منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 23
Like Tree0Likes

الموضوع: قصة هند زوجة الحجاج !!!

  1. #1
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية زعيم البنات
    تاريخ التسجيل
    02-07-2007
    المشاركات
    388

    قصة هند زوجة الحجاج !!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هند زوجة الحجاج

    تزوج الحجاج من امرأة اسمها هند رغما عنها وعن ابيها وذات مرة وبعد مرور سنة جلست هند امام المرآة تندب حظها وهي تقول


    وماهند الا مهرة عربية ... سليلة افراس تحللها بغل


    فأن اتاها مهر فلله درها


    وان اتاها بغل فمن ذلك البغل


    وقيل انها قالت


    لله دري مهرةُ عربية


    عُمِيت بليل إذ تَفخذها بغلُ


    فان ولدت مهراً فلله درها

    وان ولدت بغلا فقد جاد به البغل ُ


    فسمعها الحجاج فغضب فذهب الى خادمة وقال له اذهب اليها وبلغها اني طلقتها في كلمتين فقط لو زدت ثالثة قطعت لسانك وأعطها هذة العشرين الف دينار فذهب اليها الخادم فقال:


    كنتي فبنتي


    كنتي يعني كنتي زوجتة


    فبنتي يعني اصبحتي طليقتة


    ولكنها كانت افصح من الخادم فقالت:


    كنا فما فرحنا ... فبنا فما حزنا


    وقالت خذ هذة العشرين الف دينار لك بالبشرى التي جئت بها


    وقيل انها بعد طلاقها من الحجاج لم يجرؤ احد علي خطبتها وهي لم تقبل بمن هو أقل من الحجاج


    فاغرت بعض الشعراء بالمال فامتدحوها وامتدحوا جمالها عند عبد الملك بن مروان فاعجب بها وطلب الزواج منها


    وارسل الى عامله علي الحجاز ليخَبرها له.. أي يوصفها له، فارسل له يقول أنها لاعيب فيها غير انها عظيمة الثديين


    فقال عبد الملك وما عيب عظيمة الثديين؟!.. تدفيء الضجيع، وتشبع الرضيع


    فلما خطبها وافقت وبعثت الية برسالة تقول: أوافق بشرط ان يسوق البغل أو الجمل من مكاني هذا إليك في بغداد الحجاج نفسه فوافق الخليفة فأمر الحجاج بذلك


    فبينما الحجاج يسوق الراحلة اذا بها توقع من يدها ديناراً متعمدة ذلك، فقالت للحجاج يا غلام لقد وقع مني درهماُ فأعطنيه


    فأخذه الحجاج فقال لها إنه ديناراً وليس درهماً


    فنظرت إلية وقالت: الحمد لله الذي ابدلني بدل الدرهم دينارا.. ففهمها الحجاج واسرها في نفسه اي انها تزوجت خيرا منه


    وعند وصولهم تاخر الحجاج في الاسطبل والناس يتجهزون للوليمه فارسل اليه الخليفه ليطلب حضوره


    فرد عليه نحن قوما لانأكل فضلات بعضنا او انه قال:

    ربتني أمي علي ألا آكل فضلات الرجال


    ففهم الخليفه وامر أن تدخل زوجته باحد القصور ولم يقربها الا انه كان يزورها كل يوم بعد صلاة العصر


    فعلمت هي بسبب عدم دخوله عليها، فاحتالت لذلك وامرت الجواري أن يخبروها بقدومه لأنها ارسلت اليه انها بحاجه له في أمر ما


    فتعمدت قطع عقد اللؤلؤ عند دخوله ورفعت ثوبها لتجمع فيه اللآليء


    فلما رآها عبد الملك... أثارته روعتها وحسن جمالها وتندم لعدم دخوله بها لكلمة قالها الحجاج


    فقالت: وهي تنظم حبات اللؤلؤ... سبحان الله


    فقال: عبد الملك مستفهما لم تسبحين الله


    فقالت: أن هذا اللؤلؤ خلقه الله لزينة الملوك


    قال: نعم


    قالت: ولكن شاءت حكمته ألا يستطيع ثقبه إلا الغجر


    فقال متهللا: نعم والله صدقتي.. قبح الله من لا مني فيك ودخل بها من يومه هذا فغلب كيدها كيد الحجاج .


    يا زارع الريحان فوق السطوحي
    لا تزرع الريحــــان عذبت روحي


  2. #2
    كاتب متميز الصورة الرمزية *ماغي*
    تاريخ التسجيل
    22-07-2010
    المشاركات
    127

    رد: قصة هند زوجة الحجاج !!!

    اخي قصة جميلة بحق ومثل ما قال المثل كيد الرجال يهد الجبال وكيد النسا يهد الرجال هههههههههه
    ولا مرة يعلق رجل مع ست ويسلم بالعشرة من اول جولة هو مستسلم مستسلم بس مسالة وقت


    نسير الى الاجال في كل لحظة
    واعمارنا تطوى وهن مراحل
    ترحل من الدنيا بزاد من التقى
    فعمرك ايام وهن قلائل
    وما هذة الايام الا مراحل
    يحث بها حاد الى الموت قاصد
    واعجب شي لو تأملت انها
    منازل تطوى والمسافر قاعد


  3. #3


  4. #4
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية دمعة غلا
    تاريخ التسجيل
    12-09-2005
    المشاركات
    473

    رد: قصة هند زوجة الحجاج !!!

    قصة حلوة
    تقبل مروري


    ليتـــــ عمرك ــــني وحبك وليــــ ماعرفت غيري ــتــك


  5. #5
    عضو نادي الألف
    تاريخ التسجيل
    08-07-2010
    المشاركات
    1,300

    رد: قصة هند زوجة الحجاج !!!

    قصه حلوه كتير كتييييييييييييير يسلمووووو زعيم فعلا ان كيدهن عظيم


    أمسكت القلم كي أكتب همومي ..... فبكى القلم قبل أن تبكي عيوني


  6. #6
    مــــبـــــدع
    تاريخ التسجيل
    17-06-2006
    المشاركات
    492

    رد: قصة هند زوجة الحجاج !!!

    هالقصه تشبهنى كثير واحس انى قلت هالكلام وبقوله وانه يعبر عنى بس الفرق ان طليقى ماهو حووووووووول الحجاج والحجاج يسواه الف مره


    مخنووق ولا اعرف ليه مخنووق
    ضايق ولادرى ليه بالحيل ضايق
    ثوب الصبر من حزن الايام مشقوق
    واليا سالونى قلت :بالحيل راايق
    احيان ودك ترتفع ل السماء فوق
    تطير \ تبعد \ مااااااااااتشوف الاخلايق

    7777

    جاملتها دنياى وعيت تجامل

    عيا زمانى لايجينى على الكيف

    ( حياتى كلها صبر وجلاده )


  7. #7
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية حياتي سيف
    تاريخ التسجيل
    20-10-2009
    المشاركات
    1,584

    رد: قصة هند زوجة الحجاج !!!

    الله يعطيك العافيه

    استمتعت وانا اقرا القصه
    قصه رااااااااااائعه




  8. #8


  9. #9


  10. #10


  11. #11


  12. #12


  13. #13
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية زعيم البنات
    تاريخ التسجيل
    02-07-2007
    المشاركات
    388

    رد: قصة هند زوجة الحجاج !!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأصلع الجبار مشاهدة المشاركة
    الله يكفينا شر الحريم

    والله يكفانا شر لسانك يا أصلع وشكراً على المرور




  14. #14
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية العاشقة المحرومة
    تاريخ التسجيل
    17-11-2009
    المشاركات
    512

    رد: قصة هند زوجة الحجاج !!!

    هههههههههههههههههههههههههههه
    قصه حلوه مرررررررره




  15. #15
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية لاأُمني النّفس
    تاريخ التسجيل
    13-06-2010
    المشاركات
    5,643

    رد: قصة هند زوجة الحجاج !!!

    بصراحه قصه ولا ارووووووووووووووووووع

    مشكور


    قال صلى الله عليه وسلم : (عَلَيْكُمْ بِقِيَامِ اللَّيْلِ ، فَإِنَّهُ دَأْبُ الصَّالِحِينَ قَبْلَكُمْ ،
    وَهُوَ قُرْبَةٌ إِلَى رَبِّكُمْ ، وَمَكْفَرَةٌ لِلسَّيِّئَاتِ ، وَمَنْهَاةٌ لِلإِثْمِ )




+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك