منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree0Likes

الموضوع: الكارنيتين " خـــاص للريـــاضيين "

  1. #1
    مراقب المنتديات الترفيهية الصورة الرمزية بوحديـــــدة
    تاريخ التسجيل
    18-09-2005
    المشاركات
    19,171

    Cool الكارنيتين " خـــاص للريـــاضيين "

    اكتشف العلماء عام 1905 ان الكارنيتين مادة مشتقة من الحامض الهيدروكسي الرباعي

    اكتشف العلماء الكارنيتين عام 1905 ان الكارنيتين مادة مشتقة من الحامض الهيدروكسي الرباعي , وهو ليس حمضا امينيا او فيتامين وذلك على الرغم من تمثيل هذه المادة بمعرفة الجسم وداخل الكبد والكلية والاكثر من ذلك ان عملية التمثيل الغذائي تلك تكون في مجملها من الاحماض الامينية الاساسية .

    وقدعملت الدراسات والابحاث منذ فنرة طويلة على تحديد الدور الفسيولوجي الخاص بالكارنيتين وذلك فيما يتعلق بنقل الاحماض الدهنية طويلة السلسلة الى مصنع الطاقة في الخلية والمعروف بالميتوكوندريا وذلك بغرض انتاج الطاقة .

    حيث ينقسم الكارنيتين الى 3 اجزاء (carnitine acyltransferase I, carnitine translocase, and carnitine acyltransferase II) حيث ان هذه الانزيمات الثلاثة المسؤلة عن نقل الاحماض الدهنية طويلة السلسلة عبر غشاء الميتوكوندريا الداخلى كما ذكرنا حيث تكون انزيمات الاكسدة نشيطة ( ss-oxidative enzymes )
    وتمثل اللحوم الحمراء الخالية من الدهون أفضل المصادر الغذائية على الاطلاق للحصول على الكارنيتين . ويمكن الحصول عليه بصفة عامة من اللحم البقري والضأن واللبن والجبن والدواجن ايضا بكميات اقل . ويوجد بكميات ضئيلة جدا في الخضر .

    الكارنيتين يحد من تراكم الدهون خارج الجسم :
    من المعرفوف ان الكارنيتين يتم الحصول عليه عن طريق العديد من الرياضيين وذلك بصورة اساسية بغرض زيادة معدلات استخدام الدهون داخل الجسم . ولكن الابحاث الحديثة تشير الى ان هذه المادة ربما تؤدي الى المزيد من المنافع للجسم وذلك بصورة تزيد كثيرا على معدلات التأثير على الدهون ومستوايات الدهون فقط .

    وقد تم نشر احدى الابحاث في الجريدة الامريكية للطب الغذائي التى اشارت الىأن الكارنيتين من المواد القادرة على مجابهة اثار الشيخوخة ويرجع السبب في ذلك الى مقدرة هذه المادة على حماية الخلايا من التلف الناجمعن الجزيئات الحرة .

    هل الكارنيتين مضاد اكسدة :
    الاجابة على هذا السؤال لايمكن ان تكون بالاثبات ولكن هذا الدور المضاد للاكسدة يرجع الى ان الكارنيتين يحمي الجزيئات الحرة المؤثرة ولكن بصورة تختلف كثيرا عن المواد المضادة للاكسدة التى تتفاعل بشكل مباشر مع الجزيئات الحرة عن طريق تعادل هذه الاجزيئات. فالكارنتين يحمي الخلايا ويساعدها في مقاومة التلفيات الناجمة عن تلك الجزيئات الحرة التى لم تتعرض لمرحلة التعادل .حيث يزيد ايضا من سرعة معدلات اصلاح الحامض المووي DNA الذي تعرض لبعض اعراض التلف . ويزيد من معدلات امداد الخلايا بالطاقة وهذا القدر من الطاقة يمثل القدر الصحيح والامثل لتصحيح مسار DNA وتحسين صورة الجزيئات التالفة منه.

    الرياضيين :
    عندما يتعلق الامر بالرياضيين فان الامر يختلف بشكل كبير حيث ان الراضيين يمكنهم الحصول على الكثير من المكتسبات والمنافع من الكارنيتين وذلك فيما يتعلق بذلك الدور المضاد لاثار الشيخوخة حيث انهم يعرضون اجسامهم باستمرار الى كميات كبيرة من الجزيئات الحرة

    الكارنيتين محفز تتدريبي :
    هناك احدى الدراسات التى اثبتت التأثير الفعال فقيما يتعلق باحتراق الدهون كما ان مادة الكارنيتين لديها القدرة على رفع كفاءة التدريب وبالتالى زيادة الحث والاثر التدريبيالذي يترطز بشكل مباشر على الالياف العضلية كما بينت دراسة إيطالية أن إعطاء مرضى السرطان الذين يخضعون لعلاج كيميائي مشروبا يحتوي على مادة الكارنيتين التي تزود العضلات بالطاقة كفيل بتنشيطهم وتخليصهم من الشعور بالتعب المرافق للعلاج.
    حيث يؤدي استخدامه لرفع الاداء وخلال التدريبات اللا هوائية سوف يقلل من انتاج الحامض اللبني (lactic acid )

    الاثار الجانبية :
    لم يثبت اي اثر جانبي من استعمالة :)




    ملحوظة: كتب لكم كابتن محمد مصطفى / مصر




  2. #2


  3. #3
    مراقب المنتديات الترفيهية الصورة الرمزية بوحديـــــدة
    تاريخ التسجيل
    18-09-2005
    المشاركات
    19,171

    ههههههههههه

    بصـــراحة اي بس بشـــكل غير مبــــاشر لأنه في مصـــــر ..


    يسلمووووووووو على التشريف وطيب المتابعة اختي الغالية " بطــــــــة " :p




+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك