منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 33
Like Tree0Likes

الموضوع: الزوج الشكاك ما الحل معه ؟؟؟؟

  1. #1
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية سهران الرياض
    تاريخ التسجيل
    12-03-2006
    المشاركات
    4,810

    Unhappy الزوج الشكاك ما الحل معه ؟؟؟؟

    بعض الازواج للاسف ابتلوا بمرض الشك , ووضع نفسه كالمحارب للتصرفات الزوجة ,
    فرسم في مخيلته انها معرضة للانحراف دائما , ويجب ان تظهر النقاء امامه حتى تخالف
    هذا التصور .

    منهم من قطع كل السبل التي في اعتقاده انها سوف تفسد الزوجة وتوديها لانحراف من
    غلق جميع النوافذ التي حولها حتى لا تحصل لها فرصة , مثل منعها من الخروج من
    المنزل , او حرمانها من مشاهدت التلفاز , وقطع جميع وسائل الاتصال , وجعل اوقات
    معينه لاستخدام الهاتف , وبعظهم من جعل اجهزت مراقبة للمكالمات .

    متناسيا الاصلاح الداخلي للزوجة , ومهما كثرة النوافذ فهي محصنه من الداخل ,

    لماذا يتصرف بعض الازواج هذا التصرف , هل بسبب النظرة الدونية للمراءة او
    في اعتقاده الذي كسبه من المجتمع ان المراءة معرضة للفساد في اي لحظة ولابد
    من اصلاحها ومتابعتها دائما وابدا , او بسبب تصرفات الزوج المنحرفة وذو علاقات
    غير مشروعة , يرى الذين حوليه من عين طبعه .

    ولماذا لم يعزز الحب والمودة للزوجة , الذي بدوره يقيها من الانحراف , وتنظر
    اليه دائما وابدا .

    اعزائي نرجوا منكم المشاركة وابدا وجهات نظر لهذا المرض , وطرح الاسباب ,
    وما الحل في اعتقادكم لعلاج مرض الشك ؟

    مع التحية للجميع .




  2. #2
    عضو نادي الألف
    تاريخ التسجيل
    18-04-2005
    المشاركات
    1,159

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهران الرياض
    بعض الازواج للاسف ابتلوا بمرض الشك , ووضع نفسه كالمحارب للتصرفات الزوجة ,
    فرسم في مخيلته انها معرضة للانحراف دائما , ويجب ان تظهر النقاء امامه حتى تخالف
    هذا التصور .

    منهم من قطع كل السبل التي في اعتقاده انها سوف تفسد الزوجة وتوديها لانحراف من
    غلق جميع النوافذ التي حولها حتى لا تحصل لها فرصة , مثل منعها من الخروج من
    المنزل , او حرمانها من مشاهدت التلفاز , وقطع جميع وسائل الاتصال , وجعل اوقات
    معينه لاستخدام الهاتف , وبعظهم من جعل اجهزت مراقبة للمكالمات .

    متناسيا الاصلاح الداخلي للزوجة , ومهما كثرة النوافذ فهي محصنه من الداخل ,

    لماذا يتصرف بعض الازواج هذا التصرف , هل بسبب النظرة الدونية للمراءة او
    في اعتقاده الذي كسبه من المجتمع ان المراءة معرضة للفساد في اي لحظة ولابد
    من اصلاحها ومتابعتها دائما وابدا , او بسبب تصرفات الزوج المنحرفة وذو علاقات
    غير مشروعة , يرى الذين حوليه من عين طبعه .

    ولماذا لم يعزز الحب والمودة للزوجة , الذي بدوره يقيها من الانحراف , وتنظر
    اليه دائما وابدا .

    اعزائي نرجوا منكم المشاركة وابدا وجهات نظر لهذا المرض , وطرح الاسباب ,
    وما الحل في اعتقادكم لعلاج مرض الشك ؟

    مع التحية للجميع .
    لأنو ببساطة هما عندهم عيب أو بكون عندهم مرض نفسي مثلا يا بكون عارف مية مليون بنت قبل الزواج ، يا بكون

    في مشكلة في العلاقة الزوجية بين امو وابوه فربوه غلط

    ما في الو علاج سوى الدعاء الشكاك صعب يتصلح .


    ][`~*¤!||!¤*~`][ربيع العمر بنوته ][`~*¤!||!¤*~`][


    http://www.arab7.com/up/file/1131532113267.jpg


  3. #3
    [COLOR= #B22222]عضو نادي الألف[/COLOR]
    تاريخ التسجيل
    08-02-2006
    المشاركات
    7,289

    يحتاج الى ان تزرع الثقة في نفسه

    قد يكون مر بتجربة مؤلمة

    أو يكون هو بنفسه غير مخلص و مثير للشكوك

    لكن الزوجة المحبة و الذكية من تستطيع أن تجاريه الى حد ما و تكون واضحة معه و تبعد أي نوع من الكذب حتى في ابسط الأمور

    لأنه سيكون مؤولا بارعا لكل موقف أو كذبة ستمارسها الزوجة

    و هنا سأضرب مثلا :

    زوج مر بتجربة خيانة زوجية

    تزوج مرة اخرى

    في يوم خرجت الزوجة الجديدة دون علمه

    و شاء الله ان يري صديقه سيارته في احد الأسواق

    و سأله هل كنت اليوم في السوق

    فأجاب الزوج بالنفي >>> لأن السيارة عند زوجته الجديده

    و عندما سأل زوجته عن الموضوع >>> أجابت بالنفي و أنها لم تخرج من بيتها

    و تتكرر المأساة و يعود الزوج لدائرة الشكوك مع الزوجة الثانية رغم أنها لم تفعل شيئا سوى انها من خوفها أنكرت انها خرجت من البيت

    اذن هي التي بذرت بذور الشك

    تحياتي لك على الموضوع الساخن




  4. #4
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية فمـان الجرح
    تاريخ التسجيل
    09-06-2004
    المشاركات
    22,553

    الشك داء فتاك

    ومرض مميت

    يجب عليه النظر في نفسه وان يصارع مابداخله من شكوك


    ابنتثر قدام عينك " لمــــني "


  5. #5
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية سهران الرياض
    تاريخ التسجيل
    12-03-2006
    المشاركات
    4,810

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربيع العمر
    لأنو ببساطة هما عندهم عيب أو بكون عندهم مرض نفسي مثلا يا بكون عارف مية مليون بنت قبل الزواج ، يا بكون

    في مشكلة في العلاقة الزوجية بين امو وابوه فربوه غلط

    ما في الو علاج سوى الدعاء الشكاك صعب يتصلح .
    مشكور عزيزي , لكن بعض المتزوجات اختنقوا من هذا التصرف , واصبح طبع
    دائم في الزوج هل تويد السعي وراء الانفصال او الاستمرار والدعاء؟

    مع التحية عزيزي




  6. #6
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية سهران الرياض
    تاريخ التسجيل
    12-03-2006
    المشاركات
    4,810

    مشكورة على المشاركة عزيزتي باحثة عن الراحة , وكلام رائع ....

    يحتاج الى ان تزرع الثقة في نفسه
    نعم , يحتاج , ولكن لماذا الثقة في نفسه وزوجته تلاشت ؟

    قد يكون مر بتجربة مؤلمة

    أو يكون هو بنفسه غير مخلص و مثير للشكوك
    كلام جميل , لكن ليس مبرر بان يخنق من حوله ويتهمهم زور وبهتان , وصدقني الانسان
    الشكاك انسان ضعيف ومثل ما قلتي لايثق بنفسه

    لكن الزوجة المحبة و الذكية من تستطيع أن تجاريه الى حد ما و تكون واضحة معه و تبعد أي نوع من الكذب حتى في ابسط الأمور

    لأنه سيكون مؤولا بارعا لكل موقف أو كذبة ستمارسها الزوجة
    صحيح لان الشفافيه والوضوح في التصرفات تقضي على مبدأ الشك

    و هنا سأضرب مثلا :

    زوج مر بتجربة خيانة زوجية

    تزوج مرة اخرى

    في يوم خرجت الزوجة الجديدة دون علمه

    و شاء الله ان يري صديقه سيارته في احد الأسواق

    و سأله هل كنت اليوم في السوق

    فأجاب الزوج بالنفي >>> لأن السيارة عند زوجته الجديده

    و عندما سأل زوجته عن الموضوع >>> أجابت بالنفي و أنها لم تخرج من بيتها

    و تتكرر المأساة و يعود الزوج لدائرة الشكوك مع الزوجة الثانية رغم أنها لم تفعل شيئا سوى انها من خوفها أنكرت انها خرجت من البيت

    اذن هي التي بذرت بذور الشك
    احسنت بالمثال , والمفروض ان تتعلم الزوجة الصدق والوضوح في التصرفات , دون
    النظر للعواقب , فبعض المتزوجين اذا قالت الزوجة الصدق سوف يغفر عنها ويحاول
    ان يحاورها على عواقب التصرف , وبعض الاحيان صراحة الكذب مفيد لازواج المتسلطين ولغة الحوار عندهم هي الضرب .

    شكري وتقديري لكي على المشاركة القيمة




  7. #7
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية سهران الرياض
    تاريخ التسجيل
    12-03-2006
    المشاركات
    4,810

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nouf
    الشك داء فتاك

    ومرض مميت

    يجب عليه النظر في نفسه وان يصارع مابداخله من شكوك
    مشكورة عزيزتي , لكن كيف ترتاح الزوجة من الاختناق من زوجها الشكاك ,

    تسعى وراء الانفصال او تصبر على العذاب والاتهام بشرفها ؟




  8. #8
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية الشتاء الساخن
    تاريخ التسجيل
    30-03-2006
    المشاركات
    3,005

    هناك من يخلط بين الغيرة والشك
    الغيرة أمر فطري
    والشك طبيعة مكتسبة اما لأسباب غير منطقية أو لأسباب منطقية
    لو كانت الأسباب غير منطقية فهو حال مرضية
    وان كانت الأسباب منطقية ولكن لها تبرير فالتوضيح أفضل سبيل




  9. #9
    عضو نادي الالف الصورة الرمزية كـ وردة وأكثر
    تاريخ التسجيل
    05-11-2005
    المشاركات
    16,802

    الشك داء قتل لكل ماهو جميل
    والانسان الشكاك تلقيه يشك في الاخرين بفعل فعله وهذا الفعل خطاء
    مثلا الذي يخون زوجته دون علمها يعتقد انها تفل نفس فعله
    والمثل يقول كلن يري النا س بعين طبعه
    وهو يشك في نفسه قبل غيره لان ماعنده ثقه في اختياره
    وما الحل في اعتقادكم لعلاج مرض الشك ؟
    عليه ان يتحري الدقه قبل الاقدام علي اتهام احد
    وان يقف مع نفسه وقفه صادقه في ان ينظر الى اموره بحكمه وتروي
    وان يحمل فعل غير ه علي محمل حسن قبل محمل السؤء ورسولنا حثنا بذلك
    والمفروض مانفتح عين الاعمي والغافل بافعال غير الائقه

    والله يعطيك العافيه:)


    ياللي نويت الصد والبعد عني

    الله معك ماعاد تسوى ولا شي

    أسمع ترى با قولك شي لأني
    كف الوفاء من مهجتي نابع في
    مافيه شيعي حب له يـوم سني
    ولا فيه ميت حب له واحدً حي


  10. #10
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية ABU_YARA
    تاريخ التسجيل
    17-10-2005
    المشاركات
    2,928

    السارق لا يؤمن على ماله
    والخائن لا يؤمن على زوجته

    هذا رأيي ببساطة
    شكرا لصاحب الموضوع


    أتحبني..بعد الذي كانا؟

    إني أحبك رغم ماكانا

    ماضيك لا أنوي إثارته

    حسبي بأنك هاهنا الان

    تتبسمين وتمسكين يدي

    فيعود شكي فيك إيمانا


  11. #11
    [COLOR= #B22222]عضو نادي الألف[/COLOR]
    تاريخ التسجيل
    08-02-2006
    المشاركات
    7,289

    مشكورة على المشاركة عزيزتي باحثة عن الراحة , وكلام رائع ....



    نعم , يحتاج , ولكن لماذا الثقة في نفسه وزوجته تلاشت ؟



    كلام جميل , لكن ليس مبرر بان يخنق من حوله ويتهمهم زور وبهتان , وصدقني الانسان
    الشكاك انسان ضعيف ومثل ما قلتي لايثق بنفسه
    ليس مبررا نعم
    لكن أحيانا من يعاني من الشك لدرجة المرض يكون غير مدرك لتصرفاته و يغلبه هواه و شكوكه
    و من حوله يحملون على عاتقهم مهمة مساعدته للخروج من تلك الحالة المرضية


    صحيح لان الشفافيه والوضوح في التصرفات تقضي على مبدأ الشك
    شي طبيعي

    احسنت بالمثال , والمفروض ان تتعلم الزوجة الصدق والوضوح في التصرفات , دون
    النظر للعواقب , فبعض المتزوجين اذا قالت الزوجة الصدق سوف يغفر عنها ويحاول
    ان يحاورها على عواقب التصرف , وبعض الاحيان صراحة الكذب مفيد لازواج المتسلطين ولغة الحوار عندهم هي الضرب .
    طبعا نحن نتحدث عن موضوع الشك كحالة و التعامل معه من هذا المنطلق
    أما التسلط و انعدام لغة الحوار السوية و تصاحبها شك >>>>>>>> هنا نورد حلول أخرى
    شكري وتقديري لكي على المشاركة القيمة
    شكري و تقديري لك


    التعديل الأخير تم بواسطة :: لحن الروح ::; 28-04-2006، الساعة 21:58


  12. #12
    <font color="#B22222"><b>عضو نادي الألف</b></font> الصورة الرمزية ام رجاء
    تاريخ التسجيل
    10-08-2005
    المشاركات
    6,225

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABU_YARA
    السارق لا يؤمن على ماله
    والخائن لا يؤمن على زوجته

    هذا رأيي ببساطة
    شكرا لصاحب الموضوع

    مع رأي ابويارا 100%
    ولاننسى كمان انو في زيجات مبنية غلط وبيتصرف فيها الطرفين على مبدا غاب القط العب يا فار وبالتالي اللي مالو ثقة بنفسو مالو ثقة بالناس...


    http://www.arb3.com/vb/showthread.php?t=101583



    رحمك الله ياام رجاء رحمة واسعة..
    ان العين لتدمع وان القلب ليحزن ولانقول الا مايرضي الرب وان على فراقك ياام رجاء لمحزونون


  13. #13
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية سهران الرياض
    تاريخ التسجيل
    12-03-2006
    المشاركات
    4,810

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشتاء الساخن
    هناك من يخلط بين الغيرة والشك
    الغيرة أمر فطري
    والشك طبيعة مكتسبة اما لأسباب غير منطقية أو لأسباب منطقية
    لو كانت الأسباب غير منطقية فهو حال مرضية
    وان كانت الأسباب منطقية ولكن لها تبرير فالتوضيح أفضل سبيل
    كلامك صحيح , ولكن الغيرة احيانا تكون لطيفة يقولها الزوج والا بتسامة في وجه
    ويقلها من باب المزاح , او يدلع عليها ويسوي زعلان لانها ابعدت عنه , وتكون
    غالبا بدون كلام جارح ولاتجده يقطع عليها جميع السبل والابواب هذه غيرة طبيعية
    وتحصل مع الزوجة ايضا , ولكن الشك مرض خطير يقذف في شرفها ويحرمها من
    ابسط مقومات الحياه ومن الزيارات وغيرها .

    شكرا على هذه المداخلة وبالتوفبق




  14. #14
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية سهران الرياض
    تاريخ التسجيل
    12-03-2006
    المشاركات
    4,810

    مرورك اسعدني يا اسيرة الافراح , شكرا على المداخلة :)

    الشك داء قتل لكل ماهو جميل
    والانسان الشكاك تلقيه يشك في الاخرين بفعل فعله وهذا الفعل خطاء
    مثلا الذي يخون زوجته دون علمها يعتقد انها تفل نفس فعله
    والمثل يقول كلن يري النا س بعين طبعه
    وهو يشك في نفسه قبل غيره لان ماعنده ثقه في اختياره
    100 % صحيح

    عليه ان يتحري الدقه قبل الاقدام علي اتهام احد
    وان يقف مع نفسه وقفه صادقه في ان ينظر الى اموره بحكمه وتروي
    وان يحمل فعل غير ه علي محمل حسن قبل محمل السؤء ورسولنا حثنا بذلك
    والمفروض مانفتح عين الاعمي والغافل بافعال غير الائقه
    نعم كلامك جميل , ولكن هل يشفى المريض من تلقاء نفسه , ام يحتاج من يوقفه عند
    حده ويعطيه العلاج لمرض الشك ؟

    شكري وتقديري لكي والله لايحرمنا من ردودك الرائعة :)




  15. #15
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية سهران الرياض
    تاريخ التسجيل
    12-03-2006
    المشاركات
    4,810

    السارق لا يؤمن على ماله
    والخائن لا يؤمن على زوجته
    صدقت عزيزي ابو يارا نعم هذه الحكمة ,

    شكري وتقديري لك




+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك