منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 6 من 6
Like Tree0Likes

الموضوع: الكلام بين الزوجين ( عند الجماع )

  1. #1
    عضو نادي الألف
    تاريخ التسجيل
    31-03-2006
    المشاركات
    4,581

    Lightbulb الكلام بين الزوجين ( عند الجماع )

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    اساس الكلام بين الزوجين وفن التعامل بينهم . اراء كثيرة حول هذا الموضوع وها انا اطرح بعض الاسس والقواعد لكيفية التعامل بينهم.....
    اليكم الاتي :

    من أهم أسس الزواج الناجح التوافق الجنسي بين الزوجين. وهذا التوافق يعمق الصلة ويثري العلاقة الحميمة بين شريكي الحياة.

    ولتحقيق هدف التوافق لا بد من التواصل الجيد بين الزوج والزوجة والإعراب الصريح عما يشعر به كل واحد منهما أثناء ممارسة الحب بحيث يعرف كل منهما ما يمتع الآخر ويشبع رغبته ويصل به إلى أعلى درجات النشوة.

    من بين الوسائل - كما يقول خبراء العلاقات الزوجية- استخدام الكلام السافر الصريح جدا دون خجل ودون مواربة، حتى وأن اسموا ذلك "بالكلام الوقح" "Dirty talk" والحقيقة هي أن هذه الكلمات لا يتبادلها إلا الزوجان داخل غرفة النوم وعلى فراش الزوجية، ولا يمكن تبادلها في مكان آخر أمام الناس! لهذا الأسلوب في الكلام بين الزوجين مميزات خاصة. فخبراء علم الناس والمعالجون يقولون أنه وسيلة قوية من وسائل الربط بين الزوجين، فالرجل يشعر بالإثارة عندما يعرف بصراحة ما الذي تريده المرأة وكيفية إعطاؤه لها.

    ولما كانت العلامات الدالة على استمتاع المرأة لا تظهر عليها بسهولة ووضوح مثلما تظهر على الرجل فإن من حق المرأة أن تعبر عن رغباتها بأسلوب واضح وصريح يفهم الزوج ما تريد، ويعرف كيف يشبع هذه الرغبات بالطريقة الصحيحة مما يزيد من متعة المرأة من الوصال.
    الفائدة الثانية من الكلام السافر الصريح هي أنه يرفع من مستوى الإثارة ويوسع آفاق المتعة الجنسية.
    بهذا ينبغي على الزوجة - إذا كان زوجها يريدها أن تتكلم أثناء المعاشرة وتفصح بصوتها عن أحاسيسها - ألا تشعر بالحرج من الصراحة وأن تكتسب الخبرة تدريجيا بهذا الخصوص. وفيما يلي بعض الإرشادات بهذا الشأن:

    (1) وضع القواعد الأساسية
    إن الكلام -شأنه في ذلك شأن العمل- يحتاج إلى وضع قواعد أساسية متفق عليها بين الزوجين. فإذا وجدت الزوجة أن زوجها يستخدم لغة تجدها قاسية أو جارحة فإن عليها أن تعرب عن ذلك بصراحة منذ البداية. وعليها أن تتفق مع زوجها على الأسلوب الذي تراه مقبولا من الطرفين. وعلى الزوجين أن يلتزما بهذا الأسلوب في التواصل الحميم بينهما، ولا مانع من تسمية الأعضاء الحساسة بأسمائها مباشرة طالما أن ذلك مقبول من الطرف الآخر. والمهم هو أن هذه الألفاظ لا تؤذي مشاعر المستمع ولا تتسبب في جرح مشاعره.

    (2) التدريب على استخدام اللغة الجديدة
    في البداية قد تشعر الأنثى بالحرج من ذكر أسماء الأعضاء الحساسة بأسمائها صراحة أثناء ممارسة الحب. إلا أنها إذا ذكرتها في المرة العشرين مثلا تختلف عم ذكرها في المرة الأولى أو الثانية. وهذا يعني أن الأمور ستسير سيرا طبيعيا بمرور الوقت ومع التكرار المستمر لهذه الكلمات أثناء الجماع.

    (3) استخدام لغة أخرى أحيانا:
    لا مانع أن تستخدم المرأة - أثناء المعاشرة- ألفاظا تستعيرها من اللغة الإنجليزية مثلا للتعبير عن الإثارة والأعضاء الحساسة. وبعض العشاق يقولون أن اللغة الفرنسية - مثلا لغة مناسبة للحب والجنس.. الخ.

    (4) الأسلوب المباشر:
    النغمة الطبيعية الصحيحة من المرأة عندما يجامعها الرجل تزيد من مستوى الإثارة. والحقائق العارية لها تأثير مماثل أيضا. ولنا أن ندرك ما يحدثه الكلام المباشر الصريح من فم الأنثى من تأثير على الذكر الذي تحبه وتتعلق به. ويمكن اعتبار مثل هذا الكلام نوعا من المراودة وتمهيدا لممارسة الحب. وعلى سبيل المثال يمكن أن تقول المرأة للرجل في نهاية تناول الوجبة في المطعم: "عندما نعود إلى البيت سأخلع ملابسك قطعة قطعة!"

    (5) اترك الأولاد وحدهم لبعض الوقت:
    الانشغال الزائد بالأولاد يطفئ الرغبة ويباعد -إلى حد كبير- بين الزوجين. لهذا ينبغي زيادة الفرص التي يتفرد فيها الرجل بالمرأة. ذكر أحد الأزواج أنه كان في نزهة مع أولاده، وبعد ذلك اتصل بزوجته هاتفيا وقال لها أنها أوحشته، وأنه بمجرد عودته إلى البيت سيجامعها على أرضية غرفة النوم، وفعلا بعد العودة ترك الأولاد جانبا وجذب زوجته إلى غرفة النوم. وطبعا اختلف كلامه مع المرأة عن كلامه مع الأولاد!

    (6) الاسترخاء:
    إذا وجدت الأنثى بعض الصعوبة في الإعراب عن أحاسيسها ورغباتها أثناء المعاشرة فإن أبسط الأمور هو أن تسترخي وتشعر بالانسجام وتتكلم بأية طريقة تريحها كما تريد. هذه الطريقة التلقائية بين الزوجة وزوجها تزيد الألفة وتعمق جذور العلاقة الحميمة. ومن شأن هذا الاسترخاء وتلك العفوية أن تساعد المرأة على الإعراب عن رغبتها بصورة أو بأخرى كأن تقول لزوجها: "أريدك الآن!" أو "أحب أن أشعر بك داخلي" ولا شك أن الهمس والنغمة والحركة مدلولات مؤثرة وإيحاءات مثيرة. لذلك ينبغي على الزوجة التي لا تستطيع التعبير عن رغبتها بصراحة أن تصدر النغمة أو التأوهات الصريحة التي تغني عن أي كلام.

    وشكرا لكم :)




  2. #2
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    17-02-2006
    المشاركات
    683

    كلامك واقع بس فين اللي يطبق ألحين صارت الدنيا مقلوبة يعني الرجال لو معاه زوجة بمعنى الكلمة من أحترام وحب ومبادرة للافضل ..بيظل لا ويثابر بعدعلى انو يلقالها أي نقطة يعاقبها فيها لاويرفض يسمع منها أي نقد حتى لوكان بناء...والمراءة نفس الشي ويمكن أخس يعني لو وهبها الدنيا ومافيها بتقول بخيل جاحد مايثمر فيه شي وبدون ماتنظر لنفسهاوانو بأيدها تخلي بيتها جنة...وهذا الشي بحد ذاتة يولد تباعد بين الزوجين ...وباختصار في هذا الزمان من وجهة نظري أنو الرجل والمراءة في التباعد كالشمس والقمر ومستحيل يتلاقو...الا ..اذا كان واحد فيهم شايل الثاني وصابر عليه وعلى همه........وأتمنى مايكون أحد زعل من ردي حتى لو ماشاف فيه شي من الصحة...وشكرا اختصاصي ماقصرت




  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    12-06-2005
    المشاركات
    16

    كلام جميل بس بعض النسوان يعتبروة عيب وحرام الكلام فية
    عاشق الجنس الناعم


  4. #4


  5. #5
    عضو نادي الألف
    تاريخ التسجيل
    22-02-2006
    المشاركات
    1,499

    انا اايد الكلام اثناء الجماع ....ولاشك في انه يزيد رغبة الطرفين وخاصة الزوجه,,,,,,لكن في نفس الوقت اتوقع ان الرجل لايحب ان يسمع من زوجته الفاظ جنسيه بحته ومباشره,,,وانما يثيره الكلام الجنسي الغير مباشر وخاصة اذا كان بدلع ودلال........لان الرجل الشرقي وخاصه الخليجي ,,,,تجذبه المراه الحييه الخجوله...........ياليت نعرف راي الاعضاء......يعني هل يتقبل الزوج كلام والفاظ جنسيه من زوجته....او انه يفضل التلميح والكلام الغير مباشر,,,,,,,,,,,,يالييييييييت تجاوبون...................الف شكر لصاحب الموضوع




  6. #6


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك