منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 18
Like Tree0Likes

الموضوع: استراحه ,,, كمال الاجسام ,,,,

  1. #1
    تم ايقاف العضوية من قبل الأدارة الصورة الرمزية alo9119
    تاريخ التسجيل
    16-06-2006
    المشاركات
    188

    استراحه ,,, كمال الاجسام ,,,,

    بسم الله الرحمن الرحيم

    استأذن الجميع بهذه الاستراحه عن كمال الاجسام و التمارين و التغذيه

    لاشك ان مايميز جسم الرجل هو القدره العضليه فكلما حركت تلك العضلات بدأت سمات الذكوره تتضح في جسمك
    و العكس في جسم المراه الذي ان مارست الرياضه العنيفه تضمحل السمات الانثويه و تظهر السمات الذكوريه .

    اخي الرجل هل لاحظت ان جسمك يمتلئ بالشحوم هل تشعر بالخمول وبالضعف هل عضلات كتفك صغيره و ضعيفه ماذا عن عضله الباسبس و التراي سبس وماذا عن عضلات صدرك اهي مشدوده ان ان صدرك اصبح مترهل مليئ بالشحوم وتخجل من اي يشاهده احد ( وخصوصا زوجتك) هل تعلم اخي ان الجسم ان زاول الرياضه بشكل مستمر تتاخر علامات الشيخوخه عليه هل تريد ان يصل عمرك الى 60 سنه و انت تتمتع بالصحه و القوه عضليا ( الجهاز العضلي) و عضويا ( الاعضاء الداخليه )و عضمياً (الهيكل العضمي) ونفسيا و ذهنيا و تفكيرياً ( الروح و العقل و الاعصاب) كما ان الرياضه المستمره تجنبك باذن الله من الاصابات المنتشره حاليا كمشاكل الدسك او مشاكل الركبه و القلب و الروماتزم و تكون قدرتك على التعافي من اي اصابه اسرع بمرات عديده مما لو كنت انسان غير مزاول للرياضه

    اذا اخي الرجل ما اطلبه منك شيء من وقتك فالاسبوع هو عباره عن سبعه ايام هل يناسبك يوم تمرين و يوم راحه ام يناسبك يومان تمرين ويوم راحه ام ثلاثه ايام تمرين يومان راحه البرامج كثيره جدا وان كنت ذا مشاغل والتزامات فاقل شيء تعمله هو ان تتمرن ثلاثه ايام في الاسبوع .

    انواع التمارين المقترحه لك :
    الحديد ( اهم انواع الرياضه للرجل لجميع عضلات الجسم صدر و اكتاف و سواعد و بطن و ارجل و رقبه و ظهر ) . السباحه . المشي الطويل . الجري .

    مكملات للتمارين :
    التدليك . الساونا . الجاكوزي .

    الغذاء :
    لابد ان تعرف انواع الاغذيه واهميتها للجسم من كيربوهيدرات و بروتينات و الياف و خضروات و فواكه وان تاكل اربع وجبات متوسطه يومياً او خمس ولاتاكل وتنام بعدها مباشره فذالك مضر ويزيد من تخزين الشحوم في جسمك خصوصا الكرش وركز على وجبه الافطار فهي اهم وجبه احرص على ان تحتوي على كميه جيده من الكربوهيدرات و السكريات والفواكه و الحليب و الخبز ولاباس من تناول وجبه صغيره في العمل او ان كان لديك الوقت تناول وجبه اخرى بعد وجبه الافطار باربع ساعات وان كنت تنام بعد الدوام فاحرص ان تكون الوجبه صغيره و نم بعهدها بساعه اما قبل النوم ليلا فالوجبه تكون متوسطه ونم بعدها ايضا بساعه . واحرص على ان تكون اغلب وجباتك خاليه من الدسم الذي يحتوي على الكلسترول الضار و اكثر من اخذ زيت الزيتون فانه قاتل للكلسترول ومفيد للجسم واحرص على شرب الماء في كل وقت و تجنب صفار البيض وركز على بياض البيض المليئ بالبروتينات ( وثقف نفسك بنفسك فالكتب المتخصصه في الغذا منتشره في المكتبات )

    اين تضع حصتك التدريبيه :
    احرص ان تتمرن بعد وجبتين او على الاقل وجبه واحده وان لا تقل المده اللازمه للتمرين بعد الاكل عن ساعه الى ساعه ونصف حسب احساسك بان الوجبه اخذت حقها في الهضم و اعلم ان الهضم الكامل قد يستغرق 3 ساعات فالتمرين بعد الوجبه بساعه و نصف مناسب و احرص قبل التوجه لصاله التمرين ان تشرب كاس من العصير و احرص ان يكون وقت تمرينك مناسا لك ولاسرتك على ان تتناول وجبه بعد التمرين بنصف ساعه .

    التمرين:
    انا اشدد دائما على عضله البطن فيجب ان تاخذ حقها من التمارين وحبذا ان تمرن هذه العضله يوميا فهي تعطي الرجل ذاك المظهر الرجولي الصلب وما يميز تمرين البطن انه بامكانك مزاولته في البيت واحرص على تمرين العضله الخلفيه (المنطقه القطنيه) كلما تمرنت عضله البطن وذلك بالنوم على بطنك ورفع راسك لاعلى بالاستعانه بعضله الظهر لكي لايكون هناك اختلال في قوه العضلتين (عضله البطن و عضله اسفل الظهر ) مما ينتج عنه انحناء للامام او الخلف
    واحرص على استشاره المدرب في كل تمرين وان يقوم هو بوضع خطه تدريبيه شامله تتضمن المنهج الغذائي و فترات الراحه المقترحه ( يعني خلك نشبه مع المدرب خذ منه جميع المعلومات )
    وانتبه اول شهر لا تضغط على نفسك ولا تتحمس بشكل سلبي قد تشاهد البعض يحمل اثقالا اكبر منك و تتحمس و تحمل مثلهم و تصاب باصابه بالغه لا تتسرع النتائج فبعض ممن تراه في الصاله قد امضى سته اشهر او سنه .

    الاحماء:
    الاحماء قبل التمرين ضروري جداً ابدا اولا بالاحماء على السير المتحرك لمده خمس دقائق و من ثم بعض التمارين السويديه وخصوصا للعضلات التي سوف تمرنها لذلك اليوم وان كنت منقطعا عن التمرين منذ فتره طويله احرص على ان لا تحمل اوزان كبيره تفوق قدرتك كي لا تصاب باصابات بالغه مثل ( الفتق) ولا تحمل نفسك فوق طاقتها وان شعرت بالم توقف فورا ُ عن التمرين .

    في ايام الراحه :
    لا تغير من وجباتك حافظ على الاربع وجبات الي اشرت اليها او خمس وجبات
    ويجب عليك ان تنام يوميا المده التي يرتاح معها جسمك بالبعض لايرتاح الا بالنوم لمده 8 ساعات يوميا سواء مقسمه على قسمين او في الليل و البعض يكفيه 6 ساعات او 5 ساعات

    التطور في التمرين و تغير مظهرك:
    من محاسن و اللذه الكبرى في الرياضه انك تحس بما بذلته من جهد كل يوم تحس بعضلاتك تحس باماكن في جسمك لم تكن تحس بها من قبل كعضلات الظهر و الفخذ فتشعر بالقوه
    وتلاحظ ان جسمك بدا يكبر و يتغير الى الافضل فيدفعك ذالك الي بذل المزيد و الالتزام بالتمارين و الغذا الصحي وان حافظت على نهجك مده سته اشهر بالتاكيد سوف تكون انسان اخر .

    الاصرار و العزيمه و الاهتمام و مواجهه الصعاب :
    توكل على الله قبل كل شيء ثم تحلى بالاصرار و مقاومه الصعاب و عدم الملل
    واجعل من التمرين نوع من انواع الترفيه ولاتعتبره امرا ملزما لك وشيئاً مملاً فالرياضه ترفيه قبل كل شيء واعلم ان اهم مرحله في مزاولتك للرياضه هي البدايه والتي سوف تواجه فيها عدد كثير من الصعاب لا تجعلها تتمكن منك و قاومها وعندما تلاحظ انك استطعت ان تتمرن لمده 3 اشهر متواصله عندها لن تترك التمرين ابدا باذن الله و سيكون جزء لا يتجزاً من حياتك .

    امور سوف تشاهدها في صاله التمرين:
    سوف ترى رجال اصغر منك سناً اقوى منك و لديهم اجسام اكبر منك تجعلك منبهرا نادما على ما مضى من حياتك و قد تشعر بالتضايق . لاتجعل هذا الشعور سببا في تركك للتمرين واجعله سببا في اصرارك على ان تصل الى مستوى افضل منه واعتبره مثالا لك في الاصرار و المقاومه و مجاهده النفس .
    سوف ترى ايضا بعض الرجال يلجئ للمنشطات (وللاسف انتشرت هذه الظاهره حاليا في محيطنا ) مهما قيل لك اعلم ان المنشطات عدو الرجل و القدره الجنسيه لك فهي عباره عن هرمونات صناعيه ذكوريه يستخرك البعض منها من الخيول فهي مضره جدا للجسم وتظهر مشاكلها مع التقدم في السن وهي من اسباب الاصابه بالسرطان ( جنبنا الله شره و شفا اخواننا المصابين به) .
    وسوف ترى اناس يستخدمون المكملات الغذائيه و التي لا انصح بها بتاتا فالغذا الطبيعي هو الحل وما تحتاجه من المكملات قد ينحصر في الفيتامينات وبعد استشاره الطبيب وما يستخدمه البعض من المكملات الغذائيه المصنعه المتوفره على سبيل المثال في محلات( جي ان سي) هو موجه للمحترفين في كمال الاجسام ممن قضوا فتره 3 سنوات او اكثر في التمرينات ويريدون ان يصلون لمستويات خرافيه او المشاركه في البطولات ولا انصح ابدا بهذه المكملات الا في حدود ضيقه جدا لضعاف البنيه ( ممن يعانون من النحافه الشديده) فقد يناسبهم البروتينات و بودره زياده الوزن مثل ( ميجا ماس 2000 او ميجا ماس 4000) ولفتره محدده الى ان يرتفع وزنهم ومن ثم يتوقفون منها و يتكون طريقه اخذه بين الوجبات و قبل التمرين و بعده فهي تحتوي على سعرات عاليه .

    ماهو نوع جسمك:
    لكل جسم طريقه مثلى للتمرين فالرجل السمين له تمرين وغذاء خاص و النحيف ايضا استشر مدربك واجعله يخطط لك برنامجا مناسباً .

    الاصابات:
    هي امر وارد و اسبابه كثيره من اهمها عدم الاحماء الجيد الذي اشير اليه اعلاه وان اراد الله واصبت فتوقف عن التمرين للعضله التي اصيبت و اكثر من تدليكها و استخدام الادويه المتوفره في الصيدليات المخصصه للاصابات بعد استشاره الطبيب لتحديد نوع الاصابه و شدتها .

    نصائج مهمه جدا :
    التوكل على الله .
    ثقف نفسك بنفسك في كل ماذكر اعلاه اقراء و اقراء عن الرياضه و التمارين و الغذا و كل شيء
    اسال المدرب دائما ولا تخجل من السؤال ابدا
    ان كان لديك مشاكل طبيه او ان احسست باي الام مستمره استشر الطبيب
    استفد من خبرات من سبقوك في مجال الرياضه
    استفد من الانترنت فهناك الكثير من المواقع المفيده عربيا و اجنبياً

    انواع الالم في التمرين :
    هناك نوعان من الام الم اصابه
    والم حميد وهو ممتع جداً و اعلم انه كلما شعرت بالم كلما زادت قدرتك و تطورت وسوف تدمنهذا النوع من الالم .

    هرمون التستسترون:
    هرمون الرجوله بلاشك وكلما تمرنت و زاد الضغط على العضله ينتج الجسم هذا الهرمون بكثره و فوائده كبيره في زياده الكتله العضليه و قوه العضله وحرق الدهون و (الانتصاب) و القدره الجنسيه بشكل عام .

    نصيحه لغير المتزوجين :
    البعد عن المثيرات الجنسيه و تجنب العاده السريه القاتله لمقدرتك الجنسيه وهي تضعف من جسمك و عدم النمو العضلي لك .

    شريك التمرين:
    حبذا لو تجد صديق لك يساعدك على التمرين ويزيد من همتك واصرارك .

    السهر و مضاره:
    للسهر مضار كبيره جدا فهرمون النمو يفرز في الليل من خلال النوم الكافي و السهر يدمر الجسم فان كان ليس هناك سبب للسهر فارجو منك النوم باكرا وعدم تاخير النوم الذي بدوره يرهق جسمك و قد تفوتك صلاه الفجر .

    الانديه الرياضيه:
    لاشك انها انتشارها ملفت للنظر احرص على اختيار صاله مناسبه لك وقريبه من منزله و تتميز بوجود مدربين ذوي خبره و ان تكون الادوات الرياضيه متنوعه و مستوى النظافه جيد وبها مسبح و جاكوزي حار و بارد و سيور جري و دراجه ثابته و تهويه جيده .

    اخيرا اتمنا لكم التوفيق

    وارجو من بقيه الاخوه اضافه مالديهم من معلومات كي نصل الى المطلوب

    واشكركم


    منقول




  2. #2
    عضو نادي الألف
    تاريخ التسجيل
    09-06-2006
    المشاركات
    1,125

    الافضل ان يكون عند الشخص هدف يدفعه ان يذهب الى النادي و يتدرب

    و ايضا ان يكون معه شخص يرافقه النادي




    الارواح جنود مجنده ما اتفق منها ائتلف وما تنافر اختلف


  3. #3


  4. #4
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية سلطان2005
    تاريخ التسجيل
    27-09-2005
    المشاركات
    20,493

    شكرا على طرح الموضوع



    بسم الله على نفسي وديني . وبسم الله على أهلي ومالي . بسم الله على كل شي أعطانيه ربي .. الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر . أعوذ بالله مما أخاف وأحذر ، الله ربي لا أشرك به شيئاً ، عز جارك وجلّ ثناؤك وتقدست سماؤك . ولا إله غيرك ، اللهم إني أعوذ بك من شر كل جبار عنيد وشيطان مريد ومن شر قضاء السوء ومن شر كل دابة أخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم..



  5. #5


  6. #6


  7. #7


  8. #8
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية المحب دائما
    تاريخ التسجيل
    01-02-2007
    المشاركات
    194

    رد على: استراحه ,,, كمال الاجسام ,,,,

    من زمان مشفتش موضوع جميل كدة ومش بيتكلم عن الجنس بس متشكر لييك اخي انا بلعب كمال اجسام راييك كتييييييييييير صح وربنا يوفقك ويعزك


    انا المحب دائما في كل وقت انا المحب
    ان الهوي يخر لي في كل وقت في كل درب
    ان النساء تهوي المحب تسعي لحب او لقرب
    هذا انا هذا المحب


  9. #9
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية red red
    تاريخ التسجيل
    12-01-2007
    المشاركات
    2,519

    رد على: استراحه ,,, كمال الاجسام ,,,,

    جميييييييييييل جداااااااااااا

    يعطيك الف عافيه




  10. #10


  11. #11


  12. #12
    كاتب متميز
    تاريخ التسجيل
    30-04-2007
    المشاركات
    132

    رد على: استراحه ,,, كمال الاجسام ,,,,

    لقد ذكرتنا بأيام زمان يا أخي العزيز
    احب كل من يمارس رياضة كمال الأجسام ولأني كنت امارسها قبل الزواج و بعد الزواج لكن زوجتي لا تعير للعضلات المفتولة اهمية انعكست هذه النظرة علي سلبيا فصرت امارس هذه الرياضة قليلا لكن لم يعد جسمي كما كان من قبل لقد كنت اتباها به بين اصحابي
    و اليوم تزحف الينا الشيخوخة مبكرا . اهنئك اذا كنت من ممارسي رياضة كمال الأجسام
    و ارجو ان تكون لك زوجة رائعة تقدر شكلك الجسدي الذي لم يأتي هكذا




  13. #13
    عضو نادي الألف
    تاريخ التسجيل
    15-03-2007
    المشاركات
    1,607

    رد على: استراحه ,,, كمال الاجسام ,,,,

    يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو


  14. #14
    عضو نشيط الصورة الرمزية &ليووونه&
    تاريخ التسجيل
    14-06-2007
    المشاركات
    60

    رد على: استراحه ,,, كمال الاجسام ,,,,

    يسلموووووووو
    [SIZE="3"][B]استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله
    استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله
    استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله
    استغفر الله
    استغفر الله استغفر الله استغفر الله لا تتوقف اكمـــــــل استغفر الله استغفر الله استغفر الله



    (دعوااااااااااااااااتـــكم لي بتووووفيق وتيسير الامر ويحقق ربي منااااااي)


  15. #15


+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك