منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



موضوع مغلق
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 34
Like Tree0Likes

الموضوع: الثقافة الجنسية-2- ( حجم العضو الذكرى )

  1. #1
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية جارة القمر
    تاريخ التسجيل
    11-07-2005
    المشاركات
    1,407

    الثقافة الجنسية-2- ( حجم العضو الذكرى )

    سؤال عام يؤرق الكثيرين من الرجال نتيجة لسيطرة عدة أوهام وأساطير حول العملية الجنسية، ويعتبر طول القضيب هو أهم هذه الأساطير، فالكل يتخيل أن العضو الذكرى ترتبط فحولته ودرجة إشباعه بالطول، وهذا وهم كبير وسنعرف حالاً لماذا؟
    * العضو الذكرى رمز الرجولة والذى يرتبط فى أذهان الغالبية بأوهام من نسج الخيال والعرف وأحياناً جلسات النميمة والدردشة، ولأن العلم غير النميمة والبحث غير الدردشة فسنناقش مسألة طول العضو وتأثيره بصورة منطقية وعملية، أولاً ولبث الإطمئنان فى قلوب الرجال فالدراسات العلمية أثبتت أن المرأة لا يرتبط إشباعها الجنسى بطول القضيب على الإطلاق، والسبب نفسى وعضوى، فنفسياً المرأة هى كائن يثار جنسياً بالكلمة واللفتة والإطراء والغزل، ويخلق كل ذلك جواً معطراً يرسم الصورة الرقيقة والجميلة للجنس، والسبب العضوى المنطقى هو أن المهبل نسيج مطاطى متلاصق الجدران وليس كما نتخيل أنبوبة أسطوانية، والإحساس الجنسى فيه يوجد معظمه فى الثلث الخارجى القريب من فتحته، وإذا كان عمق المهبل فى المرأة حوالى 10 سم فإن الجزء الحساس الذى نتكلم عنه هو حوالى 4 سم أو أقل، أى أنه قابل للتكيف تماماً بداية من حجم الجنين حتى هذا الحجم الصغير، ولذلك لا يحتاج الإحساس الجنسى للمرأة طول أو حجم معين للعضو الذكرى حتى تصل للنشوة، والمدهش أن السيدات الشعبيات لهن تشبيه غاية فى الدقة بالنسبة لهذه المسألة فهن يقلن "إن المهبل مثل العسل فى الإناء، إذا غمست فيه أصبعك فإنه يترك حفرة أو أثراً سرعان ما يلتحم"،ولذلك ففوبيا قصر القضيب وتأثيرها سواء على الجنس أو الإنجاب ليس لها ما يبررها علمياً على الإطلاق
    و ده رأى د هبة قطب
    يا أصدقائي الأعزاء إن الطول الأصلي للعضو الذكري -أي الطول الذي خلقه الله عليه- هو طوله أثناء الانتصاب، وهذا الطول متفاوت جدًا بين كل شخص وآخر تمامًا، مثل طول القامة، وطول الأصابع، وحتى طول الأذن أو الأنف أو حجم الشفاة. والفيصل في هذه المسألة قدرة هذا الرجل الجنسية من حيث حالة الانتصاب وتوقيت القذف، وليس طول العضو ومقاييسه.
    وإذا علمنا أن طول القناة المهبلية عند المرأة تتراوح بين 7 – 9 سم، فسنعلم بسهولة أن العضو إذا ما تساوى طوله أو زاد عن هذه المقاييس، فهو عضو طبيعي يستطيع القيام بالوظيفة الجنسية تمام القيام دون أي عيب أو غضاضة، ولكن المشكلة هي المواقع الإباحية والأفلام الجنسية التي صنعت من طول العضو الذكري حكاية ورواية، واتخذته مقياسًا للقوة الجنسية بالرغم من مخالفة ذلك للحقائق العلمية.
    أما عن علاقة طول العضو بالعادة السرية فهي علاقة غير مباشرة بمعنى أنه إذا داوم الشخص على ممارسة العادة السرية، أصيب بالعرض المسمى بـ"سرعة القذف"؛ بسبب برمجة الجهاز العصبي على أداء المهمة برمتها بشكل أسرع من الطبيعي؛ بسبب عدم الشعور بالأمان النفسي حال القيام بها. وبما أن هناك سرعة قذف، إذن فالانتصاب لا يكون كاملاً، وبالتالي لا يصل العضو إلى كامل حجمه؛ لأن القذف يحدث مبكراً عن موعده الطبيعي وقبل أن يتسنى للعضو أن يستطيل بالقدرة التي كان يصل إليها قبل الانصياع وراء كثرة ممارسة العادة السرية والإسراف فيها.. ذلك الإسراف الذي لا يؤدي أبداً إلى خير، ولكن لا أعراض إن أصر أي شاب في الاستغناء عنها، ولكن ببعض الصبر -يا معشر الشباب- سيكون أكثر من كاف لحياة جنسية سعيدة، مديدة، هادئة، وخالية من الشكوى بإذن الله.
    الدكتور حسين غانم
    أستاذ أمراض الذكورة والعقم
    كلية طب القصر العيني جامعة القاهرة
    اغلب شكوى صغر العضو الذكرى تكون راجعه لحاله نفسيه تسمى:
    Body Dysmorphic Disorder
    وهى عباره عن حاله من الوسواس الناتج عن اعتقاد المريض ان حجم العضو غير سليم.
    اما عن الطول الطبيعى ( فتؤحذ القياسات بواسطه طبيب امراض الذكوره)
    Length: 7 to 18 cm (average 14 cm) erected
    Diameter 3.5-4.5 cm
    Circumference 11-13 cm
    انصحك بمراجعه استشارى فى امراض الذكوره لتقييم حالتك باسلوب علمى ونصحك اذا كان العلاج لنفسى او الهرمونى او الجراحى لازم او ذو جدوى فى حالتك
    د. بهجت مطاوع
    أستاذ ورئيس قسم طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم بالقصر العيني
    ورئيس الجمعية المصرية لأمراض الذكورة
    موضوع قصر القضيب هو موضوع يشغل بال كثير من الشباب ولذلك يجب أن نعطي بعض المعلومات المبسطة والعلمية عن حجم القضيب في الإنسان العادي والطبيعي وكيفية قياس الطول، كما يجب مراعاة إذا ما كان القضيب منكمشا أو منتصبا أو مشدودا أثناء القياس حتى يستطيع الشاب أن يحكم على طول القضيب حكما سليما.
    1. يكون متوسط الطول الطبيعي للقضيب في الطفل حديث الولادة (2,5 سم – 3,5 سم) عند الولادة
    مقاسا من أول عظمة الحوض إلى رأس القضيب المشدود بواسطة مسطرة خشب وإذا اكتشف
    الأهل عند ولادة الطفل قصر القضيب أقل من 2,5 سم يجب عمل اللازم للعلاج، ويمكن العلاج
    بواسطة هرمونات خاصة في أول سنة من العمر فقط، أما إذا لم تكتشف حالة القصر إلا في وقت
    البلوغ فيتم العلاج بالطرق الخاصة.
    2. يستمر طول القضيب 3,5 سم حتى قبل البلوغ؛ وبعد تمام البلوغ يصبح طول القضيب في الرجل
    البالغ الطبيعي من 11-15 سم عند الانتصاب مقاسا من عظمة الحوض إلى رأس القضيب المنتصب
    أو المشدود، ويجب الأخذ في الاعتبار كمية الدهون الموجودة في منطقة العانة أسفل البطن التي
    يجب أن تزاح إلى أعلى عند القياس.
    وكذلك يجب أن تعلم أن هناك نوعين من أنواع قصر القضيب:
    النوع الأول: وهو مقسم لشقين؛ الأول هو قضيب قصير حقيقي وشديد ويحتاج إلى جراحة تجميل وهو القضيب الذي يقل عن 6 سم وقت الانتصاب.
    الثاني قضيب قصير حقيقي بسيط أكثر من 6 - 9 سم ويمكن إجراء جراحات تجميل له لتطويل القضيب إذا رغب هذا المريض.
    - النوع الثاني: وهو قضيب قصير كاذب (غير حقيقي) وذلك لاختفاء جزء من القضيب تحت الدهن أسفل البطن أو العانة في الرجال ذوي أصحاب السمنة؛ أو نتيجة انحناء القضيب بسبب تليف داخلي أو عيوب في مجرى البول الأمامي.
    وفي هذا الشرح يظهر لنا أيها الصديق أهمية الدقة في قياس طول القضيب وأن يتم القياس من عظمة الحوض إلى رأس القضيب المنتصب أو المشدود بعد إزاحة الدهون الموجودة أمام عظمة الحوض إلى الخلف، وفي حالة وجود قصر شديد (أقل من 6سم) أو قصر بسيط (6 - 9 سم) والقضيب منتصب يمكن إجراء جراحات بسيطة تجميلية لتطويل القضيب حوالي 2 - 3 سم.
    وللعلم أيها الصديق أغلب الشباب الذين يترددون على عيادتي الخاصة يقعون في خطأ في القياس بسبب وجود دهون على أسفل البطن أو انحناء القضيب أو بسبب عدم معرفة الطول الطبيعي المتوسط 11-15 سم، أو بسبب رؤية بعض الأفلام الجنسية التي تصور فيها الأعضاء التناسلية بطرق تكبير خاصة أو من كلام الأصدقاء مما يسبب قلقا نفسيا للشباب
    و ده مقال للدكتور خالد منتصر عن طرق التكبير عشان فيه واحد سأل عليها برده
    أنت تريد تكبير القضيب ذى الحجم المناسب جداً لإختراق الغشاء كما ترغب، وأعتقد أن هذا التكبير نوع من الوسواس الإستعراضى والتماشى مع الفكرة الثابتة، ووسواس تكبير القضيب وسواس عالمى وليس عربياً فقط، وتوجد محاولات ومقالات وكتب عن تكبير هذا العضو توزن بالأطنان، معظمها يدخل فى باب الدجل والبيزنس الطبى، وقليل منها يندرج تحت باب المحاولات العلمية المحترمة، ولكن من خلال خبرتى المتواضعة وخبرات أساتذتى وأصدقائى من أطباء السكسولوجى أكاد أجزم بأن هذه المحاولات لاتشفى من الوسواس، لأن الوسواس المسيطر أكبر من أن يحل بهذه الطرق، ويظل بعدها المريض بالوهم غير راضٍ عن حجم قضيبه على الإطلاق، وكما قلت من قبل فإن مسألة الإشباع الجنسى للمرأة لاعلاقة لها بالطول أو الحجم، ولكنى سأحاول الإجابة على أسئلتك بإعطاء لمحة عن محاولات الغرب لتكبير القضيب كمجرد إستعراض لها وليست كحل لمشكلتك لأنك أساساً ليست لديك مشكلة.
    بداية لابد أن نعرف أن ما يتحكم فى طول القضيب وحجمه عاملان مهمان، الأول الرابط أو الوتر الذى يربط القضيب بعظمة العانة وهو مايسمى بال SUSPENSORY LIGAMENT
    والعامل الثانى هو النسيج الكهفى للعضو نفسه الذى ينتفخ بالدم أثناء الإثارة والإنتصاب، وبالنسبة للعامل الثانى وهو النسيج الكهفى الإسفنجى فبعض الأطباء يرى أن تمرينات معينة للقضيب من الممكن أن تزيد طوله وحجمه وتوجد عيادات متخصصة فى أمريكا وأوروبا لمثل هذه التمرينات والتدريبات، ومنها تمرين الMILKING وهو تمرين يشبه إجراء حلب ضرع البقرة ويتم بخنق القضيب من قاعدته لفترة ثم الإتجاه إلى الأمام بنفس الروتين، والتمرين الثانى هو ال STRETCHING أو مط القضيب من مقدمته لفترة معينة وتكرارها عدة مرات، والتمرين الثالث ويدعى KEGEL'S EXCECISE وهو يعتمد على تقوية عضلة مهمة من عضلات الحوض وهى العضلة التى تتحكم فى منع البول إرادياً PUBOCOCCYGEUS MUSCLE ومن الممكن بالتدريب المتكرر أن تساهم من وجهة نظرهم فى زيادة الحجم برغم أنها من وجهة نظرى من الممكن أن تعالج القذف السريع لا أن تكبر القضيب.
    ومن أشهر العمليات الجراحية لتكبير القضيب مايطلق عليه LIGAMENT RELEASE
    وهذه العملية يزيد طول القضيب بتحرير الرابط الذى يربط قاعدة القضيب بعظمة العانة ثم حقن بعض الدهون كما يظهر فى الصورة المرفقة وغالباً ما يعطى زيادة نصف بوصة على الأكثر وهى زيادة زائفة، وبعض الأطباء يعلق أثقالاً بعدها فى القضيب ليزيد طوله أكثر
    منقول




  2. #2


  3. #3


  4. #4
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية جارة القمر
    تاريخ التسجيل
    11-07-2005
    المشاركات
    1,407

    باقى المقالات

    القضيب بعمله لا بحجمه

    سؤال يرد بكثرة بخصوص صغر مقاس العضو التناسلي الذكري وما يشعر به البعض من قلق تجاه صغر المقاس وإمكانية تعرضهم لمعاناة قد تؤثر عليهم نفسيا وبالتالي جنسيا ، فقد وجدت أنه من الأفضل نشر هذا الموضوع لاراحتهم وانهاء القلق.

    حدد أحد الأطباء المتخصصين في مجال الصحة الجنسية على أن متوسط طول العضو التناسلي الذكري المنتصب هو 14 سم. وكسائر أعضاء الجسم يوجد اختلاف بين البشر ، فعند غالبية الذكور يترواح ذلك بالنسبة للعضو الذكري بين 10 و 18 سم. ويلاحظ أن نسبة تمدد العضو الغير منتصب القصير تكون أكبر من العضو الغير منتصب الأطول.ويجب أن لا نهتم كثيرا بطول العضو الذكري، فعلى عكس الخرافات والأساطير فطول العضو لا يؤثر على الاستمتاع الجنسي سواء للرجل أو الأنثى لأن المهبل في الأنثى يتراوح طوله عند النساء اللواتي لم يلدن بين 6 و 8 سم ، ويزداد قليلا بعد الولادة. ويجدر التنويه إلى أن عدد النهايات العصبية الحسية في الثلثين الداخليين من المهبل يكون قليل مقارنة بالثلث الخارجي من المهبل. والمهبل عبارة عن نسيج عضلي قادر على التمدد والتقلص بشكل كبير. وفي الوضع الطبيعي تكون جدرانه مرتخية ومتلامسة ، ولكن أثناء الإثارة الجنسية يتم تمدد الجزء الداخلي من المهبل (الثلثين الداخليين). وبسبب القدرة الألهية على مقدرة تمدد المهبل (بالذات أثناء الولادة) فأثناء الجماع تستطيع الأنثى استيعاب أي عضو ذكري تقريبا.

    ما هو طول العضو المناسب؟

    ليس من السهل الإجابة على هذا السؤال. فربما يكون الفرق في السمك وليس في الطول. فعادة تشتكي النساء من كبر العضو الذي يؤلم وليس من الأعضاء الصغيرة. وإذا أخذنا بالاعتبار طول المهبل (6-8 سم) فطول العضو الذكري المنتصب البالغ 7.5 سم يعتبر مناسبا أيضا ، والمهم هو كيفية استعمال العضو وليس حجمه.

    لذلك لا داعي للقلق واعلموا يا أصحاب القضيب الصغير أنكم افضل بكثير من أصحاب القضيب الكبير متى ما عرفتم كيف تستعملون قضيبكم في الجماع!

    وهذة مقالة لأحد الاطباء

    د. عبدو خير شمس الدين – أخصائي الجراحة البولية و أمراض الذكورة
    دمشق – سوريا

    للعضو الذكري ثلاثة قياسات ممكنة هي:
    الطول بوضعية الاسترخاء: ويعرف بأنه المسافة من الوصل القضيبي العاني وحتى صماخ البول (ذروة القضيب) .
    الطول بوضعية التمطيط (القريبة من وضعية الانتصاب): نفس القياس السابق ولكن بتمطيط القضيب للحد الأقصى.
    الثخانة : وهو المحيط عند منتصف القضيب
    أجريت دراسات عديدة لتحديد أرقام تلك القياسات الطبيعية من غير الطبيعية وتم استثناء الرجال المصابين بأمراض خلقية أو غدية أو تناسلية أو غيرها حيث تكون التغيرات في أحجام القضيب ثانوية، أي تالية لهذا المرض .

    كما أجريت دراسات عديدة حول علاقة طول القضيب مع طول قامة الرجل ووزنه فتبين ما يلي :
    1 – طول القضيب بحالة الاسترخاء تتناسب طرداً مع طول الرجل وعكساً مع وزنه .
    2 – محيط القضيب بحالة الاسترخاء أيضاً تتناسب طرداً مع الطول وغير متناسبة مع الوزن
    3 – طول القضيب بالتمطيط يتناسب طرداً مع الطول وعكساً مع الوزن .
    4 – وطبيعي أن هناك تناسب بين الطولين في حالة الاسترخاء وبالتمطيط .
    إن 2,5 % فقط من الرجال لديهم أحجام أقل من الحد الأدنى الطبيعي حيث يبلغ طول القضيب بحالة الاسترخاء أقل من 4 سم وبالتمطيط أقل من 7 سم .
    إن سبب عدم تناسب محيط القضيب مع الوزن هو عدم وجود شحم في جسم القضيب أما التناسب العكسي بين الطول والوزن فربما سببه عمق النسيج الشحمي في قاعدة القضيب فوق العانة عند مفرطي الوزن مما يخفي جزءً هاماً من الطول الوظيفي للقضيب . أما حالات القضيب المفرطة أي التي تتجاوز الأرقام الطبيعية وهي 17,5 سم في حال التمطيط ( تقريباً 18-20 سم بوضعية الانتصاب ) فهي قليلة جداً .
    إن أكثر التساؤلات التي ترد من الرجال هي حول قصر القضيب لذا يمكن الرجوع الى الأرقام أعلاه للتأكد من صحة الشكوى .. أما فيما يتعلق بتطويل القضيب أو تعريضه فهذا ممكن جراحياً اذ أن تعريضه يتم بنقل النسيج الشحمي من تحت جلد البطن الى تحت جلد القضيب , أما تطويله فيكون على طريقتين :
    1 - تطويل من 2 – 4 سم بتحرير الأربطة التي تشد القضيب الى عظم العانة فيتحرر جزء من القضيب ( المخفي ) ليصبح طولاً وظيفياً .
    2 – تطويل أكثر من 4 سم فيتم بزرع أجزاء من أضلاع الصدر وبالطول المطلوب فوق الأجسام الكهفية وتحت الحشفة ( الجسم الإسفنجي ) .
    وعادة لا تستطب عمليات التطويل إلا إذا كان طول القضيب بالاسترخاء أقل من 4 سم ومحيطه أقل 7سم.


    لذا الحالة الوحيدة التى ممكن عندها الاحساس بالقلق عندما يكون الطول هو 4 سم

    وهذا عنوان الموقع لتطمئن

    يمنع وضع روابط لمواقع أخرى

    أختكم مى


    التعديل الأخير تم بواسطة gegege; 16-11-2010، الساعة 05:25


  5. #5


  6. #6
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية سلطان2005
    تاريخ التسجيل
    27-09-2005
    المشاركات
    20,493

    شكرا على طرح الموضوع



    بسم الله على نفسي وديني . وبسم الله على أهلي ومالي . بسم الله على كل شي أعطانيه ربي .. الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر . أعوذ بالله مما أخاف وأحذر ، الله ربي لا أشرك به شيئاً ، عز جارك وجلّ ثناؤك وتقدست سماؤك . ولا إله غيرك ، اللهم إني أعوذ بك من شر كل جبار عنيد وشيطان مريد ومن شر قضاء السوء ومن شر كل دابة أخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم..



  7. #7
    ِعضو محترف ومتميز
    تاريخ التسجيل
    26-06-2006
    المشاركات
    522

    يعطيكم العافيه على الموضوع وشكرا




  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    20-06-2004
    المشاركات
    1

    Wink رد على: الثقافة الجنسية-2- ( حجم العضو الذكرى )

    السلام عليكم
    بالنسبة لقصر العضو التناسلي . انا هذا الموضوع كان قد ارقني واتعبني لان طول عضوي هو 10 سم تقريبا . وقد تزوجت وتركت الامر لله تعالى والحمد لله العضو كان كافي وزيادة وقد مارست فيه جميع الاوضاع تقريبا . لذا انا انشر هذا الرد ليكون فائدة لشبابنا الذي يسال في هذا الموضوع واقول له لاتخف وتقدم وتزوج فحتى لو كان طواه 8 سم يكفي بتقديري الشخصي .
    فياشباب لاتخافو فانا مجرب وعانيبت من التفكير بالمساله والحمد لله ليس هناك شيء صعب والله ييسرها .


  9. #9
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية أبـوحـمــــود
    تاريخ التسجيل
    01-02-2007
    المشاركات
    3,278

    رد على: الثقافة الجنسية-2- ( حجم العضو الذكرى )

    شاكر


    سبحان الله والحمدلله والله اكبر ولا اله الا الله
    سبحان الله عدد ماخلق في السماء وسبحان الله عدد ماخلق في الارض وسبحان الله عدد ماخلق بينهما اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن واعوذ بك من العجز والكسل واعوذبك من الجبن البخل واعذ بك من غلبه الدين وقهر الرجال


  10. #10
    مــــبـــــدع
    تاريخ التسجيل
    17-06-2007
    المشاركات
    200

    رد على: الثقافة الجنسية-2- ( حجم العضو الذكرى )

    اهم شي بالحياه الزوجيه كيف تتعامل مع الزوجه وتهيجها جنسيا بدون جماع


  11. #11
    عضو فعال الصورة الرمزية jamvip
    تاريخ التسجيل
    01-04-2007
    المشاركات
    39

    رد على: الثقافة الجنسية-2- ( حجم العضو الذكرى )

    الموضوع رائع جدا .ولدي سؤال انحناء القضيب هل هو مرض مع العلم ان الطول تجاوز 20 سم وما هي الطريقه المفيده لسرعة القدفVia




  12. #12
    ينتظر التفعيل الصورة الرمزية رجل الشرق
    تاريخ التسجيل
    11-05-2007
    المشاركات
    87

    رد على: الثقافة الجنسية-2- ( حجم العضو الذكرى )

    حلو
    حلو
    حلو

    مجهود يذكر فيشكر
    يعطيك العافية يالغاليةماقصرتي.




    `•.¸¸.•¯ الطــــيور علـى أشــكالها تــقع `•.¸¸.•¯

    حــ ــ ـاسـ ــ ــ ـة الإنـ ــ ــ اث الـسادسـ ــ ــ ــة


  13. #13
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    07-09-2009
    المشاركات
    5

    رد: الثقافة الجنسية-2- ( حجم العضو الذكرى )

    اما بنسبه لطول العضو الذكري وعرضه شي جميل جدا خاصه انه يعطي بكل سهوله ممارسة الجنس بأي وضعيه وايضا يريح الزوجه ويعطي رعشه ونشوه بشكل جميل تحياتي


  14. #14
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    07-09-2009
    المشاركات
    5

    رد: الثقافة الجنسية-2- ( حجم العضو الذكرى )

    اخي العزيز انحناء القضيب ليس مرض ويمكن تعديله بطريقة شد دنميكيه بواسطة الشد وفترة الشد ثلاث شهور تحياتي


  15. #15
    عضو نشيط الصورة الرمزية ساقي الورد
    تاريخ التسجيل
    24-08-2009
    المشاركات
    75

    رد: الثقافة الجنسية-2- ( حجم العضو الذكرى )

    طيب اذا كان من ورا اكيد تريد المراه طويل بدون نقاش




موضوع مغلق
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك