منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28
Like Tree0Likes

الموضوع: !~¤§¦ عيادة الأعشاب الطبية ¦§¤~!

  1. #1
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    03-07-2005
    المشاركات
    915

    !~¤§¦ عيادة الأعشاب الطبية ¦§¤~!


    بــسم اللــه الــرحمن الــرحيم ...
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    أضع بين أيديكم سؤال وجواب في الأعشاب الطبية للدكتور جابر القحطاني
    وأسأل الله الكريم أن ينفع بها جميع المرضى...
    أما بالنسبة للأمراض المزمنة مثل ( ارتفاع ضغط الدم ..مرضى السكر ...الربو ..الصرع ...وغيرها )
    أنصح بإستخدام الأدوية المسجلة في هئية الغذاء والدواء الأمريكي والأدوية المسجلة عالميا
    ويكون استخدام هذا الأعشاب الطبية ثانويا في هذه الأمراض بمعنى يمكن الإستغناء عن
    الأدوية العشبية الطبية ولا يمكن الإستغناء عن الأدوية المسجلة الكيماوية المقننه ..
    لأن هذه الأمراض يجب التحكم بها والسيطرة عليها حتى لا يكون هناك مضاعفات خطيرة ...
    وأيضا أختلاف الجرعة من شخص لآخر ....وأيضا الزيادة والتخفيض في الجرعة على حسب الحالة ..
    ويوجد أسباب كثيرة مثل تأخر فعالية الأعشاب الطبية على الأمراض المزمنة ، وهذه الأمراض لا تحتمل التأخير ...
    واتمنى لكم الصحة والعافية ..،،،
    أخوكم / النصار ...




    إن المنـاصب لا تـدوم لواحد...إن كـنت تنـكر ذا فـأين الأول
    فاغرس من الفعل الجميل فضائلاً...فإذا (رحلت فإنها لا ترحل)
    .


  2. #2
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    03-07-2005
    المشاركات
    915

    عرق الذهب :
    أبو عبدالرحمن يقول ما هو عرق الذهب المخزني وما هي فوائده وأين يباع؟

    - الأخ أبو عبدالرحمن عرق الذهب المخزني يعرف بعرق الذهب البرازيل وايضاً يوجد نوع آخر من عرق الذهب يعرف بعرق الذهب القرطاجني وهما عبارة عن جذور الاول جذوره دقيقة متمعجة ذات لون بنفسجي الى بني والنوع الثاني جذوره اسمك من النوع الاول وافتح لوناً وجميعها من الفصيلة الفوية. يحتوي جذور عرق الذهب المخزني الذي يعرف علمياً باسم Cephalis ipecacuanha على فلويدات من نوع الايزوكولين وحمض العفص وجكولوزيدات يستعمل عرق الذهب كمقئ وطارد للبلغم ومسهل عند اخذه بجرعات كبيرة ومضاد قوي للامبيبا. ويستخدم في المستشفيات كمقئ ضد تناول المواد السامة والادوية التي تتجاوز جرعاتها عن الجرعات المحددة ويوجد من عرق الذهب علاج دستوري رسمي يستخدم ضد السعال المصحوب ببلغم وكذلك في علاج التهاب القصبات والشاهوق وكذلك للزحار الامبيبي.

    شاي :
    أم لبنى تقول ان هناك شاياً يباع في محل عطارة قيمة الكيلو الف ريال ولا ندري ما نوع هذا الشاي وهل يعقل ان يصل السعر الى هذا الحد ونود معرفة نوع هذا الشاي ومميزاته؟

    - عزيزتي أم لبنى تجار العطارة ينحون منحنى خطير في اسعارهم فسوف اضرب لك مثل لهذا العطار ولعطارين آخرين حول ارتفاع اسعار العطارة لقد ذهبت الى عطار وسألت عن نوع من الاقراص فقال القرص الواحد بثلاثين ريال وذهبت الى عطار آخر فوجدته بريالين ثم ذهبت الى عطار ثالث فوجدت جذور الخطمى الكيلو بثمانمائة ريال وذهبت الى عطار في العويس فوجدت نفس الجذور ويباع الكيلو بخمسة واربعين ريالاً. والشاي الذي تذكرين ان قيمة الكيلو بألف ريال تجدينه في بعض محلات العطارة في طيبة بخمسة وثمانين ريالا. الرقابة معدومة على هؤلاء العطارين ولا ننسى بعض العطارين في اسواق حجاب حدث ولا حرج وخاصة الذين ينشرون صورهم بجانب خلطاتهم في لوحات الاعلانات الكبيرة وفي كثير من الصحف اسعار خيالية وياليتها خيالية فقط ولا تهلك المريض او المستهلك.

    بقع على اللسان :
    أبو مازن يقول ان لديه طفلاً صغيراً وقد ظهر على لسانه بقع بيضاء اللون كأنها آثار حليب وهو لا يستطيع ان يرضع من ثدي امه حيث تسبب له الماً عندما يرضع ويود معرفة ما هي هذه البقع وما هو علاجها؟

    - أخي أبو مازن اكيد لو اخذت ابنك الى اخصائي اطفال لأفادك بنوع تلك البقع ولاعطاك العلاج المناسب. يبدو ان ابنك مصاب بفطر طفيلي يعرف باسم كانديدا وهذا الفطر شبيه بالخميرة التي تسكن الامعاء والفم والقناة التناسلية والمرئ والحلق ويدعى هذا المرض الذي عند ابنك بمرض القلاع وقد ينتقل هذا المرض الى ثدي الام عندما يرضع من الثدي حيث انه معدٍ فقد تستمر العدوى بين الام ورضيعها وعليه لابد من علاج حاسم لهذا المرض.

    القولون :
    أبو فراس يقول ان هناك وصفة لعلاج القولون مكونة من خلطة عشبية مع العسل وتباع في عطارة كبيرة ويقول صاحب هذه العطارة ان هذه الوصفة تقضي على مرض القولون فهل هذا صحيح وهل تنصح باستخدامها؟

    - عزيزي أبو فراس هذا العطار لا يعرف ان هناك خمسة امراض يصاب بها القولون وهي القولون العصبي والقولون التقرحي ومرض كرون والقولون الردبي وقولون انزيم اللاكتاز طبعاً هو جاهل بهذه الامراض فأي من هذه الامراض الخمسة تستخدم هذه الوصفة حيث ان كل من هذه الامراض الخمسة له علاج خاص لا يصلح للمرض الآخر. وعليه فأنصحك وانصح كل مريض بعدم استخدام مثل هذه الخلطات التي هي مجرد خلطات وهمية مليئة بالبكتيريا والفطريات المعدية.

    د . جابر بن سالم القحطاني ،،،
    تقديم أخوكم النصار ،،،


    التعديل الأخير تم بواسطة النصار; 02-05-2006، الساعة 00:10


  3. #3
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    03-07-2005
    المشاركات
    915

    الزنجبيل :
    ٭ أبو خالد من الرياض يقول: هناك خلطة من الخل والزنجبيل تستخدم لإزالة شحوم الكرش دهاناً ويسأل فيما إذا كان ذلك صحيحاً أم لا؟

    - أخي أبو خالد لا يوجد في المراجع العلمية ما يدعم هذه المقولة، ولكن إذا أحببت تجربة هذه الخلطة فليس هناك ضرر، ولكن حاول تقليل كمية الزنجبيل. أما هل ينقص الكرش فهذا ما سوف تبرهنه بنفسك.

    ملوث بالبكتيريا :
    ٭ أبو عبدالرحمن يقول ان بعض العطارين يبيعون قضيب الورل، وهو مجفف كمنشط جنسي فهل هذا صحيح أم لا؟
    -
    أخي أبو عبدالرحمن فعلاً لقد وقفت على بيع قضيب الورل المجفف للغرض الذي ذكرت وأفيدك بأن هذا غير صحيح وان هناك مخاطر من استخدام قضيب الورل المجفف، حيث وجدناه بعد التحليل ملوثا بشتى أنواع البكتيريا والفطريات الخطيرة على الإنسان.
    [COLOR="Red"]
    شيح نجد :
    أم البراء من القصيم تقول.. هل شيح نجد يخفض السكر وهل له أضرار خطيرة وهل يمكن استخدامه مدة طويلة؟
    عزيزتي أم البراء شيح نجد نعم يخفف السكر، ولكن بنسبة ضئيلة وليس هناك خطر من استخدامه فهو طارد للغازات والأرياح، ولكن يجب عدم استخدامه لمدة طويلة.

    .....يتبع ...بإذن الله >>>


    التعديل الأخير تم بواسطة النصار; 28-04-2006، الساعة 23:46


  4. #4
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    03-07-2005
    المشاركات
    915

    نوى التمر :
    ٭ أبو ناصر يقول: يُباع حالياً مسحوق نوى التمر على أساس أنه علاج لداء السكري، النوع المعتمد على الأنسولين وغير المعتمد على الأنسولين، وكذلك لعلاج الفشل الكلوي وعلاج أمراض القلب فهل لهذه الإدعاءات المذكورة ما يبهرها علمياً وهو يروج عن طريق الجوال ووجد أنه يُباع أيضاً في بعض المكتبات برجاء التكرم بالتوضيح عن صحة ما قيل عنه؟


    - الأخ أبو ناصر: كل الادعاءات التي ذكرتها لا أساس لها من الصحة، وهناك خطورة كبيرة في استخدامه ضد داء السكري المعتمد على الأنسولين والذي يعرف بالنوع الأول وكذلك الفشل الكلوي وأيضاً أمراض القلب والذي قام بتحضير هذا النوع من النوى ليس لديه خلفية أساساً عن هذه الأمراض ولا عن تداخلاتها وأنا لا أدري كيف لشخص مسلم أن يقوم بهذا العمل الذي ليس إلا مجرد ابتزاز للمال دون النظر في صحة الشخص الذي سوف يتعاطاه. لقد قمنا بدراسة على نوى التمر قبل 15 سنة ووجدنا أنه يحتوي على دهون مشبعة وكذلك على معادن ونُشر في مجلة ألمانية ولا يوجد له أي ادعاء من الادعاءات المذكورة. وأحب أن أشير إلى وجود نوعين من مستحضر نوى التمر، نوع محمص ونوع غير محمص، وفي استعمالهما خطورة، حيث وجد أن الاثنين ملوثان بالبكتيريا وبالفطريات المعدية، كيف لا والنوى يجمع بعد أكل التمر ويصبح ملوثاً بلعاب آكلي التمر فالحذر الحذر من استعماله.


    (كبسولات للنحافة) :
    ٭ أم محمد تقول إنها استعملت كبسولات مخفضة للوزن وفعلاً انخفض وزنها، إلا أنها أصيبت بعد ذلك بمشكلة في الغدة الدرقية. وتقول إن هذه الكبسولات تُباع عن طريق الجوال وتسأل فيما إذا كان مرض الغدة الدرقية الذي حدث لها بعد استعمال هذه الكبسولات أم أن هناك سببا آخر، علماً أن هذه الكبسولات غالية الثمن.
    كما تسأل: هل سبق وأن حللتم مثل هذا النوع من الكبسولات أم لا؟


    - الأخت أم محمد؛ لقد حللنا كبسولات بلونين أخضر وأبيض ووجدنا أنها تحتوي على مادة الثيروكسين الذي يستخدم في علاج كسل الغدة الدرقية وهو يضاف بطريق الغش إلى مستحضرات التخسيس، حيث إن زيادة الثيروكسين يسبب مشكلة في الغدة الدرقية. أرجو عدم استعمال هذا المستحضر وراجعي استشاري غدة درقية، وأحذر القارئ الكريم من استخدام أي مادة غير معروفة وغير مسجلة في وزارة الصحة السعودية لأن بعض هذه المستحضرات تغش إما بالكبتاجون أو بالثيروكسين أو بمواد أخرى، وخطرها جسيم على الشخص المستعمل لهذا النوع من المستحضرات.


    (مرهم للصدفية) :
    ٭ أم لؤي تقول إنها اشترت مرهما للصدفية من عطار، وهذا المرهم ذو لون أصفر زاه وهو غال جداً وهذا العطار له دعايات وقد استخدمت هذا المرهم وفعلاً خفت الصدفية إلا أنها ظهرت مشاكل أخرى وهو انتفاخ بعض المناطق التي كانت تدهن بهذا المرهم وتطور الأمر إلى خروج دمامل كبيرة وعندما راجعت المستشفى قالوا إن هذه خراريج وليست دمامل وأن هذه الخراريج غريبة الشكل وربما تتحول إلى سرطانات. والسائلة تقول: هل تعرف شيئا عن هذا المرهم وكيف يسمح لهذا العطار ببيع مثل هذه المراهم أو المستحضرات الخطيرة وما دور وزارة الصحة في ذلك؟


    - الأخت أم لؤي، أنصحك وأنصح القارئ الكريم بعدم استخدام أي مستحضر سواء أكان مرهماً أو خلطة عشبية أو حبوباً أو مسحوقاً دون أن يكون عليه أي معلومات متكاملة ودون أن يكون مسجلاً في وزارة الصحة. لقد حللنا هذا المرهم ووجدناه يحتوي على هيدروكورتيزون وكانثريدين والأخير من المركبات المنفطة المشهورة ويمتص عن طريق الجلد وفيه خطورة على مستعمليه، ويجب متابعة حالتك مع الاستشاريين، وأما فيما يتعلق بدور وزارة الصحة فدورها مقصور على المستحضرات التي ترد إليها من مصانع مقننة تشرف عليها وينطبق على المستحضرات التي تعني بها الوزارة المعايير العلمية لقواعد التسجيل وليست مسئولة عن مستحضرات العطارين الذين يقومون بتحضيرها في عشش أو خيام وخلاف ذلك.

    يتبع بإذن الله ..>>>


    التعديل الأخير تم بواسطة النصار; 02-05-2006، الساعة 00:11


  5. #5
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    03-07-2005
    المشاركات
    915

    (خل التفاح)
    ٭ الأخت عالية محمد تقول انها تستخدم خل التفاح بمقدار ملعقة صغيرة مذابة في كأس ماء دافئ على الريق ثم تتناول الفطور مباشرة وقد لاحظت انشدادا في الجسم فقط وتقول هل تستمر عليه ام لا؟


    - الأخت عالية إذا كان المقصود هو تخفيف الوزن فطريقتك خاطئة والطريقة ان تأخذي ملء ملعقة اكل من خل التفاح وتذويبها في ملء كوب ماء شرب عادي وبعد الانتهاء من الوجبة تشربينه مباشرة ويكون ذلك بعد الوجبات الثلاث يومياً وسوف تحصلين على وزن جيد بإذن الله.

    (التوتر والقلق)
    ٭ الأخ هشام يقول هل هناك أعشاب تقضي على التوتر والقلق والاجهاد وماهي واين أجدها؟


    - الأخ هشام هناك أعشاب على هيئة مستحضرات تقضي او تحد من القلق والتوتر والاجهاد وهي Catnip وهو مستحضر يباع في محلات الاغذية الصحية يؤخذ كبسولتين ثلاث مرات يومياً بالإضافة الى مستحضر آخر يسمى Silent night حيث يؤخذ اربع كبسولات يومياً قبل النوم.

    (معالج شعبي)
    ٭ الاخ ابو طلال يقول بأن له صديق يتعالج بأدوية معالج شعبي خارج المملكة وهل علاجاته مقننة ويمكن استخدامها بأمان يرجى الافادة.


    - الأخ ابو طلال انصحك بعدم استخدام اي دواء عشبي مجهول الهوية وغير مقنن فهذه الادوية جمعيها غير مقننة وغير مصرحة من اي جهة صحية مسؤولة.

    (خلطة التخسيس)
    ٭ الاخ محمد الطمرة يقول ان هناك منشورة اصدرها احد محلات العطارة وهي اعشاب للتخسيس ويقول انه يعاني من زيادة الوزن ويرغب في تخفيف وزنه فهل هذه الخلطة مأمونة ويمكن استخدامها؟


    - الأخ محمد الطمرة جرت العادة على ان الخلطات التي تباع في محلات العطارة او لدى المعالجين الشعبيين مجهولة ولا يوجد عليها المحتويات ولا المواد الكيميائية الموجودة في كل عشبة ولم تنتج في مصنع مصرح له من وزارة الصحة فإذا كانت الخلطة هذه لا توجد عليها اسماء المواد العشبية والمواد الكيميائية في كل عشبة ونسبتها واذا كانت لا تحمل ترخيص الادارة العامة للرخص الطبية والصيدلة بوزارة الصحة فاحذر من هذه الخلطة لأنها قد تؤدي إلى الفشل الكلوي واذا كانت تحمل المعلومات المطلوبة فاستخدمها.

    (المضادات الحيوية)
    ٭ السيد فهد الدعجاني يقول أعاني من تقطير في البول وقد ذهبت الى المستشفى واخذوا لي تحاليل واعطوني مضاداً حيوياً واستعملته لمدة شهر ونصحني احد الاقارب بالذهاب الى عطار له دعاية كبيرة فهل اذهب اليه لاسيما وانني اطلعت على بعض الدعايات لمستحضراته في بعض الصحف.
    ارجو ان تدلني حيث انني دائماً اسمع تحذيراتك
    .


    - الأخ فهد الدعجاني لديك خياران الأول اذا كنت تريد تدمير صحتك فاذهب الى العطار الذي ذكرته واذا كنت تريد الشفاء فتابع حالتك مع المستشفى وسيجدون لك بإذن الله العلاج المناسب ولا تقلق.

    (الإنجاب)
    ٭ أم هنوف تقول إن إحدى صديقاتها نصحتها بعد أن اشتكت لها من معاناتها في عدم الإنجاب بالذهاب إلى طبيبة شعبية في جنوب الرياض، فذهبت إليها ووجدت عيادة في فيلا ومنظمة مثلها مثل أي عيادة طبية وتعمل في هذه العيادة امرأة تدعي انها درست الطب البديل وعمرها حوالي 30 سنة ويعمل معها خمس شابات سعوديات وسؤالي هل هذه العيادة مصرح لها من وزارة الصحة السعودية ام لا؟


    - عزيزتي ام هنوف لقد تطور الاحتيال على المرضى وليست هذه المعالجة الوحيدة التي تقول انها حصلت على شهادة في الطب البديل والتي تدعي انها صيدلانية وغيرهن الكثير ممن امتهن المعالجة ومعالجة جنوب الرياض لا يوجد لديها أي ترخيص فوزارة الصحة لم تمنح إلى حد هذه الساعة أي ترخيص لأي طبيب أو طبيبة يحمل شهادة في الطب البديل وإذا كنت ترغبين في مزيد من المعلومات عن هؤلاء المعالجين الشعبيين فاذهبي الى شعبة الطب البديل بوزارة الصحة وستجدين الإجابة الشافية واحب ان انصحك والنصح ايضاً موجه الى المواطنين والمقيمين بمراجعة المستشفيات المقننة والمصرح لها بمعالجة المرضى والقادرة على تشخيص المرض وصرف العلاج المناسب.

    .....يتبع بإذن الله ..>>>>


    التعديل الأخير تم بواسطة النصار; 02-05-2006، الساعة 00:12


  6. #6
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    03-07-2005
    المشاركات
    915

    (نبات روزمري)
    ٭ سائل يقول: ما هو نبات روزمري واسمها العلمي واسمها بالعامي ومواقع وجودها وبيعها واستخداماتها العلاجية وأعراضها.

    أخي السائل نبات الروزمري هو نبات عشبي معمر لايزيد ارتفاعه عن 50سم ويعرف باسم اكليل الجبل وباسم حصا ألبان وأما كلمة روزمري فهي اسمه بالانجليزيRosemary ويعرف عليماً باسم Rosmarinus officinalis وهو من نباتات حوض البحر الابيض المتوسط فهو يوجد بكثرة في اوروبا وفي سوريا ولبنان وهو من النباتات العطرية وهو يحتوي على زيت طيار وأحماض وفلافوتيدات وتربينات ثلاثية ويستخدم لعلاج فرط ضغط الدم المرتفع ولمشاكل سوء الهضم ولنقص الشهية ولعلاج الروماتيزم وهو مصرح باستعماله في دستور الدواء العشبي الالماني. يباع في محلات العطارة.

    خلطة النفساء :
    ٭ سائلة تقول ان هناك أعشابا مكونة من خلطة تستخدمها المرأة بعد النفاس وتتكون من حلبة وحبة سوداء ورشاد وكمون ويانسون وماش وكرزنة + عشبة الحواثج الموجودة لدى العطارين، حيث تخلط هذه المواد بمقادير متساوية ماعدا الرشاد فيكون اقل ويضاف لها سكر نبات وتطحن وتوضع على المرق بعد نضجه وعلى الاكل عامة مثل المرقوق ويؤخذ ايضاً منها ملعقة على كأس حليب كل صباح وقبل النوم، كما تقول هناك عند العطار اعشاب خاصة للنفاس تدعى «الحوائج الحلالة وهذه الخلطة مكونة من عدة اعشاب والسؤال هل تقرون هذه الخلطة وهل لها أضرار جانبية واذا كنتم لا تقرونها فما هو الشيء المفيد بعد الولادة؟

    الاخت السائلة المواد التي ذكرتيها اعلاه بالاضافة الى عشبة الحواثج تكمن خطورتها على الطفل الذي سترضعينه من حليبك، حيث إن هذه المواد سوف تفرز مع الحليب ويتعاطاها الطفل الرضيع، وهنا يكمن الخطر ولذا انصح بعدم استخدامها اطلاقاً، اما ما يخص الخلطات التي تسمى المردود او الحواثج الحلالة والتي تباع لدى العطارين فهي من أخطر الاشياء على المرأة بعد الولادة وخطيرة على الرضيع، ولذا يجب عدم استخدامها. والشيء المفيد بعد الولادة التغذية الجيدة والاكثار من التمر وشرب قشر القهوة وكذلك الحلبة والتمر ولا أنصح بغير ذلك. فالحلبة وقشر القهوة يدران الحليب للطفل والشمر طارد للغازات.

    القولون :
    ٭ الأخ ابو شهد يقول ان الكثير من الدكاترة في مستشفى الملك خالد الجامعي وفي مستشفى الملك فيصل التخصصي قد أقروا بجراحة القولون المتقرح واستئصاله نهائياً وعمل مخزن لا سيما ان القولون كان شديد التقرح ويقول ما رأيك هل هناك حل آخر بديل للاستئصال؟

    أخي أبو شهد ارجو الله ان يمنحك ويمنح كل مريض العافية وأحب ان اؤكد ان الرسول صلى الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوى عندما قال لاصحابه تداووا يا عباد الله فما من داء إلا وله دواء عرفه من عرفه وجهله من جهله، ولكن ما دام خيرة الأطباء في المستشفيين المذكورين اللذين يعتبران من افضل المستشفيات في المملكة قد أقروا الاستئصال وان معاناتك سوف تنتهي بعد الاستئصال فأنا أؤيدهم على التدخل الجراحي وربنا يأخذ بيدك وأيديهم.

    تضخم البروستاتا :
    ٭ الأخ صالح عبدالرحمن يقول انه شاب يبلغ من العمر 29 عاماً وقد كشف عند استشاري وبعد عدد من المراجعات أخبرني الاستشاري انني أعاني من تضخم البروستاتا وصرف لي علاج مضاد حيوي هو ciprobay واستخدامته لمدة 15 يوماً وقد ذكر الطبيب ان التضخم في البروستاتا سوف يزول بعد الزواج وقد سمعتك في إحدى حلقات الإخبارية تذكر وجود مستحضر عشبي يستخدم ضد تضخم البروستاتا فما هو هذا العلاج العشبي؟

    الاخ صالح عادة تضخم البروستاتا نادراً ما يحدث في مثل هذه السن فهو يحدث لدى المسنين وأنا أنصحك بعمل اختبار للكشف تضخم البروستاتا في احد المستشفيات الحكومية او في احد المستشفيات الخاصة الكبيرة والمؤهلة للتأكد من وجود تضخم فعلاً في البروستاتا واذا ثبت ذلك يمكنك استخدام مستحضر عشبي مقنن هو Sawpalmeto واتمنى لك الشفاء.

    البواسير :
    ٭ الأخ عايض الدغيلي يقول انه يعاني من مرض البواسير والامساك المزمن ويقول هل هناك علاج لهذا المرض؟

    الأخ عايض الدغيلي فيما يتعلق بالبواسير فهناك وصفات لعلاج البواسير منها اقماع ثمار الباذنجان، حيث تجمع هذه الاقماع وتجفف جيداً ثم تسحق وتدهن البواسير بهذا المسحوق عدة مرات كل يوم حتى الشفاء بإذن الله كما يمكن استعمال مغلي نبات حشيشة القزاز (تباع لدى العطارين)، حيث يؤخذ حفنة من عشبة القزاز وتوضع على نصف لتر من الماء ثم توضع على النار حتى بداية الغليان ثم تزاح من على النار ثم يشرب منها ملء فنجان قهوة بمعدل أربع مرات في اليوم ويستمر في الاستعمال حتى الشفاء بإذن الله، اما الامساك فيمكن استخدام ربع كوب على الريق من عصير أوراق الصبار الذي يباع جاهزاً في محلات الاغذية التكميلية وهو Aloe-vera Juce وكذلك ربع كوب عند النوم.

    .....يتبع بإذن الله ..>>>>




  7. #7


  8. #8
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    03-07-2005
    المشاركات
    915

    ياهلا وغلا أختي ...
    وضعت سؤال إضافي في قسم عيادة العقم وهو رقم 5 إن شاء الله يفيدك
    http://www.arb3.com/vb/showthread.php?t=56511 ..
    واتمنى لك الشفاء العاجل ...




  9. #9
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    03-07-2005
    المشاركات
    915

    (حمى) :
    ٭ أبو عبدالله يقول جاءتني حمى وذهبت إلى عدة مستشفيات واعطيت عدة أدوية ولكن مازالت الحمى تعاودني بين فترة واخرى واتعذب كثيراً فهل يمكن معالجتي بالطب البديل.

    - أبو عبدالله لم تخبرني ماذا كان تشخيص الحمى التي تشكو منها فلربما كانت ملاريا أوحمى مالطية او خلاف ذلك ولابد أن تكون المستشفيات التي راجعتها قد عرفت سببها ولذا فإني أنصحك بمراجعة أي مستشفى حكومي واحرص ان تكون ثابتاً مع ذلك المستشفى فهم كفيلون بمتابعة حالتك حتى الشفاء بإذن الله، وانصحك بعدم الذهاب من مستشفى لآخر لأن هذا هو الذي سبب لك المتاعب وعدم الشفاء. وارجو الله لك العافية.

    (البردقوش)
    ٭ الأخ عبدالرحمن المطيري يسأل عن البردقوش هل هو مفيد للرجيم؟

    - الأخ عبدالرحمن المطيري البردقوش هو من مجموعة النعناع والحبق وهو يستخدم كمهضم وطار للغازات المعوية ولا يوجد في المراجع العلمية ما يفيد انه يستعمل للرجيم ولا أنصح باستخدامه على فترة طويلة.

    (السكري)
    ٭ الأخ احمد القحطاني يقول ان عمره حوالي 58 عاماً وهو يعاني من السكر ويرغب في تزويده بوصفه من الأعشاب لتخفيض السكر، كما ان ابنه وعمره 18 سنة يتناول الأنسولين ويقول هل هناك بديل للأنسولين.

    - الأخ احمد بالنسبة لك فهناك مواد تستخدم لتحفيز البنكرياس على زيادة افراز الأنسولين وقد تحدثت عنها وهي الخيار الكوري المر المعروف باسم كاريلا وكذلك الحلبة والبصل الأحمر ويمكن استعمال الخيار الكوري بمعدل نصف خيارة تقطع مع السلطة قبل كل وجبة أو شراء 2 كيلوجرام وتنظيفها وتقطيعها إلى شرائح وفردها على فراش نظيف في الشمس حتى يجف تماماً ثم يطحن ويوضع في علبة ويستعمل منه ملء ملعقة صغيرة تمزج مع نصف كوب ماء ويشرب قبل الوجبة بعشر دقائق ولا خوف من الاستمرار في استعماله.. أو يمكن استعمال ملعقة متوسطة من مسحوق الحلبة سفاً قبل وجبات الطعام وشرب بعدها قليل من الماء.. أو استعمال عرق متوسط في حجم البيضة من البصل الأحمر مرة في الصباح وآخر في المساء.. أما ابنك فيجب ألا يستعمل أي شيء غير الأنسولين مهما كان السبب وأرجو لكما الشفاء.

    (الكركديه)
    ٭ الأخت أم هاني تقول ايهما أفضل شرب الكركديه ساخناً أم بارداً بهدف علاج ضغط الدم وهل له آثار جانبية؟ وإذا كان هناك علاج آخر للضغط أرجو اطلاعي عليه.. كما تقول هل هناك علاج للفطريات التي تصيب أظافر اليدين؟ والسؤال الثالث هل هناك نبات يسمى عود القسط وما هي استخداماته فقد قيل انه ينقع ويشرب لعلاج الروماتزم فهل هذا صحيح؟

    - الأخت ام هاني بالنسبة لاستعمال الكركديه فيستخدم على البارد إذا كان الهدف تخفيض ضغط الدم المرتفع حيث يؤخذ مقدار اربع ملاعق أكل وتوضع على مقدار لتر ماء وينقع لمدة 12 ساعة ثم يصفى ويشرب منه كوب صباحاً وكوب مساءً.. أما إذا كان المراد رفع ضغط الدم المنخفض فيستخدم على الساخن أي تؤخذ ملعقة متوسطة وتوضع على ملء كوب ماء مغلي وتترك 10 دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب صباحاً وآخر مساءً والكركديه ليس له أضرار خطيرة.

    أما الفطريات التي تصيب أظافر اليد فتدهن بعصير الليمون دهناً جيداً يومياً صباحاً ومساءً ولمدة اسبوع ولا تغسل اليدين بعد الاستعمال إلا بعد فترة ساعة.. أما عود القسط فيوجد نوعان قسط هندي وقسط بحري وفي الصحيحين من حديث أنس رضي الله عنه.. عن النبي صلى الله عليه وسلم «خير ما تداويتم به الحجامة والقسط البحري».. وفي المسند من حديث أم قيس عن النبي صلى الله عليه وسلم: «عليكم بهذا العود الهندي فإن فيه سبعة أشفيه منها ذات الجنب».. والقسط ينشف البلغم وضد الزكام وينفع من ضعف الكبد والمعدة وعلاج لذات الجنب وإذا طلي به الكلف مع العسل فإنه يقلعه وليس هناك ما يفيد علمياً بأنه يعالج الروماتزم.




  10. #10
    عضو نادي الالف الصورة الرمزية ~ اليمامة ~
    تاريخ التسجيل
    02-02-2005
    المشاركات
    14,323

    «®°•.¸.•°°•.¸&# 184;.•°°•.¸.•°®»*&#1 71;®°•.¸.•°°•.¸&#184 ;.•°°•.¸.•°®»
    شكرا جزيلا اخوي النصار على جمعك لتلك الأسئلة وأجوبتها ووضعها لنا هنا
    جزاك الله خير وجعل ذلك في موازين اعمالك
    الله يعطيك العافية

    «®°•.¸.•°°•.¸&# 184;.•°°•.¸.•°®»*&#1 71;®°•.¸.•°°•.¸&#184 ;.•°°•.¸.•°®»




  11. #11
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    03-07-2005
    المشاركات
    915

    ياهلا وغلا أختي اليمامة ....شرفتينا في حضورك الجميل ...
    ...ويامرحبا فيك ..
    ....تحيتي لك وتقديري ...




  12. #12
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    12-03-2006
    المشاركات
    21

    ارجو اعطائنا اعشاب لتزيد حجم البويضه ان امكن او لتكيس المبايض




  13. #13
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    03-07-2005
    المشاركات
    915

    ياهلا وغلا أختي / zozoalkaysi ...حيااااك الله
    تجدين في الرد رقم (6) لأختي قمر الليل1 ...وقام بتفصيل هذا الموضوع الأخ /سعيد حسن محمد في الرد رقم 11
    جزاهم الله خيرا ....
    وهذا هو الرابط :
    http://www.arb3.com/vb/showthread.php?t=53016
    واتمنى لك الشفاء العاجل ...




  14. #14


  15. #15
    كاتب متميز الصورة الرمزية FDAA
    تاريخ التسجيل
    28-05-2006
    المشاركات
    128

    الأخ النصار وفيت وكفيت جزاك الله كل خير فعلا وعن حق معلومات غاية في الثراء شكرا شكرا



    Sticks and stones can break my bones
    .. but BAD WORDS..... never ever hurt me Cause it's NONESENSE
    FDAA


    "أدخلوها بسلام آمنين" الله يحفظك يا مصر ويحفظ شعبك من شرور الدنيا


+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك