+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 6 من 6
Like Tree0Likes

الموضوع: ممارسه الجماع اثناء الدوره الشهريه؟؟؟

  1. #1
    عضو فعال الصورة الرمزية dr.ahmed hadad
    تاريخ التسجيل
    09-08-2011
    المشاركات
    31

    Thumbs down ممارسه الجماع اثناء الدوره الشهريه؟؟؟

    ممارسة الجماع أثناء الدورة الشهرية ( خـطــر )...

    في أحد الأبحاث العلمية وجد أن 15% من السيدات كانت لهن علاقات جنسية مع أزواجهن أثناء فترة الحيض ( الدورة الشهرية ) والجماع أثناء فترة الحيض حرام شرعاً وممنوع تماماً ويجب الابتعاد عنه فالمرأة أثناء فترة الحيض تكون معرضة للكثير من الأمراض التناسلية ، والافراط في الشهوة أثناء فترة الحيض يعتبر من أقوى الأسباب المؤدية إلى التهاب المبيض وأحياناً إلى العقم .
    والمعروف أن الوسط المهبلي يميل إلى الحموضة، وهذه الحموضة تعمل على قتل الميكروبات وحماية الجهاز التناسلي من الالتهابات ، أما أثناء الحيض فإن عنق الرحم ينفتح لكي تنزل دماء و سوائل الحيض ، فتتعادل حموضة المهبل؛ لأن الحيض قلوي التأثير بطبيعته ، ويصبح الجهاز التناسلي معرضاً للإلتهابات والتي قد تصيب المبيضين وقناة فالوب ، وبتكرار اللقاء الجنسي أثناء فترة الحيض تتكرر الالتهابات، وقد يحدث انسداد في قناتي فالوب مما يؤدي إلى العقم ، والالتهابات المهبلية تمتد لتصيب المثانة فتشعر المرأة بصعوبة في التبول ويكون البول مصحوباً بصديد زلال .
    واللقاء الجنسي هو أقرب وسيلة من وسائل نقل البكتيريا إلى المهبل ، وفي أثناء فترة الدورة الشهرية ( الحيض ) يكون وسطاً صالحاً جداً لنمو الجراثيم وتكاثرها .
    ولا تقتصر أضرار الجماع أثناء الحيض على الزوجة وحدها بل يصاب الرجل بأمراض عديدة نتيجة جماع الزوجة وهي في فترة الدورة الشهرية ، فقد يصاب الرجل نتيجة الجراثيم بالتهابات في العضو الذكري ، وتمتد هذه الالتهابات إلى القناة البولية والمثانة والبروستات ، فيشعر الرجل بحرقان في البول وصعوبة في التبول مع نزول افرازات صديدية في العضو الذكري ، ثم يكون البول مصحوباً بدم وصديد مع آلام في الحوض وأسفل الظهر، وقد يصاب بالعقم أو الضعف الجنسي .
    ومن المعلوم أن على جلد القضيب ميكروبات عديدة، ولكن المواد المطهرة والإفراز الحامض للمهبل يقتلها أثناء الحمل
    وقد وجد أن السائل المنوي للرجل يحتوي على مادة البروستاجلاندين .
    والرحم لدى المرأة يفرز مادة مضادة للبروستاجلاندين ، وفي أثناء الدورة الشهرية فإن المادة المضادة تخرج مع دم الحيض ( دم الدورة الطمث ) فيستطيع البروستاجلاندين أن يتسرب إلى جسم المرأة دون مقاومة فيحدث لها نقصاً شديداً في المناعة مما يجعلها عرضة للهلاك بسبب أضعف الأمراض .
    كما أن جماع الحائض يسبب اشتمئزازاً لدى الرجل وزوجه على السواء بسبب وجود الدم ورائحته، وبالتالي قد يؤثر على الزوج فيصاب بالبرود الجنسي (العنة).
    وكذلك جماع النفساء له نفس أضرار الحائض، يضاف له عدم شعور كل من الزوجين باللذة بسبب تمدد جوف المهبل خلال الولادة، ويسبب الآلام خلال الجماع، والتي تنجم عن تنبيه تقلص الرحم وآلامها.
    وأثناء وجود الدورة الشهرية عند النساء يصبن بآلام وأوجاع الظهر واسفل البطن ، وبعض النساء تكون آلامهن فوق الاحتمال مما يستدعي استعمال الأدوية والمسكنات، وتصاب كثير من النساء بحالة من الكآبة والضيق أثناء الحيض وخاصة عند بدايته ، وتكون المرأة عادة متقلبة المزاج سريعة الاهتياج قليلة الاحتمال ، كما أن حالتها العقلية والفكرية تكون في أدنى مستوى لها أثناء الحيض،وكذلك تصاب بعض النساء بالصداع النصفي (الشقيقة) قرب بداية الحيض، وأيضاً تقل الرغبة الجنسية لدى المرأة وخاصة عند بداية الطمث والبعض يتمنع عنها نهائيا لحين زوال الدوره، وعلى الرغم من أن الحيض عملية فسيولوجية (طبيعية) بحتة، فإن استمرار فقدان الدم كل شهر يسبب نوعاً من فقر الدم لدى المرأة، وخاصة إذا كان الحيض شديداً غزيراً في كميته، وتصاب الغدد الصماء بالتغير أثناء الحيض، فتقل إفرازاتها الحيوية المهمة للجسم، تنخفض درجة حرارة المرأة أثناء الحيض درجة مئوية كاملة، كما يبطئ النبض وينخفض ضغط الدم، فيسبب الشعور بالدوخة والفتور والكسل.
    ولعلنا ندرك من هذه الحكمة الإلهية في تحريم النصوص الشرعية لجماع الحائض كما في قوله –تعالى-"ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإن تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين" البقرة222 – وفي حديث أبي هريرة –رضي الله عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (( من أتى حائضاً أو امرأة في دبرها أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد )) نصوص صريحة واضحة ظهر وجه الإعجاز العلمي والطبي فيها بتقدم العلم الحديث .
    وأخطار جماع الحائض يتلخص في:
    1 ـ امتداد الالتهابات إلى قناتي الرحم تسدها، أو تؤثر على شعيراتها الداخلية التي لها دور كبير في دفع البويضة من المبيض إلى الرحم، وذلك يؤدي إلى العقم، أو إلى الحمل خارج الرحم، وهو أخطر أنواع الحمل على الإطلاق، ويكون الحمل عندئذ في قناة الرحم الضيقة ذاتها، وسرعان ما ينمو الجنين وينهش في جدار القناة الرقيق، حتى تنفجر القناة الرمية، فتنفجر الدماء أنهاراً إلى أقتاب البطن، وإن لم تتدارك الأم في الحال بإجراء عملية جراحية سريعة فإنها لا شك تلاقي حتفها.
    2 ـ امتداد الالتهاب إلى قناة مجرى البول، فالمثانة فالحالبين فالكلى، وأمراض الجهاز البولي خطيرة ومزمنة.
    3 ـ ازدياد الميكروبات ي دم الحيض وخاصة ميكروب السيلان .....
    والكثير من الناس يقعون في هده الأخطاء ولا يعتبرون بالأضرار الناتجة عنها
    مع أن النصوص الواردة في دلك صريحة وواضحة
    الله يغفر لجميع المسلمين


    انما اشكو بثي وحزني الى الله



  2. #2
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية ظنــــاني الشـوق
    تاريخ التسجيل
    21-04-2011
    المشاركات
    4,300

    رد: ممارسه الجماع اثناء الدوره الشهريه؟؟؟

    شكراً لك

    ياأحمد ..


    لتكن دائماً .. لديك الجرأة نحو تحقيق حُلُــمك ..


  3. #3
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية سنوات الصفصاف
    تاريخ التسجيل
    12-05-2010
    المشاركات
    14,569

    رد: ممارسه الجماع اثناء الدوره الشهريه؟؟؟

    ما ادري شنو يحس اللي يمارس بهذا الوقت
    وتجديد نشااط بعد الاجازة ربانيه

    تشكرت


    لا شي يستحق الاهتمام


  4. #4
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية سعادتي في سجودي
    تاريخ التسجيل
    31-08-2009
    المشاركات
    1,477

    رد: ممارسه الجماع اثناء الدوره الشهريه؟؟؟

    يعطيك العافيه


  5. #5
    كاتب متميز
    تاريخ التسجيل
    18-08-2011
    المشاركات
    116

    رد: ممارسه الجماع اثناء الدوره الشهريه؟؟؟

    جزاك الله خيراً يا دكتور




  6. #6
    كاتب متميز الصورة الرمزية فـي ذمتـي محتـاجهـ لكـ
    تاريخ التسجيل
    14-08-2011
    المشاركات
    175

    رد: ممارسه الجماع اثناء الدوره الشهريه؟؟؟

    يعطيك العافيه

    بس بجد قرف مين يجلي له نفس يمارس بذا الوقت اصلا شي مقرف




    تَدمير أنسَسَآن : قَد يسْتغرق دقيْقه والأعجَــآب بأنسَسَان : قَد يستْغرق سَآعه ومحبْة أنسَسَآن : قَد تسْتغرق أيـَـآم ولكنْ/: مَسآمحة إنسَسَآن على جرْح سَببه لنَـآ
    قَد تَستغرق العمْمر بأكمْمله


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 5 (0 من الأعضاء و 5 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك


تعتبر FIFA والعلامات المرتبطة والشعارات هي العلامات التجارية وعلامات الخدمة الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم. هذا الموقع غير معتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم كما أنه غير مرتبط به.