منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 15 من 15
Like Tree6Likes
  • 1 Post By
  • 1 Post By
  • 2 Post By
  • 1 Post By
  • 1 Post By

الموضوع: مشكلتي مع زوجي ساعدوني

عضو جديد

Unhappy مشكلتي مع زوجي ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهانامشكلتي كبيرررررررررررررررره لكن مو كبيره على رب العباد

انا متزوجه لي 6 سنوات ولي 3 اطفال الغرهم سنه 3 شهور ربييحميهم ويهديهم وعمري 26 سنه وماراح امدح نفسي واقول انا جميله لكن اقول مافي انثى بشعه بالذات بهالزمن مع تقدم طب التجميل وتوفر انواع المكياج والنهايه الجمال جمال الروح

قصتي يا احباب اني ملليت من زوجي ملل غير طبيعي
    اجيكم بالتدريج
    اولا: قبل اتزوج كنت مخطوبه لانسان كنا نحب بعض 5 سنوات ولكن ماصار نصيب بسبب ظروفه الماديه ويوم تزوجت سبحان الله هو كمان لقى وظيفه وطلع سياره وتزوج يعني ماكنا لبعض ابدا بس بعد الزواج عاااانيت من بعده خاصة بعد مانتهى شهر العسل بديت استوعب الوضع وحاولت كثير انفصل عن زوجي لانه كان يختلف عن خطيي 180 درجه خطيي كان يبوس التراب اللي امشي عليه لو اقوله يرمي نفسه النار مجنون ويسويها ولا زعلني ومارديت عاتصاله طلع جده مواصلات ماكان عنده سياره بس عشان يراضيني المهم عشت قصة حب من اجمل ايام حياتي ويوم تزوجت فوقت من حلم الفستان الابيض والخرجات والسهرات مايحتاج عاد اقول شي عن شهر العسل بس اكتشفت ان زوجي انا اللي اراضيه ولو زعلت بالطقاق بعد ماكنت محبوبه ومرغوبه صرت ولا شي طعا من وجهة نظري لاني متاكده انه يموت فيني بس تختلف الاطباع والزوج مو مثل الحبيب الزوج عنده كرامه لاكن مافي كرامه في الحب المهم حتى خطيبي السابق كان يتصل عليه ويبكي ويترجاني اطلب الطلاق ونتزوج وانا فعلا الشيطان لعب بمخي وكنت ناويه بس ماردني سبحان الله غير حملي بولدي الاول وتوكلت على الله وتركت الخرابيط وكلمته يبتعد عني لاني حامل وخلاص هاد نصيب وكده ومع اختلاف طبع زوجي الغير محتمل حبيته مع الايام والعشره وكنت جدا سعيده وحياتنا طلعات وروحات وجيات والكل عينه علينا حتى اخواته ماخلوني بحالي تعرفون عاد الغيره وداها وجابها وسفرها والى اخره ومرت الايام ودارت ةجبت ةلدي الثاني ومازلنا نعيش بسعاده ونسافر ونروح المدينه والطايف كل اسبوعين ياخد اجازه اربعه ايام مره نروح المدينه ومره الطايف وبحكم انه عسكري ياخد اجاوه شهر كل سنه مره نقضيها مابين الطايف والمدينه والرياض ومره نروح مصر عن اهل امي نصثيف وننسط ونسيت خطيبي وعلى فكره انا وزوجته الان اصدقاء وهي تدري بعلاقتنا السابقه ونتمنى لبعض السعاده ونعترف ان كل شي نصيب وحياتي ظللت سعيده الى ان انجبت طفلي الثالث كان حملي مزعج ووحامي كريه كرهت العلاقه الحميمه وزوجي كان شهوته زايده وانا مالي خلق لدرجة انو جالو برود وكره يقرب مني من كثر ما اصده وامتنع بحجة الوحام وكان وحامي مستم لاخر الحمل وبعد ولادتي وبعد خروجي من الاربيعين صار الرجال ماييني وانا صرت اركض وراه

صار مايهتم اذا كنت مشتهيه او لا صرنامانطلع من البيت وصار ينام مع عيالي بغرفتهم ويوم انكد عليه واعمله حكايه يجي غرفتي بس ينام عالارض بحجة ازعاج ولدي الصغير وصرنا نلتقي للجماع مره كل 3 اسابيع ويوم نفذ صبري وفاتحته بالموضوع حس بالذنب وصار يجيني وقت اللي ابغاه ولكن ينام عالارض ونجتمع وقت الجماع وخلاص بدات امل من حياتي وروتيني وصابني جمود صار الحين هو يجيني وانا ارفضه للاسف ماعاد احس معاه بشي صرت احسه مثل اخوي ماعاد في اي مشاعر وعلى طول سهر بره وعلى طول مشغول كنه ساكن بفندق حتى بالويك اند يقضي اليوم كله سهرات عيالي استوحشو صارو مايشوفو الناس مايطلعو

غير كده مدري اشبي صرت ماطيقه اسنانه خربانه ومسوسه وتطلع ريحه وماطيق اقبله مع اني اول ماكنت اهتم صار يلفت نظري عدم اهتمامه بنظافته وملبسو صرت اطالع الرجال الشارع اتمنى لو زوجي مثلهم شياكه وحركات

كم مره قلتله اهتم بنفسك صلح اسنانك غير ملابسك 6 سنين ولبسك هوه هوه ماتغير يشتري ملابسه من الهرم وشبرا وهو عسكري وعنده خير الحمد لله

لاكن بلا جدوى ماقدرت اغيره متعود على طريقة لبسه اللي تنرفزني لاكن ماباليد حيله

دايم مطلوب من الزوجه تكون على سنقة عشره والزوج لو خشته خشة جمل قلنا فيه ويقولو الرجال مايعيبه شي لا والله يعيبه كثير

مايعرف للرومنسيه ابد اجيبله هدايا في المناسبات وغير المناسبات وهو مايفكر يسويها قلتلها نحتفل بذكرى زواجنا ونجدد الحب ونصرف الاولاد مارضي ولا اهتم عجزت من هالرجال قولولي ويش اسوي على قولة مريام فارس والحين جامعني ومن يوم قام عني بدات ابكي بكاء هستيؤي ابيه يخلص ويقوم من فوقي ماعاد اطيق يلمسني مو مهم انا ارتاح المهم اخلص وانتهى نفسيتي زفت ساعدوني ياحباب ادري طولت عليكم بس حبيت اشكي حالي لعلني اجد من بينكم من يسخره الله لنصيحتي وحل مشكلتي ويا زوجي

وسلامتكم

ونقاط مشكلتي
    1-توتر العلاقه الحميمه والبقاء على روتين ممل اي لاجديد في عالم الجنس
    2-وقت زوجي كله لشغله والاستراحه والاصدقاء
    3-احس بفراغ عاطفي وملل
    4-احس اني صغيره وحرام اقضي احلى ايام شبابي بصراع ومشاكل ودي اطلع اتمشى انسط اعيش حياتي حتى دراستي حرمني منها بحجة الاطفال بالرغم من انها شرطي بعقد الزواج

مــــبـــــدع

رد: مشكلتي مع زوجي ساعدوني

و مييييين سمعك اذا انت ٢٦ فأنا ٢٣ واعاني من الروتين تحس الوحدة انه حياته توقفت بس الغلط مش من الرجال بس احنا كمان علينا غلط انه عجزنا عن التغيير بالنسبة للنظافة فيا اختي اغلب الرجال المسلمين محافظين على نظافتهم على الاقل بيتوضى ٥ مرات يعني نظيف وطولي بالك عشان اولادك طالما يحترمك وما بيهينك فالحمدلله

ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية أفوكاد

والله اعذارك مو قويه وكلام عادي
    انتي تعترضي على مجتمع كامل
    ترى اغلب الازواج زي زوجك
    هذا الشعب كذا
    انتي شكلك متأثره بالقنوات
    وثاني شغله لا تفكري بخطيبك الاول ترا كانت فتره وما تقدري تبني عليها حياه كامله
    اغلب المخطوبين يكونو كذا بالاول وبعدين تتغير حياتهم عن الخطبه تماما
    انتي كا مافيكي شيطان يبي يخرب حياتك تعوذي من ابليس وركزي على الحياه
    ترا العمر قصير
    يعني لا تقولي 26
    كم بتعيشي من عمرك
    ركز بالحياه واالاعمال الصالحه
    تستمر الحياه تستمر الحياه

عضو فعال

اختي الروتين موجود بكل بيت يعني انتي قلتي مرت سنين بحياتكم سعاده وسفر والحين روتين عادي بيرجع ينكسر هذا الروتين وبتر
    من الموبايل

من مواضيع العضو
    الخدم في عش الزوجيه

عضو فعال

اختي الروتين موجود بكل بيت يعني انتي قلتي مرت سنين بحياتكم سعاده وسفر والحين روتين عادي بيرجع ينكسر هذا الروتين وبترجع حياتكم مثل قبل انتي لك 6 سنين متزوجه وتوك حسيتي بالروتين وهذا شي طبيعي انا لي سنتين حتى لسه ماكملتها واحس بالروتين وزوجي كتوم يكتم مشاعره وعادي تستمر الحياه تستمر الحياه وبالنسبه لمظهره انتي تقدري تغيريه انا زوجي كان لبسه عادي بس بالخطبه كنا نتكلم على الموضه ووش الستايل الحلو سرت بعدين اجيب له ملابس اقوله ايش طالع وانسق له الوان لدرجة كان يصور ملابسه ويرسلها ويقول ايش اخذ لين تغير وسار يحب اللبس وسار لبسه حلو والاسنان انتي بنقاش بسيط تقدري تخليه يسويها قولي له انت حلوو بس اسنانك لو تسويها وتهتم فيها تطلع جنان انتي حمسيه يهتم بنفسه وهذا بذكائك وبعدين مافيه احد كامل وغلطتك لما كان يجيك وانتي حامل وتصديه اكبر غلط الزوجه تصد زوجها راح ينفر منها ويحس ببرود لو ظغطتي على نفسك ورضيتي زوجك كان احسن
    وبعدين حبي زوجك اكثر ولاتخلي الشيطان يفرق بينكم تقولي انا صغيره وكيف اقضي عمري كذا فيه بنات بال18 وال17 متزوجين ومنهانين وينضربون قولي الحمد ومشاكلك لها حل بإذن الله مافيه شي ماله حال بس يبغى لها صبر وحنكه
    من الموبايل

من مواضيع العضو
    الخدم في عش الزوجيه

عضو نشيط الصورة الرمزية ahmd5982

بسم الله الرحمن الرحيم

مشكله الفراغ العاطفي وفقد الحنان

كان الله في عونك وجبر بخاطرك
    واقع مؤلم ممكن اصلاحه بالتوافق والمصارحة والابتعاد عن وساوس الشيطان
    النساء يشتكون والرجال يشتكون ولكن اين الحل
    تعب المجتمع من الكلام الانشائي الذي يكتبه الشخص من منظور العقل فقط

لماذا عندما نعبر لا نترك القلب يتكلم عما في داخلنا ونعطيه مساحته الحرة بعيدا عن البروتوكولات والكلام المنمق

لو جلسنا مع زوج هذه الكاتبه لمشكلتها لوجدنا كلام ووصف وتعليق وشرح ومسارات وخطوط اخرى للمشكله

كل شخص يريد ان يحل مشكلته فقط دون النظر الى مشكلة من هو معه في المشكلة فتكبر المشكلة فتصبح فجوة تزيد وتتسع الى ان تصبح هاوية

كفانا الله شر السقوط في الهاوية ....

وفي الختام : ارضي بقردك لايجيك اقرد منه
    (( عذرا لمن لا اعجبهم ،،،، فمهارة ذو الوجهين لا أتقنها ))

مــــبـــــدع الصورة الرمزية غاليه قطر

انتي شكلج ملوله

الحين ماشاء الله عندج 3 وتفكرين بطلعات والسفرات

اتوقع انهم صغار ومسوؤليتهم اكبر

انا اشوف اغلب حالتهم مثلج

والموضوع بيدج انتي

غيري حياتج

اولا عليج بالقرب من الله والدعاء

وثانيا انسي الماضي ماله داعي تذكرين حبج القديم لان انتي على ذمه ريال

ثالثا رتبي لج جدول اسبوعي تطلعون فيه مع ريلج والعيال

ورابعا اشغلي نفسج بالمفيد واملي الفراغ الي عندج

من مواضيع العضو
    سبحان الله شوفوا الفرق

الرجل " يأخذ عقل المرأة اذا خطبها
    يأخذ جسدها ان تزوجها
    يأخذ صحتها اذ حملت و ولدت
    ياخذ راحة بالها لتوفير الراحة له
    ياخذ غيرها ان توفت !
    و بالاخير يقول "
    ما جانا من الحريم غير وجع القلب !!!!
    " الانانية لاعبة دور ! "

عضو نادي الالف الصورة الرمزية رايــق

من السبت للاربعاء غالبا مايطغى الروتين ع البيت

لكن تقدرين تجددين الروتين .. بأفكار جديدة بالليل
    او انو تطلعون تتعشون برا .. تروحون الممشى
    حتى لو نص ساعة.. وفي الويكند المفروض يخصص لكم يوم

تطلعون فيه صدق ماعندنا اماكن ينراح لها
    بس اطلعو اهم شي غيري جو البيت

واللبس ماينفع تقولين له بشكل هجومي
    بالود وبهدوء وبكلمة حلوه

وان مانفع خلي اخوك او احد يمون عليه
    بشكل غير مباشر يوديه يسوي له اعادة ضبط المصنع

يشتري برمودا وبناطيل مختلفة انواعها والوانها
    تيشرتات وقمصان والصيف جاي
    شورت او كت
    اهم شي ينوع

يروح يشتري بجايم للنوم
    وان اشترا وغير .. وسوا ستايل جديد بحلاقته
    طيريه بالعجه
    قولي له ياعمري صرت احلى
    الله وش زينك بالبجامه واللبس الكاجوال
    اخ ياقلبي بيوقف من الخقه ..
    ومن هالكلام غالبا العسكر ماينفع معهم
    الاسلوب التصادمي والهجومي ابدا

عضو نادي الالف الصورة الرمزية رايــق

على فكرة ..
    مايمنع ابدا تجيبين له هدية منوعة
    عبارة عن عطور وكريمات للجسم
    وعلبة ضبطيها بمعرفتك
    فيها خيط سني من الصيدليه وفرشاة ومعجون
    وغسول للفم وخلافه

والاحلى من هيك لو تروحون سوا
    وتشترين لك انتي وتقولين بشتري لك معي
    هيك ممكن يتقبلها بما انو انتي بديتي والحاجه لك

ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية دمعة الماسه

عموما حياتج طبيعيه وروتينيه
    قولي الحمدلله زوجج مايهينج ولايضربج
    بس محتاجه تغيير للروتين المكرر
    مشالله الأعضاء ماقصرو طبقي الي قالو لج
    وبالتوفيق

مشرفة المقبلين على الزواج الصورة الرمزية ليتني همك2

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

أختي العزيزة

يجب أن تحادثي زوجك في وقت مناسب بعيدا عن إزعاج أولادك له

ويجب عليك ألا تقارني بين خطيبك وزوجك يجب عليك أن تنسي خطيبك فهذه مشكلتك الريئسية

وعليك تعلم الفنون التي ستجعلك تأخذين ما تشائين من زوجك بدون معاناة

سأحاول أن أساعدك قدر الإمكان

حينما يتعمد آلآخرين فهمك بطريقة خآطئه
    لآترهق نفسك بآلتبرير !
    فقط ..[ آدر ظهرك وآستمتع بآلحيآة ] .. ’’

عضو فعال

مشكلتك طبيعية وتحدث كثيرا
    مع الوقت سوف تتغير حياتك
    ولكن بالمقام الاول عليك نسيان الشخص الي حبيتيه
    والواضح انك بديتي تدوري شخص يرضي شهواتك

مشرفة عالم المتزوجين الصورة الرمزية حكآيه مآت رآويهآ

يعني ع كرهي للرجال بس مايجوز وحده تبشع بزوجها بذي الطريقه لانها شغلات خااااصه جداً وتجرح لو عرف انك شكيتيه لااحد

حكاية الاسنان قولي له ماتبوسني الا تفرشها حسسيه بالفرق قبل وبعد يعني

حتى يتشجع لاانو لو برضو استمريتي بالنفور ماراح يهتم لاانه بيقول اصلا بكل الاحوال هي ماتبغاني مهما سويت فخليني ع ماانا عليه

والتغيرات اللي تحسين فيها طبيعي جداً من مواقف مع اثار الولاده مع ذكريات حب قديم اكيد راح تكبر بينكم

بس لو اشغلتي نفسك عن ذي الافكار وقبلتي بوضعك بذات انو زوجك ماسوا كبيره من الكبائر لا خان ولا غدر فيك هي شغلات تصير بااغلب البيوت

انتي عدلي تفكيرك بحياتك وفكري بتطويرها مازال زوجك رجع لك قبل تخسرينه ويكفي انك عشتي معه ايام حلوه اضنها تشفع له عندك حتى تعفين عنه وتنسين سيائه

ماتعرفين ايش كانت ظروفه

قصه وانتهت ولازم انتي تنهينها من عقلك وتفكيرك وتعيشين يومك بسلام ورجعي الايام الحلوه حبه حبه حتى ماتنصدمين بااي ردت فعل منه تخليك تكسلين كل شي برواق وهدوء واستمرار لاتخلين ابليس يلعب عليك بالافكار الي براسك

مآخذل وجهه الثقه : غير الشكوك

ولآحقر وجهه ألوصال :غير الجفآ !

من سبب فقد الثقه، طاحو ملوكـ

ومن سبب قطع الوصال مآت الوفا"

عضو جديد الصورة الرمزية ثمة ثرثرة

طريقة كتابتك للقصه ممله ..كماترين حياتك تماماً
    الروتين ليس شيء يأتي من الخارج ليجلب لنا الملل
    بل هو نتاج مانصنعنه بحق أنفسنا .
    بدلاً من أن تشتغلي على زوجك أبدأي بنفسكي أولاً
    أخرجي نفسكي من الملل بأي فعلاً تحبيه لاتقولي لاأستطيع أسعي إليه أن رغبت بأبعاد روتينك
    أبداي بتقسيم أيام الأسبوع يوم للتلفزيون ويوم للقراءه ويوم للأعمال الفنيه وهكذا
    زوجك عندما يلاحظ التغييرعليك حتماً هو سيتغير
    دعي عنك هرائات الماضي لايوجد عالم مثالي
    نحن نصنع عالمنا بأنفسنا .
    تحياتي
    The mind is not a vessel to be filled but a fire to be kindeled

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)