منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7
Like Tree0Likes

الموضوع: لتكبير الصدر

  1. #1
    مــــبـــــدع
    تاريخ التسجيل
    21-12-2005
    المشاركات
    201

    لتكبير الصدر

    عزيزاتي
    سمعت ان الشمر يكبر الصدر ؟ ماصحة المعلومة ؟
    انا بديت اشربة مرة بليوم لشد الجسم
    وسمعت انة ينحف ؟
    الي تعرف بليز ترد على




  2. #2
    إداري الصورة الرمزية realylive
    تاريخ التسجيل
    18-06-2008
    المشاركات
    17,361



    رد: لتكبير الصدر

    هذه المعلومة مغلوطة
    اقرأي هذه النشرة و ستعرفين أن لا صحة أن الشمر يؤدي إلى تكبير صدر المرأة

    الشمر: Fennelمن النباتات المشهورة والمعروفة وهو نبات عشبي معمر ، من الفصيلة الخيمية يبلغ ارتفاعها نحو متر أو مترين، كثيرة الأغصان بأوراق خيطية تتدلى إلى الأسفل، ولونها يميل إلى الزرقة، ساقها مبرومة زرقاء أو حمراء داكنة، والأزهار مظلية ذات لون أخضر إلى مصفر. تكون حبيبات صغيرة طولانية صفراء رمادية مخططة.
    أسماء الشمر : يعرف بالسنوت والرازيانج والشمار والبسباس والكمون والشمرة والشمر المر والشمر الحلو والحلوة والحبة الحلوة وحبة الحلاوة العربية والشمر الكبير وشمر الحدائق والشمر الوحشي والشمر الزهري.
    الإسم العلمي : Foeniculum vulgare
    والجزء المستخدم : الجذر الغض والبذور.
    مكونات الشمر كيميائية: يحتوي الشمر (السنوت) على زيوت طيارة وأهم مركبات الزيت مركبي الانيثول (anethole) والغينشون (fenchonp) وتعود الرائحة المميزة للسنوت إلى المركب الأخير. كما يحتوي على مركب الاستراجول (esthagole) بالإضافة إلى فيتامينات أ، ب، ج ومعادن الفسفور والكالسيوم والكبريت والحديد والبوتاسيوم.
    الموطن الأصلي للشمر : موطن الشمر (السنوت) الأصلي بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط ثم انتشر إلى أمريكا الجنوبية عن طريق الأسبان ثم في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد أحضر إلى ولاية فرجينيا الأمريكية بواسطة الإنجليز. ينتشر نبات السنوت في كل من مصر واليونان وسوريا وجميع بلدان المغرب العربي وبكثرة في جنوب المملكة العربية السعودية ويعتبر أفضل الأنواع ويعرف في تلك الأماكن باسم السنوت. وتعتبر مصر وسوريا من أكثر البلدان المنتجة للشمر.
    وقد أثبت العلماء ان مركب الاستراجول الموجود في السنوت له تأثير مشابه لتأثير الهرومات الانثوية حيث اتضح أنه يزيد من افراز الحليب لدى المرضعات ويساعد في ادرار الطمث بالإضافة إلى تنشيط الناحية الجنسية لدى النساء ويخفف الشبق الجنسي لدى الرجال. كما أثبتت السلطات الصحية الألمانية استعمال السنوت في أشكال مختلفة مثل الأشربة مثل شراب العسل بالسنوت لعلاج احتقان الجهاز التنفسي حيث يذيب المخاط المفرز في قنوات الجهاز التنفسي وبالتالي يعمل كطارد للبلغم. وأصبح السنوت في كثير من دساتير الأدوية الأوروبية ليستخدم لهذا الغرض، كما أثبتت الدراسات العلمية ان للسنوت تأثيراً قاتلاً لبعض أنواع البكتيريا ولهذا يستخدم لايقاف الاسهال المتسبب عن البكتيريا. وهناك عدة وصفات ولكن سوف نتعرض لأهمها مثل:
    - علاج الاضطرابات الهضمية والإمساك يشرب فعلى ثمار السنوت بمعدل ملئ ملعقة أكل من مجروش السنوت تضاف إلى ملئ كوب ماء مغلي ويترك لمدة 20دقيقة ثم يشرب مع السنوت مرة في الصباح وأخرى في المساء.
    - للمشاكل البولية مثل حص الكلى أو الاضطرابات المرتبطة بارتفاع نسبة حمض اليوريك في اليوم يستخدم جذور السنوت بمعدل ملئ ملعقة من مسحوق السنوت تضاف إلى ملئ كوب ماء مغلي ويترك لمدة 15دقيقة ثم يشرب كاملاً مرة في الصباح وأخرى في المساء.
    - يستعمل مغلياً جميع أجزاء السنوت غرغرة لعلاج التهابات الفم واللثة.
    - يستعمل مغلياً أوراق السنوت كحقنة شرجية لعلاج المغص عند الأطفال.
    هل هناك محاذير من استعمال الشمر (السنوت)؟
    - نعم هناك بعض المحاذير وخاصة عند استعمال زيت السنوت حيث إنه مركز واستخدام جرعة عالية منه تسبب احتقاناً وهبوطاً في القلب وكذلك دوخة وغثيان بالإضافة إلى ظهور طفح جلدي وربما يسبب حدوث نوبة تشنجية تشبه نوبة الصرع
    وقد ذكر في الطب القديم ان السنوت نوعان بري والستاني ومنه صنفان نبطي ورومي، وأشاد الأطباء القدماء من عرب وغيرهم بفوائده ومنها أنه يفتح السدد ويحد البصر وخصوصاً صمغه، ويفرز الحليب ويدر البول والطمث ويفتت الحصاة وبالأخص ما كان منه رطباً طرياً. ويحلل الرياح وينفع من التهيج في الوجه وورم الأطراف، والتبخر به يسكن الصداع ويدفع ضرر السموم والهوام. وكان للسنوت تاريخ قديم فقد زرعه الصينيون القدماء والهندوس والمصريون وزرعه الرومان وأكلوا عروقه وأوراقه العطرة الزكية الرائحة. وكان السنوت من أفضل المواد الطبية المستخدمة في العصور الوسطى وكانت تضاف أوراقه الطازجة إلى مأكولات السمك والخضروات وذلك عند الأغنياء، أما الفقراء فتوكل أوراقه كمادة مشهية في أيام الصيام.
    استعمالها طبياً:-
    أ- من الخارج: يستعمل مغلي مسحوق الجذور للغرغرة في التهاب الفم أو لغسل العين أو تكميدها عند اصابتها بالتهاب الملتحمة(الرمد) أو إجهادها في القراءة أو الكتابة أو غير هذا وذلك بإضافة فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان إلى مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق الجذور لمدة (10) دقائق .
    وتستعمل أوراق الشمرة الغضة لمعالجة التسلخات في الأعضاء التناسلية أو جوارها وفي الثدي أيضا وذلك بوضع الأوراق الغضة فوق موضع الإصابة وتثبيتها بضماد وتستعمل الأوراق المسلوقة أيضا بتثبيتها ساخنة فوق البطن لطرد الغازات وتسكين الآلام الناتجة عنها في الأمعاء حتى عند الأطفال .
    ب- من الداخــل: لمعالجة الالتهابات في الجلد المخاطي (النزلة الشعبية و السعال في الصدر) ونوبات الربو والسعال الديكي والتهاب الحنجرة (بحة الصوت) وسوء الهضم في المعدة والأمعاء في إصابتها الحادة والمزمنة وحتى في حالات سرطان المعدة وكذلك تستعمل لمعالجة التالبولي حوض الكلى والمثانة والمسالك البولية .
    ومغلي الشمرة علاج مفيد جداً في جميع الحالات المذكورة خصوصاً عند الأطفال والشيوخ و المنهوكي القوى من إزمان المرض فهو يغسل الجلد المخاطي ويزيل عنه إفرازات الالتهاب ويسكن بذلك الآلام الناتجة عنها بذلك الآلام الناتجة عنها.
    ويمكن للحامل إن تشرب القليل من مغلي الشمرة أيضا لمعالجة ما قد تصاب به من اضــــطراب الهضم كالإمساك والغازات المعوية والغثيان او القيء وكذلك الأطفال الرضـــــــع ولا يفوتنا إن نذكر إن مغلي حبيبات الشمرة يدر إفراز الحليب عند الرضع. ويعمل مغلي حبيبات الشمرة بإضافة فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان إلى مقدار ملعقة صغيرة من الحبيبات المهروسة ويشرب مـــنه مـــــقدار (2-3) فناجين يومياًًً.
    أما للأطفال الرضع فيكتفي لعمل مغلي حبيبات الشمرة كما ذكرنا بكمية اقل من ربع ملعقة صغيرة من الحبيبات المسحوقة ويمكن غليها بالحليب مع الماء

    المصدر : الموسوعة الكاملة للأعشاب


    .

    .


    .

    احذف كلمة " مشكلة " من قاموسك واستبدلها بكلمة " تحدي " حينها ستستطيع تجاوز أي مشكلة في حياتك بسهولة !



    ,
    ,
    إن قالت المرأة أنا آسفه فتأكد أنها ذرفت ألف دمعة .. وإن قال الرجل آسف فتأكد أنه فكر ألف مرة ..
    هنا الفرق في الألم الإعتذار يأتي بينهما بهذه الطريقة ولاتقاس بفداحة الموقف إلا أن تميز عليهما عاطفة انثى نادمة و وجه رجُل مُتجهم


  3. #3
    كاتب متميز الصورة الرمزية ام محمد87
    تاريخ التسجيل
    20-07-2010
    المشاركات
    186

    رد: لتكبير الصدر

    حبيبتي احنا عندنا دايما يقولو لما تحبي صدرك يكبر اكلي الحمرالهندي بكثرة
    وعندي وصفة ادا تحبي اعطيكي لطباختها وهي روعه
    عن نفسي مجربة هالوصفة ومفيدة كثير وتعطي نتيجة حلوة والنتيجة يخلي الصدر مكتنز جدا

    ومن فترة سمعت ان ماي الورد كمان يكبر الصدر
    وهي شرب معدا ربع كوب مضاف الي كاس ماي بارد باليوم 6مرات يكبر الصدر بس هده مش مجرباها




  4. #4
    [COLOR= #B22222]عضو نادي الألف[/COLOR] الصورة الرمزية أم ريانو
    تاريخ التسجيل
    24-03-2010
    المشاركات
    4,757

    رد: لتكبير الصدر

    الاخ رييلي لايف ما قصر

    يعطيك ويعطيه ألف عافية



    اللهم اني أعيد نفسي و زوجي وطفلي وجنيني بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة
    اللهم أني أسالك حسن الخلق وهون الطلق ،،،،وأسألك الخلقة الكاملة بلا زيادة ولا نقصان


  5. #5


  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    06-08-2011
    المشاركات
    1

    رد: لتكبير الصدر

    السلام عليكم الاخت ام محمد انا من المغرب وبدي اعرف شو يعني الحمرالهندي جازاك الله كل خي


  7. #7
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية قطعة سكـر
    تاريخ التسجيل
    28-02-2010
    المشاركات
    3,744

    رد: لتكبير الصدر

    لا أختي الشمر مايكبر الصدر نهائي ولاحتى يشد يعني معروف عنه يعالج بعض الأمراض وينحف كمان

    اذا تبي صدرك يصير مشدود استخدمي شب مطحون مع ماء ورد وحطيهم بزجاجة بخاخ واستخدميها

    على طول .. موفقه


    "من أول مآحملتك في حشآآآي .۔ وقل بي صبري
    إلين أجمل صبآآآح بشر عيوني بلمحاتك
    وأنـا أحس الفرح هو اللي نآآآم في صدري
    إذا لملمتك بحضني ،، وضم الشوق لمساتك "
    (( سديــم عمـري )) ..


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك