جانبية كالاكتئاب، خلل في الهرمونات أو أمراض جسدية.

    وتكون الأسباب في بعض الأحيان اكثر تعقيدا حيث أن المرأة ربما تعرضت في حياتها إلى التحرش أو الإساءة الجنسية وهناك أسباب أخرى قد يكون لها علاقة بشريك الحياة بما في ذلك عدم الانسجام، النزاع، الخوف من التقرب منه أو العدوانية ويعتمد العلاج في هذه الحالات على الأسباب التي أدت إلى هذه الحالة.

    يمكن تجاوز الإعياء والضعف بدرجات معينة ويمكن للأنثى أن تكون قادرة على تحديد الفترات التي تكون فيها اكثر حيوية خلال النهار. ويعتمد هذا في كثير من الأحيان على أنماط النوم وطرق العلاج وتناول الأدوية و تشمل أساليب المحافظة على الحيوية (الطاقة) اخذ قسط من القيلولة أثناء النهار.

    يمكن معالجة الشد والضيق العضلي بأخذ حمامات ساخنة أو حمامات بخار وغيرها والحرارة كفيلة بتخفيف التوتر وإرخاء العضلات المؤلمة.
    وكذلك إراحة المفاصل ومن الأهمية بمكان الأخذ بعين الاعتبار بان المياه الحارة لا تناسب بعض المرضى أما التشنجات العضلية فيمكن التغلب عليها بتناول مضادات التشنج قبل ممارسة الجنس.

    يمكن السيطرة على الألم أثناء العملية الجنسية من خلال وضع مواعيد للجنس حيث تكون الأعراض في حدودها الدنيا كذلك يمكن تناول الأقراص المسكنة أو المضادة للتشنج قبل العملية وغير ذلك .

    إصابات الحبل الشوكي لا تتدخل فسيولوجيا في قدرة المرأة على الحمل وعلى الرغم من توقف العادة الشهرية لستة أو ثمانية شهور بعد الإصابة تستمر إمكانية الحمل لدى المرأة المصابة.

    وفي العادة تستأنف العادة الشهرية المنتظمة في الوقت المناسب لكن الحمل في هذه الحالة معه أخطار مثل أي حمل آخر وكذلك الولادة ولكن الأطباء المختصين يستطيعون مساعدة المرأة المصابة أثناء حملها وولادتها .

    يمكن القول أن المرض المزمن أو الإصابة لا تؤدي حتما إلى إنهاء حياة يمكن القول أن المرض يمكن القول أن المرض المزمن أو الإصابة لا تؤدي حتما إلى إنهاء حياة المرأة الجنسية حيث أن الكثير من النساء المصابات يعتبرن الجنس والألفة مع أزواجهن شيئا مهما في حياتهن، ومن الأهمية بمكان للأطباء المعالجين تناول الهواجس الجنسية لدى المريضات و عدم إغفال هذه الأمور.

    مع خالص شكري




  2. #2


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك