منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 6 من 6
Like Tree0Likes

الموضوع: مشكلتي مع سلفتي بليز ابي حل ؟!!

كاتب متميز

Question مشكلتي مع سلفتي بليز ابي حل ؟!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اكتب لكم موضوعي وابيكم تساعدوني وهي بصراحه مشكلتي مع سلفتي(زوجت اخو زوجي) فيها انانيه وحب

فضول بالاصح لقافه :confused:

لازم تحرجني تسالني اسئله عن حياتي الخاصة واذا معطيتها وجه حقدت تحب دائما تتكلم عن زوجي بانه عصبي والله

يعينك عليه على بالها تعلمني عنه لانها زوجت اخوة الكبير وعايشه معهم شافت مافية فايدة اني اعطيها وجه :p مع اني

على نياتي ودايم طيبه معها حتى لدرجه اني فتحت لها قلبي وسولفت عن بعض مشاكلي وهمومي الا انها مصره انها

تعرف وش يصير بيني وبين زوجي يعني اشياء خاصة مثل وين رحنا وين تمشينا وش سوينا من ها القبيل المهم انا خفت

منها حتى لدرجه انها تتكلم عن حياتها الخاصه جدا وعارفه ان اغلبها نصب بس تسحبني على وجهي علشان اسولف مع

اني جديدة عليهم وانا مرت ولدهم الثالثة ولا اعرف عاداتهم وطبايعهم والمشكله وقفت معها في اغلب مشاكلها وكم مرة

واسيتها مع العلم ان زوجها كارشها ولا يطيقون بعض وصلت وقاحتها وراحت لبنت عمي وبنت عمي مرت اخوها حشت

فيني حش :eek: وقالت انها نجسه قلبها اسود وانا متربين على قلب واحد وانها دايم تسمع ولا تتكلم مع انها تسولف لمرت

ولدنا الثاني يعني ماتوجه السوالف لي وقالت انتبهي من بنت عمك تراها تحش فيكم المهم قصدها تبي تفتن بيننا المهم

رحت لحماتي وشكيتلها قلت من دخلت عليكم وهي تحب تفشلني بنت عمك سوت فعلت عسى ماأنتي زيها ؟؟ اول مره

خالتي قالت هذي طبايعها ولا تزعلين :rolleyes: ونسسسسيت المره الثانيه طلعت كلام ثاني وشكيت لخالتي وليتني ماشكيت

سفهتــــــــــني !! :eek:

انا ماهمني :rolleyes: بس خفت انها قالت الفتانه لحماتي شيئ موو صحيح زي عووايدها وبصراحه انا كرهتها ولا احب اشوفها

ا وتعبت هي وعيالها ولا سئلت عنها وحماتي مارضت اني ما اسئل عنها وش الحل في نظرركم زوجي يقول سوي الي

يريحك وانا تعبت ومليت من هالمشكله ومالقيتلها حل ؟؟

مالقيت الا النت قدامي بلييييز ابي ردكم بسررعه

هالمره لازم اشوفهاا ومدري كيف اواجهااا واصارحها مع العلم ان بنت عمي مأمنتي مااعلمها عن كلامها مع العلم ان

بنت عمي متأكده انها صاادقه ومستحيل تكذب علي :mad:

وتحيااااااتي لكم :)
    أم أضـــــــــواء

ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية عاقل بس اهبل

والله دام زوجك معطيك الضوء الاخضر اكرشيها من الباب ولا تسولفين معها ولا تعطينها وجه

وبعدين تقولين انك فتحتي قلبك لها

يعني انتي ماتدرين انها فتانة ورايحة وطي

واذا واجهتيها اعطيها في وجهها ولاتحاولين تجاملين خليها تعرف ان كل شي انكشفن وبان ههههههههههههههه

عموما

الاشكال هذي مايبيلها الا التطنيش ولا تعطى وجهه

وسلام

التعديل الأخير تم بواسطة عاقل بس اهبل; 28-12-2005، الساعة 04:58

عضو جديد

مشكلتك مثل مشكلتي بس في فرق بسيط

لاني من البداية وقفتها عند حدها لكن صارت تتكلم

من وراي بس برضووووووووو ماعطيتها وجةه وهذا الشي يقهرها حيل

سوي مثلي لاتعطيها وجه حتي لو كلمتك

دكتور في علم النفس الصورة الرمزية د.عزت

بنيتى المباركة
    قال أحد الشعراء حكمة رأيت فيها بعد دراسة أنها علاج جميل لمثل قضيتك
    أصبر على كيد الحسود فأن صبرك قاتله
    فالنار تأكل نفسها إن لم تجد ما تأكله
    وفعلا بنيتى
    النار تأكل نفسها إن لم تجد ما تأكله وتخبو وتموت
    ليس لمثل هذه السلفة علاج سوى أن تتركيها تأكل نفسها
    لما؟
    لعدة أسباب
    أولا لأنها تفعل ذلك لغرض الوصول بكى للإنفجار الذى قد تصيبين به نفسك
    ثانيا أنكى لو رددتى عليها بنفس فعلتها وبنفس الطريقة والأسلوب تكون قد نجحت فى أن تجعلك مثلها وتتساويان
    فبالله عليك بنيتى أدفعى باللتى هى أحسن
    دائما يا بنيتى كما أمرنا الله فى كتابه محكم التنزيل ندفع أنفسنا بالتى هى أحسن
    وما أحسن من أن اكود كما أنا
    وقالوا قديما عن السفيه أن خيرا من إجابته السكوت
    فيزداد قبحا وانا صامت يا بنيتى كعود زاده الإحراق طيبا
    هكذا قالوا
    فبالله عليك خذيها نصيحة من رجل بعمر والدك
    إياكى أن تفرطى فيما حباكى الله به من طيب خلق وطيبة كما تقولين
    أعلمى أن الله فى صفك
    فلا تخرجى من رد الله بمحاولة الرد عليها
    فأيا ما كان ردك سيصيبك منه شيئا
    كونى كما أنت وردة متفتحة سواء مزروعة فى حديقة أو صحراء ، وأخلاقك تجعلك أنضر وردة
    لذا أقول لكى
    أصبرى وألتزمى الصمت ودعيها تأكل نفسها
    لكن كيف التصرف معها؟
    أقل لك
    بكل هدوء وقوة وعدم خجل ولا أستحياء من الحق
    قولى لها يا أختى أنا لا أحب أن اذكر على لسانك بخير ولا شر لا أنت ولا سواكى، ولا أحب أن يذكر عندى أحد لا بخير ولا بشر
    كونى قوية فى أتخاذ هذا الموقف بحيث تصلين لها هذا المعنى وكأنه قرار
    فأن تهاوشت وقالت لكى لما تقولين لى هذا وماذا فعلت ومن قال لكى أننى ذكرتك بشر، ومتى ذكرت عندك أحد بشر
    قولى لها لاشىء ولم أعرف شيئا ولم يقل لى أحد شيىء
    أنما أنا أقول لكى هذا للعلم دون الدخول فى جدال
    أنا يا أختى أقول لكى مبادىء سأمر على كل العالم أقولها له فردا فردا
    لا تذكرينى عند أحد بخير ولا بشر ولا تذكرى عندى أحد لا بخير ولا بشر
    ولا أحب أن أحكى عن أحوالى ولا مشاكلى إلا لله
    أتخذته قرار يا أختى
    ومهما سألت ولما تفعلين هذا وتقولين لى هذا اقفلى الباب فى وجهها
    خذى موقفا قويا وضعى معها هذا البند
    بالطبع يا بنيتى أنا أعرف أنها لن تلتزم بما قولتيه لها
    إذن لما طلبت منك أن تقولين لها هذا
    ما الذى ستستفيديه
    أقل لكى
    أولا سيكن معكى الحق فى لومها وجرحها أن صدر منها ما يسيئك وتقولى لى لقد نبهت عليكى لا تذكرينى عند أحد لا بخير ولا بشر
    ثانيا : إن جائت تذكر عندك أحد بخير أو بشر بغرض أيقاعك والتوصيل له تستطيعين أن تقولى لها قلت لكى لو سمحتى بلاش الكلام ده عن أحد ، أنا هقوم أعملك شاى أحسن، وهكذا
    ثالثا : مهما حكت معكى عن علاقتها بزوجها ثم توقفت لتسألك عن أحوالك أنتى تقولين لها عذرا لقد قلت لكى أتخذت قرار بينى وبين ربى ألا أشكو حالى لغير الله، هكذا بكل قوة.
    رابعا : هذا التنبيه عليها سيتيح لكى حلا وسطا بحيث تحرجيها وتجعليها تتضايق منك ومن أسلوبك وما قلتيه لكن فى نفس الوقت لا تقطعى علاقتك بها إرضاءا لحماتك وخالتك والمحيطين، فحتى لو شكتك هى لما قولتيه لن تجد فى ما نبهتى عليها به ما يشينك أو تلامى به، فكل من ستشكو له أنكى قولتى لها كذلك سوف تكبرين فى نظره.

لكنى بنيتى تخيلى لو رددتى عليها بأسلوبها وأخذت ما قولتيه وما فيه من خطأ وملاءت بكى الدنيا لوما وشكوى وصياحا، فحتى لو من أستمع أنصفك ووقف فى صفك، ستكون وضعت فى ذهنه فكرة عنك أنكى أصبحتى تشبهينها ويجب الحرص منك.
    والله المستعان بنيتى
    وأحمدى الله أن ما تشكين منه شيئا كهذا بسيط
    واضح ان الله يحبك ورحيم بكى بنيتى
    فالحياة لا تخلو من كدر وما ينغص صفوها، فاحمدى الله أن ما يعكر صفوك ليس فى زوجك ولا أولادك ولا أهلك حفظهم الله لكى وأنها مشكلة تافهة كهذه.
    أما عن خوفك من أنها فد تكون أوصلتك لخالتك شيئا عنك بالكذب، فلا تخافى أعلمى يا بنيتى ان الله دائما راد كيد الكائدين، فأتركى الأمر على الله وتوكلى عليه وهو حسب المتوكلين بصدق، صدقينى لا ترد دعوة ولا توكل المظلوم
    والله بنيتى أن حتى لم يظهر الحق سيزرع فى قلب خالتك أحساسا بأنها كاذبة.
    والله الموفق
    مع ارق تحياتى
    عزت

فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }البقرة137

..

كاتب متميز

مشكورين جدا على تفاعلكم معاي وماقصرتو واشكر الدكتور عزت على النصائح الجيدة وجزاكم الله الف خير

مــــبـــــدع

الغاليه ام اضواء...
    الصمت حكمه مع امثالها خلى البث مشوش عندك لا يرسل ولا يستقبل يعنى نهائي لاتقولي لها شي من اسرارك او مايهمك
    ولو تكلمت عن احد امامك بشكل سي لاتتفاعلى معها يعنى لاتطلع منك كلمه تؤيدها ولا تستنكر شكوتها
    بس قولى لله يعين الله يفرجهاعليك هههههههه لم تمل
    ام لو نقلت كلام على لسانك طبعا تلفيق وحدثت مشكله ...لك مع اى شخص من العائله لالا تترددى بالمواجهه هالنوعيه تخااااااااااااااف من المواجهه وخلى احد معاك حاضر الكلام تثقين فيه

ولا تفكري فيها كثير بصراحه ماتستاهل تاخد حيز من تفكيرك
    انبسطى وعيشي حياتك واعتبريها فقره ترفيهه يعنى مو مشكله بقدر ماهى مسكينه
    ولا تشكى لاحد لاعمه لا خاله لالالالالالالا
    بيسمعون بالبدايه ويملون والحل بيديك بعد لله سبحانه وتعالى ريحي راسكواتجهى لله انه يكفيك نوايها السيئه

عندما اجدك.............
    ..................ساسكن قلبك
    ...............................................واس توطن عقلك
    لانك تستحقنى فقط

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)