منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5
Like Tree0Likes

الموضوع: التوافق الجنسي بين الزوجين

  1. #1
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    22-12-2009
    المشاركات
    638

    Smile التوافق الجنسي بين الزوجين

    التوافق الجنسي بين الزوجين


    كيف يمكن أن يحدث التوافق الجنسي بين الزوجين ؟
    مما يؤسف له أن هناك بعض الأزواج يكتفون بتحقيق لذتهم الجنسية فقط ، ولا ينتظرون حتى لزوجاتهم مثل ما تم لهم ، ومن البديهي أن يكون هذا داعياً إلى سخط الزوجة على الفعل الجنسي وعلى أنانية زوجها ، لأن الزوجة تحب أن يكون لها من اللذة ما لزوجها سواء بسواء .. ومن المعروف أن، القذف جهد في سبيل تأجير قذفه وقد قيل :- الحياة الزوجية الموفقة تقوم على التوافق في فترة القذف بين الزوجين معاً .. وبما أن الزوج هو العامل الموجب الطرفين على بغيته من هذا الجماع ، فاللذة المتبادلة هي خير للطرفين دائما ......

    ما هي العقاقير التي يمكن أن تقوي الأعضاء التناسلية ؟
    يمكن القول : أن الطرق الغير الطبيعية لتقوية الأعضاء التناسلية ، أي استعمال العقاقير والمقويات ، ذات فائدة مؤقتة ، إذ تقوى عقب استعمالها فقط ، ثم لا يلبث المرء أن يشعر برد فعل لهذا الاستعمال ، إذ تنقص قوته الجنسية بالتدريج حتى يغدو ضعيفا من الناحية الجنسية ، ونحن لا ننصح الشباب باستخدام الوسائل الطبية ( العقاقير ) لحيازة القوة الجنسية بصورة مؤقتة لا تلبث أن تضمحل وتمحى . وعلى من يريد تقوية قواه الجنسية أن يتبع القواعد الطبيعية ، كالرياضة والراحة والتغذية والابتعاد عن الهموم والقلق وغيرها ، فإن الراحة النفسية من أعظم العوامل في تنشيط القوة الجنسية وما إليها ، لأن أي خطأ في استعمال المقويات الاصطناعية قد يعود إلى صحة متعاطيها بأفدح الأضرار التي لا تتناول الأعضاء التناسلية فقط ، بل تتعداها إلى الصحة العامة للإنسان .

    يلاحظ البعض نزول بعض سائل منوي منهم عقب التبول ، فما هو سبب ذلك ؟ وهل يؤثر على صحة الإنسان ؟ وما هو علاجه ؟
    ذا كان السائل المنوي النازل قليلاً فلا ضرر منه ن ويعود السبب فيه إلى اتساع الشرم نتيجة القبض ، ومما يدفع بمحتوياتها الحويصل المنوي المكتنزة نتيجة لعدم تصريفها فتخرج مع البول . أما إذا استمر ذلك طويلة أو كان خروج النطف بغزارة : فإن حالة إذ ذاك تتخذ شكلا مرضياً ، إذا تكون دليلاً على ضعف عصبي في المعصرات ، أو على التهاب في البروستات ، ويتوجب علاجها باستعمال الفيتامين (ب) والأوكوتين ، لأن استمرار خروج النطف يؤثر على الصحة العامة . ويجب على الشاب دوما أن يبتعد عن المثيرات والمهيجات التي تتخلل الحياة اليومية ، كالملاهي التي تعرض مناظر خليعة ، أو المداعبات الجنسية الجريئة ، أو قراء القصص والكتب المثيرة . كما يتوجب محاربة كثرة التعرض للإمساك وأخذ الملينات التي تساعد على إفراغ الأمعاء ، وعدم ترك المجال للمواد البرازية لتتراكم في المستقيم ، ويستحسن استعمال المواد التي أشرنا باستعمالها آنفاً بإشراف الطبيب .

    ما هو السائل المنوي ؟
    تتراوح كمية السائل المنوي التي يقذفها الرجل في المرأة الواحدة بين خمسة سنتيمترات مكعبة وعشرة ، ويحتوي السنتيمتر المكعب الواحد منها على ما يقرب من ستين مليون حيوان منوي ، وإذا ما فحصنا السائل المنوي الطبيعي تحت المجهر، وجدنا فيه أعداداً تفوق الحصر من الحيوانات المنوية النشطة القوية المشتملة على مادة السبر من ، وقد أثبت الدكتور فون بوهل من جامعة ليننغراد أنه إذا حقنت مادة السبر من في الجسم البشري فإنه يفيده ، وهذا يفسر لنا ذلك المنوي تمتصه أنسجة أعضاء التناسل في المرأة. ما هي أسباب ضعف الحيوان المنوي ؟

    أهم أسباب ضعف الحيوانات المنوي هي :
    1- الضعف العام الذي يصيب الجسم
    2- السيلان الحاد الذي يؤثر على الخصيتين
    3- السيلان المزمن
    4- الزهري
    5- السل
    6- الإفراط في الممارسة الجنسية
    7- العادة السرية
    8- بعض أنواع الضيق التي تصيب القنوات المنوية
    9- زيادة الحموضة أو القلوية في مهبل المرأة

    ما هي العلاقة بين الثديين والجهاز التناسلي للمرأة ؟
    إن العلاقة بين الاثنين جد وثيقة ، حتى أن كل ما يؤثر في أحدهما يؤثر في الآخر .. إن قراء الروايات والقصص المثيرة ومشاهدة الأفلام ذات الصفة نفسها من شأنها أن تؤشر في الجهاز التناسلي للمرأة تأثيراً سيئاً يتناول النهدين أيضاً .. فمن واجب كل فتاة – إذا- أن تحرص على صحة نهديها بالابتعاد عن ارتداء الملابس الضيقة وعن كل ما يسئ إلى الجهاز التناسلي ، وكذلك الجهاز العصبي .. وهذا وإهمال العناية بالنهدين له تأثير ضار عليهما وعلى الجمال المفروض توفره عليهما . ومداعبة الرجال ثدي زوجته ومص حلمتها له تأثير عظيم لإثارة المرأة..

    ما هي كلمة الطب في موضوع الضعف الجنسي ؟ وهل يمكن للأدوية أن تشفي المرأة منه ؟
    لا شك أن الأدوية أثرا فعالا في معالجة الضعف الجنسي ، فهناك أدوية يمكن استخدامها في هذا الصدد إلا أن بعض الأدوية لا يجوز استعمالها إلا لحالات المرضية الفعلية ، وتناولها وتعاطيها يجب أن يتم عن طريق الطبيب وبإشادة وعنايته .

    ما هي أسباب الضعف الجنسي ؟
    يعود الضعف الجنسي إلى كثير من الأسباب أهمها إساءة استعمال الجهاز التناسلي بالجماع في سن مبكرة ، أو الإفراط في الاتصال الجنسي ، أو ممارسة العادة السرية ، أو انحطاط الصحة العامة ، والإنهاك الجسماني والعقلي ، وبعض الأمراض ، وقد يعود كذلك إلى أسباب نفسية ..ومن البديهي أن يؤدي الضعف الجنسي - بعض النظر عن أسبابه - إلى إضعاف الجهاز التناسلي أو عدم اكتمال قوته ، ولذا نرى من بين أسباب الضعف الجنسي الإجهاد في العمل وقلة النوم ، وبعبارة أخرى ، أن كل ما يضعف الجهاز العصبي يعتبر من أسباب الضعف الجنسي . وأمراض السلسة الفقرية ذات تأثير مباشر سيئ على الجهاز التناسلي ، بل إنها قد يؤدي إلى مشكلة كلية ، وللأمراض التناسلية - كالزهري والسيلان - أثرهما في الضعف الجنسي . واضطرابات الجهاز الهضمي على اختلاف أنواعها تسبب الضعف الجنسي أيضاً وخلافاً لما هو سائد في الأوساط العامة ، فإن المخدرات على أنواعها كالحشيش والكوكايين والأفيون تعود على الجهاز التناسلي بالضعف ، إذ إن القوة الجنسية التي يشعر بها المرء في أول عهد تعاطيه إياها ، ليست إلا قوة عارضة لا تلبث أن تنقلب إلى الضعف يتطلب العلاج , وقد ثبت أن التدخين أثرا في الضعف الجنسي ، وهذا القول ينطبق على الخمور بصورة عامة . ومن أسباب الضعف الجنسي ما يعمد إلية بعض الأزواج من الإنزال في الخارج رغبة في عدم الحمل ، وقد ثبتت هذه المسألة بمراقبة مئات الحالات المماثلة التي عرضت على الأطباء . ومن المعروف أن العادة السرية المفرطة سبب رئيسي من أسباب الضعف الجنسي ، وكذلك السيلان المنوي المفرط .

    يقول الأطباء أن الخوف سبب من أسباب الضعف الجنسي ،
    فما هو المقصود من هذا القول ؟ وما معناه ؟
    إن للخوف أثره الذي لا ينكر في الضعف الجنسي ، وقد يتخذ مظاهر متعددة وأشكالا متباينة ، فقد يكون خوفا من الإصابة بمرض خبيث في حالة الرجل الذي يتصل بامرأة مشبوهة ، أو الخوف من أن ينكشف أمره إذا كان في حالة اتصال غير مشروع أو الخوف من أن تحمل المرأة إذا كان لديه من الأسباب ما يجعله يود ألا تحمل ، أو قد يكون الخوف من الأضرار بالمرأة وإيلامها إذا كان الرجال من الخياليين الذين يخشون إيلام المرأة ( الرقيقة ) !! وقد يكون الخوف خوفا من الفشل في العملية الجنسية ، وهذا يعود إلى الشعور الإنسان بالنقص لأي سبب من الأسباب لضعف في تكون جهاز التناسلي أو ضعف في قدرته الجنسية نفسها ، ومن الجدير بالانتباه أن النوع الأخير من أنواع الخوف إذا لم يوقف عند حده ، يصبح حقيقة واقعة . وأكبر أسباب الشعور بالخوف ما يتصل منها بحجم الأعضاء التناسلية وغالباً ما يكون سبب الشعور وهمياً لا أساس له ولا خطر ، وهذا يعود إلى جهل الشخص بطبيعة بهذا الصدد........ ما هو أثر المهنة أو الحالة النفسية في الإصابة بالضعف الجنسي ؟ من الثابت أن للمهنة التي يمتهنها الإنسان ، وكذلك الحالة النفسية التي يكون عليها أثر في ممارسة العملية الجنسية ، من الثابت أن لهاتين االناحيتين أثرهما الذي لا ينكر في الإصابة بالضعف الجنسي. فالملاحظ أن المهن ذات الطبيعة الراكدة والتي تحتاج إلى سكون وقلة الحركة ساعات طويلة تضر القوى الجنسية ضرراً بالغاً , وبعض المهن التي تحتاج إلى تداول المعادن أو المركبات السامة تقود إلى الضعف الجنسي بسبب تأثيرها على المجموعة العصيبة . أما عن الحالة النفسية : فأن الضعف يكون - في الغالب - طارئا أو مؤقتاً لا يلبث أن نزول بزوال الأسباب المؤدية إلى ذلك الضعف . ولا تقتصر آثار الحالة النفسية - من حيث الضعف الجنسي - على الضعفاء أو ذوى العلل ، وإنما تشمل حتى الإحصاء وهي لا تستلزم كثيراً من الاهتمام ، لأنها تزول من تلقاء نفسها في أكثر الأحيان . ويكاد كل رجال صحيح البنية يصاب بضعف مؤقت لأسباب نفسية طارئة في وقت من الأوقات فالهم والانزعاج بسبب متاعب العمل أو المال أو غير ذلك ، يمكن أن تفقد الرجال قدرته التناسلية لفترة ما ، كذلك إذا واجهت الرجال في حياته مشكلة صعبة الحل شغلت عقله ، فإن قدرة التناسلية تضعف أيضاً ، لأن العقل يشغل بهذه المشكلة إلى حد معها كل ما عداها ، بل إن المرء - في الغالب - يهمل طعامه ولا يعود يشعر بالرغبة فيه ولا الحاجة إلية ، وإذا كان بعض الناس لم يجربوا مطلقا هذه الحالات الطارئة من الضعف الجنسي ، فليس معنى هذا أنهم أقدر من الناحية الجنسية أو اكثر قوة من سواهم ممن جربوا هذه الحالات ، بل لعلة يرجع إلى أنهم لم يعانوا أزمات نفسية شديدة في حياتهم ، أو لعلهم من ذلك الصنف الذي لا يهتم بمشاكل الحياة ومصاعبها .

    تقبلو تحياتى




  2. #2
    إداري الصورة الرمزية realylive
    تاريخ التسجيل
    18-06-2008
    المشاركات
    17,362



    رد: التوافق الجنسي بين الزوجين

    للقسم الملائم


    .

    .


    .

    احذف كلمة " مشكلة " من قاموسك واستبدلها بكلمة " تحدي " حينها ستستطيع تجاوز أي مشكلة في حياتك بسهولة !



    ,
    ,
    إن قالت المرأة أنا آسفه فتأكد أنها ذرفت ألف دمعة .. وإن قال الرجل آسف فتأكد أنه فكر ألف مرة ..
    هنا الفرق في الألم الإعتذار يأتي بينهما بهذه الطريقة ولاتقاس بفداحة الموقف إلا أن تميز عليهما عاطفة انثى نادمة و وجه رجُل مُتجهم


  3. #3


  4. #4
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية صحــــ الشوق ـــاري
    تاريخ التسجيل
    30-11-2009
    المشاركات
    921

    رد: التوافق الجنسي بين الزوجين

    يسلمووووووووووووووو
    علي الموضوع الجميل
    دلوعة حنونة




  5. #5


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك