منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5
Like Tree0Likes

الموضوع: 6 صفات يبحث عنها الرجل في المراءه

  1. #1
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية رقة امل
    تاريخ التسجيل
    27-05-2012
    المشاركات
    256

    6 صفات يبحث عنها الرجل في المراءه

    في دراسة بعنوان «رجل اليوم» للدكتورة البرازيلية باتريسيا مورايس المتخصصة بعلم الاجتماع، تحدثت عن رجل العصر الحالي والزواج فقالت: «إن الرجل لم يعد مهتمًا بالزواج لإنجاب الأولاد وتأسيس عائلة كبيرة، بل للمتعة فقط، حتى أن عدد الرجال الذين يمتنعون عن الزواج في ارتفاع مقلق بالنسبة للنساء، ورغم ذلك مازالت هناك أعداد كبيرة منهم يرغبون في الزواج، ويبحثون عن المرأة المناسبة».

    جدال ساخن
    بجدال ساخن عرضت الدراسة الصفات التي يبحث عنها الرجل في المرأة لكي يتزوجها، وأشارت إلى أن فكرة الزواج أصبحت «موضة قديمة»، وإلى أن من تسبب في ذلك هن بعض النساء اللواتي يقعن في الغرام المحرم مع رجل أو أكثر من دون زواج. تستدرك باتريسيا: «الرجل لم يعد قلقًا حول إيجاد شريكة لإقامة علاقة حميمة معها من دون أي التزام، وهذا أمر معروف وشائع في المجتمعات الغربية بشكل خاص، وانتشر أيضًا في المجتمعات العربية».

    قصص التعارف المترافقة بعاطفة الحب، حسب كثير من الخبراء، تعتبر أقوى وقابلة للديمومة، أما القصص غير المترافقة بأية مشاعر فتعتبر «نزوة سطحية آنية» لا معنى لها. والرجل سيتزوج حتمًا إذا وجد في المرأة الصفات التي يرغبها.

    6 نصائح الزميها
    خلصت الدكتورة باتريسيا مورايس المتخصصة بعلم الاجتماع، والتي دافعت عن فكرة زواج الرجل، إلى أن الرجال يبحثون عادة عن ست صفات في المرأة ليقتنعوا بفكرة الزواج وهي:

    أولاً: لغة التواصل الجيدة
    إن الرجل بشكل عام لا يحب أن يكرر ما يقول لكي يفهمه الآخرون، بعكس المرأة التي تحب تكرار وتوجيه أسئلة كثيرة حول موضوع واحد؛ لكي تفهمه بشكل كامل. ولذلك فإن الرجل يحب المرأة التي تفهمه بشكل سريع، ولا تحرجه أو تتعبه بأسئلة كثيرة وأحاديث فيها التكرار. علّقت باتريسا: «الرجل يشعر بالتعب من تكرار حديث واحد لمرات كثيرة».


    ثانيًا: عدم التحكم به
    هو لا يحب أن تتحكم به امرأة؛ لأنه معروف -ومنذ الأزل- بأن تحركاته أكثر منها، وموضوع التحكم يعتبر أمرًا غير مسموح به عنده، وبخاصة أولئك الذين بدأ عراكهم مع مشاكل الحياة ومصاعبها في سن صغيرة، ووجدوا أنفسهم في حركة دائمة لمقارعة متاعب الحياة. وعندما تستقر أمورهم لا يقبلون أن تأتي امرأة وتحد من تحركاتهم التي كان فيها من الحرية الكثير.

    ثالثًا: أن تكون مستقرة عاطفيًا
    هو لا يحب التقلبات العاطفية للمرأة؛ لأنه قد يسيء فهم ذلك ويفقد الثقة بها. لكن الغالبية العظمى من النساء يتعرضن لتقلبات وبخاصة عندما يتقدمن في العمر. وإن كانت بعض هذه التقلبات ناتجة عن التغيرات الهرمونية الكثيرة التي تتعرض لها المرأة، فإن سلوكها العام يجب أن يكون متماسكًا؛ لكي يحافظ الرجل على ثقته بها.

    رابعًا: الالتزام الجاد
    ثبت في العديد من الدراسات العالمية أنه إذا قرر الرجل الالتزام بشيء فإنه يتفوق على المرأة في ذلك. ولذلك، بحسب رأي باتريسيا، إذا كان جادًا ومقتنعًا بالزواج فإنه يريد أن تكون المرأة التي بجانبه جادة في التزامها بالزواج ومتطلباته. فهو لا يحب السهلة الانقياد؛ لأن ذلك أيضًا يهز ثقته بها.

    خامسًا: أن تكون ناضجة في التفكير
    الأمر الأكثر أهمية في الزواج هو تقارب التفكير بين الطرفين والنضوج سواء إن كان في الأحاديث المتبادلة أو التصرفات، فنسبة كبيرة من النساء لا يستطعن الوصول إلى درجة النضوج الفكري الذي يبحث عنه الرجل. فالنضوج الفكري عند بعض النساء، يساهم في تجنب سوء الفهم في الأحاديث المتبادلة.

    سادسًا: ألا تكون غيرتها كبيرة
    إن المرأة التي تزيد غيرتها على الحد المقبول تتعب الرجل كثيرًا وتؤرقه؛ فهو لا يحب أن يتعرض لأسئلة كثيرة ليست في محلها حول نشاطاته؛ طالما أنه مخلص لزوجته.




  2. #2
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية رقة امل
    تاريخ التسجيل
    27-05-2012
    المشاركات
    256

    رد: 6 صفات يبحث عنها الرجل في المراءه

    ومقابل 50 صفه في الرجل تعجب المراءه

    هو الرجل الذي تنجذب إليه المرأة ؟ سؤال يدور في ذهن العديد من الرجال ، لذلك قامت العديد من مواقع الانترنت باستفتاءات ودراسات تبين من خلالها أن الرجل يمتلك الكثير من الصفات الجذابة ، سنسرد لكم هنا أكثر 50 صفة تعشقها المرأة في الرجل :

    1 - واضح وذو نظرة مريحة ، فالعين تبدي أقوى الدلائل على طبيعة الشخص وأخلاقه، فهي تنطق بكل لسان ولا تحتاج إلى ترجمان، فالرجال يتحدثون بعيونهم أفصح مما يتحدثون بألسنتهم .

    2 - مقبل على الحياة وواثق من نفسه ، فالثقة بالنفس مؤشر على النجاح فعندما تكون واثقا من نفسك سيثق بك الآخرين ، وعندها ستأتمنك المرأة على نفسها.

    3 - طول القامة، فالرجل الطويل أكثر تأثيرا وجذبا للنساء ويوفر لها الشعور بالأمان والراحة وبالتالي تزداد فرصته في العثور على شريكة مناسبة له ، أما الرجل قصير القامة يعمد إلى التعويض ببذل جهد أكبر في العمل ليبرهن على كفاءته أمام الجنس الآخر ، واذا تمكن من توفير الشعور بالأمان و الراحة للمرأة فلن تسأل عن طوله.

    4 - قوة البنية والعضلات المفتولة ، لا يعني ذلك أن تكون في قوة لاعبي المصارعة ، فالنساء ترى الرجل متناسق الجسم جذاب جدا ، مع اختيار الملابس المناسبة.

    5 - خفة الدم والمرح ، تقبل النساء على الرجل المرح سريع النكتة ، فخفيف الدم يستطيع حل المشكلات بتحويلها إلى موقف مرح، بينما الرجل الجاد يحولها الى مأسآة .

    6 - الذكاء و البراعة ، "الرجل البارع في عمله يتساوى مع الملوك" فكيف اذا كان بارعا مع النساء ؟ ان المراة الذكية يستهويها الرجل البارع في الحديث و الذي يستطيع أن يحاورها و يبدع في أسلوب الحوار معها و ذكاء الرجل يطمئن المرأة ويجعلها تقتنع برجولته.

    7- الخبرة بطبيعة المرأة ، المرأة تحب الرجل الخبير بطبيعتها لأنه يفهمها ولا يجبرها على كسر طبيعتها فهو يعلم أن المرأة عاطفية فلا يكسر عاطفتها بالمنطق ويرغمها بالخضوع للمنطق ، بل يأتيها من جانب عاطفتها ويقبل في كثير من الأحيان تناقضها.

    8- الغنى ، المال والجاه والسلطان قد يعوض المرأة عن نواقص كثيرة في الرجل خصوصا اذا كان يفتقر المشاعر ، فهو يدل على القوة والأمن والراحة و الجاذبية أيضا .

    9 - التواصل الجسدي ، اللمسة هى أقوى ما يثير مشاعر الانجذاب و يفرغ المشاعر السلبية، والتواصل الجسدي جزء مهم من البناء العاطفي والنفسي لصحة الأزواج فالمرأة تحب من زوجها أن يتواصل معها جسديا في كل الأوقات ، ليس وقت ممارسة العلاقة الحميمة فقط كما يفعل أكثر الرجال.

    10- الشجاعة ، فالمرأة تحب الرجل الشجاع وتكره الرجل الجبان ، لأن في الشجاعة تتجسد معاني القوة والحماية .

    11- الإبتسامة الجذابة ، ابتسامة الرجل الجذابة تهز قلوب النساء ، لها تأثيرها القوي وجمالها الساحر عليهن

    12- التركيز في العمل ، إذا تمكنت المرأة من مشاهدتك بينما تعمل على مهمة فإنها غالبا ستشعر بالانجذاب نحوك.

    13 - العزف على آلة موسيقية ، هل تتساءل لماذا يحصل نجوم الروك على الفتيات دوما؟ هناك أسباب عديدة و لكن في النهاية يكون عازفي الآلات الموسيقية أكثر جاذبية من غيرهم.

    14 - الأناقة ، المرأة مخلوق يهتم بالمظاهر، وتحب الرجل الذي يهتم بمظهره ويبدي أناقته وذوقه الرفيع ، فعليه أن يعلم أن المرأة ليست مثله، فالرجل يحب بعقله بينما تحب المرأة بقلبها وعينيها وأذنيها، وهي تعتبر اهتمامه بمظهره من ضمن الأمور التي تعبر عن شخصيته، بينما قد يهمل الرجل هذا الجانب من نفسه.

    15- الصوت العميق، صوتك يقول الكثير عنك لأن تأثير صوت الرجل على المرأة أقوى من تأثير صوت المرأة على الرجل فالمرأة تقدر على استنتاج أمور كثيرة من خلال الحديث عن مدى ثقتك وعن مدى ثقافتك وعن مدى حسن اسلوبك من خلال صوتك، بمعنى أن المرأه لديها القدرة على جمع عدة معلومات عنك من خلال ما تسمعه، وهذا يتيح فرصة للتأثر أكبر .

    16- رائحة العرق، أن رائحة تعرق الرجل هي التي تجعل المرأة تنجذب إليه أو تنفر منه، رائحة العرق بمستوى منخفض جدا جذابة جدا للمرأة. فإنه يثير الشعور بالإثارة في النساء. ومع ذلك ، لا تتمادى و تجعل رائحتك كريهة. هذا منفر.

    17- القيادي والمسيطر، أن تكون قائدا صفة جذابة جدا للمرأة ، فإنها تدل على المكانة و الأهمية الاجتماعية و اتخاذ القرارات و المرأة تشعر بأن الرجل ينبغي أن يكون مهيمن بشكل طبيعي.

    18-الرجل الذي يحب الأطفال أكثر جاذبية، أظهرت دراسة أن الرجال الذين يحبون الأطفال أكثر جذبا للنساء من الرجال المشبعين بهرمون التستوستيرون الذي يبرز مظاهر رجولتهم .

    19- الرجل الذي يظهر اهتمامه ، الرجل الذي يهتم بالمرأة عاطفيا وروحيا، حتى عندما لا تكون المرأة بحاجة لهذا الاهتمام أو حتى إذا لم تطالب به والذي لا ينسى أبدا أعياد الميلاد والذكرى السنوية للزواج هو الرجل رقم واحد عند النساء.

    20- الرجل المنفتح إلى حدود المعقول ، تعجب المراة بالرجل الذي لا يخرج عن الشرع لا هو الذي يحرم ما أحل الله ولا هو الذي يحلل ما حرمه الله.

    21- الإيجابية ، الايجابين بشكل عام جذابين جدا، إذا أمكنك أن تظهر لها الجانب المشرق من الأشياء و تناقش بقوة وبلغة لطيفة وتتمسك بالقيم وتتنازل عن الصغائر فسوف تعجب بذلك.

    22- الكرم، إن السخاء يلعب دورا في تعزيز الجاذبية بين الجنسين ، فصفة الكرم في الشخص تساهم في زيادة جاذبيته وتؤهله للدخول في علاقات، خاصة النساء اللواتي انجذبن للرجال الذين يبادرون بالعطاء، وبعكس الرجال الذين لم ينجذبوا للمعطاءة.

    23- الأظافر، لم يعد الإهتمام بأظافر اليدين والقدمين حصراً على النساء،بل يتجه الكثير من الرجال نحو العناية بأظافرهم سواء من ناحية صحية أو تجميلية ليعكس أناقة خاصة ، فالرجل الذي يهتم بأظافره يجذب المراة

    24- طول الشعر، لا تميل معظم النساء للطول المتوسط ولا الطويل للشعر على الرجال. تفضل المرأة إذا كان الرجل صاحب شعر خفيف أن يقوم بحلاقته تماما. قصة العسكر والمارينز تلقى رواجا بين كثير من النساء.

    25- الشعر الشائب، الشعر الأبيض لن يضر بمظهرك أبدا، على العكس فغالبية النساء يعتبرنه مظهرا يضفي الكثير من الجاذبية والسحر. لذا ننصحك بالاحتفاظ بهذه الشعيرات البيضاء فأنت لاتعرف كيف تفكر النساء!

    مواضيع ذات صلة

    26- أول ظهور اللحية والشارب أو مايعرف بالDirty look ، يعتبر مظهرا جذابا ولافتا لغالبية النساء، يضفي المزيد من الرجولة والجمال على الوجه، خاصة إذا كان صافيا وكانت البشرة تخلو من الحساسية وحبوب الشباب.

    27- الأسنان، أسنان الرجل جزء مهم من جاذبيته وحتى وإن كان الرجل جميلا فإن الأسنان الصفراء ستذهب بكل جهده أدراج الرياح ما أن يكشف عنها بابتسامته أو ضحكه أمام المرأة .

    28- صاحب البشرة السمراء، تميل معظم النساء إلى الرجال ذوي التقاسيم السمراء ، لأن سحنتهم توحي بالرجولة والغموض والخطر، وهي العوامل التي تستثير النساء عامة!

    29- الرجل الرومانسي، المرأة تحب أن يقدرها الرجل ويشعرها بأنها محبوبة ، والرجل الرومانسي يفعل ذلك ويستخدم الوسائل الرومانسية ليريها أنه يفكر بها في كل الأوقات ، بالإضافة إلى ذلك هي تشعر بالحرية في التعبير عن مشاعرها أمام رجل يبادلها ذلك على طريقتها.

    30 - العاطفي، تفوق الرجل العاطفي عن الوسيم وحسن المظهر ودمث الأخلاق في اختيارات النساء حول الرجل المفضل للزواج . حيث أفاد استطلاع أن 79% من النساء يفضلن الرجل العاطفي.

    31- البراءة، ليست متعة عندما تعرف كل شيء ، و حاولت كل شيء. قليلا من البراءة جذابة لأنها تجعلك أكثر إنسانية. هناك دائما شيء ما لديك لم يحاكم ، واسمح لها بمعرفته وأدعوها لمحاولته معك. طلب نصيحتها سيكون جيدا أيضا.

    32- الاستقامة، الرجل المستقيم حلم كل فتاة والمرأة التي تعيش تحت مظلة رجل مستقيم تعرف مذاق الجنة وهي على الأرض.

    33- الرزانة، المرأة تحب الرجل الرزين، محل الثقة والكتوم (إلا عنها).

    34- الغيرة، المرأة تحب الرجل الذي يغار عليها لأنها تدرك بفطرتها أن الغيرة دليل الحب والإعزاز والاهتمام، ولكن على ألا تزيد الغيرة عن الحدود وألا تتحول إلى رعب وقيد.

    35- ان يحبها لذاتها، مهما كانت المرأة قليلة التعليم والثقافة فلها في الحب حاسة سادسة تميز بها بشكل صحيح بين من يحبها لمالها او راتبها او جاه أهلها أو نحو ذلك وكل إمرأة أمنيتها في الحياة أن يحبها الرجل لذاتها.

    36- الوفاء، إنه من أهم وأشرف الخصال التي تحبها المرأة في الرجل لتحس أنها تحيا حياة انسانية بكل معنى الكلمة.

    37-الشخصية القوية، وقوة الشخصية التى تحبها المرأة في الرجل ليست هي (الجلافة) ولا السيطرة الدكتاتورية ولكنها الشخصية الرجولية المتكاملة القادرة على مواجهة التحديات وشق طريق المستقبل وفرض الحق، في نفس الوقت الشخصية القادرة على الحب والرقه والحنان والعطف في مواضعها.

    38 - المؤمن، النساء يفضلن الرجل المؤمن المتدين بلا غلو ، والرجل صاحب الدين إن أحبها أكرمها، وإن لم يحبها لم يظلمها، فالدين يحجز عن الظلم، كما أنه يحمي من الوقوع في الموبقات.

    39- الشهامة ، الرجل الشهم الذي تحبه المرأة هو الذي يؤمن بأن العلاقة بينهما ليست مجرد رغبة بالحصول عليها إنما علاقة مبنية على التبادل غير المشروط بالحصول على مقابل فالمرأة تنفر من الرجل الباحث دائما عن المكاسب و المقابل و تميل إلى الرجل الشهم و الخدوم من دون انتظار مقابل.

    40- الصراحة ، المرأة لا تفضل الرجل الغموض والمراوغ في علاقتها و تحب الرجل الصريح معها من بداية الطريق.

    41- غير التقليدي، المرأة تنجذب للرجل المتجدد دائما وغير النمطي في لباسه ويتصرف بطريقة تختلف عن أقرانه.

    42- الرجل الدبلوماسي ، تنجذب المرأة للرجل الدبلوماسي الذي يتقن فن التعامل معها و يختلق المناسبات و يقدم الهدايا ويشعر بأنها جديرة بحبه وامتلاك قلبه.

    43- سريع البديهة، المرأة تفضل أن تكون مع رجل يثير تفكيرها عن اخر بعقل "ميت".

    44- الثابت، اذا كنت تسعى وراء أهدافك فسيشعر غيرك بذلك. هذا جذاب جدا لأنه يظهر قوة الارادة التي لا يتمتع بها الكثير من الرجال.

    45- الواثق بنفسه، هو الرجل الذي يشعر بالأمان ويثق بنفسه وشخصيته حازمة ومحاطة بهالة من القوة والسلطة في العلاقة ، وهذا الرجل لا يغار من الآخرين ولا يشعر أنه مهدد من زميلها في العمل أو خطيبها السابق أو أي رجل آخر.

    46- الانتقائية، إذا كنت انتقائي ، فإنه يعني أنك غير متطلب وذات قيمة كبيرة ، بما يكفي للكثير من الناس ليريدونك.

    47- الخبرة، النضج يكون مثير جدا. اذا كنت تعرف ماتفعل فانها ستقدر ذلك بشكل كبير.

    48- أن تكون منافس، اللعب الصعب للحصول على ماتريد ينطبق على المرأة كما هو بالنسبة للرجال. الناس يريدون ما لا يمكن أن يكون لديهم، وإذا كان عليهم العمل من أجل شيء سوف يقدرون ذلك بكثير.

    49- التواضع، لا أحد يحب التعالى و الافتخار الزائد. التواضع جذاب جدا. لا يوجد شيء أفضل من فتاة تعرف شيء جيد عنك عن طريق صديق.

    50- أن تكون نفسك ، فالرجل الذي يتصرق على طبيعيته يخلد في ذاكرة المرأة و لا تنساه، يجب عليك عدم محاولة التظاهر لتكون شيئا غير نفسك .




  3. #3
    عضو نادي الألف الصورة الرمزية امنيات قمر
    تاريخ التسجيل
    12-03-2012
    المشاركات
    5,905

    رد: 6 صفات يبحث عنها الرجل في المراءه

    سته صفات مقابل خمسين صفه









  4. #4
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية رقة امل
    تاريخ التسجيل
    27-05-2012
    المشاركات
    256

    رد: 6 صفات يبحث عنها الرجل في المراءه

    ليس هناك من علاقة الا ومرت في مرحلة من مراحل حياتها بالمطبات او العرقلات او المشاكل ووصلت في الكثير من الاحيان الى “حائط مسدود”… بالرغم من ان الهدف الاساسي من بناء الاسرة هو العيش ببيئة سعيدة ومستقرة تؤسس لمستقبل مشرق لكل افراد العائلة.
    فكيف يمكن الحفاظ على الحياة السعيدة والبعيدة عن المشاكل؟وهل هناك قواعد او مفاتيح لنجاح العلاقة بين الزوجين؟خاصة وان العلاقة بين الشريكين مثلما يحكمها العقل كذلك تديرها العواطف والاحاسيس التي تتأثر بالمواقف التي يمر بها كل من الزوجين.
    من هنا نضع بين يدي الزوجين مجموعة من المفاتيح الاساسية لضمان السعادة والنجاح للعلاقة الزوجية.
    اولا”: التعبير عن الحب
    قد تبنى العلاقة الزوجية على قصة حب كبيرة او على مسألة تعارف لكن في النهاية ينتهي الامر في وجود كل من المرأة والرجل في بيت واحد،حيث يتقاربان من بعضهما البعض من خلال المواقف اليومية التي يعيشونها،واحياناً تكون هذه الحياة بمثابة الوقود لهذا الحب فيشتعل الحب بينهما بعد الزواج،واحيان اخرى يطفأ روتين الحياة اليومية الحب الذي كان مشتعلاً قبل الزواج.لكن تبقى مسؤولية كل من المرأة والرجل المحافظة على روح الحب بينهما بالتعبير عنه بالمواقف المناسبة،لان عبارات الحب هي كالوقود،تشعر المرأة بحب زوجها لها والعكس صحيح،والطرفان بحاجة لان يشعران بالحب وخاصة في الظروف الضاغطة التي يعيشونها.

    ثانياً:العتاب وليس الخصام
    من الطبيعي ان يمر اي زوجين بالعديد من المواقف التي لا يتفقان عليها والتي يعالجها كل طرف باسلوبه الخاص الذي يعبر عن شخصيته واسلوبه في الحياة،وقد لا تلاقي طريقة المعالجة الاستحسان من قبل الطرف الاخر،وهنا تقع المشكلة،حيث يؤدي الامر في معظم الاحيان بين الزوجين تصادم كبير … لكن لماذا؟
    لان في معظم الاوقات لا تكون ردة الفعل نتيجة موقف واحد انما نتيجة عدة مواقف متراكمة لم يتم مناقشتها في وقتها…لذلك ننصح كل من الزوجين باعتماد اسلوب المصارحة وتحديداً قبل النوم وكل يوم،فالمواقف المتراكمة تصبح اقسى في القلب مع الوقت،لذلك يجب ان تفرغ القلوب من مايزعجها عن طريق العتاب فقط،وان تكلل عملية النقاش بالاحترام.فالخصام الداخلي عند المرأة يخلق الكثير من الحواجز بينها وبين الرجل،والمقصود بهذا الخصام ان تعيش المرأة لوحدها وجع المواقف التي تزعجها او تهينها او غيرها من المشاعر دون ان تشارك شريكها بها لتصل الى تفسير او حل مناسب،فتتابع حياتها بطريقة طبيعية وهي تعاني من هذا الشعور الداخلي الموجع الذي سيؤدي في يوم من الايام الى انفجار قد يكسر الكثير في الحياة الزوجية.
    ثالثاً: الاسلوب الناجح في العلاقة الحميمة
    مع مرور السنوات يصيب الروتين الحياة بكافة جوانبها،حتى انه يتسلل الى الحياة الحميمة ليصل في مرحلة من المراحل تصبح فيها واجباً لارضاء الرجل ولاشباع رغباته… وهنا تقع المشكلة.فكما يبذل الزوجان الجهد الكبير من اجل تحسين نوعية حياتهما المادية والاجتماعية والعائلية وجعلها افضل،عليهما ان يبذلا جهداً كبيراً لكسر الروتين في العلاقة الحميمة التي عليها ان تخضع لبعض التغييرات في اصول التعاطي في كل مرحلة من مراحل العمر.ففي بداية العلاقة الزوجية يطغى الاسلوب الشيق على العلاقة ،اما في مرحلة انغماس كل من الطرفين في هموم الحياة والعائلة يبدء الروتين في التسلل لذلك عليهما العمل على اعطاء حياتهما الحميمة فرصة لانعاشها عبر السفر والاستفادة من المناسبات الخاصة للقيام بالمفاجآت المميزة … وفي مرحلة لاحقة حيث يبدأ التعب في التسلل الى الحياة،تحتاج العلاقة الحميمة الى التمهيد الرومانسي الناعم لبعث الرغبة في القلوب بالاضافة الى كسر الروتين بشكل جذري للمحافظة على الحياة الحميمة الناجحة والمكللة بالشعور النابع من القلب.




  5. #5
    مــــبـــــدع الصورة الرمزية رقة امل
    تاريخ التسجيل
    27-05-2012
    المشاركات
    256

    رد: 6 صفات يبحث عنها الرجل في المراءه

    التبادل العاطفي لحياة زوجية سعيده
    في بداية الحياة الزوجية بين المتزوجين حديثًا تكثر المشاكل والمشاحنات خاصة في السنة الأولى من الزواج وذلك لعدم فهم كل طرف الطرف الآخر بعد فكل منا يحتاج بعض الوقت حتى يتفهم شخصية الشريك وخاصة في الأمور العاطفية لذا، عليك عزيزتي العروس إتباع بعض النصائح الهامة التي تساعدك على مسايرة أمورك مع شريك حياتك في سنوات زواجكما الأولى:
    المرء لا يولد عاشقًا، عليه أن يتعلم فن الحب وهذا يتطلب وقتًا.
    لا تعتقدي بأن زواجك فاشل لمجرد أن احتياجاتك الجنسية لا تتوافق مع الطرف الآخر في شهر العسل والسنة الأولى من الزواج فحتى أساتذة الحب المحنكين يحتاجون إلى وقت للوصول إلى هذا التوافق الجنسي.
    للوصول إلى الحب يجب على المرء أن يعطيه فإن الحب يولد الحب وليس على سبيل المقايضة أو أداء الواجب، وعلى قدر سخاء العطاء من جانبك يكون سخاء العطاء من الجانب الآخر أما الأنانية فهي مدمرة للحب والعلاقة الجنسية تمامًا.
    ومن أجل العطاء يجب أن تعرف احتياجات ومطالب ومشاعر الطرف الآخر حتى يكون هذا العطاء مشبعًا لاحتياجاته ومطالبه فبذلك يكون أوقع في النفس من عطاء لا يحتاجه ولا يتقبله.
    يجب أن تعرفي أن الاضطراب والحياء الكاذب ونقص التفاهم وسوء التقدير يمنعك من معرفة هذه الاحتياجات والمتطلبات فعليك بالصراحة والصدق الدائمين.
    لا تجعلي من حياتك مع النصف الآخر فرضًا أو واجبًا أو عبثًا ولكن اجعلي الأمر صداقة متجددة وحبًا أبديًا.
    وبذلك تكتسبين عزيزتي حب زوجك وتقربه إليك وتقديره لعطائك الدائم وتفهمك لاحتياجاته فتهنئا سويًا بحياة مفعمة بالحب والرومانسية.




+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك