منتدى عالم الحياة الزوجية

هذا المنتدى خاص بالمتزوجين والمقبلين على الزواج وهو أحد مواقع شبكة منتديات !Yahoo مكتوب. ، انضم الآن واكسب المعرفة من أهل الاختصاص واعرض مشاركاتك و تعرف على اصدقاء جدد

موضوع مغلق
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28
Like Tree0Likes

الموضوع: الحياة الزوجية المقرفة

عضو فعال

الحياة الزوجية المقرفة

الحياة الزوجية المقرفة
    الحقيقة ومنذ اليوم الأول من زواجي وشريط الماضي ماثل أمامي ، نعم الماضي الذي كنت فيه بدون قيود مطلقاً ، قد يقول قائل منكم أن الحياة بدون قيود هي حياة غير صحية وليست هي الحياة التي يجب أن نحياها جيمعا .
    نعم أوافقكم الرأي فقد كنت أرغب في وجودشخص يقيم بعض أعمالي أو يجدول أساليبي في الحياة اليومية وليس أي شخص وإنما حبيبة وشريكة حياة أنعم معها برومانسية غيرمسبوقة بالإضافة إلى تعليمي القدرة على العطاء .
    ولكن بعد أسابيع فقط أدركت الحقيقة المره ، الحقيقة أني نكبت نفسي بشخص أشبه بمحقق فيدرالي أو موظف سي اي اي يحاسبني على أقل الأمور .
    قبل الزواج : كنت أهنأ بمشاهدة التلفزيون ومتابعة البرامج السياسية و المسلسلات الدرامية وغيرها .
    الآن : مشاهدة الأخبار محسوبة علي بالدقايق أما في حال رغبت في تغيير القناة إلى أحد المسلسلات والتي وحسب علمي تشد إليها النساء أكثر من الرجال ولكن مفهمومي هذا ربما كان مغلوطا إذا لم أهنأ بمشاهدة مسلسل واحد أبدا لماذا؟ لأن زوجتي تراقب تحركات عيوني وتراقب حتى ارتسامة ابتساماتي البسيطة على أي مشهد نسائي مهما كان .
    قبل الزواج : أنا من محبي الكمبيوتر والبرامج ومولع بها ، وكنت أقضي الساعات الطوال على الكمبيوتر، نعم كنت أقضي اكثر من اللازم .
    الآن : جلساتي محسوبة بالثانية وبعد الانتهاء من اي جلسه حتى لو كانت قصيرة يجب أن أسمع هذه واحدة أو أكثر من هذه العبارات التي تضيع كل متعة لي " ها خلصت ؟ " ، " ما تمل أنت" ، " لسه ما خلصت من زوجتك الثانية "
    أتسائل الا يحق لي ممارسة هواياتي؟ قد كنت أجلس اكثر من 7 ساعات يوميا على الجهاز والأن اجلس فقط ساعتين وهو وقت قصير مقارنة بالماصي لماذا لما يمكنني حتى التمتع بتلك الساعتين فقط .
    قبل الزواج : كنت اسرح وامرح في أرجاء المنزل
    الأن : العبارات المشهورة " وين رايح " ، " من وين جاي " والمشكلة أن هذه العبارات تأتي وأنا بداخل المنزل ولم أتعدى عتبة الباب .
    قبل الزواج : كنت أخرج من المنزل بأي وقت مع أصدقائي ، نعم كنت أعود متأخرا
    الأن : فقط الرجوع في الساعة الحادية عشرة يعتبر تأخيراً رغم أن زوجتي لا تنام ألا فجرا
    و الكثير الكثير

ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية أنا أم حمني

أحم أحم
    عزيزي بصراحه مدري وش اقولك
    تدري شكيت انك زوجي
    بس في حاجات خلتني ارتاح شوي
    لان زوجي مايجي الا 2 بالليل حتى بالايام العاديه ولااجرأ انفس معه نفس واحد
    ومااجرأ احقق معه بكلمه وحده
    بصراحه انت فاهم الحياه الزوجيه غلط
    وفهمها حقوقك عليها
    يعني مو تقرفها بالاخبار والرياضه زي ماانا منقرفه منها
    يعني ساعه لك وساعه لها
    ووش تبي بالنت طيب 7 ساعات متواصله
    ؟
    يمكنك تخلص شغلك بساعتين
    وانت ان حسست نفسك انك قرفان ماراح تعجبك حياتك مهما سويت
    وبالنسبه لها
    الحياه بعد تغيرت
    كانت دلع ومنطلقه ببيت اهلها وربطها قيود عن زوجها
    فقدتك ياأعز الناس فقدت الحب والطيبة
    ترى مالي في هالدنيا سواك وإن طالت الغيبة

عضو فعال

ما قلت سبع ساعات قلت ساعتين اوكي هذا كان قبل الزواج وتفضلنا وتنازلنا

عضو نادي الألف الصورة الرمزية بنت عاديه

اخوي لما الواحد يتزوج بيتقاسم حياته ووقته مع شخص تاني ....يعني اي شئ يسويه لازم ياخد بعين الاعتبار الطرف التاني
    في حاجات في مراتك ذكرتها ماحبتها ...كونها تبقى مراقباك وانت تشاهد المسلسل او انها تسالك وانت في البيت وين كنت او منين جاي ....لانه مو من حقها انها تدخل في ادق التفاصيل وتضيق عليك حياتك وحريه التصرف في البيت
    وفي شغلات انت غلطان فيهم وهي جلوسك بالساعات على النت...او انك تحب في اي وقت تطلع مع اصدقائكوترجع متاخر..... لانك مو عايش لحالك.... لابد تحس بوجود مراتك في البيت
    وسؤالها وين رايح ....سؤال عادي ....لانه مثلا لو سمح الله صار شئ تقدر تعرف وين تلاقيك او تتصل عليك.....ليش بتفكر انه حد من حريتك؟
    أتسائل الا يحق لي ممارسة هواياتي؟
    سؤال حلو ....والاجابه عليه من حقك انك تمارس هواياتك لكن مو على حساب مراتك لانها هي كمان مسؤوله منك ولازم تخصص ليها وقت تقعد معاها تسولفون في اموركم الشخصيه ومشاكلكم
    لازم تكلم مراتك وتتفاهم معاها وتحطو النقط على الحروف ....وانت فيك تقتنع ان حياة العزوبيه مابتشبه حياة الزواج....الزواج عشره تشارك في الحياة وفي المسؤوليه ....والله يعينك

التعديل الأخير تم بواسطة بنت عاديه; 18-10-2006، الساعة 00:22
    اللهم لا تكلني لنفسي طرفة عين
    واشملني برحمتك التي وسعت كل شئ
    انك انت الرحمن الرحيم

عضو نادي الألف الصورة الرمزية boturki

الحياة الزوجيه تفاهم و أنسجام و تنازلات عن الماضي

الصراحه و التفاهم من أساسيات الزواج الناجح فلازم يكون الود و الحب موجودين وقت التفاهم

عضو فعال

احين ساعتين على الكمبيوتر صارت معضله ؟؟ كلام فاضي

ِعضو محترف ومتميز

خلاص الحين انت عند نقطة النهاية اما زوجتك فهي في نقطة البداية
    أقصد بالنهاية أي أن الزواج نهاية فترة العزوبية والمرح مع الأصدقاء والخروج والعودة متأخرا وبالنسبة للمرأة فالحياة الزوجية هي بداية حياة جديدة لها.
    يعني لازم تتنازل وتترك أشياء كنت تقوم بها سابقا
    حاول التقرب من زوجتك والإهتمام بها أكثر وترك الحرية الكاملة لها بالبيت وراح تشوف تغير أسلوبها معاك
    يعني كان عجبك الحال لو أن زوجتك كل يوم عند أهلها والا بالتلفون مع صاحباتها والا 7 ساعات أما الكمبيوتر والا طول اليوم تتفرج على المسلسلات
    الأكيد أنها هي كمان تنازلت عن أشياء تحبها وكانت تقوم بها قبل الزواج مشان عيونك

عضو فعال

ياليت تروح بيت اهلها على الاقل ارتاح

كاتب متميز

يااخوات ليش احس من موضوعاتكم وردودكن انكن متشبثين بالزوج لاابعد حد ؟ ليش زوجك هو الحياة اذا انتهى معنى هذا انه حياتكتنتهى بنتهاه؟ عشان كذا تكبرالازواج وتمردو على زوجاتهم ليش هذا الحصار ؟ اقسم لكم بالله انى مايجينى الا يومين كل شهر وحتى فى اليومين هذى اخليه على راحته ومااضغط عليه لعلم ان الحياة ماتدوم على حال واحد ومن سره زمن سأته ازمان

كاتب متميز

الاخ الكريم .........تبي الصرااااااااااحه الانسان الي يقول
    كذا انسان مايبي يتحمل المسؤوليه!!!!!!
    ومايحب زوجته والالو كنت تحب زوجتك
    ماتسمي حياتك معها بالحياه المقرفه وكلنا نعلم معنى
    هذا اللفظ فهو ربما يصل الى الاشمئزاز

اخي ........لابد ان تتنازل قليلا لكي تمشي سفينة حياتك
    فلا حياه زوجيه تكون طبق الاصل من حياة العزوبيه
    ايضا زوجتك قديكون تغير عليها اشياء كثيره منها
    عدد ساعت نومها ومسؤوليتك ومسؤولية البيت والعمل ان كانت تعمل وكيف توفق بين كل هدا
    لاادري لماذا الازواج اصبحوا يتدللون اكثر من اللازم!!!!!!
    فلوكانت لاتسال عنك اوحتى تسألك اين تذهب
    لقلت لاتهتم بي ولاتحبني ولاتغار علي !!!!!!!
    فانا اعرف من اقربائي شخص متزوج يشتكي
    بان زوجته انسانه لاتهتم به وتتركه يسهر
    على كيفه وبالوقت الي يبي ولكنه والله انه متضايق ويقول ودي احس اني متزوج مثل الناس ولي زوجه تسأل عني وتعبرني !!!
    تقبل صادق احترامي ووجهة نظري
    اميره بصدق

مــــبـــــدع الصورة الرمزية كبرياء انثى

اخوي لازم تقعد معاها و اتصارحها بالاشياء هذي و انا معاك انها مزودتها شوي بس اقعد معاها و فهمها ان كل شي في الحياه له حدود و صحيح الانسان تتغير حياته بعد الزواج و يصير فيها قيود بس كل شي يزيد عن حده ينقلب ضده من رايي تقعد معاها و تفهمها الوضع

عضو فعال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جدايل البنفسج
    يااخوات ليش احس من موضوعاتكم وردودكن انكن متشبثين بالزوج لاابعد حد ؟ ليش زوجك هو الحياة اذا انتهى معنى هذا انه حياتكتنتهى بنتهاه؟ عشان كذا تكبرالازواج وتمردو على زوجاتهم ليش هذا الحصار ؟ اقسم لكم بالله انى مايجينى الا يومين كل شهر وحتى فى اليومين هذى اخليه على راحته ومااضغط عليه لعلم ان الحياة ماتدوم على حال واحد ومن سره زمن سأته ازمان

انا جالسين مع بعض اربع وعشرين ساعه على سبعه ايام بالاسبوع وتسوي كذا اجل اذا يومين مثلك وش رح يصير

صح كلامك ليت تسوي لها هوايات ولا صداقات او اي شي مو تتعلق بي بهذا الشكل

ِعضو محترف ومتميز الصورة الرمزية أنا أم حمني

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brokenlove
    ياليت تروح بيت اهلها على الاقل ارتاح

أحم أحم
    يعني انت شايف ان العيب منها اصلا عشان انت اللي ترتاح وهي اللي تطلع من بيتها لاهلها؟

ِعضو محترف ومتميز

اخي الكريم
    سؤال واحد... ليه تزوجت؟؟؟
    مو عشان تلقى الانسانه الي تتقاسم معاها امور حياتك بحلوها ومرها؟؟
    مو عشان تبتعد عن الفوضا الي كنت عليها وتنعم بحياة مستقره ومرتبه مع شريكه حياتك؟؟
    مو عشان تشارك الانسانه الي تركت بيتها واهلها وجت لبيتك وتحت طاعتك ووفرتلك كل متطلبات الراحه؟؟
    مو عشان تكون حياتكم شركه بينكم توزعون فيها المهام لتأديه رساله هذه الحياة؟
    مو عشان تلقى انسانه ترعاك وتهتم في امورك صغيرها وكبيرها وتعينك على مشاق هالدنيا؟؟

بس فهمني ليه تزوجت بنت الناس وطلعتها من بيت اهلها؟؟

شي غريب جدا

موضوع مغلق
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)