منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 10 من 10
Like Tree0Likes

الموضوع: تمتع بزوجتك .. تمتعى بزوجك فى الحلال

  1. #1
    تم ايقاف العضوية من قبل الأدارة
    تاريخ التسجيل
    13-08-2006
    المشاركات
    6

    تمتع بزوجتك .. تمتعى بزوجك فى الحلال


    * يجب على المرأة المتزوجة –خصوصا–أن تغتسل من الجنابة أو من الحيض لصلاة الصبح في وقتها,مهما قال عنها الغير أو الجاهلون من أهل زوجها أو من أهلها المقيمين معها ,ومهما أخذوا يتهامسون عن ممارستها الجنس فهو فى الأصل جنس حلال مع زوجها. ولتعلم أن رضا الناس غاية لا تدرك, وأن الله سبحانه أحق أن يُرضى.
    * تقبيل الرجل لثديي زوجته أثناء الممارسة لا شيء فيه. وإذا كانت المرأة تُرضعُ ومصَّ الزوج ثدييها وشرب جزءا من لبنها,فلا يترتب على ذلك أي تحريم لزوجها .
    * قال بعض العلماء بأن المرأة المتزوجة لا تحرز رضا الله عنها بعمل من الأعمال كما تحرزه بتحصين زوجها جنسيا, ولا تتسبب في غضب الله عليها بعمل من الأعمال مثل امتناعها عن إمتاع زوجها من الناحية الجنسية.
    *إذا لاحظ الرجل أنه يقترب من زوجته وذكرُه منتصب وأن الذكر يبقى منتصبا أثناء ملامسة الذكر للفرج ,ولكن الزوج يحاول إدخاله في الفرج بالقوة وباللين فلا يستطيع وكأن أمام الذكر حائطا منيعا,فإن هذا يكون دليلا على:أن المرأة مسحورة أو مربوطة ,وهذا هو السبب الذي يقع غالبا,وتحتاج المرأة في هذه الحالة إلى من يرقيها عن طريق رقية شرعية,أو على أن المرأة مُصابة بمرض عضوي يتعلق بضيق غير طبيعي موجود في الفرج.وهذا السبب نادر جدا في أوساط النساء.ومع ذلك إن وُجد فإن المرأة تحتاج إلى طبيب اختصاصي في أمراض النساء التناسلية ليعطيها دواء أو ليُجري لها عملية جراحية.
    وقبل ذلك يمكن للزوج أن يدهن عضوه بمادة لزجة آمنة طبياً وصحياً, ويجوز له شرعاً أن يدهن عضو زوجته من ذات المادة اللزجة وأن يدخل أصبعه باللين فى موضع الممارسة لتهيأته قبل إدخال العضو فإن ظل الفرج على عناده فلامناص من الرقية الشرعية . وإذا استمر الحال كما هو بعد الرقية تذهب الزوجة إلى طبيب رغم أن وجود ضيق غير طبيعي في الفرج نادر جدا فى النساء .
    * لا يجب على المرأة الاغتسال بعد الاحتلام إلا إذا رأت ماء.والغالب على المرأة أنها لا ترى ماء بعد الإشباع الجنسي الذي يحصل لها في النوم بالاحتلام,وذلك لأن ماء المرأة يبقى بالداخل ولا يخرج. فإذا خرج في النادر من الأحوال ورأته المرأة بعد استيقاظها مباشرة وجب عليها أن تغتسل عندئذ مثلها مثل الرجل تماما.ولا معنى لما تقوله بعض النسوة من أن المرأة مادامت تستمتع بالاحتلام فإنها تغتسل وجوبا.إن هذا الكلام مرفوض لأن الشرع لم يقل به وإنما قال بوجوب الاغتسال برؤية الماء(أو المني)لا بالاستمتاع, ولأن الأصل في الاحتلام هو الاستمتاع سواء احتلام الرجل أو المرأة.
    * لا يؤثر استئصال رحم المرأة المتزوجة لا على قدرتها على الاستمتاع بالجنس ولا على قدرتها على الإمتاع الجنسي . إن المرأة تبقى عادة بعد العملية في كامل حيويتها الجنسية ونشاطها الجنسي.
    * إذا أشبع الرجل زوجته جنسيا بدون جماع,فلا يجب عليها أن تغتسل ما دام منيها لم يبرز إلى الخارج بحيث تراه هي,أي أن المرأة لا تغتسل ما لم تر ماء حتى ولو استمتعت ووصلت إلى درجة الإشباع الجنسي.
    * يجوز أن يقبل أحد الزوجين عضو الآخر التناسلي بدون أي حرج شرعي بشرط أن يتم ذلك بالتراضي بين الزوجين وبعيدا عن الإكراه ومع التنبيه إلى 3 أمور:
    الأول أن الرجل يميل عادة إلى هذا أكثر من المرأة,
    والثاني أن عضو الرجل التناسلي أكثر نظافة طبيا وصحيا,
    والثالث أن الواجب إن تم ذلك تحري الصحة والنظافة في العضو الذي يلحس باللسان أو الذى يدخل في الفم.
    * تقبيل الأعضاء التناسلية أجازه بعض العلماء بشرط أن لا يكون أحد الزوجين مريضا مرضا يمكنه أن ينتقل عن طريق الذكر أو الفرج إلى الآخر,وبشرط أن يكون ذلك بالتراضي بين الزوجين.أما خروج المني من الرجل إلى فم المرأة ثم إلى جوفها فنسأل الله ألا يكون فيه شيء شرعا مادام يحدث بطريقة عفوية وغير مقصودة,أما لو أصبح الزوج مثلا يستغني بهذه الطريقة عن الجماع الطبيعي في فرج المرأة فإن ذلك سيصبح شذوذا غير مقبول من الرجل ولا يجوز للمرأة أن توافقه على ذلك.أما وصول المني إلى جوف المرأة فليس فيه أية خطورة عليها(صحيا)لأن مني الرجل معقم إلا أن يكون الرجلُ مصابا بمرض من الأمراض الجنسية.
    * يجوز الجماع أثناء الحمل بصفة عامة,وليس في ذلك أي حرج لأنه يوجد فراغ كاف للجنين,خاصة وأن الجنين يقبع في مكان بعيد عن مكان الاتصال الجنسي,. ومن جهة أخرى يجوز للزوج أن يجامع زوجته ولو قبل وضعها لحملها مباشرة أو قبل الوضع بيوم أو يومين.هذا هو الحكم العام الذي يقول به الشرع استنادا على قول الأطباء.لكن يجب على الزوج أن ينتبه هنا إلى ما يلي:
    ا-إذا طلب منه الطبيب أن يجتنب الاتصال الجنسي بزوجته قبل الوضع لمدة أيام أو أسابيع أو شهور وذكرَ له السبب الموضوعي والوجيه,وجب على الزوج أن يلتزم بأمر الطبيب الذي يصبح أمرا شرعيا.
    ب-إذا أصبحت الزوجة تتألم كثيرا بالجماع قبل الوضع بأيام أو أسابيع وجب عليه أن يراعي هذا الألم ويتوقف عن الجماع أو يقلل من عدد المرات أو يقلص من مدة الجماع بدون أن يُحرج نفسه هو كذلك.وليتم بينهما تراض مبني على القاعدة الأصولية والفقهية"لا ضرر ولا ضرار".
    * بعض الرجال يرغبون فى إتيان زوجاتهم من الخلف . ويذكر التاريخ الإسلامى وقائع عديدة حول هذا الشأن , وبعض الأئمة أجازوه وروى عنهم الإعجاب بذلك الأمر وبعضهم قال بكراهته. ونرى جواز إتيان الزوجة من الخلف بشروط أهمها : أن الله شرع الزواج لنتكاثر وهذا يتطلب الاتيان من الأمام. وأن الأصل فى الجنس استمتاع الطرفين فإذا كان الأمر بالتراضى فلامانع على أن يعقب إتيان المرأة من الخلف إتيانها من الأمام لأن فى الاحتكاك بين بظرها والعضو الذكرى متعتها الأساسية. والزوجة الحصيفة تسمح لزوجها بإتيانها من الخلف بدلاً من أن يبحث عن غايته مع أخرى أو يمارس ذلك مع غلام شاذ والعياذ بالله أو يرضى بالأمر الواقع مع ظهور حالة من التوتر تخيم على البيت لأتفه الأسباب أو بدون أسباب . ليس على المرأة حرج فى ذلك طالما زوجها يمتعها من الجهتين . ونسأل الله العافية .




  2. #2


  3. #3


  4. #4
    كاتب متميز
    تاريخ التسجيل
    03-07-2006
    المشاركات
    111

    موضوع عجيب وخاصه الفقره الاخيره
    وكله على شكل الفتائات
    تكون عالم واحنا ما نعرفش




  5. #5
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية نيوفه
    تاريخ التسجيل
    21-05-2006
    المشاركات
    1,346

    مشكور على هالنصائح الرائعة والله يجعلها في موازين حسناتك




  6. #6


  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    17-01-2009
    المشاركات
    1

    رد: تمتع بزوجتك .. تمتعى بزوجك فى الحلال



  8. #8
    ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية لحن الشفاه
    تاريخ التسجيل
    25-10-2008
    المشاركات
    977

    رد: تمتع بزوجتك .. تمتعى بزوجك فى الحلال

    يعطيك العافية




  9. #9
    عضو نشيط الصورة الرمزية اغلى هلولة
    تاريخ التسجيل
    21-12-2008
    المشاركات
    67

    رد: تمتع بزوجتك .. تمتعى بزوجك فى الحلال

    جزاك الله خير موضوع مهم ورائع والاروع طريقة القائك تدل على ذوقك الرفيع نحن بحاجة الى مثل تلك المواضيع الهادفة.



    من مواضيع العضو
    كدت ان افقدزوجي بسببها



  10. #10

    رد: تمتع بزوجتك .. تمتعى بزوجك فى الحلال

    https://arb3.maktoob.com/vb/arb107446/
    المعذرة مكرر


    حدثنا الفضل بن دكين قال حدثنا يونس بن أبي إسحاق عن هلال بن خباب قال حدثني عبد الله بن عمرو قال :
    بينما نحن حول رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ ذكر الفتنة أو ذكرت عنده ، فقال : إذا رأيت الناس مرجت عهودهم وخفت أماناتهم ، وكانوا هكذا..
    وشبك بين أصابعه قال : فقمت إليه فقلت : كيف أفعل عند ذلك جعلني الله فداءك ؟
    قال : فقال لي : الزم بيتك وأمسك عليك لسانك وخذ بما تعرف وذر ما تنكر ، وعليك بخاصة نفسك ، وذر عنك أمر العامة .


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك