منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7
Like Tree0Likes

الموضوع: فوائد الفواكه ...

  1. #1
    مــــبـــــدع
    تاريخ التسجيل
    04-01-2011
    المشاركات
    209

    فوائد الفواكه ...

    فوائد الفواكه ...
    تتجه الأبحاث الطبية إلى التقليل من الاعتماد على الدواء حيث أمكن ذلك, والاستعاضة عنه بالغذاء النافع, وبذلك يستدير العلم بعد أن ذهب أشواطا بعيده في التقليل من الدواء لصالح الغذاء الأفضل, على نحو ما كان يفعله أجدادنا وما كانوا يعتمدون عليه ليبقوا أصحاء ونشطين.
    التـــفاح
    يخفض الكولسترول, يحتوي على مواد مقاومه للسرطان, غني بالألياف لذلك يساعد على منع الإمساك, يضعف عصيره الشهية, قد يحدث الإسهال عند الأطفال والصغار, لديه خصائص ملطفه ومقاومه للحميات والالتهابات والجراثيم ملطف لنشاط الهرمونات المثيرة لدورة الدموية.
    الـــموز
    يهدئ آلام المعدة, علاج جيد ضد التخمة وعسر الهضم, يقوي تبطين المعدة ضد الحوامض والقرحة, له فعالية ضاده للحميات والجراثيم
    الشعير
    أطلق عليه سكان الشرق الأوسط في السابق لقب دواء القلب يخفض الكولسترول, مضاد للسرطان والفيروسات, كما يحتوي على مواد مضادة للتأكسد.
    الفلفل
    غني جدا بالفيتامين ج, وهي ماده مقاومه للتأكسد, لذلك فهو غذاء مهم لمحاربه الرشح والزكام والربو والتهاب القصبات والالتهابات التنفسية وإعتام عدسه العين وترهل العضلات والخناق الصدري وتصلب الشرايين والسرطان.
    الملفوف
    اعتبره الرومان القدامى علاجا فعالا ضد السرطان لاحتوائه على مركبات متعددة مقاومه لسرطان والتأكسد, يسرع التغييرات الكيماوية في علاج الخلايا الحية تأمينا للطاقة الضرورية للنشاطات الحيوية, يعتقد انه يساهم في منع سرطان الثدي, يوقف نمو الورم المخاطي الذي يعتبر عادة مقدمه للسرطان في الأمعاء الغليظة وقد أظهرت الدراسات أن من يأكل الملفوف أكثر من مره واحده في الأسبوع تنخفض لديه نسبه الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة حوالي ستة وستون بالمائة, وان من يتناول ملعقتين يوميا من الملفوف المطبوخ تنخفض لديه نسبه التعرض لسرطان المعدة انخفاضا كبيرا.
    يحتوي على مركبات مضادة للقرحة ويساعد في الشفاء من القرحة, عنده خصائص مضادة للخمائر والجراثيم يسبب لدى البعض انتفاخا في البطن وربما أحدث وجعا في الرأس عند البعض الآخر يفضل نيئا للحفاظ على كل خصائصه الطبيعية.

    الــجزر
    مصدر مهم للبيتا كاروتين الذي يعتبر مقاوما رئيسيا للسرطان وحاميا بعد الله للشرايين ومقويا للمناعة ومقاوما للالتهابات وأمراض أخرى جزره واحده في اليوم تخفض نسبه تعرض النساء للسكتة الدماغية بحوالي ثمانية وستون بالمائة وان ما يوازي ما تحويه جزره واحده متوسطه الحجم من البيتا كاروتين يخفض خطر التعرض إلى سرطان الرئة إلى النصف حتى عند المدخنين الذين توقفوا عن التدخين يسهم الجزر في تخفيض نسبة الإصابة بأمراض العين مل إعتام عدسه العين وتفسخ عضلات العين, كما انه يقي إلى حد ما من الذبحة القلبية والخناق الصدري وتعمل الألياف الكثيرة التي تحتوي عليها والقابلة للانحلال والذوبان في تخفيض نسبه الكولسترول. ويثبت النسبة المطلوبة طبخ الجزر لا يؤثر على خصائصه بل على العكس فان طبخه السريع والخفيف يسهل على الجسم هضمه وامتصاصه.
    القرفة
    تقوي نشاط الأنسولين لذلك تعتبر مفيدة جدا للمصابين بمرض السكري مانعه لتخثر الدم
    الــــــثوم
    علاج عجيب لعدد كبير من الأمراض عرفت خصائصه هذه منذ مطلع الحضارة الإنسانية مقاوم للجراثيم ومحارب للطفيليات المعوية والفيروسات وإذا ما أخذت منها كمية كبيرة فانه يشفي من التهاب الدماغ يخفض ضغط الدم لمرتفع ويضبط مستوى الكولسترول ويمنع الجلطات الدموية الخطرة وتكفي حبتان أو ثلاث من الثوم يوميا لخفض نسبه النوبات القلبية إلى النصف يحتوي على مركبات عديدة لمقاومه السرطان والتأكسد
    احد أفضل العلاجات ضد الرشوحات ويعمل ضد الاحتقانات والتشنج والالتهابات و يسهل التخلص من البلغم, يعزز المناعة ويخلص الجسم من الغازات, من الأفضل تناوله نيئا لمقاومة الجراثيم إلا أن طبخه لا يقلل من فوائده المتعلقة بتسبيل الدم, أما من اجل مقاومة السرطان فمن الأفضل تناوله نيئا أو مكبوسا أو مخللا.

    السبانخ
    غذاء طبيعي يأتي على رأس قائمه الخضار التي تحارب السرطان انه في هذا المجال افعل من القرنبيط, غني جدا بالألياف التي تخفض الكولسترول, يجب أن يتحاشاه الذين يشكون من وجود حصى في كليهم, الأفضل تناوله نيئا أو نصف مطبوخ لأنه يفقد الكثير من خواصه عند طبخه.
    و من الأغذية المضادة لتخثر الدم زيت السمك والكمون و الثوم و الزنجبيل و العنب و البطيخ الأصفر و الفطر و البصل و الشاي و البطيخ الأحمر.

    ملاحظة : الأسبرين الذي له صفات تسيل الدم مستخرج من شجرة الصفصاف فهو
    يمنع لويحات الدم من الالتصاق ببغضها لتصنع جلطه قد تكون مميتة لا سمح الله.
    فوائد الفواكه الطازجة والخضروات للبشرة
    فوائد الفواكه الطازجة والخضروات لاتعد ولا تحصى ليس من الناحية الصحية فقط بل من الناحية الجمالية أيضا , فهي تساعد على شد مسام البشرة وترطيبها و تنعشها , كما أنها مفيدة لجميع لكل أنواع البشرة سواء أكانت جافة أو ذهنيه أو مختلطة ...
    وهذه بعض الإرشادات والنصائح لتصنعي من المواد الموجودة في بيتك
    مستحضرات تحافظ على نضارة بشرتك ونعومتها , لتكوني عروسا متالقه على الدوام ...

    - الجزر
    يزيل البثور من الوجه ويمنحه نضاره ويساعد على اكتساب بشرتك لونا برونزيا جميلا .
    -ولتحضير ماسك الجزر الذي يناسب ذوات البشرة الجافة , اهرسي جزره صغيره واخلطيها مع صفار بيضه وملعقة كبيره من زيت اللوز الحلو , ضعي المزيج على الوجه والعنق لمدة 20 دقيقه بعدها ازيليه بماء فاتر .
    الليمون الحامض
    يساعد على شد مسام الجلد الواسعة وينقي البشرة الذهنية وهو أيضا مقاوم للتجاعيد لاحتوائه على حمض السيتريك المضاد للتأكسد وفيتامينات (a , c b2 . B3 ) , اضافه إلى الحديد والكالسيوم , مما يجعله من أفضل الثمار لمقاومة أثار التقدم في السن وتليين الجلد وتنشيطه وتأخير ظهور البقع الداكنة .
    -يمكنك تحضير قناع بالليمون الحامض عن طريق خلط ملعقتين من عصير الليمون وملعقة بودرة الصلصال الأخضر , ضعي هذا القناع على وجهك لمدة 20 دقيقه ثم اغسليه بالماء الممزوج بعصير الليمون الحامض.

    الخيار
    ترطب قشور البشرة الجافة وهو لطيف على الجلد , كما انه ينقي البشرة .
    الفريز
    يغذي البشرة و يرطبها ويجدد حيويتها , وهو غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية .
    -للبشرة الجافة : اهرسي 5 حبات من الفريز بواسطة قطعة قماش قطني ,اخلطي العصير مع زلال بيضه مخفوقه جيدا , ضعي طبقه سميكة من القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقه بعدها نظفي وجهك بالتونيك .
    للبشرة الذهنية :يناسب عصير الفريز ذوات البشره الذهنية أيضا , ويحضر عبر هرس 10 حبات فريز مع 3 ملاعق كبيره من بودرة الحليب يحرك المزيج جيدا , ويستعمل لتنظيف الوجه من اثار المكياج والغبار قبل غسله .

    الشمام
    منعش للبشرة وخاصة الجافة منها ويمكن استعماله على شكل عصير او قناع .
    -و لتحضير حليب الشمام المنظف للبشرة , امزجي نصف شمامه مع 100 غرام من الجبن الأبيض , احتفظي بهذا الحليب المنظف طازجا وحركيه قبل استعماله .
    الدراق
    ينشط الدراق الجلد ويضيق المسام ويقاوم الترهل .

    التفاح
    يجدد التفاح الانسجه ويطهرها و يرطبها , شانه شان العنب , ويحتوي على نسبه عاليه من الماء 80% يناسب البشرة المتعبة و الذهنية نظرا لحموضته وكثرة الفيتامينات المركزة فيه .
    -ولتحضير قناع التفاح المناسب للبشرة الجافة : قشري التفاحة وقطعيها واطبخيها في 200 ملليتر من الحليب ثم اهرسيها جيدا واضيفي ملعقة كبيره من الطحين وملعقة كبيره من زيت الزيتون حركي المزيج جيدا وضعيه فاترا على وجهك لمدة 20 دقيقه ثم ازيليله بالتونيك .

    البطاطا
    تستعمل على شكل رقائق غنيه بالماء او نشاء لترطيب البشره الجافه او المتهيجه .
    العنب
    يقوي البشرة ويشدها ويقاوم التجاعيد ويحتوي على مواد مضادة للتأكسد , ويعتبر من المكونات المهمة جدا في تحضير مستحضرات التجميل .
    البندوره
    تمنح هذه الثمرة الوجه اشراقا , فتنقي البشرة وتشدها وتستعمل على شكل عصير او معجون لاعداد اقنعة التجميل .
    -ضعي حبتين من البندوره في الماء المغلي ثم اخرجيها حتى تتمكني من نزع قشره البندوره بسهوله , انزعي البذور واهرسي حبة مع عصير نصف ليمون الحامض , اضيفي ملعقه كبيره من زيت الزيتون وضعي الخليط على الوجه لمدة ربع ساعه شم اشطفيه بالماء .

    الملفوف
    ينشط لو سيون الملفوف الدوره الدمويه ويقاوم حب الشباب ويعيد التوازن للبشره الدهنيه , الا انه ينبغي تجربته على مساحه صغيره من الذراع قبل وضعه على الوجه .
    -ولتحضير قناع الملفوف : امزجي بالخلاط ورقتين من الملفوف مع ملعقة من القشده الطازجه وملعقة من العسل وملعقه من زيت الزيتون , ضعي هذا القناع على وجهك لمدة 20 دقيقه ثم اغسليه بالماء الفاتر الممزوج بعصير الليمون الحامض.




  2. #2


  3. #3


  4. #4


  5. #5


  6. #6

    رد: فوائد الفواكه ...

    تسلمى ياقلبى على الموضوع





    [COLOR="Blue"]
    ربى اشرح لى صدرى ويسر لى امرى
    [/COLOR]
    [COLOR="DarkOrange"]
    دعواتكم لى
    [/COLOR]


  7. #7
    كاتب متميز
    تاريخ التسجيل
    28-10-2009
    المشاركات
    102

    رد: فوائد الفواكه ...

    نصائح رائعه


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك