منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree0Likes

الموضوع: وظائف المرئ وارتجاع المرئ والمعده

  1. #1
    V.I.P الصورة الرمزية ¨°•√ أُمْ نُورْ √•°¨
    تاريخ التسجيل
    13-08-2009
    المشاركات
    20,059



    وظائف المرئ وارتجاع المرئ والمعده

    وظائف المرئ ماذا يفعل المرئ ؟؟

    المريء له وظيفة مهمة في الجسم للقيام بتوصيل الغذاء والسوائل ، واللعاب من الفم الى المعدة. المعدة ثم يعمل كحاوية لبدء ضخ الهضم والغذاء والسوائل في الامعاء في عملية للرقابة. ويمكن بعد ذلك للأغذية يتم هضمها بشكل صحيح مع مرور الوقت ، ويمكن استيعاب المواد المغذية من الامعاء.

    المريء ينقل الطعام إلى المعدة عن طريق الانقباضات منسقة من بطانة في عضلات المرئ. هذه العملية تلقائية والناس عادة لا يدركون ذلك. ك
    ثير من الناس يشعر بها عندما ابتلاع شيء كبير جدا ، في محاولة لتناول الطعام بسرعة كبيرة جدا ، أو شرب السوائل الساخنة جدا أو الباردة جدا. ثم انهم يشعرون حركة الطعام أو الشراب إلى أسفل المريء إلى المعدة ، والتي قد يكون الإحساس بعدم الارتياح.




    ومقروص عادة طبقات العضلات من المريء معا على طرفي كل من العليا والسفلى من العضلات يسمى المصرات (الصمام) . عندما يبتلع الشخص ، المصرات الاسترخاء تلقائيا للسماح للطعام أو شراب لتمرير من الفم الى المعدة. العضلات ثم أغلق بسرعة لمنع الطعام أو الشراب من ابتلع تسرب من المعدة مرة أخرى في المريء أو في الفم. المصرات هذه تجعل من الممكن لابتلاع أثناء الاستلقاء أو حتى رأسا على عقب.






    مرض ارتجاع المرئ والمعده (GERD)

    التعريف

    هو شكل أكثر خطورة من ارتجاع ، وهو أمر شائع. يحدث فيه انخفاض مصرة المريئي (الصمام) يفتح تلقائيا ، لفترات متفاوتة من الزمن ، أو لا تغلق بشكل صحيح ومحتويات المعدة ترتفع الى المريء. ويسمى أيضا حم
    ض الجزر أو قلس الحمض ، وذلك لأن الجهاز الهضمي العصائر الأحماض يسمى الارتفاع مع الطعام. المريء هو الأنبوب الذي يحمل الطعام من الفم الى المعدة. ليه هو حلقة من العضلات في الجزء السفلي من المريء أن أعمال مثل صمام بين المريء والمعدة.




    عندما يحدث حمض الجزر (يعني حمض الارتجاع ) ، ويمكن تذوق الطعام أو السوائل في الجزء الخلفي من الفم. عندما رجع اللمسات حمض المعدة بطانة المريء قد يسبب حرقان في الصدر أو حرقة الحلق أو عسر الهضم الحمضي. أحيانا الالماني هو شائع وهذا لا يعني بالضرورة وارتجاع المريء واحد. يعتبر الجزر غيرد الثابتة التي تحدث أكثر من مرتين في الأسبوع ، ويمكن أن تؤدي في النهاية إلى مشاكل صحية أكثر خطورة. يمكن أن يكون غيرد الناس من جميع الأعمار.

    ما هي أعراض ؟

    أهم أعراض ارتجاع المريء لدى البالغين هو حرقة متكررة ، كما دعا الألم حرق حمض عسر الهضم من نوع في الجزء السفلي من منتصف الصدر ، وراء الثدي والعظام ، وفي منتصف البطن. وغيرد معظم الأطفال تحت 12 سنة مع غيرد ، والكبار بعض ، دون حرقة. بدلا من ذلك ، فإنها قد تعاني من سعال جاف ، وأعراض الربو ، أو صعوبة في البلع.




    أسباب ؟

    السبب الذي يجعل بعض الناس على تطوير GERD (الارتجاع) لا يزال غير واضح. ومع ذلك ، وتبين البحوث أن في الناس مع غيرد ، ويرتاح ليه والباقي من المريء تعمل. قد تشوهات تشريحية مثل فتق الحجاب الحاجز تسهم أيضا في المريء. وفتق الحجاب الحاجز يحدث عندما يكون الجزء العلوي من المعدة والتحرك ليه فوق الحجاب الحاجز ، جدار العضلة التي تفصل بين المعدة من الصدر. عادة ، الحجاب الحاجز يساعد على إبقاء حامض ليه من ارتفاع يصل الى المريء. عندما فتق الحجاب الحاجز هو الحاضر ، يمكن أن تحدث حمض الجزر أكثر سهولة. ويمكن لفتق الحجاب الحاجز يحدث في أي عمر من الناس وغالبا ما يتم استنتاج طبيعي في الاصحاء فوق سن 50. معظم الوقت ، وفتق الحجاب الحاجز لا تنتج الأعراض.

    ومن العوامل الأخرى التي قد تسهم في GERD تشمل

    * السمنة
    * الحمل
    * التدخين

    الأطعمة الشائعة التي يمكن أن تفاقم أعراض تشمل الجزر

    * الموالح
    * الشوكولاته
    * المشروبات مع الكافيين أو الكحول
    * الدهنية والأطعمة المقلية
    * الثوم والبصل
    * المنكهات النعناع
    * الأطعمة الغنية بالتوابل
    * الأطعمة الطماطم مقرها ، مثل صلصة السباغيتي ، السالسا ، الفلفل الحار ، والبيتزا

    ما هو GERD في الأطفال؟


    وارتجاع المريء لدى الأطفال هو المهم. معظم الاطفال الذين يعانون منه ، يمكن GERD الحالي يسبب قلس المتكررة كما والغثيان وحرقة ، والسعال ، والتهاب الحنجرة ، أو مشاكل في الجهاز التنفسي مثل الربو ، والتنفس ، أو الالتهاب الرئوي. فقد يصاب الرضع وصغار الأطفال تثبت التهيج أو تقوس الظهر ، وغالبا أثناء أو مباشرة بعد الوجبات. قد الرضع مع غيرد رفض لإطعام الفقراء وتجربة النمو.

    التحدث مع مقدمي الرعاية الصحية لطفلك إذا ظهرت أعراض الجزر المتصلة تحدث بشكل منتظم وتسبب عدم ارتياح طفلك. قد يقوم مزود الرعاية الصحية التوصية باستراتيجيات بسيطة لتجنب الجزر ، مثل التجشؤ مرات عدة خلال تغذية الرضع أو إبقاء الرضع في وضع رأسي لمدة 30 دقيقة بعد الرضاعة. إذا كان طفلك أكبر سنا ، قد الرعاية الصحية الخاص بك يوصي طفلك أكل وجبات صغيرة ومتكررة وتجنب الأطعمة التالية :

    * المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين
    * الشوكولاته
    * النعناع
    * الأطعمة الغنية بالتوابل
    * الأطعمة الحمضية مثل البرتقال والبندورة ، والبيتزا
    * الأطعمة المقلية والدهنية

    تجنب الأغذية 2-3 قبل ساعات من السرير قد يساعد أيضا. قد يقوم مزود الرعاية الصحية يوصي برفع رأس طفلك علي السرير. فقط باستخدام الوسائد الإضافية لن يساعد. وإذا كانت هذه التغييرات لا تعمل ، قد الرعاية الصحية الخاص بك يصف الدواء لطفلك. في حالات نادرة ، قد يكون الطفل بحاجة لعملية جراحية. للحصول على معلومات عن المانيا في الرضع والأطفال ، والمراهقين ، راجع ارتجاع في الرضع والأطفال في ارتجاع وصحائف وقائع المراهقين من المعهد الوطني للسكري
    وأمراض الجهاز الهضمي والكلى (جوائز كبيرة).

    كيف يتم التعامل مع المرض ؟

    راجع موفر خدمات الرعاية الصحية او الطبيب إذا كان لديك أعراض ارتجاع المريء والحموضة وقد تم استخدام الأدوية أو غيرها من الارتجاع أكثر من وصفة طبية لأكثر من 2 اسابيع. قد يقوم مزود الرعاية الصحية يحيلك إلى أمراض المعدة والأمعاء ، والطبيب الذي يعالج أمراض المعدة والأمعاء. اعتمادا على شدة علاجك ، غيرد إشراك واحد أو أكثر من تغيير نمط الحياة التالية ، والأدوية ، أو الجراحة.
    التغيرات في نمط الحياة

    * إذا كنت تدخن ، ووقف.
    * تجنب تناول الأطعمة والمشروبات التي تفاقم الأعراض.
    * انقاص الوزن إذا لزم الأمر.
    * تناولي وجبات صغيرة بشكل متكرر.
    * ارتداء ملابس فضفاضة.
    * تجنب الكذب عليها لمدة 3 ساعات بعد الوجبة الغذائية.
    * رفع رأس السرير الخاص بك 6 حتي 8 بوصات عن طريق تأمين كتل الخشب تحت bedposts. فقط باستخدام الوسائد الإضافية لن يساعد.

    الأدوية

    .

    قد يقوم مزود الرعاية الصحية يوصي مضادات الحموضة دون وصفة طبية أو الأدوية التي توقف إنتاج حامض أو العضلات التي تساعد على معدتك فارغة. يمكنك شراء العديد من هذه الأدوية دون وصفة طبية. ومع ذلك ، راجع مزود الرعاية الصحية قبل البدء أو إضافة دواء.

    • مثبط مضخة البروتون) proton pump inhebitor مثل omeprazole، دواء الإسومبيرازول، pantoprazol ،lansoprazole وrabeprazole هي الأكثر فعالية في الحد من إفراز حمض المعدة. هذه العقاقير توقف إفراز الحمض في منطقة إنتاج الحمض، أي مضخة البروتون.
    • مواد تغلق مستقبلات H2 في المعدة (مثل رانيتيدين، فاموتيدين والسيميتيدين) يمكن أن تقلل من إفراز حمض المعدة. هذه الأدوية من الناحية الفنية مضادات للهيستامين. تعالج الأعراض في حوالي 50٪ من جميع مرضى إرتجاع المريء. بالمقارنة مع استخدام العلاج الوهمي (دراسة يتم فيها المقارنة بين مجموعتين من المرضى أحداهما تستخدم العلاج الفعال والأخرى تستخدم علاج وهمي) الذي يرتبط أيضا مع تحسن الأعراض.
    • مضادات الحموضة قبل وجبات الطعام أو عند حدوث الأعراض يمكن أن تقلل من حموضة المعدة.
    • حامض الألجنيك (Gaviscon) قد يغلف الغشاء المخاطي، كذلك
    يزيد الرقم الهيدروجيني (يقلل درجة الحموضة) ويقلل الإرتجاع.
    • بروكاينيتيكس يقوي الصمام السفلي للمريء ويسرع تفريغ المعدة. Cisapride عضوا في هذه الفئة، تم سحبة، من السوق لأنه يسبب متلازمة كيو تي. Reglan (ميتوكلوبراميد) هو بروكاينتك مع آثار جانبية أقل.
    • ساكرافلايت (كارافايت) مفيد أيضا كعامل مساعد في المساعدة على الشفاء ومنع الضرر الناجم عن إرتجاع المريء، ومع ذلك فإنه يجب أن يؤخذ عدة مرات يوميا وساعتين على الأقل (2) قبل وجبات الطعام والأدوية.
    • موسابرايد سيترات على نطاق واسع لعلاج إرتجاع المريء وعسر الهضم
    التجارب السريرية التي تقارن بين علاجات جيرد توفر للأطباء معلومات هامة. للأسف معظم الدراسات التي تتم برعاية شركات الادوية تكون ضد العلاج الوهمي وفي صالح العلاج الدوائي. مع ذلك، أظهرت دراسة (دياموند) التكافؤ بين فعالية العلاج المتدرج للأعلى (مضادات الحموضة، تليها مضادات الهستامين، تليها مثبطات مضخة البروتون) والعلاج المتدرج للأسفل (العكس). نقطة النهاية الأساسية من هذه الدراسة هو نجاح العلاج بعد 6 أشهر، وتم الشفاء بنسبة 70٪ من المرضى في طريقة العلاج المتدرج للأسفل مقابل 72٪ من المرضى في طريقة العلاج المتدرج للأعلى


    لأن العقاقير تعمل بطرق مختلفة ، قد مجموعات من الأدوية تساعد على السيطرة الأعراض. قد الناس الذين يحصلون على حرقة بعد تناول مضادات الحموضة واتخاذ كل حاصرات H2. مضادات الحموضة في أول عمل لتحييد الحامض في المعدة ، ومن ثم قانون حاصرات H2 على إنتاج حامض. وبحلول الوقت الذي توقف عن العمل مضاد للحموضة ، وسيكون توقف إنتاج حمض مانع منطقة H2. مزود الرعاية الصحية هو أفضل مصدر للمعلومات حول كيفية استخدام الأدوية لارتجاع المريء
    .


    ماذا لو استمرت الاعراض ؟


    إذا الأعراض لم تتحسن مع تغيير نمط الحياة أو الأدوية ، قد تحتاج لاختبارات إضافية.

    *

    ابتلاع الباريوم يستخدم الأشعة السينية صورة شعاعية للمساعدة شذوذ بقعة مثل فتق الحجاب الحاجز وغيرها من المشاكل الهيكلية أو التشريحية من المريء. مع هذا الاختبار ، تشرب حل ومن ثم يتم أخذ أشعة إكس. وسيكون الاختبار لم يكشف تهيج خفيف ، على الرغم من أن يمكن ملاحظة القيود - تضييق القرحة وسرطان المريء.
    *

    التنظير العلوي هو أكثر دقة من ابتلاع الباريوم صورة شعاعية ويمكن أداؤها في مستشفى أو عيادة الطبيب. الطبيب قد رش حلقك لتخدير ، وبعد ذلك ، بعد المسكنة طفيفة لكم ، شريحة ، رقيقة مرنة أنبوب بلاستيكي مع الضوء والعدسة على نهاية يسمى المنظار أسفل الحلق. بوصفها كاميرا صغيرة ، المنظار يسمح للطبيب أن يرى سطح المريء والبحث عن العيوب. إذا كان لديك أعراض معتدلة إلى شديدة وهذا الإجراء يكشف عن إصابة المريء ، وعادة ليست هناك حاجة لتأكيد اختبارات أخرى غيرد.

    الطبيب قد أيضا إجراء الخزعة. يتم تمرير ملاقط صغيرة ، ملقط ودعا ، من خلال المنظار ويسمح للطبيب لإزالة قطع صغيرة من نسيج المريء الخاصة بك. وينظر ثم النسيج تحت المجهر للبحث عن الأضرار التي تسببها حمض الجزر واستبعاد مشاكل أخرى إذا لم يتم العثور على العدوى أو زوائد غير طبيعي.
    *

    فحص درجة الحموضة وينطوي رصد الطبيب بإدخال أنبوب صغير سواء في المريء أو لقطة جهاز صغير جدا إلى المريء التي ستبقى هناك لمدة 24 إلى 48 ساعة. في حين تذهب عن نشاطاتك العادية ، الجهاز التدابير متى وكيف حمض الكثير يأتي الى المريء. هذا الاختبار يمكن أن تكون مفيدة إذا اقترن تسجيل - مذكرات أنجزت بعناية عندما ، ماذا ، والمبالغ الشخص يأكل ، الذي يسمح للطبيب لمعرفة الارتباطات بين الأعراض وحلقات الجزر. هذا الإجراء هو من المفيد في بعض الأحيان في الكشف عن ما إذا كان يتم تشغيلها أعراض تنفسية ، بما في ذلك الصفير والسعال ، وذلك الجزر.

    اختبار دقيق تماما لتشخيص غيرد لم يكن موجودا ، والاختبارات لم تظهر باستمرار أن التعرض لانخفاض حامض المريء يرتبط بشكل مباشر مع حدوث ضرر لبطانة.
    جراحة

    الج
    راحة هي الخيار عندما الطب وأسلوب الحياة التغييرات لا تساعد على إدارة أعراض ارتجاع المريء. قد تكون الجراحة أيضا بديلا معقولا لمدى الحياة من المخدرات وعدم الراحة.

    المرىء هو العلاج الجراحي لمعيار غيرد. عادة ما يتم إجراء نوع معين من هذا الإجراء ، ودعا نيسن المرىء. خلال المرىء نيسن ، ومن لف الجزء العلوي من المعدة حول ليه لتعزيز العضلة العاصرة ، ومنع ارتداد الحمض ، وإصلاح فتق الحجاب الحاجز.

    ويمكن تنفيذ المرىء نيسن باستخدام منظار البطن ، وهو الصك الذي هو عبارة عن طريق شقوق صغيرة في البطن. الطبيب ثم يستخدم الأدوات الصغيرة التي تحمل كاميرا للنظر في البطن والحوض. عندما يؤديها الجراحين ذوي الخبرة ، والمرىء بالمنظار آمنة وفعالة في الناس من جميع الأعمار ، بمن فيهم الرضع. ومن المقرر أن تبدأ إجراءات الحصول على النتائج نفسها كما المرىء القياسية ، ويمكن للناس أن مغادرة المستش
    فى في 1 حتي 3 أيام والعودة إلى العمل في 2 إلى 3 أسابيع.

    تقنيات المناظير المستخدمة لعلاج حرقة مزمنة.


    ما هي المضاعفات على المدى الطويل ؟

    GERDالمزمنة غير المعالجة التي يمكن أ
    ن تسبب مضاعفات خطيرة. يمكن التهاب المريء من حمض المعدة رجع تلف بطانة ويتسبب في حدوث نزيف أو القرحة ، ودعا أيضا التهاب المريء. يمكن ندوب من تلف الأنسجة يؤدي إلى تضييق القيود ، من المريء ، التي تجعل من الصعب البلع. بعض الناس يصابون بقرحة باريت في المريء ، حيث الخلايا في بطانة المريء تأخذ على شكل غير طبيعي واللون. مع مرور الوقت ، يمكن أن يؤدي إلى خلايا سرطان المريء ، وهو غالبا ما يكون مميتا. وينبغي رصد الأشخاص ذوي غيرد ومضاعفاته عن كثب من قبل الطبيب.

    وقد أظهرت الدراسات أنGERD قد تتفاقم أو المساهمة في الربو ، والسعال المزمن ، والتليف الرئوي.

    للحصول على معلومات حول المريء باريت ، راجع ورقة حقيقة باريت المرئ من جوائز كبيرة.


    يشير إلى تذكر

    *

    حرقة متكررة ، وتسمى أيضا عسر الهضم الحمضي ، هو الاكثر شيوعا من اعراض غيرد في البالغين. أي شخص تعاني من حرقة مرتين في الأسبوع أو أكثر قد يكون غيرد.
    *

    يمكن أن يكون غيرد أنت دون حرقة. ويمكن لديك أعراض تشمل السعال الجاف ، وأعراض الربو ، أو صعوبة في البلع.
    *

    إذا كان لديك تم استخدام مضادات الحموضة لأكثر من 2 اسابيع ، فقد حان الوقت لمعرفة مزود الرعاية الصحية. ويمكن علاج غيرد معظم الأطباء. قد
    يقوم مزود الرعاية الصحية يحيلك إلى أمراض المعدة والأمعاء ، والطبيب الذي يعالج أمراض المعدة والأمعاء.
    *

    مقدمي الرعاية الصحية عادة ما ينصح أسلوب الحياة والتغيرات الغذائية للتخفيف من أعراض ارتجاع المريء. كثير من الناس مع غيرد أيضا يحتاجون للادوية. ويمكن اعتبار الجراحة كخيار العلاج.
    *

    معظم الاطفال الذين يعانون الالماني يتمتعون بصحة جيدة على الرغم من أنها كثيرا ما قد بصق أو القيء. معظم الأطفال الرضع تتفوق المانيا قبل بلوغهم عامهم الأول. الجزر التي لا تزال قد يكون غيرد الماضي 1 سنة من العمر.
    *

    استمرار الارتجاع مع أعراض أخرى شاملا والتهيج في الرضع ، أو في الب
    طن وألم في الصدر في الأطفال الأكبر سنا ، غيرد هو. غيرد هو نتيجة الالماني المتكرر والمستمر في الرضع والأطفال والمتكررة قد تسبب القيء والسعال ومشاكل في الجهاز التنفسي

    تم بحمد الله




  2. #2


  3. #3
    كاتب متميز
    تاريخ التسجيل
    21-11-2011
    المشاركات
    100

    رد: وظائف المرئ وارتجاع المرئ والمعده

    التدخين له دور كبير في ارتجاع المريء


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك